مدير جريدة ماروك 24 يبحث عن مراسلين ومراسلات في كل المدن المغربية راسلونا على البريد الالكتروني maroc24press.ma@gmail.com         فاس : الوالي و الوالي و توجيهات الملك             المواطنون بمريرت يشتكي من خدمات تصحيح الإمضاءات بالملحقة الإدارية الثانية             تسليم مفاتيح أربع حافلات للنقل المدرسي ورافعة لإصلاح أعطاب الشبكة الكهربائية بإقليم تاونات             الثانوية التأهيلية ابن البيطار بفاس ورهان مباراة الصجفيين الشباب من أجل البيئة             كلمة "الكمندار هشام لعضم"الدرك الملكي حول تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية            مداخلة "رئيس المحكمة الادارية بفاس" حول اليوم الوطني للسلامة الطرقية            كلمة عادل الشجاع عميد ممتاز نائب رئيس المنطقة التانية فاس جديد دار دبيبيغ فاس            كلمة وكيل الملك للمحكمة الابتدائية بفاس حول تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية            الفتنة في الحسيمة             انفجارات باريس            russie et usa            العنوسة            هل أنتم مع جعل جميع المستشفيات العمومية المحلية والاقليمية والجهوية تابعة الى المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب من اجل تقديم خدمات صحية ذات جودة ?           
صوت وصورة

كلمة "الكمندار هشام لعضم"الدرك الملكي حول تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية


مداخلة "رئيس المحكمة الادارية بفاس" حول اليوم الوطني للسلامة الطرقية


كلمة عادل الشجاع عميد ممتاز نائب رئيس المنطقة التانية فاس جديد دار دبيبيغ فاس


كلمة وكيل الملك للمحكمة الابتدائية بفاس حول تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية


الأم والأخت والعائلة تتألم لفراق ابنها الذي قتلته العصابة الإجرامية بفاس


أحد أقارب الضحية يحكي : كان المرحوم أطيب خلق الله


تصريح صهر المرحوم حكيم الفكروش الي قتلته العصابة الاجرامية بفاس


عبدالله الفكروش يحكي كيف اختطف وقتل ابنه عن يد عصابة اجرامية


لحظة إخراج جثة الهالك الذي اختطفته عصابة وقتلته بفاس قتلته بفاس.


ضحايا اعتداء خطير بزواغة يستنجدون بوالي الأمن بفاس


عامل اقليم تاونات يتجول داخل معرض المنتوجات الفلاحية بمهرجان الزيتون بغفساي


تصريح " محمد احجيرة" النائب البرلماني ورئيس جماعة تمزكانة حول مهرجان الزيتون بغفساي


تصريح"محمد السلاسي من قلب مهرجان الزيتون بغفساي النسخة 3


تصريح" النائب البرلماني الطاهري"حول مهرجان الزيتون بغفساي في نسخته التالثة

 
كاريكاتير و صورة

الفتنة في الحسيمة
 
أدسنس
 
البحث بالموقع
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
أصداء الجهات

المواطنون بمريرت يشتكي من خدمات تصحيح الإمضاءات بالملحقة الإدارية الثانية


مريرت : المنحرفون يقطعون الإنارة العمومية عن حي عمي علي

 
رياضة

أكادير:ساكنة تتساءل أين هي خطة الأجهزة الأمنية لمواجهة تفاقم اللاأمن بعد تكرار مظاهر العنف والشغب؟


افتتاح ملعب للقرب بمدينة مريرت

 
جمعيات

عامل صاحب الجلالة على إقليم تاونات يشرف على مبادرة إنسانية للتخفيف من معاناة الفآت المعوزة بمدينة تي


جمعيات بفاس شعارها "المرقة و الزرقة"...

