مدير جريدة ماروك 24 يبحث عن مراسلين ومراسلات في كل المدن المغربية راسلونا على البريد الالكتروني maroc24press.ma@gmail.com         محمد السحمودي يوضح و يستنكر... ؟!؟!             مريرت: معاناة السكان مع قطاع اللحوم الحمراء             مريرت لجنة محلية تقوم بمعاينة ميدانية لمحل بيع الحبوب بحي أيت عمي علي‎             إعفاءات وتوقيفات تضرب رجال سلطة بإقليم اشتوكة ايت باها‎             تصريح ذ. نور الدين لقليعي مدير ثانوية ابن عربي التأهيلية بفاس            من ثانوية ابن عربي التأهيلية بفاس تصريح قوي للمدير الإقليمي للتعليم            ذ. محمد المزيوقة على هامش حفل توزيع الجوائز على المتفوقين بثانوية ابن عربي التأهيلية بفاس            من أقوى تصريحات إضراب سائقي سيارة الأجرة الصغيرة بفاس            الفتنة في الحسيمة             انفجارات باريس            russie et usa            العنوسة            هل أنتم مع جعل جميع المستشفيات العمومية المحلية والاقليمية والجهوية تابعة الى المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب من اجل تقديم خدمات صحية ذات جودة ?           
صوت وصورة

تصريح ذ. نور الدين لقليعي مدير ثانوية ابن عربي التأهيلية بفاس


من ثانوية ابن عربي التأهيلية بفاس تصريح قوي للمدير الإقليمي للتعليم


ذ. محمد المزيوقة على هامش حفل توزيع الجوائز على المتفوقين بثانوية ابن عربي التأهيلية بفاس


من أقوى تصريحات إضراب سائقي سيارة الأجرة الصغيرة بفاس


تصريح "حليمة الزومي"مشاركة المرأة في الاحتفال بيوم 11 يناير1944


تصريح "علال العمراوي" نائب برلماني عن حزب الاستقلال فاس حول 11 يناير 1944


تصريح ".محمد الملوكي" مفتش حزب الاستقلال لفاس المدينة حول 11 يناير 1944


تصريح إحدى المشاركات في الماراطون الدولي لفاس


الماراطون الدولي لفاس في نسخته الثانية


أحمد فيلالي منسق سابق لمنظمة العفو الدولية فرع فاس يوضح أسباب استقالته من هاته المنظمة


أم وابنتها تشاركان تتحديان الصعاب وتشاركان معا في سباق الماراطون الدولي بفاس


تصريح رئيس جمعية جيبر"مصطفى التودي"


Voiture (stepway sandero) imm 83389/أ /15 Couleur noire a été volée …tele 0672401308


عاجل حادثة سير بطريق وسلان فاس يوم الجمعة 4 يناير 2019

 
كاريكاتير و صورة

الفتنة في الحسيمة
 
أدسنس
 
البحث بالموقع
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
أصداء الجهات

إعفاءات وتوقيفات تضرب رجال سلطة بإقليم اشتوكة ايت باها‎


أكادير: سرقات بالجملة بأهم شوارع المدينة وبأريحية جد كبيرة !!!‎

 
رياضة

حركة الطفولة الشعبية بتاونات تنظم الابواب المفتوحة في نسختها الثانية


موعد مباراة بوكا جونيورز وريفر بليت اليوم في نهائي كأس ليبرتادوريس

 
جمعيات

الحسناء والوحش، موظف بخيرية واد أمليل يغتصب نزيلته ثم يطردها بعد أن كَبُرَ بطنها


جمعية التاج للتكافل لقدماء تلاميذ مؤسسة الحاج عبد الهادي التاجموعتي

 
صحة

دوية منتهية الصلاحية في حملة طبية بغفساي وبإشراف مندوبية الصحة بتاونات:


تنظيم قافلة طبية متعددة الاختصاصات وأنشطة ثقافية وفنية بإقليم تاونات

 
المرآة والمجتمع

عقد المكتب الإقليمي للمنظمة الديمقراطية للصحة يومه الأربعاء 16 يناير 2019 اجتماعا لتدارس حيثيات مقرر


حملة تضامنية بمبادرة نسائية لمغربيات الدنمارك

 
دين ودنيا

إحسان الإحسان -5- علوم القوم ومكانتها من بين العلوم


إحسان الإحسان -2- الجزء الأول: الفصل الأول: الرجال معاني الإحسان

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
الأكثر مشاهدة
فوائد التين والزيتون والثوم

