مدير جريدة ماروك 24 يبحث عن مراسلين ومراسلات في كل المدن المغربية راسلونا على البريد الالكتروني maroc24press.ma@gmail.com         ممثلوا مديرية الحموشي بأكادير يجددون احاسيس التضامن ومشاعر الابوة لفائدة أيتام اسرة الأمن‎             مريرت : إهمال الحدائق العمومية             مريرت : إهمال الحدائق العمومية             بولمان: انطلاق عملية تشخيص احتياجات أقسام التعليم الأولي مكون التأهيل             مدرسة النجاح الأغنية الجديدة التي قدمها الفنان "عبداللطيف خلاد"(عمي بسيسو)            لوحة فنية قدمتها فرقة الحضارة لمسرح الطفل بالمهرجان 1 لمسرح الطفل بفاس            مشاركة "الفنانة نوال الحاج" من مدينة وجدة بالمهرجان 1 لمسرح العرائس بفاس            كلمة "عبداللطيف خلاد" الملقب بعمي بسيسو حول المهرجان 1 لمسرح الطفل بفاس            الفتنة في الحسيمة             انفجارات باريس            russie et usa            العنوسة            هل أنتم مع جعل جميع المستشفيات العمومية المحلية والاقليمية والجهوية تابعة الى المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب من اجل تقديم خدمات صحية ذات جودة ?           
صوت وصورة

مدرسة النجاح الأغنية الجديدة التي قدمها الفنان "عبداللطيف خلاد"(عمي بسيسو)


لوحة فنية قدمتها فرقة الحضارة لمسرح الطفل بالمهرجان 1 لمسرح الطفل بفاس


مشاركة "الفنانة نوال الحاج" من مدينة وجدة بالمهرجان 1 لمسرح العرائس بفاس


كلمة "عبداللطيف خلاد" الملقب بعمي بسيسو حول المهرجان 1 لمسرح الطفل بفاس


كلمة رئيس مقاطعة فاس المدينة حول المهرجان الاول لمسرح العرائس


كلمة الافتتاح للمهرجان الاول لمسرح العرائس الذي القاها مدير المهرجان"بونعناعة"


تصريح الحكواتي الفنانة الوجدية"نوال الحاج"المشاركة في مهرجان مسرح العرائس بفاس د الاولى


افتتاح المهرجان الاول لمسرح العرائس بالنشيد الوطني


تصريح "لطفي ادريس " عن جمعيات أمهات وأباء التلاميذ.." : نطالب بتسريع بناء الأقسام المبرمجة..


تصريح "سعبد منتصر"الجامعة الحرة للتعليم حول الاعتداء على المؤسسة التربوية


تصريح "عبد الحميد الملقي"ذ. الرياضيات بالثانوية بلعربي حول الاعتداء على المؤسسة التربوية


تصريح" مصطفى العيدوني"ذ.الاجتماعيات بالثانوية بلعربي حول الاعتداء الذي تعرض له مدير المؤسسة


قتلى و عشرات الجرحى في حادث انقلاب قطار ببوقنادل


جماعة سيدي لحسن اقليم صفرو تعيش تحت وطأة التهميش والاقصاء

 
كاريكاتير و صورة

الفتنة في الحسيمة
 
أدسنس
 
البحث بالموقع
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
أصداء الجهات

مريرت : إهمال الحدائق العمومية


مريرت : إهمال الحدائق العمومية

 
رياضة

مدير الميزانية و التجهيز و مرافق الدولة المسيرة بصورة مستقلة بوزارة الشباب و الرياضة يناور للإستيلاء


سلام عليكم أرواح فاجعة و محرقة طانطان .

 
جمعيات

بحضور نادي lions Fes تم فتح أقسام التعليم الأولي، وانطلاق برنامج الفرصة الثانية ـ الجيل الجديد ـ لمو


خنيفرة : إنتكاسة وشلل بمدينتي مريرت و القباب بسبب السياسات و التسيير الفاشل لمسؤولي المجالس البلدي

 
صحة

عاجل. في هذه الأثناء عدة إصابات بحالة تسمم بالحي الجامعي بفاس سايس إناث


دار الولادة بتازوطة.. «أطلال» فااارغة وأبوابها مغلوووقة لا تقدم الخدمات الطبية الضرورية للحوامل اللو

 
المرآة والمجتمع

المتحف الأمريكي يختار سفيرة الحرف العربي سعيدة الكيال لكتابه "خمسون فنانة عالمية معاصرة"


الكواليس بتيط مليل في جولة بتونس لمسرحيتها"ميزاجور"

 
دين ودنيا

ولاية جهة فاس مكناس و أمن فاس يحييان ليلة القدر بمسجد القرويين.


