مدير جريدة ماروك 24 يبحث عن مراسلين ومراسلات في كل المدن المغربية راسلونا على البريد الالكتروني maroc24press.ma@gmail.com         مريرت : إزدحام و عشوائية وفوضى واحتلال لأزقة المدينة خلال السوق الأسبوعي             المغربية فتيحة الشامي ..مشروع إطعام الأيتام انطلق من برلين لوقف معاناة الأطفال بالعالم             فاس توحشاتك يا جلالة الملك.             مجلس جامعة سيدي محمد بن عبد الله يتخذ قرارات هيكلية لكسب رهان الفعالية والجودة وخدمة المجتمع             بأيت ولال قرب عين الشكاك نواحي فاس خطير قصة مقتل فتاة عمرها 23 سنة             قرب عين الشكاك نواحي فاس خطير قصة مقتل فتاة عمرها 23 سنة             قرب عين الشكاك نواحي فاس خطير قصة مقتل فتاة عمرها 23 سنة             تصريح "علي حميدة" العصبة الوسطى الشمالية لكرة القدم :حشومة ماكاينش ملعب القرب بالزهور في المستوى             الفتنة في الحسيمة             انفجارات باريس            russie et usa            العنوسة            هل أنتم مع جعل جميع المستشفيات العمومية المحلية والاقليمية والجهوية تابعة الى المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب من اجل تقديم خدمات صحية ذات جودة ?           
صوت وصورة

بأيت ولال قرب عين الشكاك نواحي فاس خطير قصة مقتل فتاة عمرها 23 سنة


قرب عين الشكاك نواحي فاس خطير قصة مقتل فتاة عمرها 23 سنة


قرب عين الشكاك نواحي فاس خطير قصة مقتل فتاة عمرها 23 سنة


تصريح "علي حميدة" العصبة الوسطى الشمالية لكرة القدم :حشومة ماكاينش ملعب القرب بالزهور في المستوى


كلمة "الشامي"نائب وكيل الملك بفاس حول اليوم الوطني للسلامة الطرقية


مداخلة " خالد بنكيران" رئيس المحكمة الابتدائية بفاس حول اليوم الوطني للسلامة الطرقية


مداخلة "بهاءالدين بناني" نائب وكيل الملك بفاس تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية


مداخلة " أحمد المنصوري" نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بفاس حول اليوم الوطني للسلامة الطرقية


مداخلة بولحباش بمناسبة التخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية


كلمة سعيد المفقي نائب وكيل الملك حول اليوم الوطني للسلامة الطرقية


تصريح" وكيل الملك للمحكمة الابتدائية بفاس بخصوص اليوم الوطني للسلام الطرقية


مداخلة "نائب وكيل الملك المرابط"بخصوص اليوم الوطني للسلامة الطرقية


كلمة "الكمندار هشام لعضم"الدرك الملكي حول تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية


مداخلة "رئيس المحكمة الادارية بفاس" حول اليوم الوطني للسلامة الطرقية

 
كاريكاتير و صورة

الفتنة في الحسيمة
 
أدسنس
 
البحث بالموقع
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
أصداء الجهات

مريرت : إزدحام و عشوائية وفوضى واحتلال لأزقة المدينة خلال السوق الأسبوعي


المواطنون بمريرت يشتكي من خدمات تصحيح الإمضاءات بالملحقة الإدارية الثانية

 
رياضة

أكادير:ساكنة تتساءل أين هي خطة الأجهزة الأمنية لمواجهة تفاقم اللاأمن بعد تكرار مظاهر العنف والشغب؟


افتتاح ملعب للقرب بمدينة مريرت

 
جمعيات

عامل صاحب الجلالة على إقليم تاونات يشرف على مبادرة إنسانية للتخفيف من معاناة الفآت المعوزة بمدينة تي


جمعيات بفاس شعارها "المرقة و الزرقة"...

