مدير جريدة ماروك 24 يبحث عن مراسلين ومراسلات في كل المدن المغربية راسلونا على البريد الالكتروني maroc24press.ma@gmail.com         أمن فاس : بالصور، إعتقال لص في حالة تلبس و هذا ما قام به...             ﺗﺎﻭﻧﺎﺕ: ﻣﻮﻇﻒ ﻧﻘ&             افران والزيارة الملكية المفاجئة             الدار البيضاء .. اضطرشرطي استخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص من ذوي السوابق عرض عناصر الشرطة لاعتداء (             مدرسة الغازي الحسيني بمنفلوري أصبحت مطرحا للنفايات بعد إغلاقها            ما ذا يقع بحي منفلوري "سوء التسيير " وهل المسؤول على مدينة فاس على علم بما يقع في الزهور؟             بغداد أهواري مدير المركز الاجتماعي المتعدد الاختصاصات زروالة..تغطية خاصة            ذ.بوشيخي المدرب الدولي والمستشار التربوي والمتخصص في التوحد            الفتنة في الحسيمة             انفجارات باريس            russie et usa            العنوسة            هل أنتم مع جعل جميع المستشفيات العمومية المحلية والاقليمية والجهوية تابعة الى المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب من اجل تقديم خدمات صحية ذات جودة ?           
صوت وصورة

مدرسة الغازي الحسيني بمنفلوري أصبحت مطرحا للنفايات بعد إغلاقها


ما ذا يقع بحي منفلوري "سوء التسيير " وهل المسؤول على مدينة فاس على علم بما يقع في الزهور؟


بغداد أهواري مدير المركز الاجتماعي المتعدد الاختصاصات زروالة..تغطية خاصة


ذ.بوشيخي المدرب الدولي والمستشار التربوي والمتخصص في التوحد


سجين يحكي كيف كان يقضي يومه بسجن بوركايز فاس


Association Maroc Soleil Eau Vent Maroc


جنازة المرحوم التهامي الشاهدي الوزاني بمقبرة وسلان فاس"


المالحي راه الاجتماع اللي درتيو السيد الوزير ماشي فالمستوى


حسن العلمي علاش تم اقصاؤنا من لقاء رئيس الحكومة


تصريح عبدالاله السلاسي واش هاذ الاقصاء كان متعمد ولا خايفين من شي حاجة


الجيلالي نقاز السلطات المحلية مسؤولة على اقصاء الجمعيات


دوار الصبطي..شهادة جارة المرحوم "محمد خباش"اللهم ارحمه كانت له أخلاق حميدة...


دوار الصبطي..شهادة جارة المرحوم "محمد خباش"


دوار الصبطي..أم المرحوم "محمد خباش" تحكي كيف استقبل مقتل ابنها

 
كاريكاتير و صورة

الفتنة في الحسيمة
 
أدسنس
 
البحث بالموقع
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
أصداء الجهات

بعد تربص للمنزل لازيد من شهر


مائدة مستديرة حول موضوع صحة الطفل بين الأسرة والمدرسة بالمركز الاجتماعي زروالة جماعة بني أنصار

 
رياضة

لما تحضر الروح الوطنية تكون النتائج الايجابية‎


تجديد المكتب المسير لجمعية النجاح لألعاب القوى بقرية با محمد

 
جمعيات

العنف بالوسط المدرسي موضوع ندوة وطنية بالثانوية الإعدادية بجماعة بوعادل تاونات


مركز سايس لحماية الأسرة والطفولة بفاس يجدد مكتبه المسير

 
صحة

مشروع إصلاح وترميم المركز الصحي بني أنصار يجمع المجتمع المدني والجماعة ومندوبية وزارة الصحة بإقليم ا


شجاعة ممرضة أنقذت امرأة ورضيعا داخل القطار على مستوى واد أمليل

 
المرآة والمجتمع

بيان مساندة الحركات الإجتماعية التونسية


المرأة و تحديات العصر

 
دين ودنيا

حب الدينار والدرهم يبعدنا عن الله وطاعته


صلاة الجماعة تزعج ابليس وتكسر ظهره

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
الأكثر مشاهدة
فوائد التين والزيتون والثوم

الحضانة و النفقة حسب مدونة الأسرة الجديدة للمغرب

الإعلامي المهدي الوزاني: النّساء هنّ من يتحرّشن بالرّجال

ضياع أو سرقة أوراق الإقامة في المغرب ومراحل الحصول على تأشيرة العودة إلى إيطاليا

فاس: باعة متجولون بحي الزهور يؤكدون تعرضهم للظلم والحيف ومظاهر المحسوبية

الجريدة الالكترونية " ماروك24 .ما" تعزز المشهد الاعلامي الالكتروني بالعاصمة العلمية فاس

