مدير جريدة ماروك 24 يبحث عن مراسلين ومراسلات في كل المدن المغربية راسلونا على البريد الالكتروني maroc24press.ma@gmail.com         الوطن .. والبقرة .. والكاهن             فاس : أعراب يحتج بشدة على تصريحات الصنهاجي             ترآس السيد باشا منطقة سايس فاس لقاء تواصليا مع المجتمع المدني             فاس المدينة تجدد الولاء و الإخلاص لعاهل البلاد             فضيحة من العيار التقيل امراة تضع مولودها بباب مستشفى عمومي بالمغرب            تصريح " أحمد زهير"مستشار بمجلس بمقاطعة سايس فاس حول اللقاء التواصلي.....             تصريح " محمد العسري"حول اللقاء التواصلي مع باشا مقاطعة سايس فاس.....             خطبة صلاة عيد الفطر من ملعب الزهور فاس            الفتنة في الحسيمة             انفجارات باريس            russie et usa            العنوسة            هل أنتم مع جعل جميع المستشفيات العمومية المحلية والاقليمية والجهوية تابعة الى المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب من اجل تقديم خدمات صحية ذات جودة ?           
صوت وصورة

فضيحة من العيار التقيل امراة تضع مولودها بباب مستشفى عمومي بالمغرب


تصريح " أحمد زهير"مستشار بمجلس بمقاطعة سايس فاس حول اللقاء التواصلي.....


تصريح " محمد العسري"حول اللقاء التواصلي مع باشا مقاطعة سايس فاس.....


خطبة صلاة عيد الفطر من ملعب الزهور فاس


أجواء صلاة عيد الفطر من ملعب الزهور فاس


توفي أحد ضحايا انفجار قنينة الغاز بظهر الخميس بسبب الاهمال الطبي بالمركب ألاستشفائي بفاس (فيديو)


رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية الفاسية باب الخوخة يطرد عاملا بدون سند قانوني (فيديو)


حارس سوق جمعية الكرامة الزهور فاس فوق القانون


تصريح "فاطمة السكوري"بخصوص المساعدات الانسانية التي تقدمها الجمعيات لنزيلات المؤسسة الخيرية باب الخوخة


عباس بنحربيط :كفانا بلطجية بفاس العتيقة


الكلمة الختامية ل"محمد مفيد" مع أناشيد دينية بباب الخوخة فاس


تغطية خاصة للحفل التكريمي الذي نظمته الجمعية الخيرية الإسلامية باب الخوخة


الجمعية الخيرية الإسلامية باب الخوخة تكرم الشخصيات التي تمد يد المساعدة للمركز


الجمعية الخيرية الإسلامية تكرم عمدة فاس ينوب عنه حسن بومشيط

 
كاريكاتير و صورة

الفتنة في الحسيمة
 
أدسنس
 
البحث بالموقع
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
أصداء الجهات

اعتقال مواطن صويري هاجم مفتش وضابطي شرطة ويصيبهم بجروح


تاونات : مبادرة توزيع "مساعدات غذائية" على فئات معوزة بتافرانت

 
رياضة

أسود الأطلس تهزم تشكوسلوفاكيا في آخر ودية قبل العرس العالمي


احسن الفترات التي عاشها المغرب الفاسي منذ تاسيسه

 
جمعيات

مركز سايس لحماية الأسرة والطفولة ينظم دورة تكويتية لفائدة الجمعيات بصفرو


جمعوي يدشن أولى أنشطته بقرى تاونات.. ويطالب بتفعيل الفصل 33 من الدستور

 
صحة

ملف "العمليات القيصرية" يعود إلى الواجهة.. وأخصائي: التقرير يفتقر إلى العلمية


د.محمد أعريوة وذ.عبداله الشنفوري وجها لوجه(ازمة حوار)

 
المرآة والمجتمع

المتحف الأمريكي يختار سفيرة الحرف العربي سعيدة الكيال لكتابه "خمسون فنانة عالمية معاصرة"


الكواليس بتيط مليل في جولة بتونس لمسرحيتها"ميزاجور"

 
دين ودنيا

ولاية جهة فاس مكناس و أمن فاس يحييان ليلة القدر بمسجد القرويين.


