مدير جريدة ماروك 24 يبحث عن مراسلين ومراسلات في كل المدن المغربية راسلونا على البريد الالكتروني maroc24press.ma@gmail.com         مجموعة من ساكنة تجزئة النور بحي مولاي رشيد بالدار البيضاء تنتفض ضد الكريساج وضد التسيب الأمني             اعتقال سائق مخمور بسلا أصاب 3 سيارات وقتل مواطنا وأصاب عشرة أشخاص بجروح             صيد ثمين يسقط بين يدي الشرطة بفاس:5330 قرص إكستازي             حادثة سير خطيرة بالقرب من ثانوية بن رشد طريق صفرو             عبد الإله السيبة عضو المكتب التنفيذي للإتحاد العام للشغالين بالمغرب            الاتحاد العام للشغالين لقاء تواصلي مع مناضلي ومناضلات المكتب الاقليمي             حادثة سير خطيرة بالقرب من ثانوية بن رشد طريق صفرو            كلمة "النعمة ميارة" الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب            الفتنة في الحسيمة             انفجارات باريس            russie et usa            العنوسة            هل أنتم مع جعل جميع المستشفيات العمومية المحلية والاقليمية والجهوية تابعة الى المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب من اجل تقديم خدمات صحية ذات جودة ?           
صوت وصورة

عبد الإله السيبة عضو المكتب التنفيذي للإتحاد العام للشغالين بالمغرب


الاتحاد العام للشغالين لقاء تواصلي مع مناضلي ومناضلات المكتب الاقليمي


حادثة سير خطيرة بالقرب من ثانوية بن رشد طريق صفرو


كلمة "النعمة ميارة" الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب


كلمة " ادريس أبلهاض" الكاتب الاقليمي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب بفاس


كلمة "عبدالسلام اللبار"المنسق الجهوي للاتحاد العام للشغالين جهة فاس مكناس


حكاية فاطمة الدوص مع مرض سرطان الثدي


محمد الزاهري (أهداف جمعية التعاون الثقافي ومساندة المعاقين) بنرحو نمودج.


دور الشباب بفاس تحتضر ومندوبية وزارة الطالبي في خبر كان !!!


مداخلة" عياد غربال" يجب تطبيق مقتضيات القانون بخصوص المعاق بالمغرب


كلمة "الهام الباين" رئيسة جمعية التعاون الثقافي ومساندة المعاقين


كلمة "محمد الزاهري" إطار تربوي بجمعية التعاون الثقافي ومساندة المعاقين


كلمة "محمد الزاهري" إطار تربوي بجمعية التعاون الثقافي ومساندة المعاقين


تصريح محمد أفراك الكاتب المحلي لمستخدمي فندق رويال ميراج فاس

 
كاريكاتير و صورة

الفتنة في الحسيمة
 
أدسنس
 
البحث بالموقع
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
أصداء الجهات

عمالة إقليم تاونات تخلد اليوم العالمي للأشخاص في وضعية إعاقة


عمالة إقليم تاونات تتدارس وضعية الطرق بباشويتي والجماعات التابعة لدائرتي قرية ابا محمد وتيسة

 
رياضة

موعد مباراة بوكا جونيورز وريفر بليت اليوم في نهائي كأس ليبرتادوريس


المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بفاس مكناس في ضرب صارخ لمبدأ تكافؤ الفرص

 
جمعيات

اعلان


جمعية أنا وكافل اليتيم بفاس

 
صحة

فاس: تسمم جماعي لرؤساء مصالح كتابة الضبط


من المسؤول: مركز تصفية الدم بالمستشفى الجهوي بأكادير بدون طبيب‎

 
المرآة والمجتمع

المتحف الأمريكي يختار سفيرة الحرف العربي سعيدة الكيال لكتابه "خمسون فنانة عالمية معاصرة"


الكواليس بتيط مليل في جولة بتونس لمسرحيتها"ميزاجور"

 
دين ودنيا

ولاية جهة فاس مكناس و أمن فاس يحييان ليلة القدر بمسجد القرويين.