صورة طفل مربوط بطوق كلب (صور)

عمال مجموعة G4S للحراسة الخاصة يصفون وضعهم بشكل من أشكال العبودية ويناشدون وزير الشغل

مول النفحة» يشوه وجه زوجته بسكين.. وتخوفات من تنامي الظاهرة

فيلم حول السياحة الجنسية يثير سخط المغاربة

النميمة هي نقل الكلام بين طرفين لغرض الإفساد.

صورة الطيار خالد يقبل يد وزير الدفاع السعودي

الكلاب تنبح والقافلة تسير

أحبك

 
 

بلاغ حول : تنظيم لقاءات تواصلية إخبارية للتوعية والتحسيس بطرق الاستفادة من مشاريع الأنشطة المدرة للد


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 08 ماي 2015 الساعة 24 : 20


 

 

في إطار تنفيذ المخطط الإقليمي لتواصل القرب لسنة 2015 ، ومن أجل دعم الإدماج الاقتصادي وخلق فرص الشغل لفائدة النساء والشباب عن طريق الأنشطة المدرة للدخل باعتبارها من أبرز مجالات تدخل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لدورها في التشغيل الذاتي والاقتصاد الاجتماعي والتضامني وتحسين دخل المستفيدين منها تماشيا مع أهداف ومرامي المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي تروم تقليص نسبة الفقر ومحاربة الهشاشة والإقصاء الاجتماعي وصيانة كرامة المواطن، نظمت الهيئة الإقليمية للتنمية البشرية بتعاون مع كل من الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بتاونات والمديرية الإقليمية للفلاحة ومكتب الاستشارة الفلاحية بتاونات على مدى 7 أيام خلال أواخر شهر أبريل 2015 لقاءات تواصلية إخبارية استفاد منها حوالي 300 من ممثلي الجمعيات والتعاونيات والحرفيين والصناع التقليديين والفلاحين العاملين في مجال الأنشطة المدرة للدخل وكذا رؤساء وأعضاء اللجن المحلية وفرق التنشيط الجماعي والحي بالجماعات القروية المستهدفة في إطار برنامجي محاربة الفقر بالوسط القروي ومحاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري.

وقد خصص موضوع هذه اللقاءات التواصلية للتحسيس والتوعية بطرق ومعايير الاستفادة من مشاريع الأنشطة المدرة للدخل المقترحة للتمويل من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية  وشرح وتبسيط الإجراءات والمساطر المتعلقة بتأسيس التعاونيات وشركات الأشخاص، ودراسة سبل تطوير مشاريع الأنشطة المدرة للدخل.

وقد تضمن برنامج الأنشطة المنظمة خلال هذه اللقاءات التواصلية ما يلي :

 Éإلقاء عرض من طرف رئيس مصلحة التواصل بقسم العمل الاجتماعي حول المعايير العامة المعمول بها لقبول المشاريع المقترحة للتمويل في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومسار طلبات المشاريع وتصنيف لمشاريع وعمليات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في قطاعات الفلاحة والصناعة التقليدية والسياحة والساحات التجارية والنقل والتكوين المهني، كما هو مضمن بالمذكرة التوجيهية للمرحلة الثانية من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2011-2015، بالإضافة إلى الإكراهات والصعوبات التي تحول دون تطوير هذه المشاريع والإجراءات والتدابير المتخذة على مستوى الإقليم لمواكبة ودعم الأنشطة المدرة للدخل ، مع حصيلة المشاريع المنجزة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى الإقليم خلال الفترة الممتدة ما بين 2005 و 2014 بالأرقام والصور .

Éإلقاء عرض من طرف السيد مسؤول الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بتاونات حول تكوين ملفات طلبات الترخيص لتأسيس التعاونيات وشركات الأشخاص وتدخلات الوكالة في مجال مواكبة حاملي المشاريع والراغبين في الاستفادة من دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تنفيذا لاتفاقية الشراكة الموقعة بين الوكالة المذكورة والهيئة الإقليمية للتنمية البشرية خلال اليوم الدراسي الوطني حول الأنشطة المدرة للدخل المنعقد بمقر هذه العمالة بتاريخ 31 ماي 2013 ، والتي تتم من خلال مستويين، المستوى الأول يهم مساعدة حاملي المشاريع  على  خلق الشركات بعد إنجاز دراسة مستفيضة حول جدوى المشروع والمستوى الثاني يتعلق ببرنامج التشغيل الذاتي عن طريق دعم إنشاء المقاولات.