خديجة المضحية زوج الرسول وأم المؤمنين

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
الأكثر مشاهدة
فوائد التين والزيتون والثوم

الحضانة و النفقة حسب مدونة الأسرة الجديدة للمغرب

الإعلامي المهدي الوزاني: النّساء هنّ من يتحرّشن بالرّجال

الكلاب تنبح والقافلة تسير

ضياع أو سرقة أوراق الإقامة في المغرب ومراحل الحصول على تأشيرة العودة إلى إيطاليا

‎ المملكة المغربية : رسالة مفتوحة من مواقع المملكة إلى الإخوة الكرام بالديوان الملكي السادة فؤاد عال

فاس: باعة متجولون بحي الزهور يؤكدون تعرضهم للظلم والحيف ومظاهر المحسوبية

عمال مجموعة G4S للحراسة الخاصة يصفون وضعهم بشكل من أشكال العبودية ويناشدون وزير الشغل

الجريدة الالكترونية " ماروك24 .ما" تعزز المشهد الاعلامي الالكتروني بالعاصمة العلمية فاس

صورة طفل مربوط بطوق كلب (صور)

فيلم حول السياحة الجنسية يثير سخط المغاربة

مول النفحة» يشوه وجه زوجته بسكين.. وتخوفات من تنامي الظاهرة

النميمة هي نقل الكلام بين طرفين لغرض الإفساد.

أحبك

 
 

أرجوزات المستغربين من أفراد الجالية المغربية بالخرج !!! الجزء الأول ؟؟؟


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 04 ماي 2015 الساعة 44 : 15


فرحان ادريس
توصلت جريدة "ماروك24.ما"بهده الرسالة  وستنشر كما توصلت بها الجريدة

لاشك أن الزيارة التي قمنا بها لأرض الوطن صدمت وأغاضت الكثيرين ، ولكنها في الحقيقة كانت مبرمجة من طرف إدارة جمعية الشروق للهجرة والتنمية بابريشيا ونواحيها لتأمين الدعم المالي للملتقى الإعلامي الأول حول الإعلام العمومي والهجرة ودوره في تحقيق المواطنة الكاملة لمغاربة العالم ...
الملتقى الإعلامي سيعقد بشراكة مع الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج والهجرة ، لهذا كان من الطبيعي أن نقوم بزيارة رسمية لمعالي الوزير أنيس بيرو الذي إستقبلنا بحفاوة كبيرة صحبة الكاتب العام للوزارة السيد الحبيب نذير...كان اللقاء وديا وصريحا تناولنا فيه بالخصوص مشاكل الجالية المغربية بايطاليا وإستفسربالأساس حول العراقيل التي يضعها القنصل العام المغربي ببولونيا السيد إدريس رشدي ؟؟؟ وإستغرب حضرة الكاتب العام للوزارة من سلوك القنصل العام إدريس رشدي الذي يعارض بتصرفاته توجهات المملكة المغربية سواء بقيادة جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني أو في عهد الملك محمد السادس حفطه الله !!! وفي هذا الإطار تكلف معالي الوزير شخصيا وأخذ وعدا على نفسه بالتدخل لحل هذه الإنتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان وحقوق المواطنة التي يرتكبها القنصل العام المغربي ببولونيا السيد إدريس رشدي !!!
إنتقلنا بعدها لزيارة مؤسسة الحسن الثاني في شخص الكاتب العام د . عبد الرحمان الزاهي الذي أكد لنا بكل حرارة دعمه المطلق للملتقى الإعلامي الذي سنظمه بمدينة ابريشيا أواخر شهر ماي 2015 ...