 
صحة

تنظيم قافلة طبية ومبادرة اجتماعية خيرية بإقليم تاونات


وفاة المخزني الذي حاول الإنتحار بالمستشفى الإقليمي بخنيفرة لينضاف إلى ضحايا الإهمال

 
المرآة والمجتمع

عقد المكتب الإقليمي للمنظمة الديمقراطية للصحة يومه الأربعاء 16 يناير 2019 اجتماعا لتدارس حيثيات مقرر


حملة تضامنية بمبادرة نسائية لمغربيات الدنمارك

 
دين ودنيا

إحسان الإحسان - 10 - الفصل الثاني: عقبة واقتحام: إسماع الفطرة


إحسان الإحسان -7- الفقهاء تلامذة الصوفية

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
الأكثر مشاهدة
فوائد التين والزيتون والثوم

الحضانة و النفقة حسب مدونة الأسرة الجديدة للمغرب

كلمة الباحث لتقديم موضوع الرسالة أثناء مناقشة رسالة التخرج لنيل شهادة الماستر

الكلاب تنبح والقافلة تسير

ضياع أو سرقة أوراق الإقامة في المغرب ومراحل الحصول على تأشيرة العودة إلى إيطاليا

‎ المملكة المغربية : رسالة مفتوحة من مواقع المملكة إلى الإخوة الكرام بالديوان الملكي السادة فؤاد عال

الإعلامي المهدي الوزاني: النّساء هنّ من يتحرّشن بالرّجال

إيبولا جديد يتربص بساكنة المنزل و المسؤولون خارج التغطية!

فيلم حول السياحة الجنسية يثير سخط المغاربة

عمال مجموعة G4S للحراسة الخاصة يصفون وضعهم بشكل من أشكال العبودية ويناشدون وزير الشغل

فاس: باعة متجولون بحي الزهور يؤكدون تعرضهم للظلم والحيف ومظاهر المحسوبية

صورة طفل مربوط بطوق كلب (صور)

أحبك

الجريدة الالكترونية " ماروك24 .ما" تعزز المشهد الاعلامي الالكتروني بالعاصمة العلمية فاس

 
 

جهات "غير صديقة" تشن بالجديدة حربا قذرة على الكوميسير رمحان


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 مارس 2015 الساعة 18 : 14


 

 أحمد مصباح

 

أعلنت المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بأمن الجديدة، منذ حوالي 8 أشهر، حربا بلا هوادة على  المنحرفين وتجليات الفساد الأخلاقي وأوكار الدعارة، وترويج "السموم". كما نفضت، تماشيا مع التوجيهات المديرية، الغبار على برقيات ومذكرات البحث الوطنية والمحلية، الصادرة في حق كبار مروجي المخدرات، والتي كانت تركن في الأرشيف، بعد أن طالها التناسي والنسيان.

هذا، وأضحت التدخلات الشرطية الناجعة في الشارع العام، وبتراب إقليمي الجديدة وسيدي بنور، مكلفة للمسؤول الأمني مصطفى رمحان، رئيس مصلحة الشرطة القضائية بأمن الجديدة، بعد أن باتت جهات "غير صديقة" تستهدفه في سمعته وفي أداء واجبه المهني، وتشهر به،  بغية النيل منه، بتبخيس عمله الأمني، والضغط عليه تحت مبررات واهية، وأشكال مفضوحة، لأسباب ودوافع لم تعد سرا على المتتبعين ل"الشأن الأمني"، قصد تركيعه، حتى تعود الأمور إلى ما كانت عليه في عهد "السيبة والتسيب"، التي ألفها الذين يصطادون في الماء العكر، منهم من أزعجته "المنافسة" الشرسة، وآخرون  أضحت مصالحهم مهددة من قبل "ماكينة" الإقليمية للشرطة، التي تحصد في طريقها الأخضر واليابس، سلاحها تفعيل القانون، وإحالة الجناة والمتورطين، دون التستر عليهم، على العدالة.

وهذا ما يستشف بالواضح والملموس من المساطر القضائية الجنحية والجنائية "النوعية" التي عالجتها مختلف فرق وأقسام الشرطة القضائية بالجديدة، وأحالت بموجبها منحرفين ومجرمين ومطلوبين للعدالة من العيار الثقيل، على النيابة العامة المختصة. وبالمناسبة، وعلى سبيل المثال فقط،  فقد حطمت الاعتقالات التي  طالت، خلال الأشهر ال8 الأخيرة، المبحوث عنهم على الصعيدين الوطني والمحلي، أرقاما قياسية، لم تسجل البتة في عهد أي مسؤول أمني إقليمي سابق.  