   وقد تمخضت عن أشغال هذه اللقاءات مجموعة من الخلاصات والمقترحات يمكن إجمالها في النقط التالية:  

rبطء وتعقد المساطر الإدارية المتعلقة بالحصول على الترخيص بإحداث التعاونيات ؛

r صعوبة توفير بعض الراغبين في اقتراح المشاريع لمبلغ المساهمة المطلوب من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمتمثل في نسبة 30 % من الكلفة الإجمالية للمشروع؛

r ضعف وصعوبة البنيات التحتية والتجهيزات الأساسية لبعض المناطق تحول دون تطوير مشاريع الأنشطة المدرة للدخل.

r  المطالبة بمواكبة المصالح الخارجية للجمعيات والتعاونيات المستفيدة من مشاريع الأنشطة المدرة للدخل أو الراغبة في تكوين ملفات الاستفادة من المشاريع.

r مطالبة الجهات المعنية بالعمل على مواكبة ودعم تكوين جمعيات وتعاونيات متخصصة في بعض أنوع الحرف التي تتماشى مع خصوصيات بعض الجماعات وتراعي حاجياتها .

r المطالبة بإحداث مصالح بيطرية ومكاتب الإرشاد الفلاحي على مستوى كافة باشويات ودوائر الإقليم لتتبع حالة المواشي ومراقبة وعلاج الأبقار والمساعدة على إنجاز الدراسات التقنية ومواكبة التعاونيات الحاملة لمشاريع الأنشطة المدرة للدخل.

r المطالبة بإحداث مكاتب لتلقي طلبات الاستفادة من مشاريع الأنشطة المدرة للدخل والإرشاد والتوجيه على مستوى مقرات الجماعات والقيادات والباشويات ودوائر الإقليم لتقريب الإدارة من المواطنين والتخفيف من تكاليف ومعاناة بعد بعض جماعات الإقليم عن مقر العمالة وتقوية قدرات الموظفين العاملين بها .

r المطالبة بإحداث بعض المصالح الإدارية التي لها ارتباط بموضوع الأنشطة المدرة للدخل كالصناعة التقليدية ، ومكتب تنمية التعاون بالإقليم في إطار تقريب الإدارة من المواطنين .

r تكثيف الدورات التكوينية لتقوية قدرات الفاعلين المحليين في التنمية حول مجموعة من المواضيع التي تهم طرق هندسة إنجاز بعض المشاريع بدعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وطرق تحسين جودة المنتوج والتسويق.

r خلق تعاونيات وشركات أشخاص لفائدة النساء المستفيدات من مراكز التربية والتكوين المنجزة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والتابعة لمؤسسة التعاون الوطني لمساعدتهن على الاندماج في سوق الشغل  بعد نهاية فترة التكوين.

r دعم الجمعيات والتعاونيات في تسويق المنتوجات المجالية من خلال إحداث نقط للبيع على المستوى الإقليمي.

r المطالبة بتنظيم قوافل تحسيسية تواصلية لشرح وبسط مساطر تكوين الجمعيات والتعاونيات وتنظيم لقاءات تواصلية لتبادل التجارب والخبرات بشأن التجارب والمشاريع الناجحة لتعميمها وضمان استفادة باقي حاملي المشاريع أو الراغبين في الاستفادة منها.

وللإشارة، فإن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية قد خصصت 40 % من الاعتمادات المالية المرصودة للبرنامج الأفقي لمشاريع الأنشطة المدرة للدخل طبقا لمضامين المذكرة التوجيهية لتفعيل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في المرحلة الثانية للفترة الممتدة ما بين 2011 -2015.

ويبلغ عدد مشاريع الأنشطة المدرة للدخل المصادق عليها من طرف الهيئة الإقليمية للتنمية البشرية برسم الفترة الممتدة ما بين 2005 و 2014 ما مجموعه 169 مشروعا، رصد لها غلاف مالي إجمالي يفوق 32 مليون درهم ، ساهمت فيه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمبلغ مالي يتعدى 22 مليون درهم، يقدر عدد المستفيدين منها ما يفوق 3625  مستفيد ومستفيدة.