خديجة المضحية زوج الرسول وأم المؤمنين

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
الأكثر مشاهدة
فوائد التين والزيتون والثوم

الحضانة و النفقة حسب مدونة الأسرة الجديدة للمغرب

الكلاب تنبح والقافلة تسير

كلمة الباحث لتقديم موضوع الرسالة أثناء مناقشة رسالة التخرج لنيل شهادة الماستر

‎ المملكة المغربية : رسالة مفتوحة من مواقع المملكة إلى الإخوة الكرام بالديوان الملكي السادة فؤاد عال

ضياع أو سرقة أوراق الإقامة في المغرب ومراحل الحصول على تأشيرة العودة إلى إيطاليا

الإعلامي المهدي الوزاني: النّساء هنّ من يتحرّشن بالرّجال

فيلم حول السياحة الجنسية يثير سخط المغاربة

عمال مجموعة G4S للحراسة الخاصة يصفون وضعهم بشكل من أشكال العبودية ويناشدون وزير الشغل

فاس: باعة متجولون بحي الزهور يؤكدون تعرضهم للظلم والحيف ومظاهر المحسوبية

صورة طفل مربوط بطوق كلب (صور)

أحبك

الجريدة الالكترونية " ماروك24 .ما" تعزز المشهد الاعلامي الالكتروني بالعاصمة العلمية فاس

النميمة هي نقل الكلام بين طرفين لغرض الإفساد.

 
 

أرجوزات المستغربين من أفراد الجالية المغربية بالخرج !!! الجزء الأول ؟؟؟


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 04 ماي 2015 الساعة 44 : 15


فرحان ادريس
توصلت جريدة "ماروك24.ما"بهده الرسالة  وستنشر كما توصلت بها الجريدة

لاشك أن الزيارة التي قمنا بها لأرض الوطن صدمت وأغاضت الكثيرين ، ولكنها في الحقيقة كانت مبرمجة من طرف إدارة جمعية الشروق للهجرة والتنمية بابريشيا ونواحيها لتأمين الدعم المالي للملتقى الإعلامي الأول حول الإعلام العمومي والهجرة ودوره في تحقيق المواطنة الكاملة لمغاربة العالم ...
الملتقى الإعلامي سيعقد بشراكة مع الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج والهجرة ، لهذا كان من الطبيعي أن نقوم بزيارة رسمية لمعالي الوزير أنيس بيرو الذي إستقبلنا بحفاوة كبيرة صحبة الكاتب العام للوزارة السيد الحبيب نذير...كان اللقاء وديا وصريحا تناولنا فيه بالخصوص مشاكل الجالية المغربية بايطاليا وإستفسربالأساس حول العراقيل التي يضعها القنصل العام المغربي ببولونيا السيد إدريس رشدي ؟؟؟ وإستغرب حضرة الكاتب العام للوزارة من سلوك القنصل العام إدريس رشدي الذي يعارض بتصرفاته توجهات المملكة المغربية سواء بقيادة جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني أو في عهد الملك محمد السادس حفطه الله !!! وفي هذا الإطار تكلف معالي الوزير شخصيا وأخذ وعدا على نفسه بالتدخل لحل هذه الإنتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان وحقوق المواطنة التي يرتكبها القنصل العام المغربي ببولونيا السيد إدريس رشدي !!!
إنتقلنا بعدها لزيارة مؤسسة الحسن الثاني في شخص الكاتب العام د . عبد الرحمان الزاهي الذي أكد لنا بكل حرارة دعمه المطلق للملتقى الإعلامي الذي سنظمه بمدينة ابريشيا أواخر شهر ماي 2015 ...

