مدير جريدة ماروك 24 يبحث عن مراسلين ومراسلات في كل المدن المغربية راسلونا على البريد الالكتروني maroc24press.ma@gmail.com         إستياء ساكنة مريرت من الإنقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي             مدينة فاس بدون أمن و العصابات تحكم المدينة !؟!؟             صاحب مطعم قصر الدجاج بمسجد سعد بن ابي وقاص فوق القانون             مريرت : ما سر عدم إشراك المواطنين في أعمال المركب متعدد الاختصاصات بمريرت             أعطى عامل اقليم تاونات انطلاق اشغال مشروع الطريق رقم 118 بقرية با محمد            أشرف عامل إقليم تاونات على وضع حجر الأساس لبناء فضاء دار الشباب القرية            أشرف عامل إقليم تاونات على وضع حجر الأساس لدارالصنعة للفخار بدوار كدار جماعة بني سنوس             تصريح عبدالرحيم الوالي المسؤول على خلية التواصل بعمالة اقليم تاونات            الفتنة في الحسيمة             انفجارات باريس            russie et usa            العنوسة            هل أنتم مع جعل جميع المستشفيات العمومية المحلية والاقليمية والجهوية تابعة الى المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب من اجل تقديم خدمات صحية ذات جودة ?           
صوت وصورة

أعطى عامل اقليم تاونات انطلاق اشغال مشروع الطريق رقم 118 بقرية با محمد


أشرف عامل إقليم تاونات على وضع حجر الأساس لبناء فضاء دار الشباب القرية


أشرف عامل إقليم تاونات على وضع حجر الأساس لدارالصنعة للفخار بدوار كدار جماعة بني سنوس


تصريح عبدالرحيم الوالي المسؤول على خلية التواصل بعمالة اقليم تاونات


اضرام النار من مجهول وسط مدينة فاس على مستوى طريق محطة القطار


تصريح مدير شركة أوزون فاس " رشيد العمري" حول الحملة التحسيسية بخصوص نفايات عيد الأضحى


تصريح "حافظ الفيلالي" حول الحملة التحسيسية بخصوص التعامل مع نفايات عيد الأضحى


تدخل الجمعوي "محمد الصنهاجي"خلال لقاء نادي السككيين فاس


تصريح " محمد أعراب" حول لقاء نادي السككيين بفاس


تصريح " محمد مبشور" حول لقاء نادي السككيين بفاس


تصريح رئيس جمعية مبادرة أهل فاس حول لقاء نادي السككيين بفاس


تصريح التيجاني ادريس حول حضور أبناء منفلوري لتكريم كوسكوس وبنعربية


تصريح "محمد الإدريسي" احد أبناء منفوري الأبرار وصاحب مشروع "نادي الادارسة للفروسية عين الشقف فاس


لقاء بين الماضي والحاضر لأبناء منفلوري الأبرار بنادي الادارسة للفروسية عين الشقف فاس

 
كاريكاتير و صورة

الفتنة في الحسيمة
 
أدسنس
 
البحث بالموقع
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
أصداء الجهات

إستياء ساكنة مريرت من الإنقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي


شوراع مدينة مريرت معزولة بسبب الرصيف الأبيض و الأحمر

 
رياضة

منظمة كشاف الأطلس تسدل الستار على المرحلة التخييمية بمخيم فرخانة


أسود الأطلس تهزم تشكوسلوفاكيا في آخر ودية قبل العرس العالمي

 
جمعيات

مريرت : ما سر عدم إشراك المواطنين في أعمال المركب متعدد الاختصاصات بمريرت


البلاغ الصحفي

 
صحة

وزير الصحة يقوم بزيارات ميدانية وتتبع للمنجزات والأوراش الصحية بإقليم الحسيمة


مواطن من قرية با محمد يسير نحو التهلكة بسبب الاهمال الطبي وغياب مستشفى بالمنطقة

 
المرآة والمجتمع

المتحف الأمريكي يختار سفيرة الحرف العربي سعيدة الكيال لكتابه "خمسون فنانة عالمية معاصرة"


الكواليس بتيط مليل في جولة بتونس لمسرحيتها"ميزاجور"

 
دين ودنيا

ولاية جهة فاس مكناس و أمن فاس يحييان ليلة القدر بمسجد القرويين.