وهنا وبالصدفة إلتقينا المدعو حسن البوحاروتي المعروف بين الجالية المغربية ببلجيكا أنه إسترزق ويسترزق بقضية الصحراء المغربية طوال هذه السنوات !!! اللقاء حضره كل من الفاعل الحقوقي الكبير بالديار الهولاندية محمد زياد وزميلي الصحفي الأستاذ يوسف محبوب المدير العام للموقع الإخباري ..حرية بريس...السيد حسن البوهوروتي بدأ بالتهديدات المباشرة حين قال لصديقي أن إدريس فرحان لايعرف جيدا الناضوريين الذين يمارسون القتل في حق من ينتقذهم ويعارضهم !! 
لكن الأدهى من هذا أن الزميل الصحفي يوسف محبوب ضبط حسن البوهوروتي ونحن داخل سيارة الفاعل الحقوقي الهولاندي دي الأصول المغربية وهو يحاول تصوير حواراتنا بالصوت والصورة عن طريق قلم أخرجه من محفطته !!! وعندما وجه له السؤال أتصورنا ؟؟؟ إرتبك وأدخله في المحفظة !!! فلهذا يا مغاربة العالم إحذروا من حسن البوهوروتي حين تكونوا معه !! 
هذا المسترزق بقضية الصحراء المغربية حصل على تمويلات متتالية على شكل دفعات من مجلس الجالية ووزارة الجالية والهجرة وهي كالتالي : 15.000 أورو الدفعة الأولى ...15.000 أورو الدفعة الثانية ....15.000 أورو الدفعة الثالثة ....15.000 أورو الدفعة الرابعة ...زيادة أنه تلقى دعم مالي كبير من المكتب الشريف للفوسفاط قدره ..130.000 أورو بواساطة رجل الإستخبارات الخارجية المكلف بمهمة داخل.. لادجيد ... مقابل الشريط الوثائقي الذي أنتجه عن دور إحدى القبائل الصحراوية في قضية الصحراء المغربية ..طوال السبع السنوات الماضية حضي حسن البوحاروتي بامتيازات تذاكر الطيران ذهابا وإيابا والإقامة في الفنادق داخل المغرب وخارجه ولا أحد كان يستفسر؟؟؟
للعلم أن السيد حسن البوهوروتي إتصل مرارا بكل من الأستاذ حميد بشري العضو بمجلس الجالية وبالفاعل الحقوقي المخلص والحريص على قضايا الجالية المغربية وطلبا منهما بأن يتدخلا لدي حتى لا أذكره في مقالاتي ويمكن لفعاليات مغاربة العالم الإتصال بالشخصين لمعرفة الحقيقة !!! صدق الشاعر العربي حين قال : إذا أكرمت الكريم ملكته ....وإذا أكرمت اللئيم تمردا ....

أما حميد السوساني الموظف الإداري بوزارة الداخلية الفرنسية بإحدى المحاكم الفرنسية بمدينة.. نيس..والذي ينشر أسبوعيا مقالا بالموقع الإلكتروني لمجلس الجالية يتقاضى عليه مبلغ مالي يقدر ب 1000 درهم ..يعني أنه يحصل شهريا على 4000 درهم ولوقمنا بعملية حسابية للسبع السنوات الماضية التي نشر فيها المقالات بموقع مجلس الجالية لوجدنا أنه تلقى من ميزانية المجلس ما يقارب 336.000 درهم من المال العام ولا أحد سأله ؟؟؟ أو إستفسره ؟؟؟ ماذا قدم لأفراد الجالية المغربية بالخارج مقابل هذه الأموال الكبيرة ؟؟؟ ولاننسى أنه طوال السبع السنوات الماضية حصل على إمتيازات تذاكر الطيران ذهابا وإيابا والإقامة في الفنادق الفخمة بالداخل والخارج وحضوره الدائم بمعرض الكتاب برواق مجلس الجالية !!! لهذا نتصور كم حصل كل من السيد حسن البوهوروتي وحميد السوساني من الدفعات المالية ومصاريف الطيران والإقامة في الفنادق بالداخل والخارج طوال هذه السنوات من أموال الشعب المغربي ؟؟؟؟ وما هي الخدمات التي قدموها لكي يأخذوا كل هذه الأموال الباهضة ؟؟؟ نحن إلتقينا مسؤولي المؤسسات العمومية المتهمة بقضايا الجالية المغربية بالخارج من أجل مصالح مغاربة ايطاليا وطرح مشاكلهم وهمومهم أولا وأخيرا !!! 

طرحنا بالأساس مشكلة التعليم لأبناء الجالية المغربية بايطاليا ؟؟؟ مشكلة المراكز الإسلامية المغربية ودورها في الحفاظ على الهوية والثقافة والحضارة المغربية ؟؟؟ ولماذا أقصي مغاربة ايطاليا من اللجنة الإسلامية الإيطالية التي أسسها وزير الداخلية الإيطالي أنجيلو ألفانو ...لتكون الجهة الوحيدة المخولة للتحدث عن الإسلام بايطاليا !!! 
 
