مدير جريدة ماروك 24 يبحث عن مراسلين ومراسلات في كل المدن المغربية راسلونا على البريد الالكتروني maroc24press.ma@gmail.com         جمعيات بفاس تصدر بيانا استنكاريا             الفنان الدوزي سفير الاتحاد الأوروبي للشباب العربي             سابقة : مواطنون " يودعون " عامل إقليم بولمان بالحسرة والبكاء .             الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة فاس مكناس تتهيأ للإنفتاح على تجربة المدرسة المقاولاتية             تصريح "ذ. رشيد فرحاتي " فاعل تربوي            تصريح "ذ. زينب الفشتالي"            تصريح "ذ.عمر الودادي " رئيس جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض            تصريح "ذ.محمد غزال"رئيس المركز الجهوي للتوجيه المدرسي والمهني بأكاديمية فاس مكناس            الفتنة في الحسيمة             انفجارات باريس            russie et usa            العنوسة            هل أنتم مع جعل جميع المستشفيات العمومية المحلية والاقليمية والجهوية تابعة الى المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب من اجل تقديم خدمات صحية ذات جودة ?           
صوت وصورة

تصريح "ذ. رشيد فرحاتي " فاعل تربوي


تصريح "ذ. زينب الفشتالي"


تصريح "ذ.عمر الودادي " رئيس جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض


تصريح "ذ.محمد غزال"رئيس المركز الجهوي للتوجيه المدرسي والمهني بأكاديمية فاس مكناس


تصريح " د. محسن زواق" مدير أكاديمية التربية والتكوين جهة فاس مكناس


تغطية خاصة(أجواء القافلة التي نظمت لفائدة موظفي عمالة مولاي يعقوب)


تصريح الدكتور "حكيم مسرور" المشارك في القافلة الطبية بعمالة اقليم مولاي يعقوب فاس


تصريح "منى الصبيح" المنسقة الجهوية للجمعية المغربية لتنظيم الأسرة,جهة فاس مكناس


تصريح"اسماء منصوري"رئيسة جمعية الوئام للأعمال الاجتماعيةاقليم مولاي يعقوب فلس


تصريح محمد الحجاجي رئيس جمعية الأمل لمرض السكري بالمغرب


جنان الورد. هكذا عرض الازمي نصف ولاية البيجيدي بفاس


كيف اكتشف العلماء النجم الطارق


التلاميذ يريدون إرجاع الساعة


تلاميذ فاس ينتفضون ضد الساعة

 
كاريكاتير و صورة

الفتنة في الحسيمة
 
أدسنس
 
البحث بالموقع
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
أصداء الجهات

سابقة : مواطنون " يودعون " عامل إقليم بولمان بالحسرة والبكاء .


الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة فاس مكناس تتهيأ للإنفتاح على تجربة المدرسة المقاولاتية

 
رياضة

" عدد المقالات الصحفية التي تصدر ضد أحد ما بمثابة مؤشر حقيقي لنجاحه في مهامه "


شخصية نافدة من حزب المصباح وراء تعين مدير الرياضة بوزارة الشباب والرياضة

 
جمعيات

جمعيات بفاس تصدر بيانا استنكاريا


ابتسامة من أجل الجميع تدخل الفرحة في قلوب نزلاء دار المسنين بفاس

 
صحة

فاس: تسمم جماعي لرؤساء مصالح كتابة الضبط


من المسؤول: مركز تصفية الدم بالمستشفى الجهوي بأكادير بدون طبيب‎

 
المرآة والمجتمع

المتحف الأمريكي يختار سفيرة الحرف العربي سعيدة الكيال لكتابه "خمسون فنانة عالمية معاصرة"


الكواليس بتيط مليل في جولة بتونس لمسرحيتها"ميزاجور"

 
دين ودنيا

ولاية جهة فاس مكناس و أمن فاس يحييان ليلة القدر بمسجد القرويين.