وهنا وبالصدفة إلتقينا المدعو حسن البوحاروتي المعروف بين الجالية المغربية ببلجيكا أنه إسترزق ويسترزق بقضية الصحراء المغربية طوال هذه السنوات !!! اللقاء حضره كل من الفاعل الحقوقي الكبير بالديار الهولاندية محمد زياد وزميلي الصحفي الأستاذ يوسف محبوب المدير العام للموقع الإخباري ..حرية بريس...السيد حسن البوهوروتي بدأ بالتهديدات المباشرة حين قال لصديقي أن إدريس فرحان لايعرف جيدا الناضوريين الذين يمارسون القتل في حق من ينتقذهم ويعارضهم !! 
لكن الأدهى من هذا أن الزميل الصحفي يوسف محبوب ضبط حسن البوهوروتي ونحن داخل سيارة الفاعل الحقوقي الهولاندي دي الأصول المغربية وهو يحاول تصوير حواراتنا بالصوت والصورة عن طريق قلم أخرجه من محفطته !!! وعندما وجه له السؤال أتصورنا ؟؟؟ إرتبك وأدخله في المحفظة !!! فلهذا يا مغاربة العالم إحذروا من حسن البوهوروتي حين تكونوا معه !! 
هذا المسترزق بقضية الصحراء المغربية حصل على تمويلات متتالية على شكل دفعات من مجلس الجالية ووزارة الجالية والهجرة وهي كالتالي : 15.000 أورو الدفعة الأولى ...15.000 أورو الدفعة الثانية ....15.000 أورو الدفعة الثالثة ....15.000 أورو الدفعة الرابعة ...زيادة أنه تلقى دعم مالي كبير من المكتب الشريف للفوسفاط قدره ..130.000 أورو بواساطة رجل الإستخبارات الخارجية المكلف بمهمة داخل.. لادجيد ... مقابل الشريط الوثائقي الذي أنتجه عن دور إحدى القبائل الصحراوية في قضية الصحراء المغربية ..طوال السبع السنوات الماضية حضي حسن البوحاروتي بامتيازات تذاكر الطيران ذهابا وإيابا والإقامة في الفنادق داخل المغرب وخارجه ولا أحد كان يستفسر؟؟؟
للعلم أن السيد حسن البوهوروتي إتصل مرارا بكل من الأستاذ حميد بشري العضو بمجلس الجالية وبالفاعل الحقوقي المخلص والحريص على قضايا الجالية المغربية وطلبا منهما بأن يتدخلا لدي حتى لا أذكره في مقالاتي ويمكن لفعاليات مغاربة العالم الإتصال بالشخصين لمعرفة الحقيقة !!! صدق الشاعر العربي حين قال : إذا أكرمت الكريم ملكته ....وإذا أكرمت اللئيم تمردا ....

أما حميد السوساني الموظف الإداري بوزارة الداخلية الفرنسية بإحدى المحاكم الفرنسية بمدينة.. نيس..والذي ينشر أسبوعيا مقالا بالموقع الإلكتروني لمجلس الجالية يتقاضى عليه مبلغ مالي يقدر ب 1000 درهم ..يعني أنه يحصل شهريا على 4000 درهم ولوقمنا بعملية حسابية للسبع السنوات الماضية التي نشر فيها المقالات بموقع مجلس الجالية لوجدنا أنه تلقى من ميزانية المجلس ما يقارب 336.000 درهم من المال العام ولا أحد سأله ؟؟؟ أو إستفسره ؟؟؟ ماذا قدم لأفراد الجالية المغربية بالخارج مقابل هذه الأموال الكبيرة ؟؟؟ ولاننسى أنه طوال السبع السنوات الماضية حصل على إمتيازات تذاكر الطيران ذهابا وإيابا والإقامة في الفنادق الفخمة بالداخل والخارج وحضوره الدائم بمعرض الكتاب برواق مجلس الجالية !!! لهذا نتصور كم حصل كل من السيد حسن البوهوروتي وحميد السوساني من الدفعات المالية ومصاريف الطيران والإقامة في الفنادق بالداخل والخارج طوال هذه السنوات من أموال الشعب المغربي ؟؟؟؟ وما هي الخدمات التي قدموها لكي يأخذوا كل هذه الأموال الباهضة ؟؟؟ نحن إلتقينا مسؤولي المؤسسات العمومية المتهمة بقضايا الجالية المغربية بالخارج من أجل مصالح مغاربة ايطاليا وطرح مشاكلهم وهمومهم أولا وأخيرا !!! 

طرحنا بالأساس مشكلة التعليم لأبناء الجالية المغربية بايطاليا ؟؟؟ مشكلة المراكز الإسلامية المغربية ودورها في الحفاظ على الهوية والثقافة والحضارة المغربية ؟؟؟ ولماذا أقصي مغاربة ايطاليا من اللجنة الإسلامية الإيطالية التي أسسها وزير الداخلية الإيطالي أنجيلو ألفانو ...لتكون الجهة الوحيدة المخولة للتحدث عن الإسلام بايطاليا !!! 
 