خديجة المضحية زوج الرسول وأم المؤمنين

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
الأكثر مشاهدة
فوائد التين والزيتون والثوم

الحضانة و النفقة حسب مدونة الأسرة الجديدة للمغرب

الكلاب تنبح والقافلة تسير

الإعلامي المهدي الوزاني: النّساء هنّ من يتحرّشن بالرّجال

‎ المملكة المغربية : رسالة مفتوحة من مواقع المملكة إلى الإخوة الكرام بالديوان الملكي السادة فؤاد عال

ضياع أو سرقة أوراق الإقامة في المغرب ومراحل الحصول على تأشيرة العودة إلى إيطاليا

فاس: باعة متجولون بحي الزهور يؤكدون تعرضهم للظلم والحيف ومظاهر المحسوبية

عمال مجموعة G4S للحراسة الخاصة يصفون وضعهم بشكل من أشكال العبودية ويناشدون وزير الشغل

صورة طفل مربوط بطوق كلب (صور)

الجريدة الالكترونية " ماروك24 .ما" تعزز المشهد الاعلامي الالكتروني بالعاصمة العلمية فاس

فيلم حول السياحة الجنسية يثير سخط المغاربة

أحبك

النميمة هي نقل الكلام بين طرفين لغرض الإفساد.

مول النفحة» يشوه وجه زوجته بسكين.. وتخوفات من تنامي الظاهرة

 
 

تدشين وإعطاء انطلاقة أشغال مشاريع تنمية بتكلفة إجمالية تفوق 223 مليون درهم بمناسبة تخليد الذكرى التا


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 31 يوليوز 2018 الساعة 53 : 00


ماروك24.ما

في إطار الاحتفال بالذكرى التاسعة عشرة لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله على عرش أسلافه المنعمين، فقد أشرف السيد حسن بلهدفة عامل إقليم تاونات ابتداء من يوم الخميس 26 يوليوز 2018 رفقة السادة المدير العام لوكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال وممثلي وزارتي الثقافة والاتصال و الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني والكاتب العام للعمالة وممثلي الهيئة القضائية ورئيس المجلس الإقليمي ونواب ومستشارو الإقليم في البرلمان ورئيس المجلس العلمي المحلي ورؤساء المصالح الأمنية ورؤساء المصالح الخارجية الإقليمية والمنتخبين وممثلي الهيئات السياسية والنقابية وجمعيات المجتمع المدني والأعيان والسكان على تدشين ووضع الحجر الأساس وزيارة أوراش مجموعة من المشاريع التنموية ذات الطابع الاقتصادي والاجتماعي بتكلفة إجمالية تفوق 223 مليون درهم.


وتهم هذه المشاريع التي يندرج إنجازها سواء في إطار برنامج محاربة الفوارق الاجتماعية والترابية بالوسط القروي أو المبادرة الوطنية للتنمية البشرية أو الممولة من طرف المؤسسات الحكومية والجماعات الترابية قطاعات التجهيز والنقل واللوجستيك، دعم البنيات التحتية والتجهيزات الأساسية والتعليم والقطاعات الاجتماعية والصحة والشباب والرياضية وتأهيل المدن والمراكز، وغيرها.

وفي هذا الإطار، فقد  تم إعطاء انطلاقة أشغال تقوية وتوسيع مشاريع طرقية بتكلفة تقدر بحوالي  91 مليون درهم ممولة سواء من طرف صندوق التنمية القروية أو مجلس الجهة أو ميزانية وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك .

وتهم هذه المشاريع 4 مشاريع طرقية وهي الطريق الرابط بين أولاد قدور وأولاد علي بجماعة أولاد داود والطريق الجهوية رقم 419 الرابطة بين مركز جماعة الوردزاغ وقنطرة لزعر والطريق الإقليمية رقم 5300 الرابطة بين مركز جماعة الرتبة والطريق الإقليمية رقم 5304 بجماعة سيدي الحاج امحمد وكذا الطريق الإقليمية رقم 5311 الرابطة بين غفساي والوردزاغ ، بتكلفة إجمالية تبلغ 64,8 مليون درهم ، بتمويل من صندوق التنمية القروية والجهة في إطار برنامج محاربة الفوارق الاجتماعية والترابية بالمجال القروي.


