مدير جريدة ماروك 24 يبحث عن مراسلين ومراسلات في كل المدن المغربية راسلونا على البريد الالكتروني maroc24press.ma@gmail.com         مريرت : إزدحام و عشوائية وفوضى واحتلال لأزقة المدينة خلال السوق الأسبوعي             المغربية فتيحة الشامي ..مشروع إطعام الأيتام انطلق من برلين لوقف معاناة الأطفال بالعالم             فاس توحشاتك يا جلالة الملك.             مجلس جامعة سيدي محمد بن عبد الله يتخذ قرارات هيكلية لكسب رهان الفعالية والجودة وخدمة المجتمع             بأيت ولال قرب عين الشكاك نواحي فاس خطير قصة مقتل فتاة عمرها 23 سنة             قرب عين الشكاك نواحي فاس خطير قصة مقتل فتاة عمرها 23 سنة             قرب عين الشكاك نواحي فاس خطير قصة مقتل فتاة عمرها 23 سنة             تصريح "علي حميدة" العصبة الوسطى الشمالية لكرة القدم :حشومة ماكاينش ملعب القرب بالزهور في المستوى             الفتنة في الحسيمة             انفجارات باريس            russie et usa            العنوسة            هل أنتم مع جعل جميع المستشفيات العمومية المحلية والاقليمية والجهوية تابعة الى المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب من اجل تقديم خدمات صحية ذات جودة ?           
صوت وصورة

بأيت ولال قرب عين الشكاك نواحي فاس خطير قصة مقتل فتاة عمرها 23 سنة


قرب عين الشكاك نواحي فاس خطير قصة مقتل فتاة عمرها 23 سنة


قرب عين الشكاك نواحي فاس خطير قصة مقتل فتاة عمرها 23 سنة


تصريح "علي حميدة" العصبة الوسطى الشمالية لكرة القدم :حشومة ماكاينش ملعب القرب بالزهور في المستوى


كلمة "الشامي"نائب وكيل الملك بفاس حول اليوم الوطني للسلامة الطرقية


مداخلة " خالد بنكيران" رئيس المحكمة الابتدائية بفاس حول اليوم الوطني للسلامة الطرقية


مداخلة "بهاءالدين بناني" نائب وكيل الملك بفاس تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية


مداخلة " أحمد المنصوري" نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بفاس حول اليوم الوطني للسلامة الطرقية


مداخلة بولحباش بمناسبة التخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية


كلمة سعيد المفقي نائب وكيل الملك حول اليوم الوطني للسلامة الطرقية


تصريح" وكيل الملك للمحكمة الابتدائية بفاس بخصوص اليوم الوطني للسلام الطرقية


مداخلة "نائب وكيل الملك المرابط"بخصوص اليوم الوطني للسلامة الطرقية


كلمة "الكمندار هشام لعضم"الدرك الملكي حول تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية


مداخلة "رئيس المحكمة الادارية بفاس" حول اليوم الوطني للسلامة الطرقية

 
كاريكاتير و صورة

الفتنة في الحسيمة
 
أدسنس
 
البحث بالموقع
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
أصداء الجهات

مريرت : إزدحام و عشوائية وفوضى واحتلال لأزقة المدينة خلال السوق الأسبوعي


المواطنون بمريرت يشتكي من خدمات تصحيح الإمضاءات بالملحقة الإدارية الثانية

 
رياضة

أكادير:ساكنة تتساءل أين هي خطة الأجهزة الأمنية لمواجهة تفاقم اللاأمن بعد تكرار مظاهر العنف والشغب؟


افتتاح ملعب للقرب بمدينة مريرت

 
جمعيات

عامل صاحب الجلالة على إقليم تاونات يشرف على مبادرة إنسانية للتخفيف من معاناة الفآت المعوزة بمدينة تي


جمعيات بفاس شعارها "المرقة و الزرقة"...

