مدير جريدة ماروك 24 يبحث عن مراسلين ومراسلات في كل المدن المغربية راسلونا على البريد الالكتروني maroc24press.ma@gmail.com         فاس المخفية : شخص رابع في قبضة أمن فاس             مستشار بجماعة أوطابوعبان بتاونات يشكك في مصداقية القضاء ويعرقل بالقوة تنفيذ حكم قضائي             رسالة استقلالي إلى العارف بالله الشيخ "عبد م. ك"             " الشابة خلود" أيقونة الراي بالمهجر وسفيرة المجال الفني .             تصريح ذ. نور الدين لقليعي مدير ثانوية ابن عربي التأهيلية بفاس            من ثانوية ابن عربي التأهيلية بفاس تصريح قوي للمدير الإقليمي للتعليم            ذ. محمد المزيوقة على هامش حفل توزيع الجوائز على المتفوقين بثانوية ابن عربي التأهيلية بفاس            من أقوى تصريحات إضراب سائقي سيارة الأجرة الصغيرة بفاس            الفتنة في الحسيمة             انفجارات باريس            russie et usa            العنوسة            هل أنتم مع جعل جميع المستشفيات العمومية المحلية والاقليمية والجهوية تابعة الى المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب من اجل تقديم خدمات صحية ذات جودة ?           
صوت وصورة

تصريح ذ. نور الدين لقليعي مدير ثانوية ابن عربي التأهيلية بفاس


من ثانوية ابن عربي التأهيلية بفاس تصريح قوي للمدير الإقليمي للتعليم


ذ. محمد المزيوقة على هامش حفل توزيع الجوائز على المتفوقين بثانوية ابن عربي التأهيلية بفاس


من أقوى تصريحات إضراب سائقي سيارة الأجرة الصغيرة بفاس


تصريح "حليمة الزومي"مشاركة المرأة في الاحتفال بيوم 11 يناير1944


تصريح "علال العمراوي" نائب برلماني عن حزب الاستقلال فاس حول 11 يناير 1944


تصريح ".محمد الملوكي" مفتش حزب الاستقلال لفاس المدينة حول 11 يناير 1944


تصريح إحدى المشاركات في الماراطون الدولي لفاس


الماراطون الدولي لفاس في نسخته الثانية


أحمد فيلالي منسق سابق لمنظمة العفو الدولية فرع فاس يوضح أسباب استقالته من هاته المنظمة


أم وابنتها تشاركان تتحديان الصعاب وتشاركان معا في سباق الماراطون الدولي بفاس


تصريح رئيس جمعية جيبر"مصطفى التودي"


Voiture (stepway sandero) imm 83389/أ /15 Couleur noire a été volée …tele 0672401308


عاجل حادثة سير بطريق وسلان فاس يوم الجمعة 4 يناير 2019

 
كاريكاتير و صورة

الفتنة في الحسيمة
 
أدسنس
 
البحث بالموقع
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
أصداء الجهات

مستشار بجماعة أوطابوعبان بتاونات يشكك في مصداقية القضاء ويعرقل بالقوة تنفيذ حكم قضائي


المنظمة الوطنية للزراعة وتربية المواشي من أجل هيكلة واسعة للجماعات الترابية بإقليم صفرو جهة فاس مكنا

 
رياضة

حركة الطفولة الشعبية بتاونات تنظم الابواب المفتوحة في نسختها الثانية


موعد مباراة بوكا جونيورز وريفر بليت اليوم في نهائي كأس ليبرتادوريس

 
جمعيات

الحسناء والوحش، موظف بخيرية واد أمليل يغتصب نزيلته ثم يطردها بعد أن كَبُرَ بطنها


جمعية التاج للتكافل لقدماء تلاميذ مؤسسة الحاج عبد الهادي التاجموعتي

 
صحة

دوية منتهية الصلاحية في حملة طبية بغفساي وبإشراف مندوبية الصحة بتاونات:


تنظيم قافلة طبية متعددة الاختصاصات وأنشطة ثقافية وفنية بإقليم تاونات

 
المرآة والمجتمع

عقد المكتب الإقليمي للمنظمة الديمقراطية للصحة يومه الأربعاء 16 يناير 2019 اجتماعا لتدارس حيثيات مقرر