خديجة المضحية زوج الرسول وأم المؤمنين

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
الأكثر مشاهدة
فوائد التين والزيتون والثوم

الحضانة و النفقة حسب مدونة الأسرة الجديدة للمغرب

الكلاب تنبح والقافلة تسير

‎ المملكة المغربية : رسالة مفتوحة من مواقع المملكة إلى الإخوة الكرام بالديوان الملكي السادة فؤاد عال

ضياع أو سرقة أوراق الإقامة في المغرب ومراحل الحصول على تأشيرة العودة إلى إيطاليا

الإعلامي المهدي الوزاني: النّساء هنّ من يتحرّشن بالرّجال

كلمة الباحث لتقديم موضوع الرسالة أثناء مناقشة رسالة التخرج لنيل شهادة الماستر

عمال مجموعة G4S للحراسة الخاصة يصفون وضعهم بشكل من أشكال العبودية ويناشدون وزير الشغل

فاس: باعة متجولون بحي الزهور يؤكدون تعرضهم للظلم والحيف ومظاهر المحسوبية

فيلم حول السياحة الجنسية يثير سخط المغاربة

صورة طفل مربوط بطوق كلب (صور)

أحبك

الجريدة الالكترونية " ماروك24 .ما" تعزز المشهد الاعلامي الالكتروني بالعاصمة العلمية فاس

النميمة هي نقل الكلام بين طرفين لغرض الإفساد.

 
 

قراءة في الصحف الصادرة يوم الخميس 12 أكتوبر :2017


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 أكتوبر 2017 الساعة 19 : 09


ماروك24.ما

اخبار اليوم:  

قالت اخبار اليوم ان كاتبة الدولة المكلفة بالسياحة، لمياء بوطالب، تستعد لتأثيث مكاتب وزارتها بأثاث فاخر كلفته الاجمالية تفوق 250 مليون سنتيم، الوزارة أصدرت طلب عروض لتزويدها بمجموعة من المكاتب والارائك بمواصفات عالية الجودة، طلبية الأثاث التي تنوي وزارة السياحة اقتنائها، مخصصة لكبار مسؤولي ومستشاري الوزارة.

اخبار اليوم أفادت ان حوالي 600 مليار سنتيم، تلك هي قيمة الغرامات التي تحكم بها المحاكم علاوة على وجوب أداء المصاريف القضائية، والتي لم تسدد لصالح الدولة، دفعت بوزير العدل محمد اوجار، الى حث المسؤولين القضائيين على اتباع إجراءات جديدة لاستخلاصها.

اخبار اليوم اكدت ان المحكمة الدستورية، أصدرت أخيرا قرارها بشأن الطعن الذي تقدمت به زكية المريني عن حزب الاصالة والمعاصرة، ضد اللائحة الوطنية لنساء حزب العدالة والتنمية، برسم انتخابات 7 أكتوبر، المحكمة قالت ان ادعاءات المريني لا تشكل حجة كافية مع المأخذ المتعلقة بالحملة الانتخابية غير قائمة على أساس صحيح.

اخبار اليوم تساءلت هل دخل عامير بيريتس المغرب لحضور مؤتمر بمجلس المستشارين بتأشيرة مغربية ام بجواز سفر اوربي؟ هذا السؤال ينتظر ان يجيب عنه وزير الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة في البرلمان، بعدما وجه له برلمانيو الكونفيدرالية الديمقراطية للشغل سؤالا شفويا حول الموضوع.

اخبار اليوم كتبت انه بعد 11 يوما من التزامها الصمت حيال الازمة السياسية بين مدريد وكتالونيا، على إثر دعوة الأخيرة الى استفتاء اعتبرته اسبانيا غير قانوني ،خرجت وزارة الخارجية المغربية أخيرا ورسميا، ببلاغ تعبر فيه عن رفضها لمسلسل احادي الجانب لاستقلال كتالونيا، مؤكدة تشبثها بسيادة مملكة اسبانيا ووحدتها الترابية.

اخبار اليوم كشفت ان قطاعا الفلاحة والطاقة والمعادن، فضلا عن الامن هيمنوا على اول زيارة يقوم بها رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف الى المغرب ،فقد احتضن مقر وزارة الخارجية عملية توقيع 11 اتفاقية انضافت الى 16 اتفاقية كان وقعها الملك محمد السادس مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

اخبار اليوم ذكرت ان عدد من المتتبعين لمحاكمة معتقلين على خلفية احداث الريف ،بسطوا تساؤلا قانونيا يتعلق بتنصيب الدولة نفسها طرفا مدنيا، وتكليف محامين للدفاع عنها، لذا تساءل عدد من المحامين والحقوقيين متى أشر سعد الدين العثماني على تكليف محامين ضد متعقلي الحراك.

