مدير جريدة ماروك 24 يبحث عن مراسلين ومراسلات في كل المدن المغربية راسلونا على البريد الالكتروني maroc24press.ma@gmail.com         " فضيحةالرياضي" أمام الإسلاموفوبيا واليسار المغربي             الشقراوات ضحايا مجتمع وحشي :             المغرب الكبير بين رهانات السياسة والاقتصاد             مريرت : مقتل شاب بعد إصابته بالضرب على مستوى الرأس             القائد منير مديني الذي أطلق عليه الروخو أسد الزهور             الزهور فاس"الروخو" ينتفض ضد المقدسات الملكية ويهين مؤسسات الدولة ويستحمر المغاربة            تصريح "د.عبدالرحيم الهواري" مندوب وزارة الصحة بالناظور            الغاضبون من الحصيلة التي قدمها عمدة فاس بدار الشباب الزهور يوم الخميس 13 دجنبر 2018             الفتنة في الحسيمة             انفجارات باريس            russie et usa            العنوسة            هل أنتم مع جعل جميع المستشفيات العمومية المحلية والاقليمية والجهوية تابعة الى المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب من اجل تقديم خدمات صحية ذات جودة ?           
صوت وصورة

القائد منير مديني الذي أطلق عليه الروخو أسد الزهور


الزهور فاس"الروخو" ينتفض ضد المقدسات الملكية ويهين مؤسسات الدولة ويستحمر المغاربة


تصريح "د.عبدالرحيم الهواري" مندوب وزارة الصحة بالناظور


الغاضبون من الحصيلة التي قدمها عمدة فاس بدار الشباب الزهور يوم الخميس 13 دجنبر 2018


نداء المعتقل الإسلامي المغربي حسن الحسكي من قلب سجن أليكانطي بإسبانيا


كلمة "امحمد العزاوي" الكاتب الوطني للجامعة الوطنية لقطاع الداخلية(ا م ش)


كلمة أمين مال الاتحاد الجهوي للنقابات بفاس


افتتاح الجمع العام الخاص لتجديد المكتب المعلي قطاع الداخلية(ا م ش) فاس بايات من القران الكريم


لطيفة جريدي كاتبة إدارية بالنقابة الوطنية لعمال الإنعاش الوطني


تصريح "امحمد العزاوي " الكاتب الوطني للجامعة الوطنيى لقطاع الداخلية(ا م ش)


تصريح " أنس لحلو"الكاتب المحلي لفرع فاس لقطاع الداخلية (ا م ش)


الازمي عمدة فاس يقدم حصيلة 3 سنوات بدار الشباب الزهور فاس


"سعيد بنحميدة" رئيس مجلس مقاطعة سايس يقدم نصف ولايته بدار الشباب الزهور فاس


نظم مجلس مقاطعة سايس حصيلة نصف الولاية بدار الشباب الزهور فاس قدم الحصيلة عمدة فاس

 
كاريكاتير و صورة

الفتنة في الحسيمة
 
أدسنس
 
البحث بالموقع
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
أصداء الجهات

في لقاء تكويني لتحدي القراءة بصفرو


سكان القبائل المتاخمة لأم الربيع تطالب بإصلاح الطرق ويطالبون بفك الحصار وكسر التهميش

 
رياضة

حركة الطفولة الشعبية بتاونات تنظم الابواب المفتوحة في نسختها الثانية


موعد مباراة بوكا جونيورز وريفر بليت اليوم في نهائي كأس ليبرتادوريس

 
جمعيات

اعلان


جمعية أنا وكافل اليتيم بفاس

 
صحة

مندوبية الصحة بالناظور تسدل الستار على برنامج القوافل الطبية لموسم 2018


فاس: تسمم جماعي لرؤساء مصالح كتابة الضبط

 
المرآة والمجتمع

المتحف الأمريكي يختار سفيرة الحرف العربي سعيدة الكيال لكتابه "خمسون فنانة عالمية معاصرة"


الكواليس بتيط مليل في جولة بتونس لمسرحيتها"ميزاجور"

 
دين ودنيا

ولاية جهة فاس مكناس و أمن فاس يحييان ليلة القدر بمسجد القرويين.