كما تهم تهيئة مسلكين طرقيين الأول يربط بين الطريق الإقليمية 5329 ودوار النكوشت بجماعة سيدي امحمد بلحسن والثاني يربط بين دواري أبزازين وقلعة الميزاب مرورا بالطريق الإقليمية رقم 5323 بجماعة اخلالفة بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 13,5 مليون درهم، ممولين من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إطار البرنامج السالف الذكر .

وضمن المشاريع التي تهم دعم البنيات التحتية والتجهيزات الأساسية، فقد أشرف السيد عامل  والوفد المرافق له على تدشين إعادة بناء قنطرة على واد أمزاز بتراب جماعة كلاز بتكلفة إجمالية تقدر ب 12,6 مليون درهم بتمويل من وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء .

وفيما يخص مشاريع دعم قطاع التعليم، فقد أشرف السيد عامل الإقليم على وضع الحجر الأساس لبناء 4 مشاريع وهي ثانويتين إعداديتين بكل من جماعتي أولاد داود واخلالفة وثانونيتين إعداديتين بكل من جماعتي سيدي امحمد بلحسن وكيسان ، بتكلفة إجمالية تفوق 56 مليون درهم، بتمويل من صندوق التنمية القروية والمجلس الجهوي ضمن برنامج محاربة الفوارق الاجتماعية والترابية بالمجال القروي.

وبالنسبة لمشاريع دعم القطاعات الاجتماعية الممولة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، فإلى جانب المسلكين الطرقيين السالفي الذكر، فقد تم تدشين مشروعين يهدفان إلى دعم قطاع الصحة ويتعلق الأمر بالمركز الصحي الحضري مستوى 1 بحي الرميلة بجماعة تاونات بتكلفة إجمالية تفوق 1 مليون درهم  الذي يندرج  إنجازه في إطار برنامج محاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري ودار الأمومة بجماعة بني وليد  التي رصد لها غلاف مالي إجمالي قدره 860.000  درهم، يندرج إنجازها في إطار البرنامج الأفقي بشراكة مع كل من مجلس جماعة بني وليد والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني.


كما أشرف السيد عامل الإقليم على تسليم معدات ولوازم الحلاقة لفائدة 40 مستفيدا من جمعية الفنون الجميلة للحلاقة والتجميل بجماعة تيسة وعربات مجهزة لفائدة جمعية التضامن لبائعي الحلزون بجماعة تاونات رصد لهما غلاف مالي إجمالي يقدر ب 404.000 درهم، تمثل فيه مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 282.000 درهم، في إطار البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

ويندرج إنجاز هذين المشروعين في إطار الجهود المبذولة لدعم الأنشطة المدرة للدخل وتحسين ظروف عمل الباعة الجائلين وتأهيلهم والرفع من دخلهم على غرار مجموعة من مشاريع الأنشطة المدرة للدخل والمتمثلة في بناء أسواق نموذجية وأكشاك واقتناء دراجات نارية ثلاثية العجلات مخصصة لبيع السمك ونقل البضائع وبيع الفواكه الجافة والوجبات السريعة.

كما تمت من جهة أخرى، زيارة ورش بناء دار الطالبة بجماعة بني وليد التي رصد لها غلاف مالي إجمالي يفوق 3 ملايين درهم بتمول من طرف وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال ، تبلغ طاقتها الاستيعابية 78 فتاة.


وبالنسبة لمشاريع دعم قطاع الشباب والرياضة، فقد تم بجماعة بني وليد وضع الحجر الأساس لبناء المركب السوسيو تربوي رياضي، الذي يقدر حجم الاستثمارات التي خصصت له بحوالي 25 مليون درهم في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة التي تجمع كل من وزارتي الشباب والرياضة وإعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال والمجلس الإقليمي لتاونات والمكتب الوطني للكهرباء والماء قطاع الماء والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية. ويندرج إنجاز هذا المشروع في إطار تأهيل مركز جماعة بني وليد  .

وبجماعة تيسة ، قام السيد عامل الإقليم والوفد المرافق له بتدشين مركز متقدم للوقاية المدنية بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 2,6 مليون درهم بتمويل من طرف المجلس الإقليمي ومجلس جماعة تيسة.