اخبار اليوم علمت ان المجلس الأعلى للحسابات، حصل على مهلة جديدة تهم تسليم خلاصاته النهائية الى الملك حول اختلالات تنفيذ برنامج الحسيمة منارة المتوسط تمتد لأسبوع إضافي.

اخبار اليوم نشرت ان المشروع الملكي الرباط مدينة الانوار، الذي رصد له 9.4 مليار درهم، لا زال يعرف تعثرا في عدد من المشاريع، اذ بالرغم من اننا على مشارف سنة 2018، التي حدد فيها الانتهاء من الاوراش التي تم فتحها في مجالات تعزيز البنيات التحتية والتجهيزات والخدمات الأساسية، لازال هناك مجموعة من النقط السوداء في مشروع التأهيل الحضري للمدينة.

اخبار اليوم أوضحت انه في اول خروج اعلامي له منذ الإطاحة به من قيادة حزب الاستقلال، تخلى حميد شباط عن لغته المعهودة التي حذر فيها من وصول خصمه الى قيادة حزب الاستقلال، وتحلى بالهدوء ومعلنا انه سيكون رهن إشارة الأمين العام مثل سائر الاستقلاليين.

الصباح:

قالت الصباح ان الإدارة الامريكية، وضعت المجلس الوطني لحقوق الانسان، تحت مجهر كتابة الدولة الامريكية في العدل، اذ بعد اقل من خمسة أشهر عن الانتقادات التي وجهها تقرير الخارجية الامريكية للمغرب بهذا الخصوص، يقوم مدعون عامون لخمس ولايات أمريكية بفحص لمنظومة حقوق الانسان بالمغرب.

الصباح أفادت ان محمد حصاد وزير التربية الوطنية، اوفى بالوعد الذي قطعها على نفسه قبل أيام، وقرر مساء اول امس الثلاثاء، نشر لائحة تضم أسماء 32 مؤسسة خصوصية تورطت في منح تلاميذ نقاطا غير مستحقة في المراقبة المستمرة.

الصباح اكدت ان رسالة موجهة الى المصالح المركزية لوزارة الداخلية، كشفت عن فضيحة من العيار الثقيل، ابطالها وزراء سابقون استفادوا من إعفاءات ضريبية بالملايير عن أراض عارية مخصصة لتصاميم التهيئة لإنجاز تجزئات سكنية. الصباح كشفت ان نتائج المؤتمر ال 17 لحزب الاستقلال، ارخت بظلالها على الأوضاع التنظيمية بجهة البيضاء، اذ تتهيأ الأغلبية العددية التي افرزها الحزب في احداث تغييرات في المسؤوليات، وإعادة ترتيب البيت الداخلي بالفروع والاقاليم والمفتشيات.

الصباح ذكرت ان محمد مهيدية، والي جهة الرباط سلا القنيطرة، عاب في خضم احتفال مجلس عمالة الرباط، بحصيلة اشغاله على مدى السنتين الماضيتين، كثرة الاهتمام بمشاريع المعمار والبناء مقابل اغفال المشاكل الحقيقية التي تجثم على ساكنة العاصمة.

الصباح كتبت ان الصحراء المغربية، جمعت السعودية وقطر في خندق واحد، وفي سابقة منذ شهور جلس مندوبو الدولتين الخليجيتين جنبا الى جنب في أروقة الأمم المتحدة ،دعما للمغرب في معركة اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة.

الصباح نشرت ان أساتذة التعليم العالي، قرروا مقاطعة جلسات النقاش، التي أعلنت عنها كتابة الدولة بشأن الإصلاح البيداغوجي، ودعت النقابة الوطنية للتعليم العالي كافة الأساتذة بمختلف مواقع المسؤولية عدم المشاركة باي شكل من الاشكال في الحوار الذي دعا اليه خالد الصمدي.

الصباح أوضحت انه اليوم الخميس، تنطلق ببرشيد، اشغال النسخة الأولى من المعرض الوطني للحبوب والقطاني، التي تستمر على مدى ثلاثة أيام، وتوفر فرصة لتبادل التجارب والخبرات بين مختلف الفاعلين والمتدخلين في القطاع.