هذا، ويحاول بعضهم استدراج معاذ الجامعي، عامل إقليم الجديدة، واستمالته، باعتماد ادعاءات واهية في حق رئيس مصلحة الشرطة القضائية، اتضح أنها مغلوطة ومغالطة للحقيقة والواقع. إذ يتعين على السلطة الإقليمية الأولى معاذ الجامعي، المسؤول الأمني الإقليمي الأول، بحكم الصلاحيات الأمنية الموسعة التي كان الملك محمد السادس منحها للولاة والعمال في جهات وأقاليم المملكة، في أعقاب  ظهور حركة "التشرميل". (يتعين عليه) التعامل بحيطة وحذر  مع الحرب القذرة المعلنة على الكوميسير الممتاز  مصطفى رمحان. إذ يكون السبيل في ذلك أو إلى ذلك، العمل على تحديد الجهات التي تقف في الخفاء أو في الظل، وراء هذه الحملة المسعورة اللاأخلاقية. ما قد يسهل معرفة الغاية أو الغايات المتوخاة،  رغم أنها  تبدو واضحة وضوح الشمس في سماء فصل الصيف .. حيث يكون أحيانا "توضيح الوضائح من أبشع الفضائح".

هذا، فإن الخدع والحيل لن تنطلي على معاذ الجامعي، عامل إقليم الجديدة، هذا المسؤول الأمني الإقليمي الأول، والمسؤول الترابي الإقليمي المخضرم، الذي عاش وعايش فترات ولاية رؤساء الأمن الإقليمي الحسن بومدين، ونورالدين السنوني (التحغة الناذرة)، وأخرهم عزيز بومهدي، ناهيك عن الرؤساء الذين تعاقبوا على المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بأمن الجديدة (خليل زين العابدين، وإبراهيم لوراوي، ومصطفى رمحان). وهو بدرايته للأمور، ما ظهر منها وما خفي، وبحنكته المعهودة في وزارة الداخلية، يعرف الحقيقة ويعيها جيدا. وهو يفطن إلى مقالب  الجهات "غير الصديقة" التي تحاول جادة التضليل والمغالطة، سلاحها في ذلك الافتراء والتشهير والإساءة إلى رئيس المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بالجديدة، الذي يحظى بالمناسبة بتقدير رؤسائه القضائيين في النيابة العامة لدى قصر العدالة بالجديدة. تشهير وإساءة  يستهدفان أيضا، باستهداف الكوميسير الممتاز مصطفى رمحان، باعتباره شخصا معنويا،  الأمن الإقليمي بالجديدة، والمديرية العامة للأمن الوطني.

هذا، وعلمت الجريدة أن رئيس الشرطة القضائية قرر رفع شكاية في النازلة، على خلفية جرائم الصحافة والنشر (القذف، التشهير، نشر أخبار زائفة من شأنها إثارة البلبلة، السب ...).

ومن جهة أخرى، وتفاديا للحساسيات، فقد بات أكثر إلحاحا  أن يعمد أمن الجديدة إلى أجرأة "المقاربة المديرية ثلاثية المحاور"، من خلال الانفتاح على المجتمع المدني،  وإحداث خلية إقليمية للصحافة والاتصال، تكون، كما يقول المثل الدارجي  "على حقها وطريقها"، بالاقتداء والاستعانة بتجربة ولاية أمن الدارالبيضاء الرائدة، أو تجربة الإدارة المركزية.

 

 


1101

0






أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جهات "غير صديقة" تشن بالجديدة حربا قذرة على الكوميسير رمحان

ولاية امن فاس;.والي امن فاس في لقاء تواصلي مع المجتمع المدني





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  شؤون سياسية ونقابية

 
 

»  أصداء الجهات

 
 

»  مجتمع

 
 

»  رياضة

 
 

»  مغاربة العالم

 
 

»  السلطة الرابعة

 
 

»  حوادث

 
 

»  جمعيات

 
 

»  فن وثقافة

 
 

»   في الواجهة

 
 

»   مال واعمال

 
 

»  كتاب الرأي

 
 

»  تقارير خاصة

 
 

»  دين ودنيا

 
 

»  شؤون دولية

 
 

»  اقتصاد

 
 

»  صحة

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  المرآة والمجتمع

 
 

»  تمازيغت

 
 
النشرة البريدية

 
مجتمع

فعاليات المجتمع المدني بازغنغان تكرم د.هواري مندوب الصحة بالناظور.


"الإستباقية" هو شعار ولاية أمن فاس...

 
السلطة الرابعة

هل ستطبق قطر اتفاقية تبادل المجرمين و تسلم أحمد منصور للمغرب؟


من هي الأقلام التي نعثها الأزمي و أعوانه بالمأجورة...؟!؟!