خديجة المضحية زوج الرسول وأم المؤمنين

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
الأكثر مشاهدة
فوائد التين والزيتون والثوم

الحضانة و النفقة حسب مدونة الأسرة الجديدة للمغرب

الكلاب تنبح والقافلة تسير

‎ المملكة المغربية : رسالة مفتوحة من مواقع المملكة إلى الإخوة الكرام بالديوان الملكي السادة فؤاد عال

الإعلامي المهدي الوزاني: النّساء هنّ من يتحرّشن بالرّجال

ضياع أو سرقة أوراق الإقامة في المغرب ومراحل الحصول على تأشيرة العودة إلى إيطاليا

كلمة الباحث لتقديم موضوع الرسالة أثناء مناقشة رسالة التخرج لنيل شهادة الماستر

فاس: باعة متجولون بحي الزهور يؤكدون تعرضهم للظلم والحيف ومظاهر المحسوبية

عمال مجموعة G4S للحراسة الخاصة يصفون وضعهم بشكل من أشكال العبودية ويناشدون وزير الشغل

صورة طفل مربوط بطوق كلب (صور)

فيلم حول السياحة الجنسية يثير سخط المغاربة

أحبك

الجريدة الالكترونية " ماروك24 .ما" تعزز المشهد الاعلامي الالكتروني بالعاصمة العلمية فاس

النميمة هي نقل الكلام بين طرفين لغرض الإفساد.

 
 

بلاغ حول تخليد إقليم تاونات الذكرى السابعة عشرة لعيد العرش المجيد


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 30 يوليوز 2016 الساعة 59 : 18


ماروك24.ما

في إطار الاحتفال بالذكرى السابعة عشر لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله على عرش أسلافه المنعمين، عرف إقليم تاونات ميلاد مجموعة من المشاريع التنموية الهامة ذات الطابع الاقتصادي والاجتماعي سواء في إطار القطاعات الحكومية للدولة أو المبادرة الوطنية للتنمية البشرية أو الجماعات الترابية، بغلاف مالي إجمالي يقدر يفوق 105 مليون درهم ، أشرف على تدشينها ووضع الحجر الأساسي لها السيد حسن بلهدفة عامل صاحب الجلالة على الإقليم رفقة ممثلي الهيئة القضائية ورئيسي المجلس الإقليمي والغرفة الفلاحية الجهوية ونواب ومستشارو الإقليم في البرلمان ورئيس المجلس العلمي المحلي ورؤساء المصالح الأمنية ورؤساء المصالح الخارجية الإقليمية والمنتخبين وممثلي الهيئات السياسية والنقابية وجمعيات المجتمع المدني والأعيان والسكان.

وفي هذا الإطار، فقد أشرف عامل الإقليم يوم الأربعاء 27 يوليوز 2016 بنفوذ الجماعة الترابية ارغيوة التابعة لدائرة تاونات على إعطاء انطلاقة أشغال تهيئة الطريق غير المصنفة الرابطة بين دواري المروج وبوعزون بجماعة ارغيوة على طول 15 كلم وعرض 6 أمتار بتكلفة مالية تقدر ب 23,4 مليون درهم وتقديم  مشروع إنجاز الطريق غير المصنفة الرابطة بين دواري القلعة وأيشتوم بجماعة بوهودة التابعة لنفس الدائرة على مسافة  5 كلم وعرض 6,9 أمتار بغلاف مالي إجمالي قدره 16,8 مليون درهم ، ممولين في إطار برنامج التأهيل الترابي (PMAT) للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بشراكة مع وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك.

