مدير جريدة ماروك 24 يبحث عن مراسلين ومراسلات في كل المدن المغربية راسلونا على البريد الالكتروني maroc24press.ma@gmail.com         محاولة اغتصاب جماعي و "تجار الدين" في حالة تلبس.             وزير الصحة يقوم بزيارات ميدانية وتتبع للمنجزات والأوراش الصحية بإقليم الحسيمة             أكادير: القائد الجديد لهذه المنطقة مطالب سريعا بجرد إرث قديم من البناء العشوائي ومخالفات التعمير.             عودة الرعب لحي أيت عمي علي مريرت – خنيفرة             تصريح نور الدين من ساكنة جماعة الخلالفة اقليم تاونات هاشنو قال.....            تصريح "طبيبة مشاركة" في القافلة الطبية بجماعة الخلالفة             تصريح "حنان الكرواني" عضو مركز سايس لحماية الطفولة والأسرة حول القافلة الطبية            تصريح رئيس"جماعة اخلالفة" إقليم تاونات بخصوص القافلة الطبية             الفتنة في الحسيمة             انفجارات باريس            russie et usa            العنوسة            هل أنتم مع جعل جميع المستشفيات العمومية المحلية والاقليمية والجهوية تابعة الى المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب من اجل تقديم خدمات صحية ذات جودة ?           
صوت وصورة

تصريح نور الدين من ساكنة جماعة الخلالفة اقليم تاونات هاشنو قال.....


تصريح "طبيبة مشاركة" في القافلة الطبية بجماعة الخلالفة


تصريح "حنان الكرواني" عضو مركز سايس لحماية الطفولة والأسرة حول القافلة الطبية


تصريح رئيس"جماعة اخلالفة" إقليم تاونات بخصوص القافلة الطبية


لوحة جديدة من المهرجان الوطني لفنون العيطة الجبلية بتاونات


فوضى الزهور.. محمد الصنهاجي يحمل المسؤولية لوالي جهة فاس مكناس ورئيس المجلس


تصريح سعيد المخفي بخصوص سوء تدبير سوق منفلوري


تصريح البزراتي محمد عضو " جمعية الكرامة الزهور فاس"


تصريح فايز خالد عضو " جمعية الكرامة الزهور فاس"


تصريح عبدالرحيم الزريفي أمين المال " جمعية الكرامة الزهور فاس"


تصريح "جواد بنعربية" مقرر جمعية الكرامة الزهور فاس


المهرجان الوطني للعيطة الجبلية ال 7 لوحة " مزيج بين التراث الجبلي والافريقي بتاونات


تصريح عبدالهادي الغيواني طبيب بالمندوبية الاقليمية


تصريح فاطمة الناصري فاعلة جمعوية حول الخدمات الصحية بمستشفى إقليم تاونات

 
كاريكاتير و صورة

الفتنة في الحسيمة
 
أدسنس
 
البحث بالموقع
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
أصداء الجهات

أكادير: القائد الجديد لهذه المنطقة مطالب سريعا بجرد إرث قديم من البناء العشوائي ومخالفات التعمير.


عودة الرعب لحي أيت عمي علي مريرت – خنيفرة

 
رياضة

أسود الأطلس تهزم تشكوسلوفاكيا في آخر ودية قبل العرس العالمي


احسن الفترات التي عاشها المغرب الفاسي منذ تاسيسه

 
جمعيات

البلاغ الصحفي


مركز سايس لحماية الأسرة والطفولة ينظم دورة تكويتية لفائدة الجمعيات بصفرو

 
صحة

وزير الصحة يقوم بزيارات ميدانية وتتبع للمنجزات والأوراش الصحية بإقليم الحسيمة


مواطن من قرية با محمد يسير نحو التهلكة بسبب الاهمال الطبي وغياب مستشفى بالمنطقة

 
المرآة والمجتمع

المتحف الأمريكي يختار سفيرة الحرف العربي سعيدة الكيال لكتابه "خمسون فنانة عالمية معاصرة"


الكواليس بتيط مليل في جولة بتونس لمسرحيتها"ميزاجور"

 
دين ودنيا

ولاية جهة فاس مكناس و أمن فاس يحييان ليلة القدر بمسجد القرويين.