حملة تضامنية بمبادرة نسائية لمغربيات الدنمارك

 
دين ودنيا

إحسان الإحسان -2- الجزء الأول: الفصل الأول: الرجال معاني الإحسان


إحسان الإحسان -1-

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
الأكثر مشاهدة
فوائد التين والزيتون والثوم

الحضانة و النفقة حسب مدونة الأسرة الجديدة للمغرب

كلمة الباحث لتقديم موضوع الرسالة أثناء مناقشة رسالة التخرج لنيل شهادة الماستر

الكلاب تنبح والقافلة تسير

ضياع أو سرقة أوراق الإقامة في المغرب ومراحل الحصول على تأشيرة العودة إلى إيطاليا

‎ المملكة المغربية : رسالة مفتوحة من مواقع المملكة إلى الإخوة الكرام بالديوان الملكي السادة فؤاد عال

الإعلامي المهدي الوزاني: النّساء هنّ من يتحرّشن بالرّجال

فيلم حول السياحة الجنسية يثير سخط المغاربة

عمال مجموعة G4S للحراسة الخاصة يصفون وضعهم بشكل من أشكال العبودية ويناشدون وزير الشغل

فاس: باعة متجولون بحي الزهور يؤكدون تعرضهم للظلم والحيف ومظاهر المحسوبية

صورة طفل مربوط بطوق كلب (صور)

أحبك

الجريدة الالكترونية " ماروك24 .ما" تعزز المشهد الاعلامي الالكتروني بالعاصمة العلمية فاس

النميمة هي نقل الكلام بين طرفين لغرض الإفساد.

 
 

صديق خان: انتخاب عمدة مسلم للندن سيبعث برسالة قوية للحاقدين


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 يوليوز 2015 الساعة 06 : 17



بلال ياسين:ماروك24.ما



صديق خان: انتخاب عمدة مسلم للندن سيعكس الثقة التي تعيشها المدينة - أرشيفية

نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا لمراسلتها للشؤون السياسية روينا ماسون، حول المرشح العمالي المحتمل لمنصب عمدة لندن، المحامي صديق خان، حيث نقلت عنه قوله بأن انتخاب عمدة مسلم لمدينة لندن سيعكس الثقة التي تعيشها العاصمة البريطانية، وسيرسل برسالة قوية "للحاقدين في العراق وسوريا" بأن لندن هي منارة للتسامح والاحترام.

ويشير التقرير إلى أن خان، وهو أول مسلم ينتخب عضوا للبرلمان في لندن، وقام بطرح الأسباب التي تجعل انتخاب عمدة مسلم لمدينة لندن سيكون أمرا جيدا للعاصمة، وذلك بعد أيام قليلة من هجوم على سياح بريطانيين في تونس، وقبل أيام من ذكرى تفجيرات لندن في 7 تموز/ يوليو.   

وتذكر الكاتبة أن وزير الحكومة السابق خان يعد المرشح العمالي الوحيد للمنصب، أما المرشح المحتمل لحزب المحافظين فهو سيد كمال، وهو عضو البرلمان الأوروبي، وهو مسلم أيضا.

وتنقل الصحيفة عن خان، وهو ابن سائق حافلة من باكستان، قوله إن من وقف وراء التفجيرات، التي قتلت 52 شخصا في 7 تموز/ يوليو، كانوا ضد أسلوب الحياة البريطانية، ولذلك فإن انتخاب عمدة مسلم سيبعث "برسالة استثنائية، وسيعكس الثقة التي تعيشها المدينة". 

ويضيف خان: "إن قرر سكان لندن فعل ذلك، فستكون الرسالة لبقية العالم رائعة جدا، وهي أننا في الواقع منارة من نواح مختلفة. وأنا أعتقد أن الآثار المتوقعة لذلك تستحق منا التفكير. كما أنها ستعكس ثقة سكان لندن، وأننا لسنا فقط متسامحين مع بعضنا، ولكننا نحترم بعضنا أيضا، ففكرة أن يكون عمدة لندن ابن مهاجر وابن سائق حافلة، ومن الأقليات ومسلما أيضا، تحمل معاني كثيرة جدا، خاصة إذا أخذنا بعين الاعتبار أنه قبل عشر سنوات كان يريد المفجرون الأربعة تدمير أسلوب حياتنا". 