خديجة المضحية زوج الرسول وأم المؤمنين

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
الأكثر مشاهدة
فوائد التين والزيتون والثوم

الحضانة و النفقة حسب مدونة الأسرة الجديدة للمغرب

الكلاب تنبح والقافلة تسير

كلمة الباحث لتقديم موضوع الرسالة أثناء مناقشة رسالة التخرج لنيل شهادة الماستر

‎ المملكة المغربية : رسالة مفتوحة من مواقع المملكة إلى الإخوة الكرام بالديوان الملكي السادة فؤاد عال

ضياع أو سرقة أوراق الإقامة في المغرب ومراحل الحصول على تأشيرة العودة إلى إيطاليا

الإعلامي المهدي الوزاني: النّساء هنّ من يتحرّشن بالرّجال

فيلم حول السياحة الجنسية يثير سخط المغاربة

عمال مجموعة G4S للحراسة الخاصة يصفون وضعهم بشكل من أشكال العبودية ويناشدون وزير الشغل

فاس: باعة متجولون بحي الزهور يؤكدون تعرضهم للظلم والحيف ومظاهر المحسوبية

صورة طفل مربوط بطوق كلب (صور)

أحبك

الجريدة الالكترونية " ماروك24 .ما" تعزز المشهد الاعلامي الالكتروني بالعاصمة العلمية فاس

النميمة هي نقل الكلام بين طرفين لغرض الإفساد.

 
 

قراءة في الصحف المغربية الصادرة اليوم


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 16 مارس 2015 الساعة 29 : 17


 

 

في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية الصادرة اليوم الأربعاء..

* أخبار اليوم المغربية:

- مكالمة هاتفية بين الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والملك محمد السادس توجه الأنظار من جديد إلى المملكة.. هل يبعث المغرب جنوده إلى مالي بعد التحاق مغاربة ب"الجهاديين"¿ وسفارة المغرب في باماكو تنشئ خلية أزمة للسهر على تتبع الوضع وطمأنة 400 مغربي مقيمين في مالي.

- رسالة التحالف الحكومي إلى شباط: الانضباط أو الخروج إلى المعارضة أو انتخابات سابقة لأوانها٬ الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنبعد الله٬ يحذر شباط بالقول إن "أي انتخابات سابقة لأوانها سيكتسحها حزب العدالة والتنمية"º مضيفا٬ خلال منتدى الصحافة بوكالة المغرب العربي للأنباء أمس الثلاثاء٬ أنه "لابديل عن حكومة ابن كيران" لأن هذه الحكومة "لها وزن سياسي يمكنها من القيام بإصلاحات".

- انتخابات اللجنة الإدارية لحزب الاتحاد الاشتراكي.. اكتساح لإدريس لشكóر وأقلية لأحمد الزايدي٬ وفتح الله ولعلو ومحمد الأشعري والعربي عجول وعلي بوعبيد أبرز الغائبين.

- مريم بنصالح شقرون٬ رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب ترمم علاقاتها بالإسلاميين من باب نقابتهم٬ حيث شهد مقر الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب صباح أمس الثلاثاء٬ توقيع ميثاق اجتماعي بين النقابة المقربة من حزب العدالة والتنمية والباطروناº والكاتب العام للنقابة محمد يتيم يقول إن "علاقتانا مع الباطرونا جيدة". * المساء:

- قنبلة صحية.. مرضى السل يتجولون بين سكان الرباط ويهددون بنقل العدوى٬ وجهات طبية تدق ناقوس الخطر وتطالب بإغلاق مركز مولاي يوسف لمعالجة أمراض الصدر٬ بحكم أن نزلاء هذا الجناح يغادرون هذا الأخير ويتجولون بحرية داخل المستشفى ويتمكنون أيضا من تجاوز أبوابه والخروج إلى الشارع العام.

- معلم بكلميم يقتل زميله٬ مساء أول أمس الإثنين بمدرسة حمان الفطواكي٬ على خلفية نزاع بين الطرفين منذ مدة ليست بالقصيرة.

- الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله يمنح عبد الإله بن كيران صك البراءة في مواجهة خصومه السياسيين وجهات في الدولةº معتبرا٬ خلال مروره في ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء أمس الثلاثاء٬ أن حزب الإسلاميين لا يهدد مؤسسات البلاد. كما أوصى بنبعد الله خيرا بالمؤسسة الملكية داعيا إلى المحافظة عليها وقال: "من يريد أن يقارننا بمصر أو تونس فهو يلعب بالنار".

- حالة استنفار بالمؤسسات العمومية بعد إحالة 11 ملفا على القضاء مخافة أن تكون من بين المؤسسات التي أحالها وزير العدل والحريات على الفرقة الوطنية٬ ومصدر يقول إن هذه الملفات ضمت كلا من الخطوط الملكية المغربية والمكتب الوطني للماء ومجلس القيم المنقولة ومكتب الصرف ومكتب التسويق والتصدير.

- اتفاق هدنة بين "الباطرونا" ونقابة الإسلاميين في غياب الحكومة٬ حيث احتضن مقر الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب أمس الثلاثاء٬ توقيع ميثاق اجتماعي بين النقابة المقربة من حزب العدالة والتنمية والاتحاد العام لمقاولات المغرب.

* الصباح:

- أستاذ بالتعليم الابتدائي بكلميم يقتل زميله ببهو ساحة مدرسة حمان الفطواكي ببلدية كلميم٬ ومصادر عليمة تقول إن الدافع وراء عملية القتل كانت بسبب تأثير الإهانات العلنية المتواصلة من زميله.

- نبيل بنعبد الله يدافع عن عبد الإله بن كيران ويجلد حميد شباطº حيث أكد بنعبد الله الذي حل ضيفا على منتدى وكالة المغربي للأنباء أمس الثلاثاء٬ أن (البيجيدي) "لا يمكن له أن يهدد المؤسسات"٬ مضيفا أن حزبه سيتحالف مع حزب المصباح في الانتخابات الجماعية.

- وزراء وسفير ومثقفون خارج "برلمان" الاتحاد الاشتراكي٬ حيث فضل أربعة أعضاء من المكتب السياسي عدم الترشح من بينها فتح الله ولعلو ومحمد الأشعري وعلي بوعبيد والعربي عجول٬ فيما فشلت مجموعة من الأسماء الاتحاد الوازنة في العبور إلى عضوية اللجنة الإدارية للحزب٬ من بينها محمد الأخصاصي السفير الحالي للرباط في سوريا.

- وزير الداخلية محند العنصر يوفد لجنة مركزية لبلدية سيدي يحيى الغرب لتفتيش ملفات محمد لحسايني٬ المعتقل على ذمة التحقيق في تلقيه 20 مليون سنتيم رشوة من مقاول كان استحوذ على مجموعة من الصفقات.

* الأحداث المغربية:

- نبيل بنعبد الله٬ الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية٬ يفشل في الوساطة ويخير حميد شباط٬ الأمين العام لحزب الاستقلال٬ بين الالتزام بالتحالف أو الخروج إلى المعارضة.. حيث قال أمس الثلاثاء خلال منتدى وكالة المغرب العربي للأنباء في تلميح واضح إلى شباط "إنه يتعين على بعض مكونات الأغلبية أن تختار بين الالتزام بالتحالف الحكومي أو اللجوء إلى خيارات أخرى"٬ مضيفا أنه "لا يمكن التواجد في الأغلبية والمعارضة في وقت واحد".

- نتائج اللجنة الإدارية تعمق الخلافات داخل حزب الاتحاد الاشتراكي.. فقد ذكرت مصادر من داخل الحزب أن اجتماعا مفتوحا جمع أعضاء المكتب السياسي المنتهية ولايته٬ طيلة يوم أول أمس الاثنين٬ لتجنب الطعن في النتائج التي كانت رئاسة المؤتمر تزمع الإعلان عليها في اليوم ذاته٬ مؤكدة وجود خلافات قوية وتحفظات على النتائج٬ خصوصا من أحمد الزايدي.