 
صحة

تنظيم قافلة طبية ومبادرة اجتماعية خيرية بإقليم تاونات


وفاة المخزني الذي حاول الإنتحار بالمستشفى الإقليمي بخنيفرة لينضاف إلى ضحايا الإهمال

 
المرآة والمجتمع

عقد المكتب الإقليمي للمنظمة الديمقراطية للصحة يومه الأربعاء 16 يناير 2019 اجتماعا لتدارس حيثيات مقرر


حملة تضامنية بمبادرة نسائية لمغربيات الدنمارك

 
دين ودنيا

إحسان الإحسان - 10 - الفصل الثاني: عقبة واقتحام: إسماع الفطرة


إحسان الإحسان -7- الفقهاء تلامذة الصوفية

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
الأكثر مشاهدة
فوائد التين والزيتون والثوم

الحضانة و النفقة حسب مدونة الأسرة الجديدة للمغرب

كلمة الباحث لتقديم موضوع الرسالة أثناء مناقشة رسالة التخرج لنيل شهادة الماستر

الكلاب تنبح والقافلة تسير

ضياع أو سرقة أوراق الإقامة في المغرب ومراحل الحصول على تأشيرة العودة إلى إيطاليا

‎ المملكة المغربية : رسالة مفتوحة من مواقع المملكة إلى الإخوة الكرام بالديوان الملكي السادة فؤاد عال

الإعلامي المهدي الوزاني: النّساء هنّ من يتحرّشن بالرّجال

إيبولا جديد يتربص بساكنة المنزل و المسؤولون خارج التغطية!

فيلم حول السياحة الجنسية يثير سخط المغاربة

عمال مجموعة G4S للحراسة الخاصة يصفون وضعهم بشكل من أشكال العبودية ويناشدون وزير الشغل

فاس: باعة متجولون بحي الزهور يؤكدون تعرضهم للظلم والحيف ومظاهر المحسوبية

صورة طفل مربوط بطوق كلب (صور)

أحبك

الجريدة الالكترونية " ماروك24 .ما" تعزز المشهد الاعلامي الالكتروني بالعاصمة العلمية فاس

 
 

أرجوزات المستغربين من أفراد الجالية المغربية بالخرج !!! الجزء الأول ؟؟؟


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 04 ماي 2015 الساعة 44 : 15


فرحان ادريس
توصلت جريدة "ماروك24.ما"بهده الرسالة  وستنشر كما توصلت بها الجريدة

لاشك أن الزيارة التي قمنا بها لأرض الوطن صدمت وأغاضت الكثيرين ، ولكنها في الحقيقة كانت مبرمجة من طرف إدارة جمعية الشروق للهجرة والتنمية بابريشيا ونواحيها لتأمين الدعم المالي للملتقى الإعلامي الأول حول الإعلام العمومي والهجرة ودوره في تحقيق المواطنة الكاملة لمغاربة العالم ...
الملتقى الإعلامي سيعقد بشراكة مع الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج والهجرة ، لهذا كان من الطبيعي أن نقوم بزيارة رسمية لمعالي الوزير أنيس بيرو الذي إستقبلنا بحفاوة كبيرة صحبة الكاتب العام للوزارة السيد الحبيب نذير...كان اللقاء وديا وصريحا تناولنا فيه بالخصوص مشاكل الجالية المغربية بايطاليا وإستفسربالأساس حول العراقيل التي يضعها القنصل العام المغربي ببولونيا السيد إدريس رشدي ؟؟؟ وإستغرب حضرة الكاتب العام للوزارة من سلوك القنصل العام إدريس رشدي الذي يعارض بتصرفاته توجهات المملكة المغربية سواء بقيادة جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني أو في عهد الملك محمد السادس حفطه الله !!! وفي هذا الإطار تكلف معالي الوزير شخصيا وأخذ وعدا على نفسه بالتدخل لحل هذه الإنتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان وحقوق المواطنة التي يرتكبها القنصل العام المغربي ببولونيا السيد إدريس رشدي !!!
إنتقلنا بعدها لزيارة مؤسسة الحسن الثاني في شخص الكاتب العام د . عبد الرحمان الزاهي الذي أكد لنا بكل حرارة دعمه المطلق للملتقى الإعلامي الذي سنظمه بمدينة ابريشيا أواخر شهر ماي 2015 ...