ويتابع خان: "ما هي الرسالة التي يمكن أن ترسل إن قام سكان لندن بكل ثقة وتسامح واحترام بانتخاب شخص مختلف الديانة؟ أنا من سكان لندن بالدرجة الأولى، ولكن انتخابي سيبين للحاقدين في العراق وفي سوريا أن بلدنا منارة. وأظن أن الواقع يتطلب أحيانا صوتا هادئا ورصينا، وهذا ما آمل تقديمه".

ويورد التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، أن خان يقول إنه لا يريد أن ينتقد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، أو وزيرة الداخلية تيريزا ماي، لرد فعلهما على الهجمات الإرهابية في تونس، أو سياستهما في التعامل مع التطرف الإسلامي؛ لأنه يعتقد أن نواياهما سليمة. 

ويستدرك خان بأنه يجب على السياسيين الحرص فيما يقولون، وهو القلق الذي عبرت عنه وزيرة الدولة السابقة من حزب المحافظين سعيدة وارسي بشكل أقوى، عندما حذرت من أن كاميرون يغامر بتنفير المسلمين المعتدلين. 

وتلفت الصحيفة إلى أن خان تذكر الإحباط الذي أصيب به، بسبب ردة فعل توني بلير على هجمات 7 تموز/ يوليو الإرهابية، حيث قام باستدعائه وكان قد انتخب حديثا، بالإضافة إلى الأعضاء المسلمين الثلاثة الآخرين في البرلمان.

ويقول خان: " كان أحد انتقاداتي لتوني بلير، عندما استدعى أعضاء البرلمان المسلمين الأربعة إلى مقر الحكومة، وأجلسنا حول طاولة، وقال لمحمد سروار وخالد محمود وشهيد مالك ولي، إنها مسؤوليتنا".

ويضيف: "قلت له: (لا إنها ليست مسؤوليتنا. لماذا دعوتنا؟ أنا لا ألومك لما تفعله عصابات كو كلكس كلان. فلماذا تلومني لما فعله المفجرون الأربعة في 7 تموز؟) ولذلك وبعد أن دعانا، وكانت هناك كاميرات كثيرة تنتظرنا في الخارج للتحدث إلينا، قام زملائي بالحديث إليهم، وقد انسحبت أنا. وهذه مشكلة رئيسة بالنسبة لنا جميعا"، بحسب الصحيفة.

وبحسب التقرير، فإن خان يقول إنه يعتقد أن المواقف أصبحت أفضل منذ 7 تموز/ يوليو، وإنه كان فخورا بمشاعر التضامن بين المسلمين وغيرهم بعد الهجمات قبل عشر سنوات، فأهالي لندن أدركوا أنه لا حاجة للمسلمين لأن يعتذروا أو يقولوا إن تلك الهجمات لا تمثلهم. 

وتنقل ماسون عن عضو البرلمان قوله إن كل شخص في لندن يعرف صديقا أو زميلا مسلما، وهناك تفهم أكبر حول الصيام في شهر رمضان، ولا أحد في المدينة "ينظر إليك باستهجان؛ لأنه يظنك إرهابيا أو صديقا لإرهابي".

وتعرض الصحيفة رؤية خان حول كيفية ردة الفعل تجاه الهجمة الإرهابية في تونس، التي ذهب ضحيتها 30 بريطانيا، إذ يقول إنه على المدى القصير يجب أن يكون اهتمامنا بالضحايا وعائلاتهم، وعلى المدى الطويل يجب الإبقاء على علاقات طيبة بين المجتمع المسلم والشرطة، كما يجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع الاستمالة التي يقوم بها المتطرفون الدينيون عبر الإنترنت. 

ويقول خان: "أذا أخذنا بعين الاعتبار أنه وبعد عشر سنوات من أحداث 7 تموز/ يوليو، لا يزال لدينا شاب في السابعة عشرة من عمره من يوركشيار يذهب إلى العراق ويفجر نفسه هناك، وأمهات يذهبن مع أطفالهن إلى سوريا؛ لأنهن يعتقدن بأنها أرض العسل واللبن. فإنه لا يزال عندنا مشكلة كبيرة جدا".

وينوه التقرير إلى أن عضو البرلمان عن دائرة توتنغ في لندن، يقول إنه وكونه أبا لفتاتين مراهقتين، يتفهم ما ترمي إليه وزيرة الداخلية عندما تطلب من الأبوين إخبار الشرطة إن كان لديهما شك بأن المتطرفين يحاولون استمالة ابنهما أو ابنتهما.