- نواب حزب الاستقلال يلتحقون بحميد شباط٬ الأمين العام للحزب٬ في معارضة الحكومة.. حيث سجل فريق حزب الميزان بالغرفة الأولى٬ في بيان٬ "ضعف الحكومة في التجاوب مع العديد من المبادرات التشريعية" التي تقدم بها الفريق الاستقلالي٬ مؤكدين تجاوبهم التام مع المذكرة التي وجهها شباط إلى رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران.

- النقابات تصعد في قطاعات الصحة والتعليم والتعليم العالي.. حيث تخوض الجامعة الوطنية للصحة إضرابا وطنيا يومي غد الأربعاء وبعد غد الخميس٬ فيما يعرف قطاع التعليم الابتدائي والثانوي إضرابا عاما يوم 12 فبراير القادم. كما شرع في تنظيم اعتصام مفتوح لهيئة التدريس أمام رئاسة جامعة القاضي عياض بدء من يوم أمس الثلاثاء مع وقفات تضامنية بكل المواقع الجامعية ابتداء من يومه الأربعاء.

* الخبر:

- الاتحاد العام لمقاولات المغرب يتحالف مع الإسلامين بميثاق اجتماعي وقعه الطرفان أمس الثلاثاء بالرباطº ورئيسة الاتحاد مريم بنصالح شقرون تنفي وجود أي خلاف بينها وبين رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران٬ خلافا لما راج مؤخرا.

- الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله يدعو عبد الإله ابن كيران وحميد شباط إلى الالتزام بميثاق الأغلبية٬ حيث دعا بنبعد الله شركاءه في الحكومة٬ خلال منتدى وكالة المغرب العربي للأنباء الذي عقد أمس الثلاثاء٬ إلى "الالتزام بحد أدنى من التماسك والانسجام والمسؤولية والجدية والنضج".

- المعتقلون المغاربة بالعراق يدخلون في إضراب عن الطعام اليوم الثالث على التوالي٬ إلى جانب معتقلين آخرين عرب٬ بعد أشهر من مطالبتهم السلطات السجنية بتنفيذ جميع حقوقهم المشروعة٬ وبسبب سياسة الاضطهاد التي يعيشها السجناء المغاربة والعرب المحكومون بأحكام مختلفة ومن بينها عقوبة الإعدام.

* رسالة الأمة:

- الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تباشر تحقيقات بخصوص اتهامات وجهها طارق السباعي رئيس الهيئة الوطنية لحماية المال العام تتعلق ب"نهب المال العام بمدينة أصيلة"٬ حيث أشارت مصادر إلى أنه تم إلى حدود الساعة الاستماع إلى شخصين في الموضوع مشيرة إلى أن الأبحاث متواصلة لكشف صحة ما يجري الترويج له على شبكة الأنترنت في هذا الملف.

- الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنبعد الله يقول إنه التقى حميد شباط لíœ"تبراد الطرح" إلى حين انعقاد اجتماع الأغلبية في القريب العاجل من أجل تجاوز المشاكل العالقةº مضيفا٬ خلال ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء أمس الثلاثاء٬ أن على "رئيس الحكومة أن يهتم بما هو أساسي وأن لا ينصاع خلف ما يلهيه".

* العلم:

- العنف يعيد الجامعة المغربية إلى الواجهة.. إذ توقفت الدراسة بالعديد من المواقع الجامعية بعد أن أغلقت بعض الفصائل الطلابية منافذ العديد من الكليات مانعة الطلبة من اجتياز الامتحانات الدورية٬ ما ينذر بسنة بيضاء٬ لا سيما بعد توسع رقعة الاحتجاجات الطلابية على خلفية مطالب مرتبطة بالسكن الجامعي والمطاعم وغياب الظروف الدنيا لعملية التحصيل.