الصباح اشارت الى ان محسوبون على تيار حميد شباط، شرعوا في التحرك وعقد سلسلة من الاجتماعات من اجل التحضير للرد على هزيمة انتخابات اللجنة التنفيذية ،ولم يتقبل أصدقاء عبد القادر الكيحل الهزيمة، وشرعوا مبكرا في مناقشة تشكيل تيار داخل الحزب ينشط من خارج اللجنة التنفيذية.

الصباح علمت ان حكيم بنشماس، رئيس مجلس المستشارين، امتعض من التهم التي وجهت له من قبل برلمانيي نقابة الكونفيدرالية الديمقراطية للشغل، ومن أحزاب اليسار ومن اسلاميي العدالة والتنمية، ورد بنشماس على التهم الموجهة اليه، نافيا ان يكون داعما لأي مجرم حرب.

الصباح ابرزت ان مجلس مدينة البيضاء، خصص مليارا و440 مليون سنتيم ،لإنجاز دراسة حول مشروع الحافلات ذات المستوى العالي من الخدمات، التي يعتزم اطلاقها، وستهم الدراسة الخطين الذين يعتزم مجلس المدينة انشاءهما.

    الاخبار:

قالت الاخبار ان اللجنة المصغرة التي ناصرت نزار البركة، لربح معركة باب العزيزية، ضد حميد شباط عقدت اجتماعات مغلقة، تمهيدا لإعادة هيكلة الحزب بفاس، وقالت مصادر مطالعة ان اللجنة اعدت تقريرا لنزار البركة، ضمنته معطيات حول وضعية تنظيمات الحزب.

الاخبار أفادت ان عبد القادر الكيحل، خرج بشكل مهين وخاوي الوفاض من انتخابات أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، بعدما لم ينجه في كسب النصاب القانوني من الأصوات التي تجعله مع كبار الحزب، وكشفت مصادر مطلعة ان الكيحل فوت على نفسه فرصة التمثيل داخل اللجنة التنفيذية بسبب جشعه السياسي ،بعدما رفض لائحة متوافق عليها مع حمدي يولد الرشيد.

الاخبار اكدت انه بالتزامن مع مرور سنة على احداث سماك الحسيمة ،أحدث عزيز اخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري، شرطة للصيد البحري مهمتها البحث ومعاينة المخالفات التي لها صلة بملاحة سفن الصيد البحري وممارسة الصيد داخل الموانئ.

الاخبار كشفت ان الوزير الأول الروسي، حل مساء اول أمس الثلاثاء بمطار الرباط سلا، في زيارة عمل وصداقة الى المغرب تستغرق يومين، ويرافق ميدفيديف في هذه الزيارة وفد هام يضم عددا من أعضاء الحكومة الروسية، ورجال الاعمال ومسؤولين كبار.

الاخبار ذكرت انها حصلت على معطيات حصرية بشأن الكلفة المالية الشهرية التي يتطلبها تقاعد البرلمانيين، وبحسب الأرقام فان معاشات البرلمانيين تكلف ميزانية الدولة 930 مليونا أي ما يعادل 11 مليارا و160 مليونا سنويا.

الاخبار كتبت ان اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، صادقت اول أمس الثلاثاء دون اللجوء الى التصويت، على مشروع توصية تجدد بموجبها دعمها للمسلسل السياسي الرامي الى إيجاد تسوية لقضية الصحراء المغربية، داعية دول المنطقة الى التعاون بشكل كامل مع الأمين العام ومبعوثه الشخصي وكذا مع بعضها البعض.

الاخبار علمت انه اول أمس الثلاثاء، تم انتخاب المغرب نائبا لرئيس اتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية والمؤسسات المماثلة بإفريقيا، الذي انتخب مالي رئيسا لهذا المجلس الافريقي.

الاخبار نشرت ان تحركات محمد حاصد وزير التربية الوطنية، تثير الكثير من الجدل، حيث يستغل هذه الزيارات الرسمية بصفته الحكومية، من اجل عقد لقاءات حزبية في إطار حزب الحركة الشعبية الذي التحق به أخيرا.

الاخبار أوضحت ان مكتب الصرف افاد بان المبادلات الخارجية للمغرب، عرفت تفاقما في عجز الميزان التجاري بنسبة 2.5 في المائة خلال الأشهر الثمانية الأولى من سنة 2017، ليصل الى 3.70 مليار درهم.