السؤال المطروح لماذا لجأ إلينا السيد علي باديس ؟؟؟ المستثمر الفرنسي من أصول مغربية من مدينة تيزنيت باب الصحراء لطرح قضيته على الرأي العام المغربي وإيصالها للمسؤولين بالدولة المغربية ولم يلجأ للناشطين بالجالية المغربية بفرنسا ؟؟؟ 
صحيح أنه حصلنا على تمويل من وزارة الجالية يقدر ب 10.000 أورولتمويل الملتقى الإعلامي الأول بأوروبا حول قضايا الجالية المغربية بالخارج وسننشر مسودة الإتفاق لاحقا !!!
لأنه من مبادئنا وشيمنا محاربة الفساد والمفسدين في كل مكان، ولكننا في نفس الوقت نفاوض من أجل حقوقنا ورؤوسنا مرفوعة ولا نخاف أحدا !! وبالمثل الشعبي ...ولد النعجة يأكل الذيب ...
المهاجرين المغاربة المقيمين بكل من فرنسا وبلجيكا يحظون بامتيازات كبيرة من الضمان الإجتماعي لكلى البلدين سواء في حالة البطالة أو في فقدان الشغل أو في حالة تعدد الأبناء ، لكن المغاربة المقيمين بايطاليا يفتقذون لأدنى دعم إجتماعي من الدولة الإيطالية بل يتعرضون للطرد التعسفي إذا فقدوا منصب الشغل ، لكن رغم هذا تجدهم ينفقون من أموالهم لإنجاح أي نشاط يخص ويهتم بحقوق المواطنة الكاملة لمغاربة العالم ... 
ويبقى شعارنا الخالد والأبدي ....الله...الوطن ....الملك ....


....يتبع ...........

...فرحان إدريس ...


للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي 

.......................رئاسة الحكومة
........................الأمانة العامة للحكومة
........................رئاسة البرلمان المغربي
........................رئاسة مجلس المستشارين
........................رؤساء الفرق البرلمانية
.........................وزارة الشؤون الخارجية والتعاون 
.........................وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية 
..........................وزارة الجالية والهجرة
..........................المجلس العلمي الأعلى بالرباط 
...........................وزارة المالية
.........................مجلس الجالية
..........................مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج 
..........................الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية


1227

0






أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أرجوزات المستغربين من أفراد الجالية المغربية بالخرج !!! الجزء الأول ؟؟؟

أرجوزات المستغربين من أفراد الجالية المغربية بالخرج !!! الجزء الأول ؟؟؟





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  شؤون سياسية ونقابية

 
 

»  أصداء الجهات

 
 

»  مجتمع

 
 

»  رياضة

 
 

»  مغاربة العالم

 
 

»  السلطة الرابعة

 
 

»  حوادث

 
 

»  جمعيات

 
 

»  فن وثقافة

 
 

»   في الواجهة

 
 

»   مال واعمال

 
 

»  كتاب الرأي

 
 

»  تقارير خاصة

 
 

»  دين ودنيا

 
 

»  شؤون دولية

 
 

»  اقتصاد

 
 

»  صحة

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  المرآة والمجتمع

 
 

»  تمازيغت

 
 
النشرة البريدية

 
مجتمع

عمليات أمنية متفرقة بفاس تطيح بمجموعة من تجار المخدرات والمؤثرات العقلية


"السيمو" يشتكي للحموشي، و باب الوالي السعيد مفتوح... ؟!؟!

 
السلطة الرابعة

مجهولون يستغلون منبرا إعلاميا مبتدءا لتصفية حساباتهم مع السلطات المحلية والأمنية بمونفلوري بفاس ساي


توفيق بوعشرين: السجن النافذ 12 عشر سنة وغرامة ثقيلة لفائدة الضحايا

 
فن وثقافة

الفنانة المغربية''غيثة الحمامصي'' ترتدي فستانا مرصعا بالذهب والأحجار الكريمة


مهرجان دار الفن الدولي يكرم رائد المسرح الاحتفالي بالمغرب: عبد الكريم برشيد

 
مال واعمال

انطلاق الدورة الثانية للمعرض الصيني للتجارة بالمغرب “شاينا تراد ويك موروكو”


انطلاق الدورة الثانية للمعرض الصيني للتجارة بالمغرب “شاينا تراد ويك موروكو”

 
حوادث

اعتقال سائق مخمور بسلا أصاب 3 سيارات وقتل مواطنا وأصاب عشرة أشخاص بجروح


صيد ثمين يسقط بين يدي الشرطة بفاس:5330 قرص إكستازي

 
شؤون دولية

الحكومة الفرنسية تعلق الضرائب الجديدة على المحروقات لـ6 أشهر


مصر.. مقرئ شهير تعرض لتضييقات يتبرع لصندوق حكومي

 
تقارير خاصة

فاس السبيطريين... حضور والي الجهة و غياب الأزمي...