* الصحراء المغربية:

- نبيل بنعبد الله٬ الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية٬ ينتقد الطريقة التي اعتمدها حميد شباط٬ الأمين العام لحزب الاستقلال٬ في تقديم مذكرته إلى رئيس الحكومة٬ وأضاف٬ خلال منتدى وكالة المغرب العربي للأنباء أمس الثلاثاء بالرباط٬ أنه التقى٬ مؤخرا٬ بشباط من أجل تهدئة الأجواء داخل الأغلبية٬ مشيرا إلى أن الحكومة بصدد التحضير لبرنامج يحدد الأولويات المستعجلة٬ وعازيا التأخر في العمل الحكومي إلى وزراء العدالة والتنمية الذي "كانوا يتأقلمون مع الملفات وكان يلزمهم الوقت للدخول في العمل الحكومي."

- الاتحاد العام لمقاولات المغرب وقع٬ أمس الثلاثاء٬ ميثاقا اجتماعيا مع الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب٬ وذلك بعد أن كان وقع ميثاقا مماثلا الأسبوع الماضي مع الاتحاد المغربي للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب٬ على أن يوقع خلال الأيام المقبلة مع الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل اللتان تقترحان إدخال تعديلات على الميثاق.

* التجديد:

- نبيل بنعبد الله٬ الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية٬ يقول إن من يريد أن يشبه الأوضاع في المغرب بما يحدث في مصر وتونس٬ من أي اتجاه كان٬ فإنما "يلعب بالنار"٬ معتبرا أن المغرب له خصوصياته٬ لا سيما وأن هناك إجماعا على المؤسسة الملكية. كما أضاف٬ خلال منتدى وكالة المغرب العربي للأنباء٬ أمس الثلاثاء٬ أن الأسلوب المتبع في التقليل من وزن حزب العدالة والتنمية سيؤدي إلى نتائج عكسية.

- الاتحاد العام لمقاولات المغرب٬ وقع أمس الثلاثاء بالرباط٬ "ميثاقا اجتماعيا من أجل تنافسية مستدامة وعمل لائق" مع الاتحاد الوطني للشغل بالمغربº ومريم بنصالح٬ رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب٬ تقول إن هذا الميثاق٬ الذي وقعته مع المركزيات النقابية٬ ليس بديلا عن الحوار الاجتماعي٬ مؤكدة أن رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران شجعها على إبرامه مادام في صالح الوطن والمواطنين.

* بيان اليوم:

- نبيل بنعبد الله٬ الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية يقول إن الفضاء السياسي أضحى مجالا للفرجة في غياب أي نقاش حقيقي ومعمق حول القضايا ذات الأولويةº داعيا خلال منتدى وكالة المغرب العربي للأنباء أمس الثلاثاء٬ "مكونات داخل الأغلبية" إلى الاختيار بين الحد الأدنى من التماسك والانسجام داخل الأغلبية وبين خيارات أخرى مطروحة.

* النهار المغربية:

- انتخاب المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي السبت المقبل٬ بعدما استكمل المؤتمر التاسع أشغاله يوم الأحد الماضي بانتخاب اللجنة الإدارية٬ وأحمد الزايدي وأحمد رضا الشامي وجمال أغماني أبرز المرشحين٬ واستبعاد خلق لجنة للحكماء تضم قياديين سابقين من قبيل عبد الواحد الراضي ومحمد اليازغي وفتح الله ولعلو.

- الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية يهدد بمغادر الحكومة٬ ويحذر من اللعب بالنار ومحاولة التلويح بالربيع العربي كلما كانت هناك أزمة. كما غازل بنبعد الله رئيس الحكومة٬ خلال منتدى وكالة المغرب العربي للأنباء أمس الثلاثاء٬ وهاجم حميد شباط وقال إنه لن يجلس "مع من والا" داعيا إلى تفادي خطاب الفرجة والارتقاء بالنقاش السياسي.

* المنعطف:

- المركزيات النقابية تبحث عن صيغة جديدة لتعزيز السلم الاجتماعي بعد انسداد آفاق الحوار الاجتماعي.

