مدير جريدة ماروك 24 يبحث عن مراسلين ومراسلات في كل المدن المغربية راسلونا على البريد الالكتروني maroc24press.ma@gmail.com         هل لفتيت وأحمد توفيق على علم على الاستلاء على مقبرة باب الحمراء فاس             القنيطرة.. موظف شرطة يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف 6 أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تقتر             العثماني: عازمون على تطوير الخدمات لفائدة المواطنين             من تطوان إلى عَمَّان في المِِحن إخوان             تصريح " أحمد زهير"مستشار بمجلس بمقاطعة سايس فاس حول اللقاء التواصلي.....             تصريح " محمد العسري"حول اللقاء التواصلي مع باشا مقاطعة سايس فاس.....             خطبة صلاة عيد الفطر من ملعب الزهور فاس            أجواء صلاة عيد الفطر من ملعب الزهور فاس            الفتنة في الحسيمة             انفجارات باريس            russie et usa            العنوسة            هل أنتم مع جعل جميع المستشفيات العمومية المحلية والاقليمية والجهوية تابعة الى المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب من اجل تقديم خدمات صحية ذات جودة ?           
صوت وصورة

تصريح " أحمد زهير"مستشار بمجلس بمقاطعة سايس فاس حول اللقاء التواصلي.....


تصريح " محمد العسري"حول اللقاء التواصلي مع باشا مقاطعة سايس فاس.....


خطبة صلاة عيد الفطر من ملعب الزهور فاس


أجواء صلاة عيد الفطر من ملعب الزهور فاس


توفي أحد ضحايا انفجار قنينة الغاز بظهر الخميس بسبب الاهمال الطبي بالمركب ألاستشفائي بفاس (فيديو)


رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية الفاسية باب الخوخة يطرد عاملا بدون سند قانوني (فيديو)


حارس سوق جمعية الكرامة الزهور فاس فوق القانون


تصريح "فاطمة السكوري"بخصوص المساعدات الانسانية التي تقدمها الجمعيات لنزيلات المؤسسة الخيرية باب الخوخة


عباس بنحربيط :كفانا بلطجية بفاس العتيقة


الكلمة الختامية ل"محمد مفيد" مع أناشيد دينية بباب الخوخة فاس


تغطية خاصة للحفل التكريمي الذي نظمته الجمعية الخيرية الإسلامية باب الخوخة


الجمعية الخيرية الإسلامية باب الخوخة تكرم الشخصيات التي تمد يد المساعدة للمركز


الجمعية الخيرية الإسلامية تكرم عمدة فاس ينوب عنه حسن بومشيط


تصريح" السيد مفيد"رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية باب الخوخة فاس

 
كاريكاتير و صورة

الفتنة في الحسيمة
 
أدسنس
 
البحث بالموقع
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
أصداء الجهات

اعتقال مواطن صويري هاجم مفتش وضابطي شرطة ويصيبهم بجروح


تاونات : مبادرة توزيع "مساعدات غذائية" على فئات معوزة بتافرانت

 
رياضة

أسود الأطلس تهزم تشكوسلوفاكيا في آخر ودية قبل العرس العالمي


احسن الفترات التي عاشها المغرب الفاسي منذ تاسيسه

 
جمعيات

مركز سايس لحماية الأسرة والطفولة ينظم دورة تكويتية لفائدة الجمعيات بصفرو


جمعوي يدشن أولى أنشطته بقرى تاونات.. ويطالب بتفعيل الفصل 33 من الدستور

 
صحة

د.محمد أعريوة وذ.عبداله الشنفوري وجها لوجه(ازمة حوار)


بيان صحفي مباراة ولوج السنة الأولى بكلية الطب و الصيدلة بفاس برسم الموسم الجامعي2018 /2019

 
المرآة والمجتمع

المتحف الأمريكي يختار سفيرة الحرف العربي سعيدة الكيال لكتابه "خمسون فنانة عالمية معاصرة"


الكواليس بتيط مليل في جولة بتونس لمسرحيتها"ميزاجور"

 
دين ودنيا

ولاية جهة فاس مكناس و أمن فاس يحييان ليلة القدر بمسجد القرويين.