الاخبار ابرزت ان منظمة المرأة التجمعية، وجهت انتقادات لوضعية المرأة في افق المناصفة ومحاربة التمييز، وقالت امنة بنخضرا انه على الرغم من كون وضعية المرأة المغربية عرفت تحسنا خلال العشرين سنة الأخيرة، لا تزال العديد من النواقص تشوب وضعية المرأة.

الاخبار نقلت ان مستشارون ببلدية القنيطرة، عن حزب العدالة والتنمية، وجهوا انتقادات لوزير الطاقة والمعادن ورئيس بلدية القنيطرة عزيز الرباح، حول طريقة معالجة ازمة النقل بعدما اوكل الاشراف على هذا القطاع الحضري لمستشارة لا تربطها أي علاقة بهذا المرفق.

الاخبار كتبت ان مجلس مدينة اسفي، بقيادة العمدة الاسلامي عبد الجليل لبداوي ،صادق في سرية تامة خلال الجلسة الثانية من دورة أكتوبر التي انعقدت يوم الاثنين الماضي، على دفتر تحملات جديد من اجل تفويت صفقة التدبير المفوض لقطاع النظافة الى شركة جديدة.

الاخبار علمت ان مساع بذلها كل من الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، وسعد الدين العثماني رئيس الحكومة، فشلت في راب الصدع بين رئيس جهة درعة تافيلالت، وبين كبار المنتخبين بالجهة التابعين لحزب التقدم والاشتراكية ،الذين ساهموا في اسقاط مشروع ميزانية 2018 بعدما صوتوا ضدها.

الاخبار ذكرت ان سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، دخل على خط فضيحة صرف حسن عنترة رئيس مجلس جماعة المحمدية 100 مليون سنتيم لنادي شباب المحمدية لكرة القدم، المقرب من حزب العدالة والتنمية، وبعث وسطاء الى المستشار امين بوخراز من اجل التنازل عن شكاية وصلت الى مراحل مقدمة لدى قاضي التحقيق.

المساء:

قالت المساء انه مباشرة بعد نفي مصادر مغربية خبر طرد معارض موريتاني من المغرب ،استأنف القضاء الموريتاني بناء على مصادر مطلعة، الثلاثاء التحقيق في ما يوصف في البلد الجار بالجرائم الاقتصادية العابرة للحدود التي يتهم فيها المعارض الموريتاني المقيم بالمغرب.

المساء أفادت ان الأمم المتحدة، تشبثت اول أمس الثلاثاء، عبر اللجنة الرابعة بمواصلة النظر في قضية الصحراء، بالرغم من معارضة المغرب بسبب مباشرة مجلس الامن النظر في القضية.

المساء اكدت انه في سابقة من نوعها، توصل عمال عدد كبير من العمالات والكتاب العامون والباشوات والقياد، وعدد من خدام الدولة بمذكرة من وزارة الداخلية ،بضرورة مرسلتها بلائحة مفصلة تجرد المساكن الوظيفية المكتراة من الميزانية العامة.

المساء كشفت ان ازمة نظام التقاعد الخاص بأعضاء مجلس النواب، لن تحل قريبا، اذ كشفت مصادر مطلعة ان اجتماعا لمكتب مجلس النواب شهد تباينا في مواقف الفرق البرلمانية، دافع عدد منها عن ضرورة استمرار الصندوق المغربي للتقاعد والتامين في أداء خدماته.

المساء ذكرت ان الكونفيدرالية الديمقراطية للشغل، رفضت المقترح الحكومي القاضي، بالاشتغال باللجن، باعتبار ان هذه التجربة لم تكن منتجة، مقترحة مواصلة حوار ثلاثي التركيب.

قالت الاحداث المغربية انه بعد اقل من شهر على انعقاد مؤتمره الثمن، تظهر بوادر خلافات حادة داخل حزب العدالة والتنمية، بعهد ان خرجت أصوات تندد بما تسميه الكولسة وطبخ لوائح المؤتمرين.

الاحداث المغربية أفادت ان تشخيص أعده مجلس عمالة الرباط ضمن برنامج لتنمية العمالة، اتسم بالجرأة والواقعية، اذ رصد مجموعة كبيرة من الاختلالات الأساسية التي تعاني منها الرباط وتعكس فوارق اجتماعية ومجالية واسعة داخل المدينة.