خديجة المضحية زوج الرسول وأم المؤمنين

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
الأكثر مشاهدة
فوائد التين والزيتون والثوم

الحضانة و النفقة حسب مدونة الأسرة الجديدة للمغرب

الإعلامي المهدي الوزاني: النّساء هنّ من يتحرّشن بالرّجال

الكلاب تنبح والقافلة تسير

‎ المملكة المغربية : رسالة مفتوحة من مواقع المملكة إلى الإخوة الكرام بالديوان الملكي السادة فؤاد عال

ضياع أو سرقة أوراق الإقامة في المغرب ومراحل الحصول على تأشيرة العودة إلى إيطاليا

فاس: باعة متجولون بحي الزهور يؤكدون تعرضهم للظلم والحيف ومظاهر المحسوبية

عمال مجموعة G4S للحراسة الخاصة يصفون وضعهم بشكل من أشكال العبودية ويناشدون وزير الشغل

صورة طفل مربوط بطوق كلب (صور)

الجريدة الالكترونية " ماروك24 .ما" تعزز المشهد الاعلامي الالكتروني بالعاصمة العلمية فاس

فيلم حول السياحة الجنسية يثير سخط المغاربة

مول النفحة» يشوه وجه زوجته بسكين.. وتخوفات من تنامي الظاهرة

أحبك

النميمة هي نقل الكلام بين طرفين لغرض الإفساد.

 
 

الأمن الوطني يحتفي بالذكرى الـ59 لتأسيسه


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 17 ماي 2015 الساعة 21 : 11


 

احتفلت المديرية العامة للأمن الوطني، يوم السبت بالعديد من أقاليم وجهات المملكة، بالذكرى التاسعة والخمسين لتأسيسها، كمحطة للاعتزاز واستحضار التضحيات الجسام التي قدمها رجال ونساء الأمن الوطني في سبيل حماية الوطن من كل الأخطار ولضمان أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم.

وهكذا، احتضن مقر المنطقة الإقليمية للأمن بسلا حفلا رسميا أقيم بهذه المناسبة. وقال رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بسلا خليل زين العابدين، في كلمة له، إنه ارتباطا بهذه الذكرى العزيزة وتماشيا مع الأهداف النبيلة التي من أجلها تم تأسيس المؤسسة الأمنية فإن مكونات هذه المنطقة الإقليمية للأمن واعية بالمسؤولية الملقاة على عاتقها خصوصا في هذه المرحلة التي يشهد فيها العالم تحولات عميقة ومتسارعة.

وأكد أن الجريمة بمدينة سلا تبقى في حدود الجريمة العادية والتي سجلت معدلاتها نسبا تراجعت بمعدل 63,13 في المائة خلال التسعة أشهر الأخيرة، مشيرا إلى أن مصالح المنطقة الإقليمية للأمن بسلا لا تدّخر جهدا في التصدي لجميع أنواع الجريمة ومظاهر الانحراف سعيا منها للحفاظ على سلامة المواطنين وممتلكاتهم والسهر على طمأنينتهم، كما أنها تقوم بجميع مكوناتها وبتنسيق تام مع السلطات المحلية بتغطية جميع التظاهرات الثقافية والفنية والاجتماعية والرياضية التي تعرفها المدينة.

وأضاف أن مصالح المنطقة الإقليمية للأمن بسلا تسعى لضمان تواصل مستمر مع المواطنين وكافة فعاليات المجتمع المدني والهيئات المنتخبة بهدف تحقيق الحماية والأمن للمواطنين، كما تعمل في إطار التنسيق مع السلطات المحلية من أجل خلق توازن وانسجام بين التقطيع الترابي الذي يعرفه المجال الحضاري لعمالة سلا.