* لوسوار إيكو:

- نبيل بنعبد الله٬ الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية٬ يقول إن الأغلبية الحكومية تفتقد٬ بشكل كبير٬ إلى النضج والرزانةº معتبرا٬ خلال منتدى وكالة المغرب العربي للأنباء أمس الثلاثاء٬ أن الممارسة السياسية أفرزت أشكالا فرجوية وابتعدت عن الانشغال بمهمتها الأساسية المتمثلة في المصلحة العليا للوطن٬ داعيا الأغلبية الحكومية إلى ترك "المزايدات والتهديدات" جانبا والانكباب على ملفات الإصلاح.

- بعد حوالي خمسة أسابيع على انتخاب ادريس لشكر كاتبا أول لحزب الاتحاد الاشتراكي٬ حزب الوردة ينتخب لجنته الإدارية التي غاب عنها كل من محمد اليازغي٬ الكاتب الأول الأسبق للحزب٬ وفتح الله ولعلو٬ المرشح السابق لمنصب الكاتب الأول٬ ومحمد الأشعري والعربي عجول وعلي بوعبيد الذين سحبوا ترشيحاتهم لعضوية اللجنة الإداريةº والنتيجة الفورية لهذا الوضع هي أن الأسماء الغائبة لن تحظى بعضوية المكتب السياسي. * أوجوردوي لوماروك:



- محمد نبيل بنعبد الله٬ الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية٬ أكد٬ أمس الثلاثاء خلال منتدى وكالة المغرب العربي للأنباء٬ أن على مكونات الأغلبية أن "تعود إلى جادة الصواب" وأن "تبين على النضج والجدية في العمل عل خدمة هذا البلد"٬ وذلك على خلفية التطورات الأخيرة التي شهدتها الأغلبية الحكومية٬ متسائلا إن كان ما يحدث من ممارسات سياسية نقاشا حقيقيا للمواضيع ذات الطبيعة السياسية والاجتماعية أو مجرد مشاهد للفرجة.

- الهيئة المركزية للوقاية من الرشوة والمفتشية العامة للمالية أبرمتا٬ أمس الثلاثاء بالرباط٬ اتفاقية شراكة من أجل تشكيل "تحالف ضد الرشوة"º ووزير الاقتصاد والمالية ورئيس الهيئة٬ أكدا٬ خلال حفل التوقيع٬ على أهمية هذه المبادرة في بناء دولة الحق وتعزيز الشفافية وتخليق الحياة العامة.

* البيان:

- نبيل بنعبد الله٬ الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية٬ يشدد٬ خلال منتدى وكالة المغرب العربي للأنباء الذي عقد أمس الثلاثاء٬ على ضرورة التحلي بالنضج والجدية من أجل رفع التحديات العديدة التي تواجه المغرب٬ داعيا إلى إعلاء المصلحة العليا للبلد على حساب أي اعتبار آخر والكف عن ممارسة "سياسة الفرجة". كما ذكر الأمين العام لحزب الكتاب بأن المكتب السياسي للحزب أصدر٬ لحدود اليوم٬ بيانين دعا فيهما إلى نقاش حول القضايا المطروحة تشارك فيه مكونات الأغلبية وإلى تسريع وتيرة الإنجازات في مختلف الأوراش والإصلاحات. * ليكونوميست:

- الضريبة على السيارات.. نهاية الإعفاء بالنسبة للسيارات القديمة. حيث كانت صار لازما على مالكي السيارات التي يزيد عمرها عن 25 سنة أداء الضريبة (لافينييت)٬ وهو إجراء اعتبره البعض لاشعبيا على اعتبار أن هذه السيارات يمتلكها الأشخاص محدود الدخل.

- الهيئة المركزية للوقاية من الرشوة أبرمت٬ أمس الثلاثاء بالرباط٬ اتفاقية شراكة مع المفتشية العامة للمالية تهدف إلى "تخليق الحياة العامة وتعزيز الشفافية وإرساء الحكامة كما ينص على ذلك دستور 2011 "٬ وعبد السلام أبو درار٬ رئيس الهيئة٬ يقول إن هذه الشراكة "تندرج في إطار مقاربة شاملة تتوخى تشكيل تحالف وطني ضد الرشوة".