الاحداث المغربية اكدت ان المغرب في شخص عمر هلال، ضرب بقوة في اللجنة الرابعة في اشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة ،بتأكيده ان مجلس الامن هو المعني بالنزاع، وان الاستفتاء دفن وان تسوية قضية الصحراء ستكون مع الجزائر.

الاحداث المغربية كشفت ان ويزر اعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، نبيل بنعبد الله، استعرض اول أمس الثلاثاء بدكار، استراتيجيات النهوض بالسكن الاجتماعي بالمغرب.

الاحداث المغربية ذكرت ان المغرب ومصر، يعتزمان تطوير شراكتهما الاقتصادية، بإقامة مشاريع ضخمة مشتركة بين البلدين، في مجال التجارة والصناعة ولاسيما الصناعات الثقيلة.

الاحداث المغربية كتبت ان أشهر تفصلهم عن موعد مؤتمرهم المقرر التأمه ،منتصف الصنة المقبلة، لكن رفاق نبيل بنعبد الله في مؤتمر التقدم والاشتراكية بدأوا التحضير له من حيث الجوانب الفكرية والتنظيمية والمؤسساتية والاشعاعية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


538

0






أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



قراءة في الصحف المغربية الصادرة اليوم

بلاغ بشأن تخليد الذكرى الأولى لليوم الوطني للمجتمع المدني بإقليم تاونات

تحقيق: توقيف أشغال الطريق الإقليمي رقم 5320 بين تازة تاونات وتغيير مساره يطرح تساؤلات بدون إجابة

اليوم الوطني للمجتمع المدني بين الشمعة الأولى والمقاطعة .

فاس: أفراد أسرة يهاجمون دورية أمنية بحي الزهور، ونشطاء جمعويون يستنكرون

تاونات: ثالوث العزلة والتهميش والإقصاء يحاصر سكان جماعة أوطابوعبان ويحول حياتهم إلى جحيم

تاونات: ثالوث العزلة والتهميش والإقصاء يحاصر سكان جماعة أوطابوعبان ويحول حياتهم إلى جحيم

بلاغ حول : مصادقة الهيئة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم تاونات على 28 مشروعا اجتماعيا وتسليم مفات

تقريراعلامي صادم وخطير لجماعة اوطابوعبان اقليم تاونات

بيان تضامني

قراءة في الصحف المغربية الصادرة اليوم

زراعة ايطاليا بيكتريا تهدد عشرة ملايين شجرة زيتون في إيطاليا

سان جيرمان يغري رونالدو بـ125 مليون يورو

ريال مدريد الوجهة المفضلة لأنخيل دي ماريا

عندما مات جلالة الملك الحسن الثاني

ابرز ما جاء اليوم في الصحف المغربية

دفن الطفل الدي غرق مع عائلته قبل الوصول الى اليونان في مدينة كوباني السورية يوم الجمعة.

ابرز ما جاء اليوم في الصحف المغربية

برشلونة يدخل سباق التعاقد مع جناح لاتسيو

عام على اعتصام شيخ الطريقة العمرية.. والسلطات المغربية خارج نطاق الخدمة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  شؤون سياسية ونقابية

 
 

»  أصداء الجهات

 
 

»  مجتمع

 
 

»  رياضة

 
 

»  مغاربة العالم

 
 

»  السلطة الرابعة

 
 

»  حوادث

 
 

»  جمعيات

 
 

»  فن وثقافة

 
 

»   في الواجهة

 
 

»   مال واعمال

 
 

»  كتاب الرأي

 
 

»  تقارير خاصة

 
 

»  دين ودنيا

 
 

»  شؤون دولية

 
 

»  اقتصاد

 
 

»  صحة

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  المرآة والمجتمع

 
 

»  تمازيغت

 
 
النشرة البريدية

 
مجتمع

تلميذة مغربية تعلن في الفيسبوك عن عجزها عن شراء المقررات الدراسية ومئات طلبات المساعدة تنهال من أسرة


مكونات مجلس دار الشباب الزهور تستنكر عشوائية وسوء تدبير المدير الجهوي لوزارة الشباب بفاس

 
السلطة الرابعة

مجهولون يستغلون منبرا إعلاميا مبتدءا لتصفية حساباتهم مع السلطات المحلية والأمنية بمونفلوري بفاس ساي