كما تم في إطار برنامج تأهيل مدينة غفساي إعطاء انطلاقة ووضع الحجر الأساس لمجموعة من المشاريع التنموية بتكلفة إجمالية تقدر 41,7 مليون درهم بتمويل من طرف كل من المديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال والمجلس الإقليمي لتاونات ومجلس جماعة غفساي ، وهي على الشكل التالي:

vبناء المركب التجاري بالسوق الأسبوعي رصد له غلاف مالي إجمالي يفوق 3 ,6 مليون درهم والذي يضم 40 محلا تجاريا ومرافق صحية ومواقف للسيارات ومساحات خضراء .

vإعطاء انطلاقة أشغال تهيئة مشروع منطقة الأنشطة الاقتصادية بتكلفة تتعدى 14,3 مليون درهم  .

vبناء فضاء لبيع الحبوب بتكلفة تقدر بحوالي 3,5 مليون درهم.

v تهيئة وبناء الطريق الرابطة بين حي الديوانه بجماعة غفساي وتجزئة المنظر الجميل بتكلفة تقدر 10,3 مليون درهم. 

vبناء دار الثقافة بتكلفة تقدر ب 10 ملايين درهم بتمويل من وزارة الثقافة والاتصال. 

وفيما يخص مشاريع قطاع الصناعة التقليدية، فقد تم وضع الحجر الأساس لبناء مركب للصناعة التقليدية بجماعة البيبان، بغلاف مالي إجمالي يفوق 1,6 مليون درهم بتمويل من طرف كل من وزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجماعة البيبان.

ويندرج هذا المشروع في إطار البرنامج المندمج لتنمية قطاع الصناعة التقليدية بالإقليم.

وقد استغل سكان الإقليم هذه المناسبة الوطنية الغالية ليلتمسوا من السلطة الإقليمية تبليغ آيات ولائهم وإخلاصهم وتشبثهم بأهذاب العرش العلوي المجيد إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

رفقته صورا فوتوغرافية تبرز جوانب من الأنشطة المنظمة بالمناسبة.

 

تاونات، في : 29 يوليوز 2018


85

0






أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



قراءة في الصحف المغربية الصادرة اليوم

تاونات: ثالوث العزلة والتهميش والإقصاء يحاصر سكان جماعة أوطابوعبان ويحول حياتهم إلى جحيم

تاونات: ثالوث العزلة والتهميش والإقصاء يحاصر سكان جماعة أوطابوعبان ويحول حياتهم إلى جحيم

حصري لكم شباط يتابع مهندس بتهمة السب و القذف و 100 مليون كتعويض

بلاغ حول : مصادقة الهيئة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم تاونات على 28 مشروعا اجتماعيا وتسليم مفات

الرشيدية ..تنظيم قافلة المواطنة من 15 مارس الى 30 أبريل المقبل

تاونات: قائد قيادة عين عائشة بتاونات ينجح في تحدي بناء قنطرة للراجلين على وادي ورغة

مسؤولة أوروبية: سرقة مساعدات تندُوف فضيحة

اللجنة الوطنية للهابكيدو تنظم دورة تكوينية في العاصمة العلمية فاس

صفرو: باحثون مغاربة يتدارسون استراتيجية تأهيل المدينة المغربية

صفرو: باحثون مغاربة يتدارسون استراتيجية تأهيل المدينة المغربية

عامل صاحب الجلالة على إقليم تاونات يشرف على انطلاق إنجاز مشاريع تنموية كبرى بمختلف الجماعات

تدشين وإعطاء انطلاقة أشغال مشاريع تنمية بتكلفة إجمالية تفوق 223 مليون درهم بمناسبة تخليد الذكرى التا





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  شؤون سياسية ونقابية

 
 

»  أصداء الجهات

 
 

»  مجتمع

 
 

»  رياضة

 
 

»  مغاربة العالم

 
 

»  السلطة الرابعة

 
 

»  حوادث

 
 

»  جمعيات

 
 

»  فن وثقافة

 
 

»   في الواجهة

 
 

»   مال واعمال

 
 

»  كتاب الرأي

 
 

»  تقارير خاصة

 
 

»  دين ودنيا

 
 

»  شؤون دولية

 
 

»  اقتصاد

 
 

»  صحة

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  المرآة والمجتمع

 
 

»  تمازيغت

 
 
النشرة البريدية

 
مجتمع

لقاء بين مختلف جمعيات فاس


جمعويون يطالبون الملك بمحاكمة والي جهة فاس مكناس

 
السلطة الرابعة

لنا الشرف أن تطردنا يا عبد الله البقالي ... يا قامع الرأي يا قاطع الألسنة... يا نقيب يا حكيم