خديجة المضحية زوج الرسول وأم المؤمنين

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
الأكثر مشاهدة
فوائد التين والزيتون والثوم

الحضانة و النفقة حسب مدونة الأسرة الجديدة للمغرب

الإعلامي المهدي الوزاني: النّساء هنّ من يتحرّشن بالرّجال

الكلاب تنبح والقافلة تسير

ضياع أو سرقة أوراق الإقامة في المغرب ومراحل الحصول على تأشيرة العودة إلى إيطاليا

‎ المملكة المغربية : رسالة مفتوحة من مواقع المملكة إلى الإخوة الكرام بالديوان الملكي السادة فؤاد عال

فاس: باعة متجولون بحي الزهور يؤكدون تعرضهم للظلم والحيف ومظاهر المحسوبية

عمال مجموعة G4S للحراسة الخاصة يصفون وضعهم بشكل من أشكال العبودية ويناشدون وزير الشغل

الجريدة الالكترونية " ماروك24 .ما" تعزز المشهد الاعلامي الالكتروني بالعاصمة العلمية فاس

صورة طفل مربوط بطوق كلب (صور)

فيلم حول السياحة الجنسية يثير سخط المغاربة

مول النفحة» يشوه وجه زوجته بسكين.. وتخوفات من تنامي الظاهرة

النميمة هي نقل الكلام بين طرفين لغرض الإفساد.

أحبك

 
 

بلاغ حول : تنظيم لقاءات تواصلية إخبارية للتوعية والتحسيس بطرق الاستفادة من مشاريع الأنشطة المدرة للد


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 08 ماي 2015 الساعة 24 : 20


 

 

في إطار تنفيذ المخطط الإقليمي لتواصل القرب لسنة 2015 ، ومن أجل دعم الإدماج الاقتصادي وخلق فرص الشغل لفائدة النساء والشباب عن طريق الأنشطة المدرة للدخل باعتبارها من أبرز مجالات تدخل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لدورها في التشغيل الذاتي والاقتصاد الاجتماعي والتضامني وتحسين دخل المستفيدين منها تماشيا مع أهداف ومرامي المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي تروم تقليص نسبة الفقر ومحاربة الهشاشة والإقصاء الاجتماعي وصيانة كرامة المواطن، نظمت الهيئة الإقليمية للتنمية البشرية بتعاون مع كل من الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بتاونات والمديرية الإقليمية للفلاحة ومكتب الاستشارة الفلاحية بتاونات على مدى 7 أيام خلال أواخر شهر أبريل 2015 لقاءات تواصلية إخبارية استفاد منها حوالي 300 من ممثلي الجمعيات والتعاونيات والحرفيين والصناع التقليديين والفلاحين العاملين في مجال الأنشطة المدرة للدخل وكذا رؤساء وأعضاء اللجن المحلية وفرق التنشيط الجماعي والحي بالجماعات القروية المستهدفة في إطار برنامجي محاربة الفقر بالوسط القروي ومحاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري.

وقد خصص موضوع هذه اللقاءات التواصلية للتحسيس والتوعية بطرق ومعايير الاستفادة من مشاريع الأنشطة المدرة للدخل المقترحة للتمويل من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية  وشرح وتبسيط الإجراءات والمساطر المتعلقة بتأسيس التعاونيات وشركات الأشخاص، ودراسة سبل تطوير مشاريع الأنشطة المدرة للدخل.