وهنا وبالصدفة إلتقينا المدعو حسن البوحاروتي المعروف بين الجالية المغربية ببلجيكا أنه إسترزق ويسترزق بقضية الصحراء المغربية طوال هذه السنوات !!! اللقاء حضره كل من الفاعل الحقوقي الكبير بالديار الهولاندية محمد زياد وزميلي الصحفي الأستاذ يوسف محبوب المدير العام للموقع الإخباري ..حرية بريس...السيد حسن البوهوروتي بدأ بالتهديدات المباشرة حين قال لصديقي أن إدريس فرحان لايعرف جيدا الناضوريين الذين يمارسون القتل في حق من ينتقذهم ويعارضهم !! 
لكن الأدهى من هذا أن الزميل الصحفي يوسف محبوب ضبط حسن البوهوروتي ونحن داخل سيارة الفاعل الحقوقي الهولاندي دي الأصول المغربية وهو يحاول تصوير حواراتنا بالصوت والصورة عن طريق قلم أخرجه من محفطته !!! وعندما وجه له السؤال أتصورنا ؟؟؟ إرتبك وأدخله في المحفظة !!! فلهذا يا مغاربة العالم إحذروا من حسن البوهوروتي حين تكونوا معه !! 
هذا المسترزق بقضية الصحراء المغربية حصل على تمويلات متتالية على شكل دفعات من مجلس الجالية ووزارة الجالية والهجرة وهي كالتالي : 15.000 أورو الدفعة الأولى ...15.000 أورو الدفعة الثانية ....15.000 أورو الدفعة الثالثة ....15.000 أورو الدفعة الرابعة ...زيادة أنه تلقى دعم مالي كبير من المكتب الشريف للفوسفاط قدره ..130.000 أورو بواساطة رجل الإستخبارات الخارجية المكلف بمهمة داخل.. لادجيد ... مقابل الشريط الوثائقي الذي أنتجه عن دور إحدى القبائل الصحراوية في قضية الصحراء المغربية ..طوال السبع السنوات الماضية حضي حسن البوحاروتي بامتيازات تذاكر الطيران ذهابا وإيابا والإقامة في الفنادق داخل المغرب وخارجه ولا أحد كان يستفسر؟؟؟
للعلم أن السيد حسن البوهوروتي إتصل مرارا بكل من الأستاذ حميد بشري العضو بمجلس الجالية وبالفاعل الحقوقي المخلص والحريص على قضايا الجالية المغربية وطلبا منهما بأن يتدخلا لدي حتى لا أذكره في مقالاتي ويمكن لفعاليات مغاربة العالم الإتصال بالشخصين لمعرفة الحقيقة !!! صدق الشاعر العربي حين قال : إذا أكرمت الكريم ملكته ....وإذا أكرمت اللئيم تمردا ....

أما حميد السوساني الموظف الإداري بوزارة الداخلية الفرنسية بإحدى المحاكم الفرنسية بمدينة.. نيس..والذي ينشر أسبوعيا مقالا بالموقع الإلكتروني لمجلس الجالية يتقاضى عليه مبلغ مالي يقدر ب 1000 درهم ..يعني أنه يحصل شهريا على 4000 درهم ولوقمنا بعملية حسابية للسبع السنوات الماضية التي نشر فيها المقالات بموقع مجلس الجالية لوجدنا أنه تلقى من ميزانية المجلس ما يقارب 336.000 درهم من المال العام ولا أحد سأله ؟؟؟ أو إستفسره ؟؟؟ ماذا قدم لأفراد الجالية المغربية بالخارج مقابل هذه الأموال الكبيرة ؟؟؟ ولاننسى أنه طوال السبع السنوات الماضية حصل على إمتيازات تذاكر الطيران ذهابا وإيابا والإقامة في الفنادق الفخمة بالداخل والخارج وحضوره الدائم بمعرض الكتاب برواق مجلس الجالية !!! لهذا نتصور كم حصل كل من السيد حسن البوهوروتي وحميد السوساني من الدفعات المالية ومصاريف الطيران والإقامة في الفنادق بالداخل والخارج طوال هذه السنوات من أموال الشعب المغربي ؟؟؟؟ وما هي الخدمات التي قدموها لكي يأخذوا كل هذه الأموال الباهضة ؟؟؟ نحن إلتقينا مسؤولي المؤسسات العمومية المتهمة بقضايا الجالية المغربية بالخارج من أجل مصالح مغاربة ايطاليا وطرح مشاكلهم وهمومهم أولا وأخيرا !!! 