السؤال المطروح لماذا لجأ إلينا السيد علي باديس ؟؟؟ المستثمر الفرنسي من أصول مغربية من مدينة تيزنيت باب الصحراء لطرح قضيته على الرأي العام المغربي وإيصالها للمسؤولين بالدولة المغربية ولم يلجأ للناشطين بالجالية المغربية بفرنسا ؟؟؟ 
صحيح أنه حصلنا على تمويل من وزارة الجالية يقدر ب 10.000 أورولتمويل الملتقى الإعلامي الأول بأوروبا حول قضايا الجالية المغربية بالخارج وسننشر مسودة الإتفاق لاحقا !!!
لأنه من مبادئنا وشيمنا محاربة الفساد والمفسدين في كل مكان، ولكننا في نفس الوقت نفاوض من أجل حقوقنا ورؤوسنا مرفوعة ولا نخاف أحدا !! وبالمثل الشعبي ...ولد النعجة يأكل الذيب ...
المهاجرين المغاربة المقيمين بكل من فرنسا وبلجيكا يحظون بامتيازات كبيرة من الضمان الإجتماعي لكلى البلدين سواء في حالة البطالة أو في فقدان الشغل أو في حالة تعدد الأبناء ، لكن المغاربة المقيمين بايطاليا يفتقذون لأدنى دعم إجتماعي من الدولة الإيطالية بل يتعرضون للطرد التعسفي إذا فقدوا منصب الشغل ، لكن رغم هذا تجدهم ينفقون من أموالهم لإنجاح أي نشاط يخص ويهتم بحقوق المواطنة الكاملة لمغاربة العالم ... 
ويبقى شعارنا الخالد والأبدي ....الله...الوطن ....الملك ....


....يتبع ...........

...فرحان إدريس ...


للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي 

.......................رئاسة الحكومة
........................الأمانة العامة للحكومة
........................رئاسة البرلمان المغربي
........................رئاسة مجلس المستشارين
........................رؤساء الفرق البرلمانية
.........................وزارة الشؤون الخارجية والتعاون 
.........................وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية 
..........................وزارة الجالية والهجرة
..........................المجلس العلمي الأعلى بالرباط 
...........................وزارة المالية
.........................مجلس الجالية
..........................مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج 
..........................الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية


1071

0






أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أرجوزات المستغربين من أفراد الجالية المغربية بالخرج !!! الجزء الأول ؟؟؟

أرجوزات المستغربين من أفراد الجالية المغربية بالخرج !!! الجزء الأول ؟؟؟





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  شؤون سياسية ونقابية

 
 

»  أصداء الجهات

 
 

»  مجتمع

 
 

»  رياضة

 
 

»  مغاربة العالم

 
 

»  السلطة الرابعة

 
 

»  حوادث

 
 

»  جمعيات

 
 

»  فن وثقافة

 
 

»   في الواجهة

 
 

»   مال واعمال

 
 

»  كتاب الرأي

 
 

»  تقارير خاصة

 
 

»  دين ودنيا

 
 

»  شؤون دولية

 
 

»  اقتصاد

 
 

»  صحة

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  المرآة والمجتمع

 
 

»  تمازيغت

 
 
النشرة البريدية

 
مجتمع

أمن فاس يلقي القبض على أربعة (04) لصوص


تحية لكل احرار الفكر والضمائر الحية بمملكتنا المغربية الابية.

 
السلطة الرابعة

صحافيون يستنكرون ويكشفون عن “خروقات” في نقابة البقالي ويطالبون بالتغيير والإصلاح


عاجل : مخبر النقابة الوطنية يتجسس بكاميرا خفية على الصحفيين المشاركين في لقاء تواصلي للائحة “التغيير

 
فن وثقافة

13 فنانا تشكيليا في معرض جماعي بملتقى سينما المجتمع ببئر مزوي


لوحات الفنان التشكيلي عبد الله أوشاكور تكريم للمراة والهوية والتراث

 
مال واعمال

عد تحولها إلى صندوق استثماري إفريقي..SNI تغير اسمها إلى “المدى”.