وفي مدينة ورزازات، أحيى الأمن الجهوي الذكرى التاسعة والخمسين لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني، إذ تميز هذا الحفل بحضور عامل إقليم ورزازات، صالح بن يطو، والرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بورزازات والوكيل العام للملك بها.

واستعرض رئيس الأمن الجهوي بورزازات، المراقب العام حسن الدويري، الجهود التي تبذلها أسرة الأمن الوطني على مختلف الأصعدة من أجل استتباب الأمن والطمأنينة في المجتمع، وحماية الأرواح والممتلكات، وذلك بتنسيق مع باقي المصالح الأمنية الساهرة على ترسيخ أجواء الاستقرار، حتى ينعم المواطنون بالأمن والسكينة.

وسجل حسن الدويري، من جهة أخرى، حرص الأمن الجهوي لورزازات على الانفتاح والتواصل الدائمين مع محيطه، سواء تعلق الأمر بالمؤسسات التعليمية، أو المجتمع المدني، أو وسائل الإعلام، وذلك في انسجام تام مع فلسفة وروح المفهوم الجديد للسلطة، وتجسيدا لمبدأ الشرطة المواطنة.

وقد تخلل هذا الاحتفال تقديم عروض مختلفة همت على الخصوص، تجسيد بعض أصناف التدخلات التي يقوم بها أفراد الشرطة من قبيل تسخير الكلاب المدربة للكشف عن المخدرات، وفنون التصدي لبعض أصناف الجريمة خاصة التي يستعمل فيها العنف والأسلحة البيضاء.

وخلدت أسرة الأمن الوطني بجهة العيون- بوجدور- الساقية الحمراء الذكرى ال59 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني، وذلك خلال حفل أقيم بثكنة مجموعة التدخل السريع بالعيون.

وبالمناسبة، قال حسن أبو الذهب، نائب والي أمن العيون، إن "أسرة الأمن الوطني بجهة العيون بوجدور الساقية الحمراء يخالجها شعور بالاعتزاز والفخر أن تشاطروها فرحتها في الذكرى 59 لتأسيس الأمن الوطني".

وأضاف، في كلمة تلاها نيابة عن والي الأمن، أن تخليد هذه الذكرى يشكل مناسبة سانحة للوقوف على كل الانجازات والمجهودات والتضحيات المبذولة من طرف مختلف مكونات أسرة الأمن الوطني من أجل حماية الوطن والمواطن، وذلك تجسيدا للإرادة الملكية السامية الهادفة بالأساس إلى تكريس عمل أمني منسجم وهادف يتناغم مع تطلعات المواطنين ويساير مستجدات العصر في احترام تام للحريات العامة وحقوق الإنسان في إطار دولة الحق والقانون ووفق مقاربة تشاركية قائمة على التواصل والانفتاح على جميع مكونات المجتمع، خاصة بهذه الربوع العزيزة من المملكة.

وذكر والي الأمن بأن كل المجهودات التي تقوم بها مصالح الأمن الوطني بالأقاليم الجنوبية للمملكة تحققت بفضل التعاون البناء والتجاوب المتبادل بين هذه المؤسسة ومختلف الفاعلين من سلطات محلية وقضائية والمنتخبين وأعضاء المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية وشيوخ القبائل وفعاليات المجتمع المدني وممثلي وسائل الإعلام والمواطنين.

وأضاف أنه في إطار تكريس مفهوم الحكامة الجيدة في تدبير الشأن الأمني، اعتمدت ولاية أمن العيون، ولا تزال، عدة مبادرات لترسيخ ثقافة القرب بالتواصل المستمر والمباشر مع المواطنين من خلال عمل يقوم على مفهوم الشرطة المواطنة التي تستجيب لانتظارات المواطنين وانشغالاتهم المرتبطة بالمرفق الأمني.

كما احتفلت أسرة الأمن الوطني ببني ملال بهذه الذكرى التاسعة والخمسين لتأسيس الأمن الوطني.