طرحنا بالأساس مشكلة التعليم لأبناء الجالية المغربية بايطاليا ؟؟؟ مشكلة المراكز الإسلامية المغربية ودورها في الحفاظ على الهوية والثقافة والحضارة المغربية ؟؟؟ ولماذا أقصي مغاربة ايطاليا من اللجنة الإسلامية الإيطالية التي أسسها وزير الداخلية الإيطالي أنجيلو ألفانو ...لتكون الجهة الوحيدة المخولة للتحدث عن الإسلام بايطاليا !!! 
 
السؤال المطروح لماذا لجأ إلينا السيد علي باديس ؟؟؟ المستثمر الفرنسي من أصول مغربية من مدينة تيزنيت باب الصحراء لطرح قضيته على الرأي العام المغربي وإيصالها للمسؤولين بالدولة المغربية ولم يلجأ للناشطين بالجالية المغربية بفرنسا ؟؟؟ 
صحيح أنه حصلنا على تمويل من وزارة الجالية يقدر ب 10.000 أورولتمويل الملتقى الإعلامي الأول بأوروبا حول قضايا الجالية المغربية بالخارج وسننشر مسودة الإتفاق لاحقا !!!
لأنه من مبادئنا وشيمنا محاربة الفساد والمفسدين في كل مكان، ولكننا في نفس الوقت نفاوض من أجل حقوقنا ورؤوسنا مرفوعة ولا نخاف أحدا !! وبالمثل الشعبي ...ولد النعجة يأكل الذيب ...
المهاجرين المغاربة المقيمين بكل من فرنسا وبلجيكا يحظون بامتيازات كبيرة من الضمان الإجتماعي لكلى البلدين سواء في حالة البطالة أو في فقدان الشغل أو في حالة تعدد الأبناء ، لكن المغاربة المقيمين بايطاليا يفتقذون لأدنى دعم إجتماعي من الدولة الإيطالية بل يتعرضون للطرد التعسفي إذا فقدوا منصب الشغل ، لكن رغم هذا تجدهم ينفقون من أموالهم لإنجاح أي نشاط يخص ويهتم بحقوق المواطنة الكاملة لمغاربة العالم ... 
ويبقى شعارنا الخالد والأبدي ....الله...الوطن ....الملك ....


....يتبع ...........

...فرحان إدريس ...


للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي 

.......................رئاسة الحكومة
........................الأمانة العامة للحكومة
........................رئاسة البرلمان المغربي
........................رئاسة مجلس المستشارين
........................رؤساء الفرق البرلمانية
.........................وزارة الشؤون الخارجية والتعاون 
.........................وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية 
..........................وزارة الجالية والهجرة
..........................المجلس العلمي الأعلى بالرباط 
...........................وزارة المالية
.........................مجلس الجالية
..........................مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج 
..........................الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية


1303

0






أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أرجوزات المستغربين من أفراد الجالية المغربية بالخرج !!! الجزء الأول ؟؟؟

أرجوزات المستغربين من أفراد الجالية المغربية بالخرج !!! الجزء الأول ؟؟؟





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  شؤون سياسية ونقابية

 
 

»  أصداء الجهات

 
 

»  مجتمع

 
 

»  رياضة

 
 

»  مغاربة العالم

 
 

»  السلطة الرابعة

 
 

»  حوادث

 
 

»  جمعيات

 
 

»  فن وثقافة

 
 

»   في الواجهة

 
 

»   مال واعمال

 
 

»  كتاب الرأي

 
 

»  تقارير خاصة

 
 

»  دين ودنيا

 
 

»  شؤون دولية

 
 

»  اقتصاد

 
 

»  صحة

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  المرآة والمجتمع

 
 

»  تمازيغت

 
 
النشرة البريدية

 
مجتمع

فعاليات المجتمع المدني بازغنغان تكرم د.هواري مندوب الصحة بالناظور.


"الإستباقية" هو شعار ولاية أمن فاس...

 
السلطة الرابعة

هل ستطبق قطر اتفاقية تبادل المجرمين و تسلم أحمد منصور للمغرب؟


من هي الأقلام التي نعثها الأزمي و أعوانه بالمأجورة...؟!؟!