ويقول: "لو رأيت أن أبناء أو بنات أخي أو أختي أو أطفالي يتعرضون لاستمالة المتطرفين، لا سمح الله، فسوف أخبر السلطات. فأنا أريد أن يتم اتخاذ الإجراءات ضد أولئك على الطرف الآخر من الشبكة وشركات تقديم خدمات الإنترنت. ونحن نحتاج إلى تشجيع المجتمع بأن تكون لديهم الثقة للتعاون. وهذا تحد للشرطة بأن تكون قابلة للتعامل مع الناس معاملة حسنة".

وتفيد الصحيفة بأن خان يقول إن أكثر ما يقلقه هو أن عمليات الاستمالة، التي يقوم بها المتطرفون تتم في "الأماكن غير المضبوطة، مثل شبكة الإنترنت في غرفة النوم أو غرفة الجلوس"، وليس في المسجد أو المدرسة، حيث يمكن التعامل معها بشكل مفتوح.

ويجد خان أنه "من الواجب علينا أن نعطي المراهقين قوة الشخصية، حتى لو حاول مجرم كارزماتي يحمل فكرا منحرفا أن يستميلهم، يمكننا القول لهم: (تمهل قليلا، أنا أعرف أن هذا ليس هو الإسلام، وأعرف أن هذه ليست هي الطريق إلى الجنة). وتماما كما تخبر أطفالك بعدم أخذ الحلويات من الغرباء يجب تعليم الأطفال عدم الوقوع ضحية المدح في غرف الدردشة".

وتختم "الغارديان" تقريرها بالإشارة إلى أن خان قد حذر من أن الرد على الهجمات الإرهابية الأخيرة يجب ألا يكون بتمرير قوانين مراقبة قاسية، مثل محاولة بلير تقديم قانون السجن لمدة 90 يوما دون محاكمة بعد أحداث 7 تموز/ يوليو، مشيرا إلى أن "القوانين التي تمرر على عجل عادة ما تكون سيئة، وقد أشار إلى ذلك عضو أو اثنان من اعضاء البرلمان عن حزب المحافظين في المقاعد الخلفية، حيث قالا: (إن القوانين الجديدة تعني أن نفتش في بيانات كل شخص، وهذا خطأ، وهذه ما أثبته لنا التاريخ)".


787

0






أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



عاجل: وكالة الأنباء الإيطالية 'ANSA': البوليساريو بدون زعيم

صديق خان: انتخاب عمدة مسلم للندن سيبعث برسالة قوية للحاقدين

الوعود الانتخابية .. أسقف عالية على أعمدة من دخان

جماعة امطرناغة: الاستخفاف بمطالب الساكنة يبقي على خطر الأسلاك الكهربائية بدوار السراغنة

أمريكي يلقي تمساحا داخل مطعم للوجبات السريعة

جماعة أوطابوعبان: الاستخفاف بسقوط الأعمدة الكهربائية

بنكيران وخطيئة إطلاق التهديدات للفوز بالانتخابات

مريرت : إنتشار الجريمة وتنامي ظاهرة الطعن بالسلاح الأبيض

صديق خان: انتخاب عمدة مسلم للندن سيبعث برسالة قوية للحاقدين





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  شؤون سياسية ونقابية

 
 

»  أصداء الجهات

 
 

»  مجتمع

 
 

»  رياضة

 
 

»  مغاربة العالم

 
 

»  السلطة الرابعة

 
 

»  حوادث

 
 

»  جمعيات

 
 

»  فن وثقافة

 
 

»   في الواجهة

 
 

»   مال واعمال

 
 

»  كتاب الرأي

 
 

»  تقارير خاصة

 
 

»  دين ودنيا

 
 

»  شؤون دولية

 
 

»  اقتصاد

 
 

»  صحة

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  المرآة والمجتمع

 
 

»  تمازيغت

 
 
النشرة البريدية

 
مجتمع

إدريس أبلهاض يقدم واجب العزاء لعبد المجيد الشاوني في وفاة والدته


رأس السنة ضجيج وفوضى عارمة

 
السلطة الرابعة

من هي الأقلام التي نعثها الأزمي و أعوانه بالمأجورة...؟!؟!


تدوينة للإعلامي رشيد صباحي

 
فن وثقافة

" الشابة خلود" أيقونة الراي بالمهجر وسفيرة المجال الفني .