الحضانة و النفقة حسب مدونة الأسرة الجديدة للمغرب

كلمة الباحث لتقديم موضوع الرسالة أثناء مناقشة رسالة التخرج لنيل شهادة الماستر

الكلاب تنبح والقافلة تسير

ضياع أو سرقة أوراق الإقامة في المغرب ومراحل الحصول على تأشيرة العودة إلى إيطاليا

‎ المملكة المغربية : رسالة مفتوحة من مواقع المملكة إلى الإخوة الكرام بالديوان الملكي السادة فؤاد عال

الإعلامي المهدي الوزاني: النّساء هنّ من يتحرّشن بالرّجال

فيلم حول السياحة الجنسية يثير سخط المغاربة

عمال مجموعة G4S للحراسة الخاصة يصفون وضعهم بشكل من أشكال العبودية ويناشدون وزير الشغل

فاس: باعة متجولون بحي الزهور يؤكدون تعرضهم للظلم والحيف ومظاهر المحسوبية

صورة طفل مربوط بطوق كلب (صور)

أحبك

الجريدة الالكترونية " ماروك24 .ما" تعزز المشهد الاعلامي الالكتروني بالعاصمة العلمية فاس

النميمة هي نقل الكلام بين طرفين لغرض الإفساد.

 
 

بلاغ حول عقد لقاء تواصلي على مستوى إقليم تاونات مع رؤساء المجالس الترابية بالإقليم


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 يونيو 2017 الساعة 49 : 16


ماروك24.ما

في إطار سياسة التواصل التي دأبت عليها مصالح عمالة إقليم تاونات مع الجماعات المحلية بصفة مسترسلة، فقد نظم بتاريخ 24 ماي 2017 بمقر العمالة لقاء مع رؤساء الجماعات الترابية ترأسه السيد حسن بلهدفة، عامل إقليم تاونات بحضور السيد الكاتب العام للعمالة ورئيس المجلس الإقليمي لتاونات ورجال السلطة ورؤساء المصالح الخارجية الإقليمية.

وقد خصص موضوع هذا اللقاء لدراسة بعض النقط المتعلقة بمهام الجماعات وتحسيس رؤسائها على وجوب إيلاء عناية خاصة لبعض النقط والمواضيع والتي هي على الشكل التالي:

à تأهيل المؤسسات التعليمية في أفق الاستعداد للدخول المدرسي المقبل؛

Ãتأهيل المؤسسات الصحية ؛

à التزود بالماء الصالح للشرب؛

Ãالنظافة والإنارة العمومية ومحاربة الكلاب الضالة ومحاربة استعمال الأكياس البلاستيكية الممنوعة؛

à برامج العمل الجماعية؛

Ãمراقبة جودة السلع والتموين؛

à مراقبة وتنظيم مراكز الاصطياف والأماكن الممنوع السباحة بها؛

à التسريع بوتيرة إنجاز المشاريع المبرمجة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية؛

à مراقبة وحماية الغابات من الحرائق والترامي؛

وخلال هذا اللقاء ألقى السيد عامل الإقليم كلمة، ذكر فيها بالاختصاصات المسندة للمجالس الترابية بموجب القانون التنظيمي السالف الذكر بشأن توفير مختلف خدمات القرب التي يحتاجها المواطن في حياته اليومية وخاصة ما يرتبط منها بصيانة المؤسسات التعليمية وإحداث تجزئات سكنية والإنارة العمومية وربط المنازل بشبكة الماء الصالح للشرب والصرف الصحي ونظافة الشوارع وصيانة المقابر وحفظ الصحة وإحداث وتهيئة الأسواق الأسبوعية والمجازر وفتح وصيانة الطرق القروية ، وغيرها من التجهيزات والمرافق العمومية الأخرى والتي تشكل في مجملها انتظارات وطموحات الساكنة المحلية.

كما طالبهم بإيلاء العناية والاهتمام للقضايا والنقط التي شكلت محور جدول أعمال هذا اللقاء وفقا للاختصاصات الموكولة للجماعات بموجب القانون التنظيمي، وحسب الإمكانيات المتوفرة وذلك عملا بمفهوم الالتقائية المعمول به وبتنسيق مع المصالح الخارجية للدولة.

وفي تدخلاتهم، طرح رؤساء الجماعات الترابية بعض القضايا المرتبطة بدعم البنيات التحتية والتجهيزات الأساسية وخدمات القرب بجماعاتهم من قبيل نقص الأطر الطبية ببعض المؤسسات الصحية وضعف الخدمات المقدمة للمواطنين من طرف هذه المؤسسات والبنيات والطرق والماء الصالح للشرب وغيرها.

