مدير جريدة ماروك 24 يبحث عن مراسلين ومراسلات في كل المدن المغربية راسلونا على البريد الالكتروني maroc24press.ma@gmail.com         في اطار محاربة الجريمة والحد من انتشارها 24 /24 القي القبض على والد الطيابة ....             معانات "حي دومية"بتيسة والمسئولون خارج التغطية             لا تضامن مع أي كان يحاول زرع الفتنة بالمملكة المغربية             أهكذا تستقبلون السياح أيها المسؤولون بفاس ؟؟؟             تغطية خاصة لزيارة وزير السياحة لفاس العتيقة            تصريح "يوسف شينون"منسق جهة الشرق والريف لمهنيي نقل المسافري المنضوون تحت (م د ش)             معانات شباب عوينات الحجاج( التهميش والاقصاء ....)            مصرع خمسيني في ظروف غامضة بجبل ودكة جماعة الرتبة تاونات            الفتنة في الحسيمة             انفجارات باريس            russie et usa            العنوسة            هل أنتم مع جعل جميع المستشفيات العمومية المحلية والاقليمية والجهوية تابعة الى المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب من اجل تقديم خدمات صحية ذات جودة ?           
صوت وصورة

تغطية خاصة لزيارة وزير السياحة لفاس العتيقة


تصريح "يوسف شينون"منسق جهة الشرق والريف لمهنيي نقل المسافري المنضوون تحت (م د ش)


معانات شباب عوينات الحجاج( التهميش والاقصاء ....)


مصرع خمسيني في ظروف غامضة بجبل ودكة جماعة الرتبة تاونات


عبدالرحمان اجباري رئيس مصلحة المخيمات بوزارة الشباب والرياضة


كلمة"أحمد مكس" عضو المكتب الجامعي للجامعة الوطنية للتخييم


مداخلة "محمد القرطيطي"رئيس الجامعة الوطنية للتخييم


مداخلة" بنعيسى بوجنوني"المدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة حهة فاس مكناس


حسن صابر مسير اللقاء التواصلي حول فعاليات البرنامج الوطني للتخييم ومجالاته


بلاغ نجاح وقفة احتجاجية أمام المفتشية الجهوية للتعمير و إعداد التراب الوطني الرباط-سلا-القنيطرة


البحث عن متغيب من تزارين


تصريح جلالي نقاز حول ادماج المرشدين السياحيين الغير مرخصين


اغتصاب مقبرة تعاونية الرجاء واستنزاف الفرشة المائية بوصطها


ممثل الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء ستعمل الوكالة على حل جميع مشاكل ساكنة أولاد الطيب

 
كاريكاتير و صورة

الفتنة في الحسيمة
 
أدسنس
 
البحث بالموقع
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
أصداء الجهات

تعزية في وفاة والد الدكتور أحمد الطبيب رئيس المركز الصحي بني أنصار


عاجل .. مصرع خمسيني في ظروف غامضة بجبل ودكة ضواحي غفساي

 
رياضة

المدير الجهوي بنعيسى بوجنوني في استقبال رئيس الاتحاد الأفريقي ورئيس الجامعة الملكية لكرة القدم


المدير الجهوي "بنعيسى بوجنوني" في لقاء تواصلي مع الفعاليات الجمعوية بدار الشباب الزهور فاس

 
جمعيات

جمعوي يدشن أولى أنشطته بقرى تاونات.. ويطالب بتفعيل الفصل 33 من الدستور


ميلاد جمعية تبتغي التنمية والتضامن بتزارت ضواحي تاونات

 
صحة

اعفاءات بالجملة بالمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس


الذبيحة السرية والدجاج والأكلات الخفيفة بسايس تهدد السلامة الصحية للمستهلك

 
المرآة والمجتمع

بيان مساندة الحركات الإجتماعية التونسية


المرأة و تحديات العصر

 
دين ودنيا

مجالس الذكر مدرسة لتهذيب النفوس


الشيطان عدو أزلــي لــِبني الإنسان

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
الأكثر مشاهدة
فوائد التين والزيتون والثوم

الحضانة و النفقة حسب مدونة الأسرة الجديدة للمغرب

الإعلامي المهدي الوزاني: النّساء هنّ من يتحرّشن بالرّجال

ضياع أو سرقة أوراق الإقامة في المغرب ومراحل الحصول على تأشيرة العودة إلى إيطاليا

فاس: باعة متجولون بحي الزهور يؤكدون تعرضهم للظلم والحيف ومظاهر المحسوبية

الجريدة الالكترونية " ماروك24 .ما" تعزز المشهد الاعلامي الالكتروني بالعاصمة العلمية فاس

عمال مجموعة G4S للحراسة الخاصة يصفون وضعهم بشكل من أشكال العبودية ويناشدون وزير الشغل

صورة طفل مربوط بطوق كلب (صور)

مول النفحة» يشوه وجه زوجته بسكين.. وتخوفات من تنامي الظاهرة

فيلم حول السياحة الجنسية يثير سخط المغاربة

النميمة هي نقل الكلام بين طرفين لغرض الإفساد.