وقد تضمن برنامج الأنشطة المنظمة خلال هذه اللقاءات التواصلية ما يلي :

 Éإلقاء عرض من طرف رئيس مصلحة التواصل بقسم العمل الاجتماعي حول المعايير العامة المعمول بها لقبول المشاريع المقترحة للتمويل في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومسار طلبات المشاريع وتصنيف لمشاريع وعمليات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في قطاعات الفلاحة والصناعة التقليدية والسياحة والساحات التجارية والنقل والتكوين المهني، كما هو مضمن بالمذكرة التوجيهية للمرحلة الثانية من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2011-2015، بالإضافة إلى الإكراهات والصعوبات التي تحول دون تطوير هذه المشاريع والإجراءات والتدابير المتخذة على مستوى الإقليم لمواكبة ودعم الأنشطة المدرة للدخل ، مع حصيلة المشاريع المنجزة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى الإقليم خلال الفترة الممتدة ما بين 2005 و 2014 بالأرقام والصور .

Éإلقاء عرض من طرف السيد مسؤول الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بتاونات حول تكوين ملفات طلبات الترخيص لتأسيس التعاونيات وشركات الأشخاص وتدخلات الوكالة في مجال مواكبة حاملي المشاريع والراغبين في الاستفادة من دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تنفيذا لاتفاقية الشراكة الموقعة بين الوكالة المذكورة والهيئة الإقليمية للتنمية البشرية خلال اليوم الدراسي الوطني حول الأنشطة المدرة للدخل المنعقد بمقر هذه العمالة بتاريخ 31 ماي 2013 ، والتي تتم من خلال مستويين، المستوى الأول يهم مساعدة حاملي المشاريع  على  خلق الشركات بعد إنجاز دراسة مستفيضة حول جدوى المشروع والمستوى الثاني يتعلق ببرنامج التشغيل الذاتي عن طريق دعم إنشاء المقاولات.

   وقد تمخضت عن أشغال هذه اللقاءات مجموعة من الخلاصات والمقترحات يمكن إجمالها في النقط التالية:  

rبطء وتعقد المساطر الإدارية المتعلقة بالحصول على الترخيص بإحداث التعاونيات ؛

r صعوبة توفير بعض الراغبين في اقتراح المشاريع لمبلغ المساهمة المطلوب من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمتمثل في نسبة 30 % من الكلفة الإجمالية للمشروع؛

r ضعف وصعوبة البنيات التحتية والتجهيزات الأساسية لبعض المناطق تحول دون تطوير مشاريع الأنشطة المدرة للدخل.

r  المطالبة بمواكبة المصالح الخارجية للجمعيات والتعاونيات المستفيدة من مشاريع الأنشطة المدرة للدخل أو الراغبة في تكوين ملفات الاستفادة من المشاريع.

r مطالبة الجهات المعنية بالعمل على مواكبة ودعم تكوين جمعيات وتعاونيات متخصصة في بعض أنوع الحرف التي تتماشى مع خصوصيات بعض الجماعات وتراعي حاجياتها .

r المطالبة بإحداث مصالح بيطرية ومكاتب الإرشاد الفلاحي على مستوى كافة باشويات ودوائر الإقليم لتتبع حالة المواشي ومراقبة وعلاج الأبقار والمساعدة على إنجاز الدراسات التقنية ومواكبة التعاونيات الحاملة لمشاريع الأنشطة المدرة للدخل.

r المطالبة بإحداث مكاتب لتلقي طلبات الاستفادة من مشاريع الأنشطة المدرة للدخل والإرشاد والتوجيه على مستوى مقرات الجماعات والقيادات والباشويات ودوائر الإقليم لتقريب الإدارة من المواطنين والتخفيف من تكاليف ومعاناة بعد بعض جماعات الإقليم عن مقر العمالة وتقوية قدرات الموظفين العاملين بها .

r المطالبة بإحداث بعض المصالح الإدارية التي لها ارتباط بموضوع الأنشطة المدرة للدخل كالصناعة التقليدية ، ومكتب تنمية التعاون بالإقليم في إطار تقريب الإدارة من المواطنين .