 
فن وثقافة

"ايفينت" النجاح المبهر الذي حققته شركة


" كاستيغ القفطان المغربي حديث الساعة بديار المهجر"

 
مال واعمال

الإجراءات المتخذة للحد من الآثار السلبية لمادة المرج على المجال البيئي بإقليم تاونات


أصحاب السترات الصفراء يحتجون بإقليم صفرو ضد شركة سينترام Sintrame

 
حوادث

خبر


إزاحة بعض مظاهر الترامي على الملك العام بفاس

 
شؤون دولية

*فاطمة الزهراء إيروهالن في ديار المهجر تقتحم البرلمان الأروبي *


السفيرة المغربية في الدنمارك تعلن فشلها الدبلوماسي عندما تحيي سهرة الشطيح والرديح

 
تقارير خاصة

توقيف شاحنة البسكويت بانزكان رغم عملية تمويه فاشلة‎


خطير : خرق قانون السير عمدا أمام سرية الدرك الملكي بميسور بإقليم بولمان )حاميها حرامها)

 
في الواجهة

الثانوية التأهيلية ابن البيطار بفاس ورهان مباراة الصجفيين الشباب من أجل البيئة


مدرسة عبد الله الشفشاوني بفاس تحتضن فعاليات تتويج 11 مؤسسة إيكولوجية بالإقليم

 
كتاب الرأي

عند الميزان يعز مادون البغل وفوق الحمار أو يهان


زوجة تقتل زوجها ببندقية صيد بأم الربيع خنيفرة

 
مغاربة العالم

ماستر الدين والسياسة والمواطنة في جامعة بادوفا الإيطالية يكرم طلبته المتميزين، ومغاربة من ضمن الخريج


المسار المهني للمغربي اصماعيل المسرار في مجال التصوير الصحفي

 
اقتصاد

شركة" سنطرام SINTRAM " تفتح باب الحوار الإجتماعي وتؤسس للإقتصاد التضامني بالمغرب .


مريرت: معاناة السكان مع قطاع اللحوم الحمراء

 
استطلاع رأي
هل أنتم مع جعل جميع المستشفيات العمومية المحلية والاقليمية والجهوية تابعة الى المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب من اجل تقديم خدمات صحية ذات جودة ?

نعم
لا


 
الأكثر تعليقا
مول النفحة» يشوه وجه زوجته بسكين.. وتخوفات من تنامي الظاهرة

الجريدة الالكترونية " ماروك24 .ما" تعزز المشهد الاعلامي الالكتروني بالعاصمة العلمية فاس

بلاغ حول : مصادقة الهيئة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم تاونات على 28 مشروعا اجتماعيا وتسليم مفات

فاس: باعة متجولون بحي الزهور يؤكدون تعرضهم للظلم والحيف ومظاهر المحسوبية

إيبولا جديد يتربص بساكنة المنزل و المسؤولون خارج التغطية!

المجتمع المدني يناقش التنمية المحلية بالمنزل

فيلم حول السياحة الجنسية يثير سخط المغاربة

مسجد العنود بالدمام السعودية بعد التفجير(صور وفيديو)

صورة طفل مربوط بطوق كلب (صور)

ضياع أو سرقة أوراق الإقامة في المغرب ومراحل الحصول على تأشيرة العودة إلى إيطاليا

جهود شركة OZONE""للتغلب على جمع نفايات عيد الاضحى

فوائد التين والزيتون والثوم

اعلان واستمارة المشاركة في جائزة "أماناي" لفنون التعبيربورازازات 2017 (الكوميديا / الكوريغرافيا )

 
أخبار دولية

Maroc – OTAN : Démarrage des travaux du séminaire célébrant 25 années de coopération


أبو طالب خير سندٍ للاسلام و خير عمٍ لنبي الإسلام

 
تمازيغت

خنيفرة : أملاك الرئيس السابق للجماعة الترابية لمريرت معروضة للبيع في المزداد العلني


مريرت : سكان حي أيت عمي علي يشتكون من الإنتشار المهول للجرذان

 
شؤون سياسية ونقابية

فاس : الوالي و الوالي و توجيهات الملك


تسليم مفاتيح أربع حافلات للنقل المدرسي ورافعة لإصلاح أعطاب الشبكة الكهربائية بإقليم تاونات

 
جريدة ماروك24.ما تصدر عن شركة LIBERTE MEDIACORP MAROC SARL