ويهدف هذين المشروعين إلى فك العزلة عن الساكنة القروية التي يقدر عددها ب 4500 نسمة تابعة ل 6 دوار بالنسبة للمشروع الأول (جماعة ارغيوة ) و 5500  نسمة تابعة لدوارين بالنسبة للمشروع الثاني ( جماعة بوهودة ) وتسهيل ولوجها إلى المرافق العمومية وتسويق المنتوجات الفلاحية المحلية.

كما تم خلال نفس اليوم بجماعة بني وليد، دائرة تاونات تدشين مركز تجاري جماعي بغلاف مالي يفوق 1,8 مليون درهم ممول في إطار شراكة بين وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال والمجلس الإقليمي لتاونات ومجلس جماعة بني وليد ، الذي تم بناؤه على مساحة إجمالية تقدر ب 1415 متر مربع ويتكون من 18 محلا تجاريا ومرافق صحية وتهيئة خارجية، وبناء مركز لتسويق المنتوجات المجالية الذي رصد له غلاف مالي يقدر ب 3,049 مليون درهم ، بتمويل في إطار شراكة بين كل من وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال والمجلس الإقليمي لتاونات وجماعة بني وليد، هذا المشروع الذي تم بناؤه على مساحة تقدر ب 5300 متر مربع يضم من بين مرافقه محلات لعرض المنتوجات وورشات  ومرافق صحية والتهيئة الخارجية.

كما أشرف السيد عامل الإقليم والوفد المرافق له على وضع الحجر الأساس لبناء دار الأمومة بمركز بني وليد ، التي رصد لها غلاف مالي قدره 01 مليون درهم ، يندرج إنجازها في إطار البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بشراكة مع كل من مجلس جماعة بني وليد والمندوبية الإقليمية للصحة والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني.

هذا المشروع الذي سيتم بناؤه على مساحة 500 متر مربع ، يتكون من صالون ومكتب وغرفتين ومطبخ ومرافق صحية.

وبتاريخ 28 يوليوز 2016 ، أشرف السيد عامل الإقليم والوفد المرافق له بتراب جماعة مزراوة التابعة لدائرة تاونات على إعطاء انطلاقة أشغال مشروع تجزئة "البستان" ، رصد له غلاف مالي إجمالي يقدر ب 19,53 مليون درهم في إطار شراكة بين صندوق التضامن للسكن والاندماج الحضري التابع لوزارة السكنى وسياسة المدينة ومجموعة العمران وعمالة إقليم تاونات.

هذا المشروع الذي سيتم إنجازه على مساحة تقدر بحوالي 6 هكتارات يتكون من 86 قطعة أرضية مخصصة للسكن و 62 قطعة أرضية للأنشطة الحرفي و 3 قطع مخصصة للمرافق التجارية و 3 مرافق اجتماعية هي مسجد ودار الطالبة ودار الشباب.

كما تم خلال نفس اليوم بجماعة المكانسة التابعة لدائرة قرية ابا محمد ، تسليم الوثائق للمستفيدين من القطع الأرضية بتجزئة " الخير" بدوار اعريب التي رصد لها غلاف مالي إجمالي يقدر ب 5,53 مليون درهم في إطار شراكة بين صندوق التضامن الاجتماعي والاندماج الحضاري التابع لوزارة السكنى وسياسة المدينة والمجلس الإقليمي لتاونات وصندوق الكوارث الطبيعية لوزارة الداخلية وجماعة المكانسة والوكالة الحضرية لتازة وذلك بموجب اتفاقية الشراكة الموقعة بين كل من وزارات الداخلية والسكنى وسياسة المدينة والاقتصاد والمالية وعمالة إقليم تاونات والوكالة الحضرية لتازة والجماعة القروية المكانسة.

هذا المشروع يندرج إنجازه ضمن الجهود المبذولة من طرف السلطات الإقليمية والمحلية بتنسيق وتعاون مع باقي المصالح المعنية من أجل إعادة إسكان قاطني دوار اعريب بجماعة المكانسة  الذي يقدر عددهم ب 100 أسرة .

وبجماعة قرية ابا محمد، أشرف السيد عامل الإقليم والوفد المرافق له على وضع الحجر الأساس لبناء مجزرة، بكلفة إجمالية تقدر بحوالي 06 ملايين درهم بتمويل من ميزانية جماعة قرية ابا محمد بشراكة مع عمالة إقليم تاونات.

