مدير جريدة ماروك 24 يبحث عن مراسلين ومراسلات في كل المدن المغربية راسلونا على البريد الالكتروني maroc24press.ma@gmail.com         محمد السحمودي يوضح و يستنكر... ؟!؟!             مريرت: معاناة السكان مع قطاع اللحوم الحمراء             مريرت لجنة محلية تقوم بمعاينة ميدانية لمحل بيع الحبوب بحي أيت عمي علي‎             إعفاءات وتوقيفات تضرب رجال سلطة بإقليم اشتوكة ايت باها‎             تصريح ذ. نور الدين لقليعي مدير ثانوية ابن عربي التأهيلية بفاس            من ثانوية ابن عربي التأهيلية بفاس تصريح قوي للمدير الإقليمي للتعليم            ذ. محمد المزيوقة على هامش حفل توزيع الجوائز على المتفوقين بثانوية ابن عربي التأهيلية بفاس            من أقوى تصريحات إضراب سائقي سيارة الأجرة الصغيرة بفاس            الفتنة في الحسيمة             انفجارات باريس            russie et usa            العنوسة            هل أنتم مع جعل جميع المستشفيات العمومية المحلية والاقليمية والجهوية تابعة الى المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب من اجل تقديم خدمات صحية ذات جودة ?           
صوت وصورة

تصريح ذ. نور الدين لقليعي مدير ثانوية ابن عربي التأهيلية بفاس


من ثانوية ابن عربي التأهيلية بفاس تصريح قوي للمدير الإقليمي للتعليم


ذ. محمد المزيوقة على هامش حفل توزيع الجوائز على المتفوقين بثانوية ابن عربي التأهيلية بفاس


من أقوى تصريحات إضراب سائقي سيارة الأجرة الصغيرة بفاس


تصريح "حليمة الزومي"مشاركة المرأة في الاحتفال بيوم 11 يناير1944


تصريح "علال العمراوي" نائب برلماني عن حزب الاستقلال فاس حول 11 يناير 1944


تصريح ".محمد الملوكي" مفتش حزب الاستقلال لفاس المدينة حول 11 يناير 1944


تصريح إحدى المشاركات في الماراطون الدولي لفاس


الماراطون الدولي لفاس في نسخته الثانية


أحمد فيلالي منسق سابق لمنظمة العفو الدولية فرع فاس يوضح أسباب استقالته من هاته المنظمة


أم وابنتها تشاركان تتحديان الصعاب وتشاركان معا في سباق الماراطون الدولي بفاس


تصريح رئيس جمعية جيبر"مصطفى التودي"


Voiture (stepway sandero) imm 83389/أ /15 Couleur noire a été volée …tele 0672401308


عاجل حادثة سير بطريق وسلان فاس يوم الجمعة 4 يناير 2019

 
كاريكاتير و صورة

الفتنة في الحسيمة
 
أدسنس
 
البحث بالموقع
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
أصداء الجهات

إعفاءات وتوقيفات تضرب رجال سلطة بإقليم اشتوكة ايت باها‎


أكادير: سرقات بالجملة بأهم شوارع المدينة وبأريحية جد كبيرة !!!‎

 
رياضة

حركة الطفولة الشعبية بتاونات تنظم الابواب المفتوحة في نسختها الثانية


موعد مباراة بوكا جونيورز وريفر بليت اليوم في نهائي كأس ليبرتادوريس

 
جمعيات

الحسناء والوحش، موظف بخيرية واد أمليل يغتصب نزيلته ثم يطردها بعد أن كَبُرَ بطنها


جمعية التاج للتكافل لقدماء تلاميذ مؤسسة الحاج عبد الهادي التاجموعتي

 
صحة

دوية منتهية الصلاحية في حملة طبية بغفساي وبإشراف مندوبية الصحة بتاونات:


تنظيم قافلة طبية متعددة الاختصاصات وأنشطة ثقافية وفنية بإقليم تاونات

 
المرآة والمجتمع

عقد المكتب الإقليمي للمنظمة الديمقراطية للصحة يومه الأربعاء 16 يناير 2019 اجتماعا لتدارس حيثيات مقرر


حملة تضامنية بمبادرة نسائية لمغربيات الدنمارك

 
دين ودنيا

إحسان الإحسان -5- علوم القوم ومكانتها من بين العلوم


إحسان الإحسان -2- الجزء الأول: الفصل الأول: الرجال معاني الإحسان

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
الأكثر مشاهدة
فوائد التين والزيتون والثوم