r تكثيف الدورات التكوينية لتقوية قدرات الفاعلين المحليين في التنمية حول مجموعة من المواضيع التي تهم طرق هندسة إنجاز بعض المشاريع بدعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وطرق تحسين جودة المنتوج والتسويق.

r خلق تعاونيات وشركات أشخاص لفائدة النساء المستفيدات من مراكز التربية والتكوين المنجزة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والتابعة لمؤسسة التعاون الوطني لمساعدتهن على الاندماج في سوق الشغل  بعد نهاية فترة التكوين.

r دعم الجمعيات والتعاونيات في تسويق المنتوجات المجالية من خلال إحداث نقط للبيع على المستوى الإقليمي.

r المطالبة بتنظيم قوافل تحسيسية تواصلية لشرح وبسط مساطر تكوين الجمعيات والتعاونيات وتنظيم لقاءات تواصلية لتبادل التجارب والخبرات بشأن التجارب والمشاريع الناجحة لتعميمها وضمان استفادة باقي حاملي المشاريع أو الراغبين في الاستفادة منها.

وللإشارة، فإن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية قد خصصت 40 % من الاعتمادات المالية المرصودة للبرنامج الأفقي لمشاريع الأنشطة المدرة للدخل طبقا لمضامين المذكرة التوجيهية لتفعيل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في المرحلة الثانية للفترة الممتدة ما بين 2011 -2015.

ويبلغ عدد مشاريع الأنشطة المدرة للدخل المصادق عليها من طرف الهيئة الإقليمية للتنمية البشرية برسم الفترة الممتدة ما بين 2005 و 2014 ما مجموعه 169 مشروعا، رصد لها غلاف مالي إجمالي يفوق 32 مليون درهم ، ساهمت فيه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمبلغ مالي يتعدى 22 مليون درهم، يقدر عدد المستفيدين منها ما يفوق 3625  مستفيد ومستفيدة.

وقد همت هذه المشاريع على الخصوص دعم وبناء أكشاك ومحلات تجارية لتنظيم الباعة المتجولين وتشغيل الشباب العاطل وتهيئة وحدات لتجفيف التين والبرقوق واستخلاص زيت الزيتون وجمع وتقطير الأعشاب الطبية والعطرية وتكوين وتجهيز المنشئين الكهربائيين والرصاصين والإسكافيين، هذا فضلا عن مشاريع تربية المواشي وتربية النحل وإنتاج العسل واقتناء دراجات نارية مجهزة بصندوق لحفظ درجة الحرارة لفائدة بائعي السمك وشركات أشخاص مختصة في تموين الحفلات، حيث ساهمت هذه المشاريع بشكل مباشر في إنعاش النسيج الاقتصادي المحلي عن طريق تحسين ظروف عمل المستفيدين منها وتوفير دخل قار لهم وتمكينهم من ولوج الأسواق والمشاركة في الحياة العملية ولا سيما في صفوف المرأة القروية .

رفقته صور فوتوغرافية تبرز جوانب من اللقاءات التواصلية الإخبارية حول الأنشطة المدرة للدخل.

 

 

تاونات، في : 06 ماي 2015

 


956

0






أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



بلاغ حول الاحتفال باليوم العالمي للوقاية المدنية بإقليم تاونات

بلاغ حول : مصادقة الهيئة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم تاونات على 28 مشروعا اجتماعيا وتسليم مفات

تقريراعلامي صادم وخطير لجماعة اوطابوعبان اقليم تاونات

اليمن يطالب مجلس الأمن بدعم عمل عسكري للتصدي للحوثيين

بلاغ حول : الاحتفال باليوم الوطني للمعاق بإقليم تاونات برسم سنة 2015

بلاغ حول : تنظيم المسابقة الإقليمية للفن التشكيلي والرسم لدور الطالب والطالبة بإقليم تاونات