وتدخل رؤساء المصالح الخارجية لكل من المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية ورئيسي الوكالة الممزوجة لقطاعي الكهرباء والماء والصحة الذين استعرضوا مختلف الإجراءات والتدابير المتخذة من طرف مصالحهم سواء المرتبطة بالتهيئ للدخول المدرسي المقبل وتأهيل المؤسسات التعليمية أو على مستوى المشاريع المرتبطة بقطاعي الكهرباء والماء المنجزة والتي هي في طور الإنجاز أو المبرمجة من قبيل برمجة كهربة 16  دوارا تهم 10  جماعات بغلاف مالي يقدر ب 10,6 مليون درهم في إطار برنامج محاربة الفوارق الاجتماعية والترابية بالوسط القروي والتي سيتم الإعلان عن الصفقة المتعلقة بها خلال شهر نونبر من السنة الجارية.

كما أوضح رئيس الوكالة للماء الصالح للشرب قطاع الماء أن مجموعة من المشاريع  في طور الإنجاز ستساهم في حل المشاكل المرتبطة بالتزويد بالماء الصالح للشرب والتي تهم بناء  محطات للمعالجة و إنجاز قنوات الجر والتوزيع، ومن بين هذه المشاريع مشروع تزويد جماعة قرية ابا محمد بالماء الصالح للشرب انطلاقا من سد الوحدة والذي هو في طور التشغيل ومشروع تزويد جماعات بوهودة وارغيوة واخلالفة والزريزر وبوعادل وبني وليد انطلاقا من سد بوهودة والذي تم الانتهاء من أشغال بناء محطة المعالجة المتعلقة به، وسيتم الشروع تدريجيا في استغلاله خلال فصل الصيف الحالي ابتداء من جماعة بوهودة، هذا بالإضافة إلى مشروع تزويد الدواوير التابعة لدائرة غفساي انطلاقا من سد الوحدة  والذي تم الشروع في استغلاله ابتداء من هذا الشهر ، مشيرا أنه سيتم تعيين حراس لحراسة النافورات لتبدأ عملية الاستغلال خلال شهر رمضان.

وللإشارة، يبلغ  حجم الاستثمارات المرصودة للمشاريع المنجزة والتي توجد في طور الإنجاز والتي تهم قطاع الماء الصالح للشرب،  ما قدره 1,26  مليار درهم، والتي خصصت لانجاز مجموعة من المشاريع ومن بينها المشاريع السالفة الذكر.

كما أشار المتدخل أن الغلاف المالي المرصود  لقطاع الماء الصالح للشرب ضمن برنامج محاربة الفوارق الاجتماعية والترابية بالوسط القروي 2017 – 2022 والذي يقدر بما يتعدى 810 مليون درهم سيساهم في تغطية الخصاص في هذه المادة الحيوية على مستوى الإقليم.

وأوضحت السيدة المندوبة الإقليمية لوزارة الصحة أن الخريطة الجهوية لعرض الخدمات الصحية تنص على بناء مستشفى محلي بجماعة قرية ابا محمد، علاوة على برمجة إنجاز وتهيئة مجموعة من المؤسسات الصحية ودعمها بالموارد البشرية اللازمة، كما سيتم قريبا فتح وإعادة تشغيل مجموعة من المؤسسات الصحية غير المشتغلة.

وفي نهاية اللقاء تدخل السيد عامل الإقليم من جديد موضحا أنه سيتم وضع برنامج متكامل لإصلاح المؤسسات التعليمية ضمن الغلاف المالي المرصود لقطاع التعليم في إطار برنامج محاربة الفوارق المجالية بالوسط القروي وذلك لتكملة الخريطة المدرسية من خلال بناء الإعداديات والثانويات وإصلاح المؤسسات التعليمية وسيتم في هذا الإطار دراسة وضعية المؤسسات التعليمية بكل جماعة لتأهيلها في إطار هذا البرنامج.

كما أهاب برؤساء الجماعات الترابية الاهتمام بالمؤسسات التعليمية والصحية ورعايتها من خلال صيانتها وتحسيس المواطنين بالحفاظ عليها والحد من الاعتداءات التي تتعرض لها وتحسين جودة الخدمات المقدمة بمؤسسات الرعاية الاجتماعية التابعة لنفوذ جماعاتهم والعمل على إيجاد حل لمشاكل تشغيل حافلات النقل المدرسي ببعض الجماعات من خلال إحداث جمعيات تشرف على تسيير هذه الناقلات وفقا لما هو معمول به.