الحضانة و النفقة حسب مدونة الأسرة الجديدة للمغرب

كلمة الباحث لتقديم موضوع الرسالة أثناء مناقشة رسالة التخرج لنيل شهادة الماستر

الكلاب تنبح والقافلة تسير

ضياع أو سرقة أوراق الإقامة في المغرب ومراحل الحصول على تأشيرة العودة إلى إيطاليا

‎ المملكة المغربية : رسالة مفتوحة من مواقع المملكة إلى الإخوة الكرام بالديوان الملكي السادة فؤاد عال

الإعلامي المهدي الوزاني: النّساء هنّ من يتحرّشن بالرّجال

فيلم حول السياحة الجنسية يثير سخط المغاربة

عمال مجموعة G4S للحراسة الخاصة يصفون وضعهم بشكل من أشكال العبودية ويناشدون وزير الشغل

فاس: باعة متجولون بحي الزهور يؤكدون تعرضهم للظلم والحيف ومظاهر المحسوبية

صورة طفل مربوط بطوق كلب (صور)

أحبك

الجريدة الالكترونية " ماروك24 .ما" تعزز المشهد الاعلامي الالكتروني بالعاصمة العلمية فاس

النميمة هي نقل الكلام بين طرفين لغرض الإفساد.

 
 

نبذات عن الوزراء الجدد في حكومة عبد الإله بنكيران


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 ماي 2015 الساعة 05 : 00


امحند العنصر وزير الشباب والرياضة

ولد امحند العنصر، الذي عينه الملك محمد السادس الأربعاء، وزيرا للشباب والرياضة، سنة 1942 بايموزار مرموشة.   

والعنصر حاصل على دبلوم السلك العالي من المدرسة الوطنية للإدارة العمومية. وقد تقلد منذ سنة 1969 العديد من المسؤوليات بوزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية كمدير عام للبريد والمصالح المالية ومدير للشؤون العامة وكاتب عام للوزارة.      

كما شغل منصب وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية ما بين سنتي 1981 و1992 مع احتفاظه بمنصب مدير المكتب الوطني للبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية ما بين سنتي 1984 و1992.     

وفي أكتوبر 1986 انتخب امحند العنصر أمينا عاما للحركة الشعبية خلال انعقاد المؤتمر الاستثنائي لهذا الحزب، وفي يونيو 1993 انتخب نائبا عن دائرة بولمان (اقليم بولمان) خلال الانتخابات التشريعية ثم أعيد انتخابه خلال الانتخابات التشريعية لنونبر 1997.      

وفي أكتوبر 1997 انتخب امحند العنصر رئيسا لمجلس جهة فاس بولمان. وأعيد انتخاب السيد العنصر أمينا عاما لحزب الحركة الشعبية في نونبر 1994 ، وفي نونبر 2001 أعيد انتخابه أيضا في الانتخابات التشريعية ليوم27 شتنبر 2002.   

وفي نوفمبر 2002 عينه الملك محمد السادس وزيرا للفلاحة والتنمية القروية.

وخلال المؤتمر الاندماجي لأحزاب الحركة الشعبية الذي انعقد في 24 و25  مارس 2006، انتخب امحند العنصر أمينا عاما للحركة الشعبية.     

وفي 29 يوليوز 2009 عين جلالة الملك محمد السادس السيد العنصر وزيرا للدولة.   

وفي 3 يناير 2012 عينه جلالة الملك محمد السادس وزيرا للداخلية، حيث بقي في هذا المنصب إلى غاية 10 أكتوبر 2013، حيث عينه صاحب الجلالة وزيرا للتعمير وإعداد التراب الوطني.  

والعنصر حاصل على وسام الرضى من الدرجة الأولى كما حصل على جائزة تقديرية من وزارة الفلاحة لولاية النيل الأزرق السودانية، وذلك على هامش فعاليات الدورة الأولى للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب الذي انعقد سنة 2006.    والسيد العنصر متزوج وأب لخمسة أبناء.

ادريس مرون وزير التعمير وإعداد التراب الوطني

يشغل إدريس مرون، الذي عينه الملك محمد السادس الأربعاء، وزيرا للتعمير وإعداد التراب الوطني، عضوية المكتب السياسي للحركة الشعبية لولايتين، وهو منسق الحزب بإقليم تاونات، ومنسق منتدى الكفاءات الحركية.   