هذا المشروع الذي سيتم بناؤه على مساحة إجمالية تقدر ب 2000 متر، يتكون من طابق أرضي وطابق أول يضمان مختبر وبهوين للذبيحة ومستودع الملابس ومحرقة وقاعة للتبريد ومكاتب إدارية ومرافق صحية ورشاشات وقاعات للآليات وقاعة لعزل الحيوانات المريضة ومكان للمجموعة الكهربائية وغيرها.

والهدف من هذا المشروع تنظيم عملية بيع اللحوم والحفاظ على صحة وسلامة المستهلك من خلال ضمان توفير لحوم ذات جودة والحفاظ على البيئة.

كما تمت زيارة ورش مشروع الطريق المار بأحياء الألفة، حمري، سيدي علي بوطهرات الذي رصد له غلاف مالي إجمالي يقدر ب 04 ملايين درهم في إطار شراكة بين وزارة الإسكان وسياسة المدينة ومجموعة العمران والذي يندرج إنجازه في إطار برنامج تأهيل الأحياء ناقصة التجهيز.

هذا المشروع الذي أنجز على مساحة 15 هكتار، تقدر عدد الأسر المستفيدة منه ب 800 أسرة ويتكون من إنجاز شبكة الطرق وصرف مياه الأمطار. 

وبتاريخ 29 يوليوز 2016، أشرف السيد عامل الإقليم والوفد المرافق له على إعطاء انطلاقة أشغال مشروع تهيئة المعبر الطرقي لجماعة ولاد داود، دائرة تيسة، بغلاف مالي إجمالي يقدر يفوق 16 مليون درهم، في إطار شراكة بين كل من وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك ووزارة الداخلية ( المديرية العامة للجماعات المحلية) ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال والمجلس الإقليمي لتاونات ومجلس جماعة أولاد داود.

هذا المشروع الذي سيتم إنجازه على طول 1178 مترا ، وعرض 16 مترا، يتضمن من بين مكوناته أشغال التقوية والتوسيع والتطهير والإنارة العمومية.

ويهدف هذا المشروع إلى تأهيل وإعادة هيكلة هذا المركز الذي يقع بالطريق الوطنية رقم 8 الرابطة بين فاس وتاونات ويتوفر على مجموعة من المحلات التجارية والمطاعم المختصة في بيع وتسويق اللحوم الحمراء من خلال توسيع وتقوية قارعة الطريق وربطها بشبكة الصرف الصحي والإنارة العمومية وترصيفها.

كما سيكون له وقع إيجابي على مستوى إضفاء رونق على جمالية المركز وتحسين ظروف استقبال الزبناء والرفع من دخل الجزارين وأصحاب محلات بيع اللحوم والتقليص من حوادث السير وتوفير مداخيل قارة للجماعة.

كما تم خلال نفس اليوم بجماعة عين عائشة إعطاء انطلاقة أشغال انجاز الطريق غير المصنفة الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 08 والطريق الإقليمية رقم 5319 (دواوير تابعة لجماعات عين عائشة- أولاد داود وبوعروس) بجماعة عين عائشة على طول 15,8 كلم وعرض 7,2 مترا يندرج إنجازها بغلاف مالي إجمالي يقدر ب 21,2 مليون درهم في إطار برنامج التأهيل الترابي(PMAT) للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بشراكة مع وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك. ويقدر عدد المستفيدين من المشروع ب 3300 نسمة تابعين ل 14 دوارا.

وأشرف السيد عامل الإقليم والوفد المرافق له على وضع الحجر الأساس لبناء دار الشباب بمركز عين عائشة، التي رصد لها غلاف مالي يقدر ب 2 ,2 مليون درهم ، يندرج إنجازها في إطار البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بشراكة مع كل من المجلس الإقليمي لتاونات ومجلس جماعة عين عائشة والمديرية الإقليمية للشباب والرياضة.