وأكد والي أمن بني ملال السيد محمد وهاشي خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة، والذي حضره على الخصوص والي جهة تادلة أزيلال عامل إقليم بني ملال محمد فنيد، أن مفهوم الأمن مر بتطورات غيرت من طبيعته وواجباته ومسؤولياته، فأصبح الأمن في الوقت الراهن يلعب دورا متميزا في مجال تعزيز المكتسبات الديمقراطية وحماية الحقوق والحريات، كما أصبح فاعلا أساسيا في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية لتحقيق التنمية المستدامة المنشودة.

بهذه المناسبة، استعرض وهاشي بعض منجزات ولاية أمن بني ملال خلال السنة المنصرمة والتي تعكس ما أضحت تتسم به أجهزتها من فعالية وكفاءة مهنية سواء من خلال تدخلاتها اليومية أو القيام بإجراءات البحث والتحري وإلقاء القبض على الخارجين على سلطة القانون.

وأضاف أن مصالح ولاية الأمن عقدت خلال سنة 2014 والأربعة أشهر الأخيرة من السنة الجارية ما مجموعه 3221 لقاء تواصليا مع فعاليات نقابية وجمعوية في المجالات الاجتماعية والتعليمية والسياحة والسكنى والبيئة ، إضافة إلى القطاعات المهنية والسياحية، وذلك في إطار انفتاح مؤسسة الشرطة بجهة تادلة أزيلال على محيطها الخارجي بما يضمن توطيد علاقات التعاون والتفاعل الإيجابي مع فعاليات المجتمع المدني.

كما واصلت ولاية الأمن ببني ملال خلال الموسم الدراسي الحالي عمليات التحسيس والتوعية التي تقوم أطرها بتنشيطها داخل المؤسسات التعليمية بمدن الجهة، والتي استفاد منها خلال هذا الموسم 25 ألف و656 تلميذ من خلال 271 لقاء ب 157 مؤسسة تعليمية من مستويات التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي التأهيلي، أي بزيادة بلغت نسبتها 24 في المائة مقارنة مع الموسم الدراسي الماضي.

وتميز هذا الحفل، الذي حضره أيضا، القائد المنتدب للحامية العسكرية، والوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف، بتقديم عروض في مجال الدفاع الذاتي لعناصر الأمن، بالإضافة إلى تقديم مجموعة من التلاميذ التابعين لمؤسسات عمومية وخصوصية لعدد من الأغاني الوطنية، فضلا عن عرض مسرحي حول موضوع "الشرطة في خدمة المواطن".

وفي الجديدة احتفلت أسرة الأمن الإقليمي بالذكرى الـ59 لتأسيس الأمن الوطني، وبهذه المناسبة، أكد المراقب العام رئيس الأمن الإقليمي بالجديدة عزيز بومهدي أن هذه الذكرى تعد مناسبة لتجديد التزام أسرة الأمن الإقليمي بجميع عناصرها لبذل المزيد من الجهود والتضحيات من أجل حفظ الأمن والطمأنينة بالإقليم، وفرصة لاستحضار الأعمال الجليلة لهذا الجهاز لحفظ النظام وحماية سلامة المواطنين والدفاع عن القيم المقدسة للأمة.

وبعد أن ذكر بالعناية السامية التي يوليها الملك محمد السادس لأسرة الأمن الوطني من أجل تحسين ظروفهم المهنية والمادية والاجتماعية، استعرض السيد بومهدي، بعض الإنجازات الهامة التي تحققت في مجال البنيات التحتية وتحديث وسائل العمل والأعمال الاجتماعية والتكوين المستمر لفائدة أفراد الأمن الوطني، منوها بالدعم والمساعدة التي يحظى بهما الأمن الإقليمي من قبل السلطات المحلية والمنتخبون المحليين والمصالح الخارجية.

وتميز هذا الحفل بتوشيح صدور عدد من رجال الأمن بأوسمة ملكية اعترافا لهم بالجهود التي بذلوها من أجل تحقيق الأمن والاستقرار والسهر على حماية وضمان سلامة الأشخاص والممتلكات بالإقليم .