1027

1






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- Wham bam thank you,

Alexandra

Wham bam thank you, ma'am, my qutsieons are answered !

في 21 أكتوبر 2016 الساعة 31 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



قراءة في الصحف المغربية الصادرة اليوم

بلاغ بشأن تخليد الذكرى الأولى لليوم الوطني للمجتمع المدني بإقليم تاونات

تحقيق: توقيف أشغال الطريق الإقليمي رقم 5320 بين تازة تاونات وتغيير مساره يطرح تساؤلات بدون إجابة

اليوم الوطني للمجتمع المدني بين الشمعة الأولى والمقاطعة .

فاس: أفراد أسرة يهاجمون دورية أمنية بحي الزهور، ونشطاء جمعويون يستنكرون

تاونات: ثالوث العزلة والتهميش والإقصاء يحاصر سكان جماعة أوطابوعبان ويحول حياتهم إلى جحيم

تاونات: ثالوث العزلة والتهميش والإقصاء يحاصر سكان جماعة أوطابوعبان ويحول حياتهم إلى جحيم

بلاغ حول : مصادقة الهيئة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم تاونات على 28 مشروعا اجتماعيا وتسليم مفات

تقريراعلامي صادم وخطير لجماعة اوطابوعبان اقليم تاونات

بيان تضامني

قراءة في الصحف المغربية الصادرة اليوم

زراعة ايطاليا بيكتريا تهدد عشرة ملايين شجرة زيتون في إيطاليا

سان جيرمان يغري رونالدو بـ125 مليون يورو

ريال مدريد الوجهة المفضلة لأنخيل دي ماريا

عندما مات جلالة الملك الحسن الثاني

ابرز ما جاء اليوم في الصحف المغربية

دفن الطفل الدي غرق مع عائلته قبل الوصول الى اليونان في مدينة كوباني السورية يوم الجمعة.

ابرز ما جاء اليوم في الصحف المغربية

برشلونة يدخل سباق التعاقد مع جناح لاتسيو

عام على اعتصام شيخ الطريقة العمرية.. والسلطات المغربية خارج نطاق الخدمة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  شؤون سياسية ونقابية

 
 

»  أصداء الجهات

 
 

»  مجتمع

 
 

»  رياضة

 
 

»  مغاربة العالم

 
 

»  السلطة الرابعة

 
 

»  حوادث

 
 

»  جمعيات

 
 

»  فن وثقافة

 
 

»   في الواجهة

 
 

»   مال واعمال

 
 

»  كتاب الرأي

 
 

»  تقارير خاصة

 
 

»  دين ودنيا

 
 

»  شؤون دولية

 
 

»  اقتصاد

 
 

»  صحة

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  المرآة والمجتمع

 
 

»  تمازيغت

 
 
النشرة البريدية

 
مجتمع

عمليات أمنية متفرقة بفاس تطيح بمجموعة من تجار المخدرات والمؤثرات العقلية


"السيمو" يشتكي للحموشي، و باب الوالي السعيد مفتوح... ؟!؟!

 
السلطة الرابعة

مجهولون يستغلون منبرا إعلاميا مبتدءا لتصفية حساباتهم مع السلطات المحلية والأمنية بمونفلوري بفاس ساي


توفيق بوعشرين: السجن النافذ 12 عشر سنة وغرامة ثقيلة لفائدة الضحايا

 
فن وثقافة

الشاعرة السورية وفاء دلا في ضيافة مركز اجيال لإحياء أمسية شعرية بالمحمدية


الفنانة المغربية''غيثة الحمامصي'' ترتدي فستانا مرصعا بالذهب والأحجار الكريمة

 
مال واعمال

انطلاق الدورة الثانية للمعرض الصيني للتجارة بالمغرب “شاينا تراد ويك موروكو”


انطلاق الدورة الثانية للمعرض الصيني للتجارة بالمغرب “شاينا تراد ويك موروكو”

 
حوادث

الشقراوات ضحايا مجتمع وحشي :


مريرت : مقتل شاب بعد إصابته بالضرب على مستوى الرأس

 
شؤون دولية

الحكومة الفرنسية تعلق الضرائب الجديدة على المحروقات لـ6 أشهر


مصر.. مقرئ شهير تعرض لتضييقات يتبرع لصندوق حكومي

 
تقارير خاصة

فاس السبيطريين... حضور والي الجهة و غياب الأزمي...