وقد همت هذه المشاريع على الخصوص دعم وبناء أكشاك ومحلات تجارية لتنظيم الباعة المتجولين وتشغيل الشباب العاطل وتهيئة وحدات لتجفيف التين والبرقوق واستخلاص زيت الزيتون وجمع وتقطير الأعشاب الطبية والعطرية وتكوين وتجهيز المنشئين الكهربائيين والرصاصين والإسكافيين، هذا فضلا عن مشاريع تربية المواشي وتربية النحل وإنتاج العسل واقتناء دراجات نارية مجهزة بصندوق لحفظ درجة الحرارة لفائدة بائعي السمك وشركات أشخاص مختصة في تموين الحفلات، حيث ساهمت هذه المشاريع بشكل مباشر في إنعاش النسيج الاقتصادي المحلي عن طريق تحسين ظروف عمل المستفيدين منها وتوفير دخل قار لهم وتمكينهم من ولوج الأسواق والمشاركة في الحياة العملية ولا سيما في صفوف المرأة القروية .

رفقته صور فوتوغرافية تبرز جوانب من اللقاءات التواصلية الإخبارية حول الأنشطة المدرة للدخل.

 

 

تاونات، في : 06 ماي 2015

 


826

0






أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



بلاغ حول الاحتفال باليوم العالمي للوقاية المدنية بإقليم تاونات

بلاغ حول : مصادقة الهيئة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم تاونات على 28 مشروعا اجتماعيا وتسليم مفات

تقريراعلامي صادم وخطير لجماعة اوطابوعبان اقليم تاونات

اليمن يطالب مجلس الأمن بدعم عمل عسكري للتصدي للحوثيين

بلاغ حول : الاحتفال باليوم الوطني للمعاق بإقليم تاونات برسم سنة 2015

بلاغ حول : تنظيم المسابقة الإقليمية للفن التشكيلي والرسم لدور الطالب والطالبة بإقليم تاونات

بلاغ حول: تنظيم دورة تكوينية لفائدة الجمعيات والتعاونيات المستفيدة من مشاريع المبادرة الوطنية للتنم

بلاغ حول : تنظيم لقاءات تواصلية إخبارية للتوعية والتحسيس بطرق الاستفادة من مشاريع الأنشطة المدرة للد

اليمن :بعد قصف التحالف العربي ..حالة التيه ومرحلة الضياع؟

بلاغ حول ميلاد بعض المشاريع الاجتماعية تهم تعزيز البنيات التحتية لقطاع التعليم بإقليم تاونات

بلاغ حول : تنظيم المسابقة الإقليمية للفن التشكيلي والرسم لدور الطالب والطالبة بإقليم تاونات

بلاغ حول : تنظيم لقاءات تواصلية إخبارية للتوعية والتحسيس بطرق الاستفادة من مشاريع الأنشطة المدرة للد

بلاغ حول : تنظيم لقاء تواصلي لتقديم مشروع مخطط التنمية المندمج لإقليم تاونات

بلاغ حول : تنظيم لقاء تواصلي لتقديم مشروع مخطط التنمية المندمج لإقليم تاونات

بلاغ حول : تنظيم لقاءين تواصليين مع المنتخبين حول تدبير الشأن العام المحلي وتقييم سنة من تفعيل مقتضي

بلاغ حول : تنظيم الإقصائيات الإقليمية للبطولة الوطنية الرياضية 43 لمؤسسات الرعاية الاجتماعية بإقليم

بلاغ حول : تنظيم الحفل الإقليمي للتميز بمناسبة اختتام الموسم الدراسي 2016-2015 بإقليم تاونات

بلاغ حول : تنظيم أنشطة بمناسبة اليوم الإقليمي لمؤسسات الرعاية الاجتماعية بإقليم تاونات

بلاغ حول : تنظيم لقاء تواصلي مفتوح بجماعة غفساي، إقليم تاونات حول موضوع تنمية بلدية ودائرة غفساي

بلاغ حول : تنظيم لقاء تواصلي مفتوح ، حول موضوع تنمية بلدية ودائرة قرية ابا محمد، إقليم تاونات





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  شؤون سياسية ونقابية

 
 

»  أصداء الجهات

 
 

»  مجتمع

 
 

»  رياضة

 
 

»  مغاربة العالم

 
 

»  السلطة الرابعة

 
 

»  حوادث

 
 

»  جمعيات

 
 

»  فن وثقافة

 
 

»   في الواجهة

 
 

»   مال واعمال

 
 

»  كتاب الرأي

 
 

»  تقارير خاصة

 
 

»  دين ودنيا

 
 

»  شؤون دولية

 
 

»  اقتصاد

 
 

»  صحة

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  المرآة والمجتمع

 
 