مرون هو مهندس دولة رئيس في الهندسة المدنية، خريج  المدرسة الحسنية للأشغال العمومية، وحاصل على دبلوم جامعي للسلك الثالث في العلوم السياسية (العولمة والفرنكفونية) من جامعة مولان ، ليون 3.  

واشتغل مرون مهندسا رئيسا بعمالة تطوان وبلدية العرائش وعمالة سلا، مسؤولا عن البرمجة والتجهيز والتعمير انطلاقا من سنة 1978 إلى حدود 1997، وفي هذا الإطار أشرف على إنجاز مشاريع هامة منها، إعادة الهيكلة للأحياء الهامشية بمدينة سلا وضواحيها، وإعادة إسكان 5000 عائلة في إطار التمويل الذاتي بسلا وبوقنادل.  

كما أشرف مرون على إعداد وإنجاز اتفاقية تأهيل جماعات عمالة سلا بين الدولة ومختلف الجماعات بغلاف مالي قدره 600 مليون درهم ، وتأهيل قرية أولاد موسى بتمويل من السكان والبنك الإسلامي وصندوق التجهيز الجماعي.   

وعمل السيد مرون أيضا في القطاع الخاص، مديرا عاما لشركة للبناء والأشغال العمومية، كما أسس مجموعة المدارس الخصوصية "المبادرة" بالرباط ، كما ينشط في مجالات أخرى في مجال القطاع الخاص.  

ومرون عضو بمجلس المستشارين  للولاية الثانية ورئيسا سابقا لفريقه، كما يترأس جماعة عين مديونة بتاونات منذ 2009 وسبق أن شغل منصب نائب رئيس جهة الرباط سلا زمور زعير ورئيس لجنة بها لمدة ولايتين، كما انتخب بمجلس جماعة سلا وشغل منصب رئيس لجنة من 2003 إلى 2009.

جميلة المصلي الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر

ازدادت جميلة المصلي التي عينها الملك محمد السادس الأربعاء، وزيرة منتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، سنة 1969 بمدينة وزان.  

وتقلدت المصلي، الحاصلة على الدكتوراه في الأداب ودبلوم الدراسات العليا، منصب أمينة مجلس النواب وعضو مكتب المجلس في الفترة ما بين 2012-2015 ، وعضو لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب.  

كما انتخبت نائبة برلمانية عن حزب العدالة والتنمية منذ 2002 ،  وعضو لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية بمجلس النواب (2002-2011) ، كما شغلت مهمة نائبة رئيس لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية بمجلس النواب من 2009 إلى 2011  .  

وانتخبت المصلي في نفس الفترة مستشارة جماعية، وعضو مجلس مدينة سلا وعضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية.  

والمصلي خبيرة معتمدة في قضايا المرأة والأسرة والتنمية لدى مجموعة من الهيئات والمنظمات العربية والإقليمية ، كما أنها عضو المنتدى العالمي للنساء البرلمانيات، ومنظمة التحرك البرلماني العالمي من أجل السلم ، وعضو لجنة النوع الاجتماعي وتكافؤ الفرص التابعة لبرلمانات أمريكا الوسطى والكاريبي، وعضو مؤسس لعدد من الجمعيات والهيئات الوطنية والإقليمية.       

ومن أهم إصداراتها ومنشوراتها كتاب (الحركة النسائية بالمغرب المعاصر اتجاهات وقضايا ) وكتاب (المشاركة السياسية للمرأة بين الواقع والمأمول)، بالإضافة إلى مجموعة من التقارير المتخصصة والأبحاث الجماعية المشتركة في قضايا المجتمع المدني والتنمية والأسرة والحركة النسائية . 

عبد العزيز عماري الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني

ازداد عبد العزيز عماري، الذي عينه الملك محمد السادس الاربعاء، وزيرا مكلفا بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، سنة 1968 بالراشيدية.  

وعماري، حامل لدبلوم مهندس تطبيق في الاتصالات من المعهد الوطني للبريد والمواصلات (1991) ،ودبلوم مهندس الدولة في الالكترونيك من المدرسة المحمدية للمهندسين (1994) والسلك العالي في التجارة الدولية بالمعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات (2006) .  

كما حصل على الاجازة في القانون العام من كلية الحقوق بالمحمدية (2010) وماستر في الحكامة المحلية من كلية الحقوق بالمحمدية (2014) .  

وشغل عماري منصب مهندس بالقطاع الشبه عمومي (1991 - 1992) ومهندس بالقطاع الخاص (1994 - 2002) .  