مواطن يتظلم لدى المدير العام للقرض الفلاحي ويتهم المديرة الجهوية للرباط

 
حوادث

حادثة سير بطريق الموت رقم 8 تاونات فاس قرب واد جمعة


تعزية "ماروك24.ما" في وفاة والد محمد الحمري

 
شؤون دولية

صراع التنين..أقنعة جديدة لوجوه قديمة!


بعد استعانته بالراقصات و المشعوذين السيستاني يتعرض لانتكاسة جديدة

 
تقارير خاصة

بعد الله، الحموشي يراقب الدوائر الأمنية


توقيع عقوبات تأديبية مع الإقصاء التلقائي لخمسة مرشحين من موظفي الشرطة اجتازوا مباراة مهنية داخلية

 
في الواجهة

حملات تمشيطية بتراب سايس(الدائرة الأمنية 19 ورئيس الملحقة الادارية الزهور)


قرصنة حساب فليسبوك بدر الطاهري

 
كتاب الرأي

بلاغ صحفي حفل إمضاء كتاب»جامعة القرويين تمنح أول إجازة في الطب «


جورج طرابيشي المفكر الحداثي المتنور، فولتير الفكر الاسلامي

 
مغاربة العالم

المسار المهني للمغربي اصماعيل المسرار في مجال التصوير الصحفي


الأمن الاسباني يعتقل إمامين مغربيين متهمين بترويج أفكار "داعش

 
اقتصاد

أكادير .. جمعية حماية المال العام تنظم ندوة حول “أليات حماية المال العام ومحاربة الفساد في برامج الأ


المحدوديات الشعبوية أمام إصلاح الدعم الحكومي للسلع في المغرب

 
استطلاع رأي
هل أنتم مع جعل جميع المستشفيات العمومية المحلية والاقليمية والجهوية تابعة الى المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب من اجل تقديم خدمات صحية ذات جودة ?

نعم
لا


 
الأكثر تعليقا
مول النفحة» يشوه وجه زوجته بسكين.. وتخوفات من تنامي الظاهرة

الجريدة الالكترونية " ماروك24 .ما" تعزز المشهد الاعلامي الالكتروني بالعاصمة العلمية فاس

بلاغ حول : مصادقة الهيئة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم تاونات على 28 مشروعا اجتماعيا وتسليم مفات

عمال مجموعة G4S للحراسة الخاصة يصفون وضعهم بشكل من أشكال العبودية ويناشدون وزير الشغل

فاس: باعة متجولون بحي الزهور يؤكدون تعرضهم للظلم والحيف ومظاهر المحسوبية

إيبولا جديد يتربص بساكنة المنزل و المسؤولون خارج التغطية!

النميمة هي نقل الكلام بين طرفين لغرض الإفساد.

فيلم حول السياحة الجنسية يثير سخط المغاربة

مسجد العنود بالدمام السعودية بعد التفجير(صور وفيديو)

صورة طفل مربوط بطوق كلب (صور)

ضياع أو سرقة أوراق الإقامة في المغرب ومراحل الحصول على تأشيرة العودة إلى إيطاليا

فوائد التين والزيتون والثوم

الحضانة و النفقة حسب مدونة الأسرة الجديدة للمغرب

 
أخبار دولية

أبو طالب خير سندٍ للاسلام و خير عمٍ لنبي الإسلام


العدالة عند أئمة الدواعش تعني الغدر و التصفية و الدمار و الخراب العدل أساس التقوى ، الع

 
تمازيغت

هجرة المسلمين والتحاقهم بغير ديانات بسبب الدواعش وأئمتهم التكفريين الطغاة !!


يا أتباع السيستاني لماذا سَّب الصحابة،!هل جزاء الإحسان إلا الإحسان فيمن أوصل إليكم الحديث.!؟

 
شؤون سياسية ونقابية

الوطن .. والبقرة .. والكاهن


فاس : أعراب يحتج بشدة على تصريحات الصنهاجي

 
جريدة ماروك24.ما تصدر عن شركة LIBERTE MEDIACORP MAROC SARL