بيان للرأي العام

 
فن وثقافة

سامدي سوار ينقذ مرة اخرى مهرجان تيميتار من فضيحة كل سنة


المهرجان الوطني لفنون العيطة الجبلـيه تاونات من 12 إلى 14 يوليوز 2018 بـــــــــــــــــــلاغ

 
مال واعمال

صاحب مطعم قصر الدجاج بمسجد سعد بن ابي وقاص فوق القانون


أٍرباب المخابز و الحلويات بمريرت يشتكون

 
حوادث

حادثة سير بطريق الموت رقم 8 تاونات فاس قرب واد جمعة


تعزية "ماروك24.ما" في وفاة والد محمد الحمري

 
شؤون دولية

تصوير مسلسل حول جاسوس إسرائيلي على أراضي المغرب يثير غضبًا عارمًا


صراع التنين..أقنعة جديدة لوجوه قديمة!

 
تقارير خاصة

الاحتفال باليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج بإقليم تاونات


شبكة الخط الساخن الإخبارية تدشن إستطلاع رأى قومى حول شخصية العام عربياً

 
في الواجهة

مدينة فاس بدون أمن و العصابات تحكم المدينة !؟!؟


نشل الهواتف النقالة يتفاقم في شارع لالة أسماء فاس.

 
كتاب الرأي

بلاغ صحفي حفل إمضاء كتاب»جامعة القرويين تمنح أول إجازة في الطب «


جورج طرابيشي المفكر الحداثي المتنور، فولتير الفكر الاسلامي

 
مغاربة العالم

المسار المهني للمغربي اصماعيل المسرار في مجال التصوير الصحفي


الأمن الاسباني يعتقل إمامين مغربيين متهمين بترويج أفكار "داعش

 
اقتصاد

أكادير .. جمعية حماية المال العام تنظم ندوة حول “أليات حماية المال العام ومحاربة الفساد في برامج الأ


المحدوديات الشعبوية أمام إصلاح الدعم الحكومي للسلع في المغرب

 
استطلاع رأي
هل أنتم مع جعل جميع المستشفيات العمومية المحلية والاقليمية والجهوية تابعة الى المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب من اجل تقديم خدمات صحية ذات جودة ?

نعم
لا


 
الأكثر تعليقا
مول النفحة» يشوه وجه زوجته بسكين.. وتخوفات من تنامي الظاهرة

الجريدة الالكترونية " ماروك24 .ما" تعزز المشهد الاعلامي الالكتروني بالعاصمة العلمية فاس

بلاغ حول : مصادقة الهيئة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم تاونات على 28 مشروعا اجتماعيا وتسليم مفات

فاس: باعة متجولون بحي الزهور يؤكدون تعرضهم للظلم والحيف ومظاهر المحسوبية

الإعلامي المهدي الوزاني: النّساء هنّ من يتحرّشن بالرّجال

إيبولا جديد يتربص بساكنة المنزل و المسؤولون خارج التغطية!

النميمة هي نقل الكلام بين طرفين لغرض الإفساد.

فيلم حول السياحة الجنسية يثير سخط المغاربة

مسجد العنود بالدمام السعودية بعد التفجير(صور وفيديو)

صورة طفل مربوط بطوق كلب (صور)

ضياع أو سرقة أوراق الإقامة في المغرب ومراحل الحصول على تأشيرة العودة إلى إيطاليا

فوائد التين والزيتون والثوم

الحضانة و النفقة حسب مدونة الأسرة الجديدة للمغرب

 
أخبار دولية

أبو طالب خير سندٍ للاسلام و خير عمٍ لنبي الإسلام


العدالة عند أئمة الدواعش تعني الغدر و التصفية و الدمار و الخراب العدل أساس التقوى ، الع

 
تمازيغت

هجرة المسلمين والتحاقهم بغير ديانات بسبب الدواعش وأئمتهم التكفريين الطغاة !!


يا أتباع السيستاني لماذا سَّب الصحابة،!هل جزاء الإحسان إلا الإحسان فيمن أوصل إليكم الحديث.!؟

 
شؤون سياسية ونقابية

الاستثمار بقرية با محمد بين النصب والعدالة.


المحكمة الدستورية تقرر عزل المستشار محمد عدال من مجلس المستشارين

 
جريدة ماروك24.ما تصدر عن شركة LIBERTE MEDIACORP MAROC SARL