وفي الرشيدية خلدت أسرة الأمن الوطني الذكرى ال 59 لتأسيس الإدارة العامة للأمن الوطني. وأكد المراقب العام رئيس الأمن الجهوي محمد أقرابو، في كلمة بهذه المناسبة، التي حضرها عامل الإقليم السيد محمد الزهر ورؤساء المصالح الأمنية والخارجية والهيئة القضائية وفعاليات المجتمع المدني، عزم المصالح التابعة للأمن الجهوي على خدمة الوطن بكل تفان وإخلاص ونكران ذات، بما يستجيب للتوجيهات الرشيدة للملك محمد السادس التي تهدف إلى تقريب الجهاز الأمني من المواطنين وجعله وسيلة لحفظ النظام واستتباب الأمن في ظل احترام القانون وصيانة حقوق الأفراد والجماعات تعزيزا لدولة الحق والقانون.

وقدم رئيس الأمن الجهوي بالمناسبة حصيلة الحملات التطهيرية بالتنسيق مع مختلف القوات العمومية والسلطات المحلية، علاوة على الأنشطة التحسيسية والتوعوية في أوساط المؤسسات التعليمية همت المخدرات والعنف المدرسي والتحرش الجنسي.

أما في طانطان فقد نظم يوم السبت بثكنة الأمن بهذه المدينة حفل بالمناسبة، بحضور عامل الإقليم، عزالدين هلول، ورؤساء المجالس المنتخبة وشخصيات مدنية وعسكرية.

وأكد رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بطانطان، عبد الجليل أيت واعزيز، أن نساء ورجال الأمن العاملين بمختلف المصالح التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن يقومون بواجبهم المهني بشكل متواصل ودائم، ولن يدخروا جهدا في التصدي لجميع أنواع الجريمة ومظاهر الانحراف أينما تم رصدها سعيا منهم إلى الحفاظ على سلامة المواطنين وممتلكاتهم والسهر على طمأنينتهم.

وأضاف أنه تم في إطار قواعد ومبادئ الحكامة الأمنية الرشيدة اعتماد مقاربة متعددة الأبعاد لتدعيم الإحساس بالأمن لدى المواطنين، تقوم على تفعيل الوقاية من خلال إبراز الجانب الاستباقي الذي يرتكز على الحضور الدائم والمكثف بالشارع العام عبر التوزيع المعقلن للدوريات الأمنية وكذا توطيد الجانب الزجري الذي يقوم على مكافحة مختلف مظاهر الجريمة والقطع مع كل الممارسات السلبية التي تمس الشعور العام بالأمن.

وأشار السيد أيت واعزيز إلى أنه تم كذلك الشروع في نهج سياسة تواصلية فعالة مع رؤساء وممثلي الجمعيات المحلية وممثلي وسائل الإعلام بالإقليم بهدف إشراكهم في التصدي لمختلف مظاهر الانحراف ترسيخا لشرطة قريبة ومواطنة، بما يساهم في مكافحة مظاهر الجنوح والانحراف في إطار مفهوم الإنتاج المشترك للأمن.

وبخصوص حصيلة مختلف المصالح التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن خلال الفترة ما بين 16 ماي 2014 و 16 ماي الجاري، أوضح المسؤول الأمني أنه تمت إحالة 1301 شخصا على العدالة لتورطهم في قضايا مختلفة، وتوقيف 364 شخصا متورطا في عدد من الجرائم، وإنجاز 1845 ملفا من قبل النيابة العامة وحجز حوالي 73 كيلوغراما من مخدر الشيرا و 854 غراما من مادة القنب الهندي و 1314 لترا من (مسكر ماء الحياة) و 1333 قنينة من المشروبات الكحولية.