»  تمازيغت

 
 
النشرة البريدية

 
مجتمع

رفقا بصغيرات فاس المخفية و عائلاتهن أيها المصورون الصحافيون


نداء الى المحسنين

 
السلطة الرابعة

شكاية ضد المنبر الالكتروني"فاس نيوز ميديا"


بيان استنكاري

 
فن وثقافة

''درتي فيها صحافة'' جديد الفنان مروان العميري


الفنان محمد التسولي يقدم مسار حياته في عتبات ومحطات بفاس

 
مال واعمال

مديرة القرض الفلاحي بجهة الرباط في قلب فضيحة ابتزاز وتبييض أموال وعرقلة لمشاريع فلاحي أخنوش


السعودية وحروب تسعير النفط في الشرق الأوسط

 
حوادث

أمن فاس : بالصور، إعتقال لص في حالة تلبس و هذا ما قام به...


الدار البيضاء .. اضطرشرطي استخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص من ذوي السوابق عرض عناصر الشرطة لاعتداء (

 
شؤون دولية

إلى قامات الفكر والثقافة .. الناس ابتأست الدعوات الفارغة


سينا قنبري شاهد عيان على قمع المتظاهرين في ايران

 
تقارير خاصة

تفاصيل حجز كمية هامة من المواد الغذائية المهربـة و الفاسدة


المديرية العامة للأمن الوطني تصدر بيانا حقيقيا

 
في الواجهة

" فيسبوكي" يجمع أبناء تاونات عبر برنامج "في الواجهة"


"الحموشي و اوليداتو" رجال سنة 2017

 
كتاب الرأي

جورج طرابيشي المفكر الحداثي المتنور، فولتير الفكر الاسلامي


المدلّسون التيميون يتناقلون الإكذوبة ‏‎لجعلها من المسلّمات ‎!!!

 
مغاربة العالم

المسار المهني للمغربي اصماعيل المسرار في مجال التصوير الصحفي


الأمن الاسباني يعتقل إمامين مغربيين متهمين بترويج أفكار "داعش

 
اقتصاد

أكادير .. جمعية حماية المال العام تنظم ندوة حول “أليات حماية المال العام ومحاربة الفساد في برامج الأ


المحدوديات الشعبوية أمام إصلاح الدعم الحكومي للسلع في المغرب

 
استطلاع رأي
هل أنتم مع جعل جميع المستشفيات العمومية المحلية والاقليمية والجهوية تابعة الى المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب من اجل تقديم خدمات صحية ذات جودة ?

نعم
لا


 
الأكثر تعليقا
بلاغ حول : مصادقة الهيئة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم تاونات على 28 مشروعا اجتماعيا وتسليم مفات

إيبولا جديد يتربص بساكنة المنزل و المسؤولون خارج التغطية!

فيلم حول السياحة الجنسية يثير سخط المغاربة

مسجد العنود بالدمام السعودية بعد التفجير(صور وفيديو)

ازدواجية الاستدلال الطائفية عند ابن تيمية ..إباحة الدم والخراب للتكفيريين والدواعش..!!

يا دولة الاحزمة الناسفة اليوم عليكم حسيبا

الصوم بين العبادة والعادة.

المديرية الجهوية للصحة فاس مكناس تخلد اليوم العالمي لصحة الفم و الأسنان.

بلاغ حول عقد لقاء تواصلي على مستوى إقليم تاونات مع رؤساء المجالس الترابية بالإقليم

خديحة بنت خويلد مدرسة التضحية و الإيثار

بشرى القاسمي تغني "غفرانك " في رمضان

فارس كرم يصدر كليب " منمنم" بفكرة مختلفة و شخصية جديدة

مهرجان ربيع الحي الحسني يختتم دورته الحادية عشر بالانفتاح على الثقافات الوافدة

 
أخبار دولية

كوبيتش والسيستاني مَن يُقلد منَ ؟!!.


زمبابوي: "التمساح" ايمرسون مانغاغوا رئيسا جديدا وعدو جديد للمغرب.

 
تمازيغت

يا أتباع السيستاني لماذا سَّب الصحابة،!هل جزاء الإحسان إلا الإحسان فيمن أوصل إليكم الحديث.!؟


وضعية الامازيغية بالمغرب على ضوء توصيات لجان الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان: المسارات والحصيلة

 
شؤون سياسية ونقابية

ﺗﺎﻭﻧﺎﺕ: ﻣﻮﻇﻒ ﻧﻘ&


افران والزيارة الملكية المفاجئة