بلاغ حول: تنظيم دورة تكوينية لفائدة الجمعيات والتعاونيات المستفيدة من مشاريع المبادرة الوطنية للتنم

بلاغ حول : تنظيم لقاءات تواصلية إخبارية للتوعية والتحسيس بطرق الاستفادة من مشاريع الأنشطة المدرة للد

اليمن :بعد قصف التحالف العربي ..حالة التيه ومرحلة الضياع؟

بلاغ حول ميلاد بعض المشاريع الاجتماعية تهم تعزيز البنيات التحتية لقطاع التعليم بإقليم تاونات

بلاغ حول : تنظيم المسابقة الإقليمية للفن التشكيلي والرسم لدور الطالب والطالبة بإقليم تاونات

بلاغ حول : تنظيم لقاءات تواصلية إخبارية للتوعية والتحسيس بطرق الاستفادة من مشاريع الأنشطة المدرة للد

بلاغ حول : تنظيم لقاء تواصلي لتقديم مشروع مخطط التنمية المندمج لإقليم تاونات

بلاغ حول : تنظيم لقاء تواصلي لتقديم مشروع مخطط التنمية المندمج لإقليم تاونات

بلاغ حول : تنظيم لقاءين تواصليين مع المنتخبين حول تدبير الشأن العام المحلي وتقييم سنة من تفعيل مقتضي

بلاغ حول : تنظيم الإقصائيات الإقليمية للبطولة الوطنية الرياضية 43 لمؤسسات الرعاية الاجتماعية بإقليم

بلاغ حول : تنظيم الحفل الإقليمي للتميز بمناسبة اختتام الموسم الدراسي 2016-2015 بإقليم تاونات

بلاغ حول : تنظيم أنشطة بمناسبة اليوم الإقليمي لمؤسسات الرعاية الاجتماعية بإقليم تاونات

بلاغ حول : تنظيم لقاء تواصلي مفتوح بجماعة غفساي، إقليم تاونات حول موضوع تنمية بلدية ودائرة غفساي

بلاغ حول : تنظيم لقاء تواصلي مفتوح ، حول موضوع تنمية بلدية ودائرة قرية ابا محمد، إقليم تاونات





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  شؤون سياسية ونقابية

 
 

»  أصداء الجهات

 
 

»  مجتمع

 
 

»  رياضة

 
 

»  مغاربة العالم

 
 

»  السلطة الرابعة

 
 

»  حوادث

 
 

»  جمعيات

 
 

»  فن وثقافة

 
 

»   في الواجهة

 
 

»   مال واعمال

 
 

»  كتاب الرأي

 
 

»  تقارير خاصة

 
 

»  دين ودنيا

 
 

»  شؤون دولية

 
 

»  اقتصاد

 
 

»  صحة

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  المرآة والمجتمع

 
 

»  تمازيغت

 
 
النشرة البريدية

 
مجتمع

القنيطرة.. موظف شرطة يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف 6 أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تقتر


المجتمع المدني بفاس ينظم وقفة احتجاجية على طريق وسلان يوم الاربعاء

 
السلطة الرابعة

مديرية الأمن وحدها لها الحق في مراقبة مردودية موظفيها


"عصابة" الصحافة تجتاح فاس و توقع بالمنتخبين و البرلمانيين لتمويل أنشطة مشبوهة

 
فن وثقافة

13 فنانا تشكيليا في معرض جماعي بملتقى سينما المجتمع ببئر مزوي


لوحات الفنان التشكيلي عبد الله أوشاكور تكريم للمراة والهوية والتراث

 
مال واعمال

عد تحولها إلى صندوق استثماري إفريقي..SNI تغير اسمها إلى “المدى”.


مواطن يتظلم لدى المدير العام للقرض الفلاحي ويتهم المديرة الجهوية للرباط

 
حوادث

حادثة سير بطريق الموت رقم 8 تاونات فاس قرب واد جمعة


تعزية "ماروك24.ما" في وفاة والد محمد الحمري

 
شؤون دولية

صراع التنين..أقنعة جديدة لوجوه قديمة!