 
صحة

تنظيم قافلة طبية ومبادرة اجتماعية خيرية بإقليم تاونات


وفاة المخزني الذي حاول الإنتحار بالمستشفى الإقليمي بخنيفرة لينضاف إلى ضحايا الإهمال

 
المرآة والمجتمع

عقد المكتب الإقليمي للمنظمة الديمقراطية للصحة يومه الأربعاء 16 يناير 2019 اجتماعا لتدارس حيثيات مقرر


حملة تضامنية بمبادرة نسائية لمغربيات الدنمارك

 
دين ودنيا

إحسان الإحسان - 10 - الفصل الثاني: عقبة واقتحام: إسماع الفطرة


إحسان الإحسان -7- الفقهاء تلامذة الصوفية

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
الأكثر مشاهدة
فوائد التين والزيتون والثوم

الحضانة و النفقة حسب مدونة الأسرة الجديدة للمغرب

كلمة الباحث لتقديم موضوع الرسالة أثناء مناقشة رسالة التخرج لنيل شهادة الماستر

الكلاب تنبح والقافلة تسير

ضياع أو سرقة أوراق الإقامة في المغرب ومراحل الحصول على تأشيرة العودة إلى إيطاليا

‎ المملكة المغربية : رسالة مفتوحة من مواقع المملكة إلى الإخوة الكرام بالديوان الملكي السادة فؤاد عال

الإعلامي المهدي الوزاني: النّساء هنّ من يتحرّشن بالرّجال

إيبولا جديد يتربص بساكنة المنزل و المسؤولون خارج التغطية!

فيلم حول السياحة الجنسية يثير سخط المغاربة

عمال مجموعة G4S للحراسة الخاصة يصفون وضعهم بشكل من أشكال العبودية ويناشدون وزير الشغل

فاس: باعة متجولون بحي الزهور يؤكدون تعرضهم للظلم والحيف ومظاهر المحسوبية

صورة طفل مربوط بطوق كلب (صور)

أحبك

الجريدة الالكترونية " ماروك24 .ما" تعزز المشهد الاعلامي الالكتروني بالعاصمة العلمية فاس

 
 

بارونات الموت


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 16 ماي 2015 الساعة 46 : 18


حسب تحقيقات السلطات الايطالية، التي تعمل منذ سنوات على وقف الهجرة إلى شواطئ جزيرة لامبيدوزا، يعيش بارونات موت يعملون في تجارة تهريب البشر في العاصمة الليبية طرابلس بحماية ـ وربما تعاون ومشاركة تجارية ـ الميليشيات التي تدعي انها اسلامية وتسيطر على طرابلس.

يقول المثل “مصائب قوم عند قوم فوائد”، وفي الصراع والمنافسة هذا طبيعي إذ أن مقابل من يكسب هناك من يخسر .. لكن المثل يعكس في الخبرة الجماعية ما هو كارثي حقا، أي من يعملون على التربح من مصائب الناس في غير صراع او منافسة.

ولعل أثرياء الحرب، بالمعنى الانتهازي، هم نموذج لذلك بالضبط كم يتربح بفحش من امراض الناس بوهمهم بعلاج.

هناك مثل آخر يكمل الدائرة يقول: “إن خربت دار أبوك، خد لك منها قالب” ولعل النموذج ذلك هم الإخوان في بلادهم حيث لا يتورعون عن العمل “تجار أنقاض” يتربحون من دمار البلاد.

لكن النماذج الفردية للمثلين تظل أكثر بشاعة، وقد أظهرت كارثة غرق المئات في قوارب الموت التي تنقل مهاجرين غير شرعيين من سواحل ليبيا إلى أوروبا بعضا من هذه النماذج.

فحسب تحقيقات السلطات الايطالية، التي تعمل منذ سنوات على وقف الهجرة إلى شواطئ جزيرة لامبيدوزا، يعيش بارونات موت يعملون في تجارة تهريب البشر في العاصمة الليبية طرابلس بحماية ـ وربما تعاون ومشاركة تجارية ـ الميليشيات التي تدعي انها اسلامية وتسيطر على طرابلس.

احد بارونات الموت اثيوبي، كان مهاجرا غير شرعي تحول إلى تاجر يحصل على ما بين الف والفين يورو من ابناء بلده الراغبين في الهجرة بحثا عن حلم اوروبي وكون ثروة في العامين الاخيرين تزيد على 100 مليون يورو.