هذا المشروع الذي تم بناؤه على مساحة إجمالية تقدر ب 2244  متر مربع ، يتكون من طابق أرضي يضم قاعة للمحاضرات وقاعة العرض وكواليس وبهو المعارض ومرافق صحية وطابق أول يتكون من قاعتين للموسيقى ومكتبة وقاعة للمطالعة وقاعة للإعلاميات ومرافق صحية وغيرها.

كما يهدف إلى دعم التنشيط السوسيو ثقافي الذي يعد من أبرز مجالات تدخل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وتوفير فضاءات ومتنفسات للشباب لممارسة أنشطتهم الثقافية والفنية والحد من الانحراف.

واشتمل برنامج الأنشطة المنظمة يوم السبت 30 يوليوز 2016 على ترأس السيد عامل الإقليم مراسيم تحية العلم الوطني بمقر العمالة، ثم أشرف على تسليم مفاتيح 08 سيارات إسعاف رباعية الدفع منها 06 سيارات إسعاف المقتناة من طرف وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال والتي رصد لها غلاف مالي إجمالي يقدر ب 2,5 مليون درهم لفائدة جماعات تاونات وأولاد عياد وعين معطوف وسيدي المخفي واخلالفة والمركز الإقليمي لتصفية الدم وسيارتي إسعاف المخصصة من طرف وزارة الصحة للمندوبية الإقليمية للصحة.

ويندرج اقتناء هذه الحافلات في إطار تعزيز أسطول سيارات الإسعاف بالإقليم والجهود المبذولة لدعم قطاع الصحة وتقريب الخدمات الصحية من المواطنين والتقليص من نسبة وفيات الأمهات والأطفال في سن الإنجاب.

وتم بالمناسبة تقديم حصيلة المشاريع المنجزة والمبرمجة بالإقليم من طرف وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ووزارة الصحة في إطار تفعيل مخطط تنمية القطاع الصحي بالإقليم  للفترة الممتدة ما بين 2013 و 2017 بغلاف مالي إجمالي يقدر بحوالي 36 مليون درهم موزع على مرحلتين.

ويقدر الغلاف المالي المرصود للمرحلة الأولى بحوالي 33 مليون ساهمت فيه وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال بمبلغ يفوق 16 مليون درهم ووزارة الصحة بمبلغ 14 مليون درهم ، بينما تمثلت مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في غلاف مالي يقدر بحوالي 3 ملايين درهم. وتقدر الاعتمادات المرصودة للمرحلة الثانية من المخطط بما يفوق 3 ملايين درهم بتمويل من طرف وكالة إنعاش تنمية أقاليم الشمال .

ومن بين المشاريع المنجزة والمبرمجة في هذا الإطار على سبيل المثال لا الحصر تهيئة بعض المؤسسات الصحية وسكنيات وظيفية للأطر الصحية واقتناء سيارات الإسعاف رباعية الدفع واقتناء تجهيزات ومعدات طبية لعدد من المؤسسات والمرافق الصحية.

ومن بين الجماعات المستفيدة من هذه المشاريع تاونات وغفساي وقرية ابا محمد وطهر السوق وتيسة وتفرانت واجبابرة واخلالفة وسيدي المخفي واولاد عياد وعين معطوف .

كما أشرف السيد عامل الإقليم والوفد المرافق له بجماعة تاونات على وضع الحجر الأساس لمشروع تهيئة فضاء لتأهيل الباعة الجائلين بمدينة تاونات، الذي رصد له غلاف مالي إجمالي يقدر ب 2,369 مليون درهم في إطار البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بشراكة مع مجلس جماعة تاونات وجمعية الأمل للباعة المتجولين  للملابس والأجهزة المستعملة.

هذا المشروع الذي سيتم إنجازه على مساحة تقدر ب 4600 متر مربع، يقدر عدد المستفيدين منه ب 240 بائعا للخضر والفواكه والألبسة بكل من أحياء الكلسة الحايلة والدشيار والعسيريين.

ويندرج إنجاز هذا المشروع في إطار الجهود المبذولة لتحسين ظروف عمل البائعين المتجولين نظرا لما يكتسيه موضوع تجارة القرب من أهمية قصوى سواء على المستوى الاقتصادي أو الاجتماعي فضلا عن الخدمات التي يقدمها هؤلاء الباعة لفائدة الساكنة الحضرية ذات الوقع الإيجابي على قدرتها الشرائية.