هادي رسالة من صحفية سورية تعيش في بريطانيا رسالة خاصة للشعب المغربي ...

 
في الواجهة

إدريس أبلهاض يبعث الروح في الإتحاد العام للشغالين بفاس ويوجه رسائل قوية للخصوم


الشرطة بفاس تضرب بقوة وتحجز 1000 قرص من مخدر الإكستازي

 
كتاب الرأي

مجموعة من ساكنة تجزئة النور بحي مولاي رشيد بالدار البيضاء تنتفض ضد الكريساج وضد التسيب الأمني


التنمية الإقتصادية وسبل إدماج الشباب: جمعية ملتقى الشباب للتنمية نموذجا

 
مغاربة العالم

ماستر الدين والسياسة والمواطنة في جامعة بادوفا الإيطالية يكرم طلبته المتميزين، ومغاربة من ضمن الخريج


المسار المهني للمغربي اصماعيل المسرار في مجال التصوير الصحفي

 
اقتصاد

تبييض مليار و300 مليون يطيح بمدير وكالة بنكية وقابض بطنجة


أكادير .. جمعية حماية المال العام تنظم ندوة حول “أليات حماية المال العام ومحاربة الفساد في برامج الأ

 
استطلاع رأي
هل أنتم مع جعل جميع المستشفيات العمومية المحلية والاقليمية والجهوية تابعة الى المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب من اجل تقديم خدمات صحية ذات جودة ?

نعم
لا


 
الأكثر تعليقا
مول النفحة» يشوه وجه زوجته بسكين.. وتخوفات من تنامي الظاهرة

الجريدة الالكترونية " ماروك24 .ما" تعزز المشهد الاعلامي الالكتروني بالعاصمة العلمية فاس

بلاغ حول : مصادقة الهيئة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم تاونات على 28 مشروعا اجتماعيا وتسليم مفات

فاس: باعة متجولون بحي الزهور يؤكدون تعرضهم للظلم والحيف ومظاهر المحسوبية

إيبولا جديد يتربص بساكنة المنزل و المسؤولون خارج التغطية!

المجتمع المدني يناقش التنمية المحلية بالمنزل

فيلم حول السياحة الجنسية يثير سخط المغاربة

مسجد العنود بالدمام السعودية بعد التفجير(صور وفيديو)

صورة طفل مربوط بطوق كلب (صور)

ضياع أو سرقة أوراق الإقامة في المغرب ومراحل الحصول على تأشيرة العودة إلى إيطاليا

جهود شركة OZONE""للتغلب على جمع نفايات عيد الاضحى

فوائد التين والزيتون والثوم

الحضانة و النفقة حسب مدونة الأسرة الجديدة للمغرب

 
أخبار دولية

أبو طالب خير سندٍ للاسلام و خير عمٍ لنبي الإسلام


العدالة عند أئمة الدواعش تعني الغدر و التصفية و الدمار و الخراب العدل أساس التقوى ، الع

 
تمازيغت

هجرة المسلمين والتحاقهم بغير ديانات بسبب الدواعش وأئمتهم التكفريين الطغاة !!


يا أتباع السيستاني لماذا سَّب الصحابة،!هل جزاء الإحسان إلا الإحسان فيمن أوصل إليكم الحديث.!؟

 
شؤون سياسية ونقابية

باب فتوح بفاس : من يوقف نزيف العشوائية ؟


اللجنة المشتركة تحتج أمام مقر الوزارة المكلفة بحقوق الإنسان بالرباط بالتوازي مع اليوم العالمي لحقوق

 
جريدة ماروك24.ما تصدر عن شركة LIBERTE MEDIACORP MAROC SARL