ويعيش مثله في طرابلس بارون افريقي آخر من اصل اريتري، وهناك غيرهما ممن يتخصصون في تجارة آلام واحلام فلسطينيين وسوريين وعرب وافارقة آخرين.

لا يهم بارونات الموت ان يموت من يتاجرون بمأساتهم، طالما دفعوا لهم بل انهم يلعبون ادوارا اخرى في البلاد التي ينشطون فيها من فساد مالي وشراء ذمم وتخريب نفوس.

ولعل ابرز مثال على ذلك بارون الموت الذي يتخذ من لبنان قاعدة له وكشف امره في سبتمبر 2013 حين غرق العشرات من اللبنانيين في قارب متجه من اندونيسيا إلى استراليا دفع الواحد منهم نحو 10 الاف دولار ليموت ميتة كارثية.

القت السلطات الاندونيسية القبض على عراقي هناك يعمل مع بارون الموت في لبنان، ويبدو انه اعترف عليه لتعلن السلطات اللبنانية القبض عليه لكن المسالة كلها اختفت.

المثير للاشمئزاز ان اغلب من يتاجرون في موت السوريين هم سوريون، ولديهم من البجاحة ان يبرروا تجارة الموت بانهم “يحلون مشكلة شعب شردته الحرب”.

نعم، الحرب هي أساس البلية لكن هل يبرر ذلك تجارة الموت لتصبح مليونيرا؟ إنه منطق التربح من بيع انقاض البلاد وأرواح العباد. ألا يستحق هؤلاء الإعدام بلا محاكمة؟


936

0






أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



قراءة في الصحف المغربية الصادرة اليوم

بارونات الموت

مهاجرون مغاربة بإيطاليا سيسلمون جوازات سفرهم لمسؤولي السفارة المغربية بروما إحتجاجا على غلق القنصلية

رصيف الصحافة: السعودية منعت بوسعيد من البحث عن "مغاربة مِنًى"

تململ الطبقة الوسطى في الجزائر

الحرب على الفساد في تونس: مقابلة مع شوقي طبيب

إحسان الإحسان -7- الفقهاء تلامذة الصوفية

المغرب - الجزائر: حكم ذاتي في الصحراء

التقرير التركيبي للقافلة العاشرة للمنتدى الوطني للمدينة "من أجل مدينة مواطنة" بمولاي إدريس زرهون

"المدينة : من التدبير التمثيلي إلى الحكامة التشاركية" موضوع المؤتمر العالمي للمدينة بمكناس

ولاية امن فاس;.والي امن فاس في لقاء تواصلي مع المجتمع المدني

من الجديدة.. تفعيل التوصيات المديرية المنبثقة عن المناظرة الوطنية الثانية لمكافحة العنف الرياضي

” أشياء “الحضارة .. لا تحضرنا !!

بارونات الموت

الأمن الوطني يحتفي بالذكرى الـ59 لتأسيسه

ابن تيمية.. وجناية المتطرفين

تاونات : حسابات سياسية وقضائية وراء حرمان أسر من رخص الربط الكهربائي





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  شؤون سياسية ونقابية

 
 

»  أصداء الجهات

 
 

»  مجتمع

 
 

»  رياضة

 
 

»  مغاربة العالم

 
 

»  السلطة الرابعة

 
 

»  حوادث

 
 

»  جمعيات

 
 

»  فن وثقافة

 
 

»   في الواجهة

 
 

»   مال واعمال

 
 

»  كتاب الرأي

 
 

»  تقارير خاصة

 
 

»  دين ودنيا

 
 

»  شؤون دولية

 
 

»  اقتصاد

 
 

»  صحة

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  المرآة والمجتمع

 
 

»  تمازيغت

 
 
النشرة البريدية

 
مجتمع

فعاليات المجتمع المدني بازغنغان تكرم د.هواري مندوب الصحة بالناظور.


"الإستباقية" هو شعار ولاية أمن فاس...

 
السلطة الرابعة

هل ستطبق قطر اتفاقية تبادل المجرمين و تسلم أحمد منصور للمغرب؟


من هي الأقلام التي نعثها الأزمي و أعوانه بالمأجورة...؟!؟!