وعلى مستوى آخر طالب بعض الجماعات المعنية بالإسراع بإيجاد حل لمشكل العقار قصد تسريع وتيرة إخراج المشاريع المرتبطة بتأهيل قطاع الصناعة التقليدية موضوع اتفاقية إطار للشراكة تتعلق بتمويل وتنفيذ برامج للتنمية المحلية المندمجة لإقليم تاونات في أفق 2020 محور الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، بغلاف مالي إجمالي يقدر بمبلغ 28,25 مليون درهم في إطار شراكة بين كل من وزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية والمجلس الإقليمي لتاونات ومؤسسة محمد الخامس للتضامن وجماعات اجبابرة وكيسان وتاونات والبيبان وبني سنوس.

وفي الأخير، أوضح السيد عامل الإقليم أنه سيتم يوم الخميس فاتح يونيو 2017 تدشين مصلحة الأشعة وقسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي لتاونات اللذين تم تأهيلهما من خلال إصلاحهما وتجهيزهما بمعدات طبية متطورة، في إطار تنفيذ بنود اتفاقية الشراكة المتعلقة بتفعيل مخطط تنمية القطاع الصحي بإقليم تاونات والتي تم توقيعها سنة 2015 بين كل من وزارة الصحة واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية والمجلس الإقليمي لتاونات ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال لإنجاز مجموعة من المشاريع تروم تأهيل القطاع الصحي بالإقليم بغلاف مالي إجمالي يقدر بحوالي 33 مليون درهم.

كما سيتم بنفس التاريخ إعطاء انطلاقة أشغال بناء الطريق الجهوية رقم 408  الرابطة بين تاونات وجماعة مولاي بوشتى.  

تاونات، في : 25 ماي 2017

 

 

 


1079

0






أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



بلاغ حول الاحتفال باليوم العالمي للوقاية المدنية بإقليم تاونات

بلاغ حول : مصادقة الهيئة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم تاونات على 28 مشروعا اجتماعيا وتسليم مفات

تقريراعلامي صادم وخطير لجماعة اوطابوعبان اقليم تاونات

اليمن يطالب مجلس الأمن بدعم عمل عسكري للتصدي للحوثيين

بلاغ حول : الاحتفال باليوم الوطني للمعاق بإقليم تاونات برسم سنة 2015

بلاغ حول : تنظيم المسابقة الإقليمية للفن التشكيلي والرسم لدور الطالب والطالبة بإقليم تاونات

بلاغ حول: تنظيم دورة تكوينية لفائدة الجمعيات والتعاونيات المستفيدة من مشاريع المبادرة الوطنية للتنم

بلاغ حول : تنظيم لقاءات تواصلية إخبارية للتوعية والتحسيس بطرق الاستفادة من مشاريع الأنشطة المدرة للد

اليمن :بعد قصف التحالف العربي ..حالة التيه ومرحلة الضياع؟

بلاغ حول ميلاد بعض المشاريع الاجتماعية تهم تعزيز البنيات التحتية لقطاع التعليم بإقليم تاونات

بلاغ حول عقد لقاء تواصلي على مستوى إقليم تاونات مع رؤساء المجالس الترابية بالإقليم

بلاغ حول عقد لقاء تواصلي على مستوى إقليم تاونات مع رؤساء المجالس الترابية بالإقليم





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  شؤون سياسية ونقابية

 
 

»  أصداء الجهات

 
 

»  مجتمع

 
 

»  رياضة

 
 

»  مغاربة العالم

 
 

»  السلطة الرابعة

 
 

»  حوادث

 
 

»  جمعيات

 
 

»  فن وثقافة

 
 

»   في الواجهة

 
 

»   مال واعمال

 
 

»  كتاب الرأي

 
 

»  تقارير خاصة

 
 

»  دين ودنيا

 
 

»  شؤون دولية

 
 

»  اقتصاد

 
 

»  صحة

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  المرآة والمجتمع

 
 

»  تمازيغت

 
 
النشرة البريدية

 
مجتمع

والدة رئيس مصلحة تدبير الموارد البشرية بالمديرية الإقليمية للتعليم بفاس في ذمة الله


إدريس أبلهاض يقدم واجب العزاء لعبد المجيد الشاوني في وفاة والدته

 
السلطة الرابعة

هل ستطبق قطر اتفاقية تبادل المجرمين و تسلم أحمد منصور للمغرب؟


من هي الأقلام التي نعثها الأزمي و أعوانه بالمأجورة...؟!؟!