وأضاف المسؤول ذاته أنه تم أيضا استخلاص 703 آلاف درهم من الغرامات الصلحية، وإنجاز 5677 بطاقة للتعريف الوطنية ، وتحرير 232 محضرا لمخالفات السير وإحالتهما على النيابة العامة ، ووضع 44 سيارة بالمستودع البلدي و 7 سيارات بالمحجز البلدي لقيامها بعمليات للنقل السري.

المصدر هيسبريس...و.م.ع

 


1028

0






أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مول النفحة» يشوه وجه زوجته بسكين.. وتخوفات من تنامي الظاهرة

فاس: أفراد أسرة يهاجمون دورية أمنية بحي الزهور، ونشطاء جمعويون يستنكرون

تاونات: ثالوث العزلة والتهميش والإقصاء يحاصر سكان جماعة أوطابوعبان ويحول حياتهم إلى جحيم

تاونات: ثالوث العزلة والتهميش والإقصاء يحاصر سكان جماعة أوطابوعبان ويحول حياتهم إلى جحيم

جهات "غير صديقة" تشن بالجديدة حربا قذرة على الكوميسير رمحان

تناسل الإشاعات عن اختطافات من نسيج الخيال بأكادير

إشاعة سيدة منقبة ذات ميول إجرامية تزرع البلبلة في سلا والرباط أحمد مصباح

المغرب - الجزائر: حكم ذاتي في الصحراء

الشرطة تقتل رجلا هاجم الأمن بمطار في نيو أورليانز

تاونات: قائد قيادة عين عائشة بتاونات ينجح في تحدي بناء قنطرة للراجلين على وادي ورغة

الأمن الوطني يحتفي بالذكرى الـ59 لتأسيسه

إنصاف هيئة الإدارة التربوية وخلق إطار خاص بها

ولاية أمن فاس :بلغت كمية المخدرات المحجوزة (737603 )كيلوغراما.

بين 2007 و 2016 ،ما الذي تغير في علاقة الاتحاد الاشتراكي ببن كيران ؟

بــــــــــلاغ من الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب

ضابطة شرطة تفجر فضيحة تحرش جنسي ضد مسؤول أمني بالجديدة

الأزمي ينتحل صفة "عمدة فاس"....

تنسيقية المتصرفين المتعاقدين بالتعاون الوطني يحتجزون الوزيرة الحقاوي

الطفولة الشعبية بمدينة تاونات تنظم قافلة الحياة للسلامة الطرقية في دورتها الثالثة

مهرجان فازاز الوطني يحذر من خطر انقراض فن التبوريدة وأحيدوس





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  شؤون سياسية ونقابية

 
 

»  أصداء الجهات

 
 

»  مجتمع

 
 

»  رياضة

 
 

»  مغاربة العالم

 
 

»  السلطة الرابعة

 
 

»  حوادث

 
 

»  جمعيات

 
 

»  فن وثقافة

 
 

»   في الواجهة

 
 

»   مال واعمال

 
 

»  كتاب الرأي

 
 

»  تقارير خاصة

 
 

»  دين ودنيا

 
 

»  شؤون دولية

 
 

»  اقتصاد

 
 

»  صحة

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  المرآة والمجتمع

 
 

»  تمازيغت

 
 
النشرة البريدية

 
مجتمع

قائد الزهور ينجح في أول مهمة ميدانية


بيان

 
السلطة الرابعة

لنا الشرف أن تطردنا يا عبد الله البقالي ... يا قامع الرأي يا قاطع الألسنة... يا نقيب يا حكيم


بيان للرأي العام

 
فن وثقافة

سامدي سوار ينقذ مرة اخرى مهرجان تيميتار من فضيحة كل سنة


المهرجان الوطني لفنون العيطة الجبلـيه تاونات من 12 إلى 14 يوليوز 2018 بـــــــــــــــــــلاغ

 
مال واعمال

عد تحولها إلى صندوق استثماري إفريقي..SNI تغير اسمها إلى “المدى”.