هادي رسالة من صحفية سورية تعيش في بريطانيا رسالة خاصة للشعب المغربي ...

 
في الواجهة

أمن فاس يضرب بقوة ويحجز 917 قرصا مهلوسا و8 كبسولات من مخدر الكوكايين


عاجل: إضراب يزلزل مؤسسة kelvin high school بفاس ويشلها ليوم كامل

 
كتاب الرأي

مجموعة من ساكنة تجزئة النور بحي مولاي رشيد بالدار البيضاء تنتفض ضد الكريساج وضد التسيب الأمني


التنمية الإقتصادية وسبل إدماج الشباب: جمعية ملتقى الشباب للتنمية نموذجا

 
مغاربة العالم

ماستر الدين والسياسة والمواطنة في جامعة بادوفا الإيطالية يكرم طلبته المتميزين، ومغاربة من ضمن الخريج


المسار المهني للمغربي اصماعيل المسرار في مجال التصوير الصحفي

 
اقتصاد

المغرب الكبير بين رهانات السياسة والاقتصاد


تبييض مليار و300 مليون يطيح بمدير وكالة بنكية وقابض بطنجة

 
استطلاع رأي
هل أنتم مع جعل جميع المستشفيات العمومية المحلية والاقليمية والجهوية تابعة الى المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب من اجل تقديم خدمات صحية ذات جودة ?

نعم
لا


 
الأكثر تعليقا
مول النفحة» يشوه وجه زوجته بسكين.. وتخوفات من تنامي الظاهرة

الجريدة الالكترونية " ماروك24 .ما" تعزز المشهد الاعلامي الالكتروني بالعاصمة العلمية فاس

بلاغ حول : مصادقة الهيئة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم تاونات على 28 مشروعا اجتماعيا وتسليم مفات

فاس: باعة متجولون بحي الزهور يؤكدون تعرضهم للظلم والحيف ومظاهر المحسوبية

إيبولا جديد يتربص بساكنة المنزل و المسؤولون خارج التغطية!

المجتمع المدني يناقش التنمية المحلية بالمنزل

فيلم حول السياحة الجنسية يثير سخط المغاربة

مسجد العنود بالدمام السعودية بعد التفجير(صور وفيديو)

صورة طفل مربوط بطوق كلب (صور)

ضياع أو سرقة أوراق الإقامة في المغرب ومراحل الحصول على تأشيرة العودة إلى إيطاليا

جهود شركة OZONE""للتغلب على جمع نفايات عيد الاضحى

فوائد التين والزيتون والثوم

الحضانة و النفقة حسب مدونة الأسرة الجديدة للمغرب

 
أخبار دولية

أبو طالب خير سندٍ للاسلام و خير عمٍ لنبي الإسلام


العدالة عند أئمة الدواعش تعني الغدر و التصفية و الدمار و الخراب العدل أساس التقوى ، الع

 
تمازيغت

هجرة المسلمين والتحاقهم بغير ديانات بسبب الدواعش وأئمتهم التكفريين الطغاة !!


يا أتباع السيستاني لماذا سَّب الصحابة،!هل جزاء الإحسان إلا الإحسان فيمن أوصل إليكم الحديث.!؟

 
شؤون سياسية ونقابية

" فضيحةالرياضي" أمام الإسلاموفوبيا واليسار المغربي


في اليوم الخامس من إضرابه عن الطعام بالسجون الإسبانية عائلة الحسكي تحمل إسبانيا و المغرب المسؤولية‎

 
جريدة ماروك24.ما تصدر عن شركة LIBERTE MEDIACORP MAROC SARL