" عبد العزيز فقودي " من أجل حي صناعي بمركز صنهاجة لهيكلة حرفيي تعاونية أفران الجير .

 
مال واعمال

" القفطان المغربي" سفير الثقافة المغربية عبر العالم .


عاجل : مصالح الدرك الملكي تعثر على الاداة المستعملة في جريمة حد واد افران التي راحت ضحتها شابة في م

 
حوادث

الجاهزية والاستباقية أعطت تمارها انقدت الشباب الفاسي من 1997 قرص من الاكستازي


فاس حي المخفية : توقيف مشتبه بهم بسرقة محلا تجاريا....

 
شؤون دولية

هناك اهتمام بذوي الإحتياجات الخاصةفي كل مناحي الحياة في الدنمارك إلا في سفارة المملكة المغربية


الحكومة الفرنسية تعلق الضرائب الجديدة على المحروقات لـ6 أشهر

 
تقارير خاصة

فاس المخفية : شخص رابع في قبضة أمن فاس


الدكالي يكافئ طبيبة شبح بخريبكة بمنصب مدير ة للمستشفى خارج القوانين المعمول بها

 
في الواجهة

قائد الزهور يبني بخطى ثابتة و صحافة صفراء تهدم بأقلام غادرة


"ماروك24" تمنح شهادة تقديرية لضابط أمن ممتاز بفاس

 
كتاب الرأي

زوجة تقتل زوجها ببندقية صيد بأم الربيع خنيفرة


إشتغلوا أو ارحلوا فقد بلغ السيل الزبى وبلغت القلوب الحناجر

 
مغاربة العالم

ماستر الدين والسياسة والمواطنة في جامعة بادوفا الإيطالية يكرم طلبته المتميزين، ومغاربة من ضمن الخريج


المسار المهني للمغربي اصماعيل المسرار في مجال التصوير الصحفي

 
اقتصاد

محكمة جرائم الأموال بفاس تؤجل النظر في ملف برلماني خنيفرة


المغرب الكبير بين رهانات السياسة والاقتصاد

 
استطلاع رأي
هل أنتم مع جعل جميع المستشفيات العمومية المحلية والاقليمية والجهوية تابعة الى المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب من اجل تقديم خدمات صحية ذات جودة ?

نعم
لا


 
الأكثر تعليقا
مول النفحة» يشوه وجه زوجته بسكين.. وتخوفات من تنامي الظاهرة

الجريدة الالكترونية " ماروك24 .ما" تعزز المشهد الاعلامي الالكتروني بالعاصمة العلمية فاس

بلاغ حول : مصادقة الهيئة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم تاونات على 28 مشروعا اجتماعيا وتسليم مفات

فاس: باعة متجولون بحي الزهور يؤكدون تعرضهم للظلم والحيف ومظاهر المحسوبية

إيبولا جديد يتربص بساكنة المنزل و المسؤولون خارج التغطية!

المجتمع المدني يناقش التنمية المحلية بالمنزل

فيلم حول السياحة الجنسية يثير سخط المغاربة

مسجد العنود بالدمام السعودية بعد التفجير(صور وفيديو)

صورة طفل مربوط بطوق كلب (صور)

ضياع أو سرقة أوراق الإقامة في المغرب ومراحل الحصول على تأشيرة العودة إلى إيطاليا

جهود شركة OZONE""للتغلب على جمع نفايات عيد الاضحى

فوائد التين والزيتون والثوم

الحضانة و النفقة حسب مدونة الأسرة الجديدة للمغرب

 
أخبار دولية

أبو طالب خير سندٍ للاسلام و خير عمٍ لنبي الإسلام


العدالة عند أئمة الدواعش تعني الغدر و التصفية و الدمار و الخراب العدل أساس التقوى ، الع

 
تمازيغت

خنيفرة : أملاك الرئيس السابق للجماعة الترابية لمريرت معروضة للبيع في المزداد العلني


مريرت : سكان حي أيت عمي علي يشتكون من الإنتشار المهول للجرذان

 
شؤون سياسية ونقابية

رسالة استقلالي إلى العارف بالله الشيخ "عبد م. ك"


المجلس الإقليمي لتاونات يعقد دورته العادية و يصادق على مشاريع تنموية مهمة مع مختلف المؤسسات والجماعا

 
جريدة ماروك24.ما تصدر عن شركة LIBERTE MEDIACORP MAROC SARL