وبعد ذلك تم تنظيم حفل استقبال على شرف الحاضرين تم خلاله الاستماع للخطاب الملكي السامي بالمناسبة بالقاعة الكبرى لملحقة العمالة .

ومساء نفس اليوم تم تنظيم سهرة فنية عمومية تم تنشيطها من طرف بعض الفرق المحلية. 

وقد استغل سكان الإقليم هذه المناسبة الوطنية الغالية ليلتمسوا من السلطة الإقليمية تبليغ آيات ولائهم وإخلاصهم وتشبثهم بأهذاب العرش العلوي المجيد إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

رفقته صور فوتوغرافية تبرز جوانب من الأنشطة المنظمة بالمناسبة.

تاونات، في : 30 يوليوز 2016

 

 


745

0






أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



بلاغ حول الاحتفال باليوم العالمي للوقاية المدنية بإقليم تاونات

بلاغ حول : مصادقة الهيئة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم تاونات على 28 مشروعا اجتماعيا وتسليم مفات

تقريراعلامي صادم وخطير لجماعة اوطابوعبان اقليم تاونات

اليمن يطالب مجلس الأمن بدعم عمل عسكري للتصدي للحوثيين

بلاغ حول : الاحتفال باليوم الوطني للمعاق بإقليم تاونات برسم سنة 2015

بلاغ حول : تنظيم المسابقة الإقليمية للفن التشكيلي والرسم لدور الطالب والطالبة بإقليم تاونات

بلاغ حول: تنظيم دورة تكوينية لفائدة الجمعيات والتعاونيات المستفيدة من مشاريع المبادرة الوطنية للتنم

بلاغ حول : تنظيم لقاءات تواصلية إخبارية للتوعية والتحسيس بطرق الاستفادة من مشاريع الأنشطة المدرة للد

اليمن :بعد قصف التحالف العربي ..حالة التيه ومرحلة الضياع؟

بلاغ حول ميلاد بعض المشاريع الاجتماعية تهم تعزيز البنيات التحتية لقطاع التعليم بإقليم تاونات

بلاغ حول تخليد إقليم تاونات الذكرى السادسة عشر لعيد العرش المجيد

بلاغ حول تخليد الذكرى 40 لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة لسنة 2015 بإقليم تاونات

بلاغ حول تخليد إقليم تاونات للذكرى الستين لعيد الاستقلال المجيد

بلاغ حول تخليد إقليم تاونات الذكرى السابعة عشرة لعيد العرش المجيد

بلاغ حول تخليد إقليم تاونات الذكرى السابعة عشرة لعيد العرش المجيد





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  شؤون سياسية ونقابية

 
 

»  أصداء الجهات

 
 

»  مجتمع

 
 

»  رياضة

 
 

»  مغاربة العالم

 
 

»  السلطة الرابعة

 
 

»  حوادث

 
 

»  جمعيات

 
 

»  فن وثقافة

 
 

»   في الواجهة

 
 

»   مال واعمال

 
 

»  كتاب الرأي

 
 

»  تقارير خاصة

 
 

»  دين ودنيا

 
 

»  شؤون دولية

 
 

»  اقتصاد

 
 

»  صحة

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  المرآة والمجتمع

 
 

»  تمازيغت

 
 
النشرة البريدية

 
مجتمع

ممثلوا مديرية الحموشي بأكادير يجددون احاسيس التضامن ومشاعر الابوة لفائدة أيتام اسرة الأمن‎


قصة رجوع محمد ميمد دو 10 سنوات الذي حاول الهجرة الى اسبانيا

 
السلطة الرابعة

النقابة المغربية للصحافة والإعلام تحتج.. كرامة الصحفي خط أحمر


فاس تفقذ الثقة في المسؤولين، و تشهر "القميص الأصفر"...