وتقلد عماري منصب كاتب جهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة الدار البيضاء الكبرى (2008 - 2012) ورئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب (2011 - 2012).  

وعماري عضو بالمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية وعضو الأمانة العامة ومديرا عاما للحزب منذ 2012 ونائبا برلمانيا لثلاث ولايات (2002- 2014).   والسيد عماري متزوج وأب لأربعة اطفال.

خالد برجاوي الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني

ازداد خالد برجاوي، الذي عينه الملك محمد السادس الأربعاء، وزيرا منتدبا لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، سنة 1966 بالراشيدية.  

وبرجاوي، الحاصل على دكتوراه الدولة في الحقوق، وشهادة أكاديمية لاهاي للقانون الدولي، وشهادة المعهد السويسري للقانون المقارن، يعمل أستاذا للتعليم العالي، عميدا لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية والسويسي بالرباط.  

كما يتولى مهمة مدير كرسي اليونيسكو "المرأة وحقوقها"، ومدير مركز الدراسات القانونية والاقتصادية والاجتماعية، ورئيس شعبة القانون الخاص (2003 - 2008 )، ورئيس مركز الدكتوراه بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية السويسي.   

وبرجاوي مسؤول عن مسلك الماستر المتخصص " القانون والممارسة القضائية"، ومدير مركز الدراسات والأبحاث حول المهن القضائية والقانونية، وخبير قانوني لدى عدة قطاعات وزارية، وكذا عدة منظمات وطنية ودولية.   

وعمل برجاوي مستشارا قانونيا لوزير الطاقة والمعادن (2002 - 2005)، وهو عضو اللجنة العلمية المكلفة بتحضير مشروع الهيأة العليا للمناصفة، كما ساهم في إعداد عدة دراسات ومشاريع نصوص قانونية وطنيا ودوليا، إلى جانب نشر عدة دراسات علمية.     

وبرجاوي عضو فاعل في عدة جمعيات حقوقية واجتماعية، وعضو المكتب السياسي للحركة الشعبية، وكذا عضو سابق بالمكتب السياسي للحركة الوطنية الشعبية.

المصدر : ميدي1تي في.كوم وومع

906

0






أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



فاس : شعراء وزجالون مغاربة يستعدون للإحتفاء باليوم العالمي للشعر

فاس : شعراء وزجالون مغاربة يستعدون للإحتفاء باليوم العالمي للشعر

المغرب - الجزائر: حكم ذاتي في الصحراء

المال والصحة والدين .. مصادر سعادة المغاربة في العصر الحالي

مصري عاشر ابنته وانجب منها مرتين

المغرب يفقد طيّارا ومقاتلَة F16 أصيبت بنيران يمنيَّـة

نبذات عن الوزراء الجدد في حكومة عبد الإله بنكيران

جنازة ضحايا فاجعة الصخيرات واد الشراط

عاجل: ضبط فتاتي إنزكان بمنزل للدعارة بأكادير

مصطافون يتذمرون من وضعية شاطئ تلا يوسف بالحسيمة

نبذات عن الوزراء الجدد في حكومة عبد الإله بنكيران

جماهري…أفكار طائشة حول تقاعد البرلمانيين والوزراء





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  شؤون سياسية ونقابية

 
 

»  أصداء الجهات

 
 

»  مجتمع

 
 

»  رياضة

 
 

»  مغاربة العالم

 
 

»  السلطة الرابعة

 
 

»  حوادث

 
 

»  جمعيات

 
 

»  فن وثقافة

 
 

»   في الواجهة

 
 

»   مال واعمال

 
 

»  كتاب الرأي

 
 

»  تقارير خاصة

 
 

»  دين ودنيا

 
 

»  شؤون دولية

 
 

»  اقتصاد

 
 

»  صحة

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  المرآة والمجتمع

 
 

»  تمازيغت

 
 
النشرة البريدية

 
مجتمع

والدة رئيس مصلحة تدبير الموارد البشرية بالمديرية الإقليمية للتعليم بفاس في ذمة الله


إدريس أبلهاض يقدم واجب العزاء لعبد المجيد الشاوني في وفاة والدته

 
السلطة الرابعة

هل ستطبق قطر اتفاقية تبادل المجرمين و تسلم أحمد منصور للمغرب؟


من هي الأقلام التي نعثها الأزمي و أعوانه بالمأجورة...؟!؟!