 
فن وثقافة

"ايفينت" النجاح المبهر الذي حققته شركة


" كاستيغ القفطان المغربي حديث الساعة بديار المهجر"

 
مال واعمال

الإجراءات المتخذة للحد من الآثار السلبية لمادة المرج على المجال البيئي بإقليم تاونات


أصحاب السترات الصفراء يحتجون بإقليم صفرو ضد شركة سينترام Sintrame

 
حوادث

خبر


إزاحة بعض مظاهر الترامي على الملك العام بفاس

 
شؤون دولية

المغربية فتيحة الشامي ..مشروع إطعام الأيتام انطلق من برلين لوقف معاناة الأطفال بالعالم


*فاطمة الزهراء إيروهالن في ديار المهجر تقتحم البرلمان الأروبي *

 
تقارير خاصة

مجلس جامعة سيدي محمد بن عبد الله يتخذ قرارات هيكلية لكسب رهان الفعالية والجودة وخدمة المجتمع


توقيف شاحنة البسكويت بانزكان رغم عملية تمويه فاشلة‎

 
في الواجهة

الثانوية التأهيلية ابن البيطار بفاس ورهان مباراة الصجفيين الشباب من أجل البيئة


مدرسة عبد الله الشفشاوني بفاس تحتضن فعاليات تتويج 11 مؤسسة إيكولوجية بالإقليم

 
كتاب الرأي

عند الميزان يعز مادون البغل وفوق الحمار أو يهان


زوجة تقتل زوجها ببندقية صيد بأم الربيع خنيفرة

 
مغاربة العالم

ماستر الدين والسياسة والمواطنة في جامعة بادوفا الإيطالية يكرم طلبته المتميزين، ومغاربة من ضمن الخريج


المسار المهني للمغربي اصماعيل المسرار في مجال التصوير الصحفي

 
اقتصاد

شركة" سنطرام SINTRAM " تفتح باب الحوار الإجتماعي وتؤسس للإقتصاد التضامني بالمغرب .


مريرت: معاناة السكان مع قطاع اللحوم الحمراء

 
استطلاع رأي
هل أنتم مع جعل جميع المستشفيات العمومية المحلية والاقليمية والجهوية تابعة الى المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب من اجل تقديم خدمات صحية ذات جودة ?

نعم
لا


 
الأكثر تعليقا
مول النفحة» يشوه وجه زوجته بسكين.. وتخوفات من تنامي الظاهرة

الجريدة الالكترونية " ماروك24 .ما" تعزز المشهد الاعلامي الالكتروني بالعاصمة العلمية فاس

بلاغ حول : مصادقة الهيئة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم تاونات على 28 مشروعا اجتماعيا وتسليم مفات

فاس: باعة متجولون بحي الزهور يؤكدون تعرضهم للظلم والحيف ومظاهر المحسوبية

إيبولا جديد يتربص بساكنة المنزل و المسؤولون خارج التغطية!

المجتمع المدني يناقش التنمية المحلية بالمنزل

فيلم حول السياحة الجنسية يثير سخط المغاربة

مسجد العنود بالدمام السعودية بعد التفجير(صور وفيديو)

صورة طفل مربوط بطوق كلب (صور)

ضياع أو سرقة أوراق الإقامة في المغرب ومراحل الحصول على تأشيرة العودة إلى إيطاليا

جهود شركة OZONE""للتغلب على جمع نفايات عيد الاضحى

فوائد التين والزيتون والثوم

اعلان واستمارة المشاركة في جائزة "أماناي" لفنون التعبيربورازازات 2017 (الكوميديا / الكوريغرافيا )

 
أخبار دولية

Maroc – OTAN : Démarrage des travaux du séminaire célébrant 25 années de coopération


أبو طالب خير سندٍ للاسلام و خير عمٍ لنبي الإسلام

 
تمازيغت

خنيفرة : أملاك الرئيس السابق للجماعة الترابية لمريرت معروضة للبيع في المزداد العلني


مريرت : سكان حي أيت عمي علي يشتكون من الإنتشار المهول للجرذان

 
شؤون سياسية ونقابية

فاس توحشاتك يا جلالة الملك.


فاس : الوالي و الوالي و توجيهات الملك

 
جريدة ماروك24.ما تصدر عن شركة LIBERTE MEDIACORP MAROC SARL