 
فن وثقافة

''جرعة جرأة " للمطرب اللبناني ‘’محمد شاكر’’ تحقق نسب مشاهدة عالية


المديرية الإقليمية للتعليم بفاس والمعهد الثقافي الفرنسي يفتتحان موسم التكوين لفائدة الأساتذة في الم

 
مال واعمال

صاحب مطعم قصر الدجاج بمسجد سعد بن ابي وقاص فوق القانون


أٍرباب المخابز و الحلويات بمريرت يشتكون

 
حوادث

المكتب الوطني للسكك الحديدية وضحايا الحادثة الأليمة


حي اكريو بزواغة بفاس يهتز على دوي انفجار قوي

 
شؤون دولية

تصوير مسلسل حول جاسوس إسرائيلي على أراضي المغرب يثير غضبًا عارمًا


صراع التنين..أقنعة جديدة لوجوه قديمة!

 
تقارير خاصة

هادي رسالة من صحفية سورية تعيش في بريطانيا رسالة خاصة للشعب المغربي ...


السيد مدير الأكاديمية يترأس لقاء جهويا حول تحليل نتائج آخر السنة المستخرجة من منظومة "مسار"

 
في الواجهة

أكادير مؤشرالسرقات الليلية في تصاعد،فأين دوريات الشرطة؟ومن يراقب عملها؟


المتجردون من الآدمية

 
كتاب الرأي

بلاغ صحفي حفل إمضاء كتاب»جامعة القرويين تمنح أول إجازة في الطب «


جورج طرابيشي المفكر الحداثي المتنور، فولتير الفكر الاسلامي

 
مغاربة العالم

المسار المهني للمغربي اصماعيل المسرار في مجال التصوير الصحفي


الأمن الاسباني يعتقل إمامين مغربيين متهمين بترويج أفكار "داعش

 
اقتصاد

أكادير .. جمعية حماية المال العام تنظم ندوة حول “أليات حماية المال العام ومحاربة الفساد في برامج الأ


المحدوديات الشعبوية أمام إصلاح الدعم الحكومي للسلع في المغرب

 
استطلاع رأي
هل أنتم مع جعل جميع المستشفيات العمومية المحلية والاقليمية والجهوية تابعة الى المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب من اجل تقديم خدمات صحية ذات جودة ?

نعم
لا


 
الأكثر تعليقا
مول النفحة» يشوه وجه زوجته بسكين.. وتخوفات من تنامي الظاهرة

الجريدة الالكترونية " ماروك24 .ما" تعزز المشهد الاعلامي الالكتروني بالعاصمة العلمية فاس

بلاغ حول : مصادقة الهيئة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم تاونات على 28 مشروعا اجتماعيا وتسليم مفات

فاس: باعة متجولون بحي الزهور يؤكدون تعرضهم للظلم والحيف ومظاهر المحسوبية

إيبولا جديد يتربص بساكنة المنزل و المسؤولون خارج التغطية!

المجتمع المدني يناقش التنمية المحلية بالمنزل

فيلم حول السياحة الجنسية يثير سخط المغاربة

مسجد العنود بالدمام السعودية بعد التفجير(صور وفيديو)

صورة طفل مربوط بطوق كلب (صور)

ضياع أو سرقة أوراق الإقامة في المغرب ومراحل الحصول على تأشيرة العودة إلى إيطاليا

جهود شركة OZONE""للتغلب على جمع نفايات عيد الاضحى

فوائد التين والزيتون والثوم

الحضانة و النفقة حسب مدونة الأسرة الجديدة للمغرب

 
أخبار دولية

أبو طالب خير سندٍ للاسلام و خير عمٍ لنبي الإسلام


العدالة عند أئمة الدواعش تعني الغدر و التصفية و الدمار و الخراب العدل أساس التقوى ، الع

 
تمازيغت

هجرة المسلمين والتحاقهم بغير ديانات بسبب الدواعش وأئمتهم التكفريين الطغاة !!


يا أتباع السيستاني لماذا سَّب الصحابة،!هل جزاء الإحسان إلا الإحسان فيمن أوصل إليكم الحديث.!؟

 
شؤون سياسية ونقابية

هل سيفتح سيدي صالح داحا عامل اقليم تاونات في ملف مافيا العقار الذي أقبر بقرية بامحمد


تأسيس جمعية رابطة المبدعين العرب فرع صفرو:

 
جريدة ماروك24.ما تصدر عن شركة LIBERTE MEDIACORP MAROC SARL