بعد استعانته بالراقصات و المشعوذين السيستاني يتعرض لانتكاسة جديدة

 
تقارير خاصة

بعد الله، الحموشي يراقب الدوائر الأمنية


توقيع عقوبات تأديبية مع الإقصاء التلقائي لخمسة مرشحين من موظفي الشرطة اجتازوا مباراة مهنية داخلية

 
في الواجهة

حملات تمشيطية بتراب سايس(الدائرة الأمنية 19 ورئيس الملحقة الادارية الزهور)


قرصنة حساب فليسبوك بدر الطاهري

 
كتاب الرأي

بلاغ صحفي حفل إمضاء كتاب»جامعة القرويين تمنح أول إجازة في الطب «


جورج طرابيشي المفكر الحداثي المتنور، فولتير الفكر الاسلامي

 
مغاربة العالم

المسار المهني للمغربي اصماعيل المسرار في مجال التصوير الصحفي


الأمن الاسباني يعتقل إمامين مغربيين متهمين بترويج أفكار "داعش

 
اقتصاد

أكادير .. جمعية حماية المال العام تنظم ندوة حول “أليات حماية المال العام ومحاربة الفساد في برامج الأ


المحدوديات الشعبوية أمام إصلاح الدعم الحكومي للسلع في المغرب

 
استطلاع رأي
هل أنتم مع جعل جميع المستشفيات العمومية المحلية والاقليمية والجهوية تابعة الى المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب من اجل تقديم خدمات صحية ذات جودة ?

نعم
لا


 
الأكثر تعليقا
مول النفحة» يشوه وجه زوجته بسكين.. وتخوفات من تنامي الظاهرة

الجريدة الالكترونية " ماروك24 .ما" تعزز المشهد الاعلامي الالكتروني بالعاصمة العلمية فاس

بلاغ حول : مصادقة الهيئة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم تاونات على 28 مشروعا اجتماعيا وتسليم مفات

عمال مجموعة G4S للحراسة الخاصة يصفون وضعهم بشكل من أشكال العبودية ويناشدون وزير الشغل

فاس: باعة متجولون بحي الزهور يؤكدون تعرضهم للظلم والحيف ومظاهر المحسوبية

إيبولا جديد يتربص بساكنة المنزل و المسؤولون خارج التغطية!

النميمة هي نقل الكلام بين طرفين لغرض الإفساد.

فيلم حول السياحة الجنسية يثير سخط المغاربة

مسجد العنود بالدمام السعودية بعد التفجير(صور وفيديو)

صورة طفل مربوط بطوق كلب (صور)

ضياع أو سرقة أوراق الإقامة في المغرب ومراحل الحصول على تأشيرة العودة إلى إيطاليا

فوائد التين والزيتون والثوم

الحضانة و النفقة حسب مدونة الأسرة الجديدة للمغرب

 
أخبار دولية

أبو طالب خير سندٍ للاسلام و خير عمٍ لنبي الإسلام


العدالة عند أئمة الدواعش تعني الغدر و التصفية و الدمار و الخراب العدل أساس التقوى ، الع

 
تمازيغت

هجرة المسلمين والتحاقهم بغير ديانات بسبب الدواعش وأئمتهم التكفريين الطغاة !!


يا أتباع السيستاني لماذا سَّب الصحابة،!هل جزاء الإحسان إلا الإحسان فيمن أوصل إليكم الحديث.!؟

 
شؤون سياسية ونقابية

هل لفتيت وأحمد توفيق على علم على الاستلاء على مقبرة باب الحمراء فاس


العثماني: عازمون على تطوير الخدمات لفائدة المواطنين

 
جريدة ماروك24.ما تصدر عن شركة LIBERTE MEDIACORP MAROC SARL