 
فن وثقافة

" الشابة خلود" أيقونة الراي بالمهجر وسفيرة المجال الفني .


" عبد العزيز فقودي " من أجل حي صناعي بمركز صنهاجة لهيكلة حرفيي تعاونية أفران الجير .

 
مال واعمال

مريرت لجنة محلية تقوم بمعاينة ميدانية لمحل بيع الحبوب بحي أيت عمي علي‎


" القفطان المغربي" سفير الثقافة المغربية عبر العالم .

 
حوادث

تحطم طائرة عسكرية للتداريب من طراز ميراج F1 بإقليم تاونات ونجاة الربان


الجاهزية والاستباقية أعطت تمارها انقدت الشباب الفاسي من 1997 قرص من الاكستازي

 
شؤون دولية

هناك اهتمام بذوي الإحتياجات الخاصةفي كل مناحي الحياة في الدنمارك إلا في سفارة المملكة المغربية


الحكومة الفرنسية تعلق الضرائب الجديدة على المحروقات لـ6 أشهر

 
تقارير خاصة

فاس المخفية : شخص رابع في قبضة أمن فاس


الدكالي يكافئ طبيبة شبح بخريبكة بمنصب مدير ة للمستشفى خارج القوانين المعمول بها

 
في الواجهة

الطاقم الإداري والتربوي لثانوية ابن عربي التأهيلية بفاس يفاجئان مدير المؤسسة


قائد الزهور يبني بخطى ثابتة و صحافة صفراء تهدم بأقلام غادرة

 
كتاب الرأي

زوجة تقتل زوجها ببندقية صيد بأم الربيع خنيفرة


إشتغلوا أو ارحلوا فقد بلغ السيل الزبى وبلغت القلوب الحناجر

 
مغاربة العالم

ماستر الدين والسياسة والمواطنة في جامعة بادوفا الإيطالية يكرم طلبته المتميزين، ومغاربة من ضمن الخريج


المسار المهني للمغربي اصماعيل المسرار في مجال التصوير الصحفي

 
اقتصاد

مريرت: معاناة السكان مع قطاع اللحوم الحمراء


محكمة جرائم الأموال بفاس تؤجل النظر في ملف برلماني خنيفرة

 
استطلاع رأي
هل أنتم مع جعل جميع المستشفيات العمومية المحلية والاقليمية والجهوية تابعة الى المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب من اجل تقديم خدمات صحية ذات جودة ?

نعم
لا


 
الأكثر تعليقا
مول النفحة» يشوه وجه زوجته بسكين.. وتخوفات من تنامي الظاهرة

الجريدة الالكترونية " ماروك24 .ما" تعزز المشهد الاعلامي الالكتروني بالعاصمة العلمية فاس

بلاغ حول : مصادقة الهيئة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم تاونات على 28 مشروعا اجتماعيا وتسليم مفات

فاس: باعة متجولون بحي الزهور يؤكدون تعرضهم للظلم والحيف ومظاهر المحسوبية

إيبولا جديد يتربص بساكنة المنزل و المسؤولون خارج التغطية!

المجتمع المدني يناقش التنمية المحلية بالمنزل

فيلم حول السياحة الجنسية يثير سخط المغاربة

مسجد العنود بالدمام السعودية بعد التفجير(صور وفيديو)

صورة طفل مربوط بطوق كلب (صور)

ضياع أو سرقة أوراق الإقامة في المغرب ومراحل الحصول على تأشيرة العودة إلى إيطاليا

جهود شركة OZONE""للتغلب على جمع نفايات عيد الاضحى

فوائد التين والزيتون والثوم

الحضانة و النفقة حسب مدونة الأسرة الجديدة للمغرب

 
أخبار دولية

Maroc – OTAN : Démarrage des travaux du séminaire célébrant 25 années de coopération


أبو طالب خير سندٍ للاسلام و خير عمٍ لنبي الإسلام

 
تمازيغت

خنيفرة : أملاك الرئيس السابق للجماعة الترابية لمريرت معروضة للبيع في المزداد العلني


مريرت : سكان حي أيت عمي علي يشتكون من الإنتشار المهول للجرذان

 
شؤون سياسية ونقابية

محمد السحمودي يوضح و يستنكر... ؟!؟!


محمد السحمودي يوضح و يستنكر... ؟!؟!

 
جريدة ماروك24.ما تصدر عن شركة LIBERTE MEDIACORP MAROC SARL