توفيق بوعشرين: السجن النافذ 12 عشر سنة وغرامة ثقيلة لفائدة الضحايا

 
فن وثقافة

الفنان الدوزي سفير الاتحاد الأوروبي للشباب العربي


الجائزة الوطنية لأمهر الصناع في دورتها الثامنة تحط الرحال في مكناس

 
مال واعمال

صاحب مطعم قصر الدجاج بمسجد سعد بن ابي وقاص فوق القانون


أٍرباب المخابز و الحلويات بمريرت يشتكون

 
حوادث

اكادير: سقوط عصابة ” مالين الخوذة ” التي ارعبت ساكنة ايت ملول‎


السرعة المفرطة بحي المرجة ترسل طفلا في حالة حرجة إلى المستعجلات بفاس

 
شؤون دولية

تصوير مسلسل حول جاسوس إسرائيلي على أراضي المغرب يثير غضبًا عارمًا


صراع التنين..أقنعة جديدة لوجوه قديمة!

 
تقارير خاصة

فاس السبيطريين... حضور والي الجهة و غياب الأزمي...


هادي رسالة من صحفية سورية تعيش في بريطانيا رسالة خاصة للشعب المغربي ...

 
في الواجهة

فاس..القاء القبض على شخص وبحوزته 1078 قرص من مخدر الإكستازي


بطل تحدي القراءة العربي مريم أمجون من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس دورة 30 أك

 
كتاب الرأي

الأساتذة الماستريون يتعبؤون بالآلاف لاجتياح الرباط أيام 12و13و14 نونبر


بلاغ صحفي حفل إمضاء كتاب»جامعة القرويين تمنح أول إجازة في الطب «

 
مغاربة العالم

المسار المهني للمغربي اصماعيل المسرار في مجال التصوير الصحفي


الأمن الاسباني يعتقل إمامين مغربيين متهمين بترويج أفكار "داعش

 
اقتصاد

أكادير .. جمعية حماية المال العام تنظم ندوة حول “أليات حماية المال العام ومحاربة الفساد في برامج الأ


المحدوديات الشعبوية أمام إصلاح الدعم الحكومي للسلع في المغرب

 
استطلاع رأي
هل أنتم مع جعل جميع المستشفيات العمومية المحلية والاقليمية والجهوية تابعة الى المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب من اجل تقديم خدمات صحية ذات جودة ?

نعم
لا


 
الأكثر تعليقا
مول النفحة» يشوه وجه زوجته بسكين.. وتخوفات من تنامي الظاهرة

الجريدة الالكترونية " ماروك24 .ما" تعزز المشهد الاعلامي الالكتروني بالعاصمة العلمية فاس

بلاغ حول : مصادقة الهيئة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم تاونات على 28 مشروعا اجتماعيا وتسليم مفات

فاس: باعة متجولون بحي الزهور يؤكدون تعرضهم للظلم والحيف ومظاهر المحسوبية

إيبولا جديد يتربص بساكنة المنزل و المسؤولون خارج التغطية!

المجتمع المدني يناقش التنمية المحلية بالمنزل

فيلم حول السياحة الجنسية يثير سخط المغاربة

مسجد العنود بالدمام السعودية بعد التفجير(صور وفيديو)

صورة طفل مربوط بطوق كلب (صور)

ضياع أو سرقة أوراق الإقامة في المغرب ومراحل الحصول على تأشيرة العودة إلى إيطاليا

جهود شركة OZONE""للتغلب على جمع نفايات عيد الاضحى

فوائد التين والزيتون والثوم

الحضانة و النفقة حسب مدونة الأسرة الجديدة للمغرب

 
أخبار دولية

أبو طالب خير سندٍ للاسلام و خير عمٍ لنبي الإسلام


العدالة عند أئمة الدواعش تعني الغدر و التصفية و الدمار و الخراب العدل أساس التقوى ، الع

 
تمازيغت

هجرة المسلمين والتحاقهم بغير ديانات بسبب الدواعش وأئمتهم التكفريين الطغاة !!


يا أتباع السيستاني لماذا سَّب الصحابة،!هل جزاء الإحسان إلا الإحسان فيمن أوصل إليكم الحديث.!؟

 
شؤون سياسية ونقابية

تغليط و زيف و الحقيقة هي هادى


تدخل عنيف تعرضت له تنسيقية حاملي الشواهد في أول أيام الإضراب

 
جريدة ماروك24.ما تصدر عن شركة LIBERTE MEDIACORP MAROC SARL