 
فن وثقافة

"ايفينت" النجاح المبهر الذي حققته شركة


" كاستيغ القفطان المغربي حديث الساعة بديار المهجر"

 
مال واعمال

الإجراءات المتخذة للحد من الآثار السلبية لمادة المرج على المجال البيئي بإقليم تاونات


أصحاب السترات الصفراء يحتجون بإقليم صفرو ضد شركة سينترام Sintrame

 
حوادث

خبر


إزاحة بعض مظاهر الترامي على الملك العام بفاس

 
شؤون دولية

المغربية فتيحة الشامي ..مشروع إطعام الأيتام انطلق من برلين لوقف معاناة الأطفال بالعالم


*فاطمة الزهراء إيروهالن في ديار المهجر تقتحم البرلمان الأروبي *

 
تقارير خاصة

مجلس جامعة سيدي محمد بن عبد الله يتخذ قرارات هيكلية لكسب رهان الفعالية والجودة وخدمة المجتمع


توقيف شاحنة البسكويت بانزكان رغم عملية تمويه فاشلة‎

 
في الواجهة

الثانوية التأهيلية ابن البيطار بفاس ورهان مباراة الصجفيين الشباب من أجل البيئة


مدرسة عبد الله الشفشاوني بفاس تحتضن فعاليات تتويج 11 مؤسسة إيكولوجية بالإقليم

 
كتاب الرأي

عند الميزان يعز مادون البغل وفوق الحمار أو يهان


زوجة تقتل زوجها ببندقية صيد بأم الربيع خنيفرة

 
مغاربة العالم

ماستر الدين والسياسة والمواطنة في جامعة بادوفا الإيطالية يكرم طلبته المتميزين، ومغاربة من ضمن الخريج


المسار المهني للمغربي اصماعيل المسرار في مجال التصوير الصحفي

 
اقتصاد

شركة" سنطرام SINTRAM " تفتح باب الحوار الإجتماعي وتؤسس للإقتصاد التضامني بالمغرب .


مريرت: معاناة السكان مع قطاع اللحوم الحمراء

 
استطلاع رأي
هل أنتم مع جعل جميع المستشفيات العمومية المحلية والاقليمية والجهوية تابعة الى المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب من اجل تقديم خدمات صحية ذات جودة ?

نعم
لا


 
الأكثر تعليقا
مول النفحة» يشوه وجه زوجته بسكين.. وتخوفات من تنامي الظاهرة

الجريدة الالكترونية " ماروك24 .ما" تعزز المشهد الاعلامي الالكتروني بالعاصمة العلمية فاس

بلاغ حول : مصادقة الهيئة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم تاونات على 28 مشروعا اجتماعيا وتسليم مفات

فاس: باعة متجولون بحي الزهور يؤكدون تعرضهم للظلم والحيف ومظاهر المحسوبية

إيبولا جديد يتربص بساكنة المنزل و المسؤولون خارج التغطية!

المجتمع المدني يناقش التنمية المحلية بالمنزل

فيلم حول السياحة الجنسية يثير سخط المغاربة

مسجد العنود بالدمام السعودية بعد التفجير(صور وفيديو)

صورة طفل مربوط بطوق كلب (صور)

ضياع أو سرقة أوراق الإقامة في المغرب ومراحل الحصول على تأشيرة العودة إلى إيطاليا

جهود شركة OZONE""للتغلب على جمع نفايات عيد الاضحى

فوائد التين والزيتون والثوم

اعلان واستمارة المشاركة في جائزة "أماناي" لفنون التعبيربورازازات 2017 (الكوميديا / الكوريغرافيا )

 
أخبار دولية

Maroc – OTAN : Démarrage des travaux du séminaire célébrant 25 années de coopération


أبو طالب خير سندٍ للاسلام و خير عمٍ لنبي الإسلام

 
تمازيغت

خنيفرة : أملاك الرئيس السابق للجماعة الترابية لمريرت معروضة للبيع في المزداد العلني


مريرت : سكان حي أيت عمي علي يشتكون من الإنتشار المهول للجرذان

 
شؤون سياسية ونقابية

فاس توحشاتك يا جلالة الملك.


فاس : الوالي و الوالي و توجيهات الملك

 
جريدة ماروك24.ما تصدر عن شركة LIBERTE MEDIACORP MAROC SARL