مواطن يتظلم لدى المدير العام للقرض الفلاحي ويتهم المديرة الجهوية للرباط

 
حوادث

حادثة سير بطريق الموت رقم 8 تاونات فاس قرب واد جمعة


تعزية "ماروك24.ما" في وفاة والد محمد الحمري

 
شؤون دولية

صراع التنين..أقنعة جديدة لوجوه قديمة!


بعد استعانته بالراقصات و المشعوذين السيستاني يتعرض لانتكاسة جديدة

 
تقارير خاصة

بعد الله، الحموشي يراقب الدوائر الأمنية


توقيع عقوبات تأديبية مع الإقصاء التلقائي لخمسة مرشحين من موظفي الشرطة اجتازوا مباراة مهنية داخلية

 
في الواجهة

حملات تمشيطية بتراب سايس(الدائرة الأمنية 19 ورئيس الملحقة الادارية الزهور)


قرصنة حساب فليسبوك بدر الطاهري

 
كتاب الرأي

بلاغ صحفي حفل إمضاء كتاب»جامعة القرويين تمنح أول إجازة في الطب «


جورج طرابيشي المفكر الحداثي المتنور، فولتير الفكر الاسلامي

 
مغاربة العالم

المسار المهني للمغربي اصماعيل المسرار في مجال التصوير الصحفي


الأمن الاسباني يعتقل إمامين مغربيين متهمين بترويج أفكار "داعش

 
اقتصاد

أكادير .. جمعية حماية المال العام تنظم ندوة حول “أليات حماية المال العام ومحاربة الفساد في برامج الأ


المحدوديات الشعبوية أمام إصلاح الدعم الحكومي للسلع في المغرب

 
استطلاع رأي
هل أنتم مع جعل جميع المستشفيات العمومية المحلية والاقليمية والجهوية تابعة الى المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب من اجل تقديم خدمات صحية ذات جودة ?

نعم
لا


 
الأكثر تعليقا
مول النفحة» يشوه وجه زوجته بسكين.. وتخوفات من تنامي الظاهرة

الجريدة الالكترونية " ماروك24 .ما" تعزز المشهد الاعلامي الالكتروني بالعاصمة العلمية فاس

بلاغ حول : مصادقة الهيئة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم تاونات على 28 مشروعا اجتماعيا وتسليم مفات

فاس: باعة متجولون بحي الزهور يؤكدون تعرضهم للظلم والحيف ومظاهر المحسوبية

الإعلامي المهدي الوزاني: النّساء هنّ من يتحرّشن بالرّجال

إيبولا جديد يتربص بساكنة المنزل و المسؤولون خارج التغطية!

النميمة هي نقل الكلام بين طرفين لغرض الإفساد.

فيلم حول السياحة الجنسية يثير سخط المغاربة

مسجد العنود بالدمام السعودية بعد التفجير(صور وفيديو)

صورة طفل مربوط بطوق كلب (صور)

ضياع أو سرقة أوراق الإقامة في المغرب ومراحل الحصول على تأشيرة العودة إلى إيطاليا

فوائد التين والزيتون والثوم

الحضانة و النفقة حسب مدونة الأسرة الجديدة للمغرب

 
أخبار دولية

أبو طالب خير سندٍ للاسلام و خير عمٍ لنبي الإسلام


العدالة عند أئمة الدواعش تعني الغدر و التصفية و الدمار و الخراب العدل أساس التقوى ، الع

 
تمازيغت

هجرة المسلمين والتحاقهم بغير ديانات بسبب الدواعش وأئمتهم التكفريين الطغاة !!


يا أتباع السيستاني لماذا سَّب الصحابة،!هل جزاء الإحسان إلا الإحسان فيمن أوصل إليكم الحديث.!؟

 
شؤون سياسية ونقابية

محاولة اغتصاب جماعي و "تجار الدين" في حالة تلبس.


خروقات خطيرة بالتعاضدية العامة للتربية الوطنية شخص ينتحل صفة طبيب .....

 
جريدة ماروك24.ما تصدر عن شركة LIBERTE MEDIACORP MAROC SARL