 
فن وثقافة

" الشابة خلود" أيقونة الراي بالمهجر وسفيرة المجال الفني .


" عبد العزيز فقودي " من أجل حي صناعي بمركز صنهاجة لهيكلة حرفيي تعاونية أفران الجير .

 
مال واعمال

مريرت لجنة محلية تقوم بمعاينة ميدانية لمحل بيع الحبوب بحي أيت عمي علي‎


" القفطان المغربي" سفير الثقافة المغربية عبر العالم .

 
حوادث

تحطم طائرة عسكرية للتداريب من طراز ميراج F1 بإقليم تاونات ونجاة الربان


الجاهزية والاستباقية أعطت تمارها انقدت الشباب الفاسي من 1997 قرص من الاكستازي

 
شؤون دولية

هناك اهتمام بذوي الإحتياجات الخاصةفي كل مناحي الحياة في الدنمارك إلا في سفارة المملكة المغربية


الحكومة الفرنسية تعلق الضرائب الجديدة على المحروقات لـ6 أشهر

 
تقارير خاصة

فاس المخفية : شخص رابع في قبضة أمن فاس


الدكالي يكافئ طبيبة شبح بخريبكة بمنصب مدير ة للمستشفى خارج القوانين المعمول بها

 
في الواجهة

الطاقم الإداري والتربوي لثانوية ابن عربي التأهيلية بفاس يفاجئان مدير المؤسسة


قائد الزهور يبني بخطى ثابتة و صحافة صفراء تهدم بأقلام غادرة

 
كتاب الرأي

زوجة تقتل زوجها ببندقية صيد بأم الربيع خنيفرة


إشتغلوا أو ارحلوا فقد بلغ السيل الزبى وبلغت القلوب الحناجر

 
مغاربة العالم

ماستر الدين والسياسة والمواطنة في جامعة بادوفا الإيطالية يكرم طلبته المتميزين، ومغاربة من ضمن الخريج


المسار المهني للمغربي اصماعيل المسرار في مجال التصوير الصحفي

 
اقتصاد

مريرت: معاناة السكان مع قطاع اللحوم الحمراء


محكمة جرائم الأموال بفاس تؤجل النظر في ملف برلماني خنيفرة

 
استطلاع رأي
هل أنتم مع جعل جميع المستشفيات العمومية المحلية والاقليمية والجهوية تابعة الى المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب من اجل تقديم خدمات صحية ذات جودة ?

نعم
لا


 
الأكثر تعليقا
مول النفحة» يشوه وجه زوجته بسكين.. وتخوفات من تنامي الظاهرة

الجريدة الالكترونية " ماروك24 .ما" تعزز المشهد الاعلامي الالكتروني بالعاصمة العلمية فاس

بلاغ حول : مصادقة الهيئة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم تاونات على 28 مشروعا اجتماعيا وتسليم مفات

فاس: باعة متجولون بحي الزهور يؤكدون تعرضهم للظلم والحيف ومظاهر المحسوبية

إيبولا جديد يتربص بساكنة المنزل و المسؤولون خارج التغطية!

المجتمع المدني يناقش التنمية المحلية بالمنزل

فيلم حول السياحة الجنسية يثير سخط المغاربة

مسجد العنود بالدمام السعودية بعد التفجير(صور وفيديو)

صورة طفل مربوط بطوق كلب (صور)

ضياع أو سرقة أوراق الإقامة في المغرب ومراحل الحصول على تأشيرة العودة إلى إيطاليا

جهود شركة OZONE""للتغلب على جمع نفايات عيد الاضحى

فوائد التين والزيتون والثوم

الحضانة و النفقة حسب مدونة الأسرة الجديدة للمغرب

 
أخبار دولية

Maroc – OTAN : Démarrage des travaux du séminaire célébrant 25 années de coopération


أبو طالب خير سندٍ للاسلام و خير عمٍ لنبي الإسلام

 
تمازيغت

خنيفرة : أملاك الرئيس السابق للجماعة الترابية لمريرت معروضة للبيع في المزداد العلني


مريرت : سكان حي أيت عمي علي يشتكون من الإنتشار المهول للجرذان

 
شؤون سياسية ونقابية

محمد السحمودي يوضح و يستنكر... ؟!؟!


محمد السحمودي يوضح و يستنكر... ؟!؟!

 
جريدة ماروك24.ما تصدر عن شركة LIBERTE MEDIACORP MAROC SARL