الكلاب تنبح والقافلة تسير

أحبك

صورة الطيار خالد يقبل يد وزير الدفاع السعودي

 
 

بلاغ حول : تخليد إقليم تاونات الذكرى الحادية عشرة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 28 ماي 2016 الساعة 19 : 19


 

ماروك24.ما


في إطار تخليد الذكرى الحادية عشرة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أعلن عنها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بتاريخ 18 ماي 2005 ، وضمن التقليد السنوي الذي دأبت عليه اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، تنفيذا لاستراتيجية التواصل المؤسساتي، فقد تم إعداد برنامج غني ومتنوع من الأنشطة المنظمة بهذه المناسبة يوم الجمعة 27 ماي 2016 بمقر ملحقة عمالة إقليم تاونات، والتي أشرف عليها السيد الحسن بلهدفة، عامل صاحب الجلالة على إقليم تاونات، رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بحضور السيد الكاتب العام للعمالة ورئيس المجلس الإقليمي ورئيس المجلس العلمي المحلي ونواب ومستشارو الإقليم في البرلمان ورؤساء المصالح الأمنية ورجال السلطة وأعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية ورؤساء المصالح الخارجية الإقليمية ورؤساء المجالس الجماعية وأعضاء فرق التنشيط الجماعي والحي وممثلي الجمعيات والتعاونيات الفاعلة في مجال التنمية البشرية وممثلي وسائل الإعلام.

وقد تضمن برنامج الأنشطة الأنشطة المسطرة بهذه المناسبة، مجموعة من  الفقرات ذات الطابع المؤسساتي والثقافي والفني، تشتمل على عروض ومداخلات حول حصيلة إنجازات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى إقليم تاونات برسم الفترة الممتدة ما بين 2005 و 2015 ومراسيم التوقيع على ست اتفاقيات شراكة المتعلقة ببعض المشاريع المصادق عليها خلال الاجتماع الأخير للجنة الإقليمية للتنمية البشرية وبعض الأنشطة ذات الطابع الثقافي والفني تم تتويجها بتسليم كرسي متحرك كهربائي لفائدة تلميذة في وضعية إعاقة وشهادتي تقدير لأحسن دارين للطالب والطالبة بالإقليم برسم السنة الحالية وجوائز تحفيزية لفائدة 38 من التلميذات والتلاميذ المتفوقين المستفيدين من خدمات دور الطالب والطالبة بالإقليم، وذلك على الشكل التالي:

vإلقاء عرض من طرف السيد رئيس قسم العمل الاجتماعي بالعمالة، استعرض فيه حصيلة إنجازات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى إقليم تاونات خلال الفترة الممتدة ما بين 2005 – 2015 موزعة حسب البرامج والقطاعات، وكذا حصيلة المشاريع المنجزة والمبرمجة في إطار برنامج التأهيل الترابي للفترة الممتدة ما بين 2005 – 2015، فضلا عن حصيلة عمليات التواصل والتكوين وتقوية قدرات الفاعلين المحليين في التنمية.

v تقديم شهادة حية من طرف السيد محمد عزوزي، رئيس جمعية المبادرة للبيئة والتنمية عين اجنان بجماعة بوعادل، حول تجربة الجمعية والدعم الذي استفادت منه في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

  vمراسيم توقيع ست اتفاقيات شراكة  تهم بعض المشاريع المصادق عليها خلال الاجتماع الأخير للجنة الإقليمية للتنمية البشرية والتي هي على  الشكل التالي:

- اتفاقية الشراكة المتعلقة ببناء ملعب القرب بحي العشايش بجماعة تاونات في إطار برنامج محاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري.

- ثلاث اتفاقيات شراكة تهم اقتناء حافلات للنقل المدرسي لفائدة كل من جماعات رأس الواد والودكة والولجة، في إطار برنامج محاربة الفقر بالوسط القروي .

 

- اتفاقيتي شراكة تهمان بناء روض للأطفال وتجهيز خمسة آخرين بجماعة الودكة في إطار برنامج محاربة الفقر بالوسط القروي.

ويندرج إنجاز هذه المشاريع ضمن الجهود المبذولة لدعم التنشيط السوسيو ثقافي والرياضي وتوفير فضاءات ومتنفسات للشباب لممارسة أنشطتهم الرياضية والحد من ظاهرة الهدر المدرسي.

v قراءة قصيدة شعرية حول المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من طرف التلميذ محمد المرابط القاطن بدار الطالب تاونات.

v تقديم مشهد مسرحي حول موضوع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من طرف تلميذات دار الطالبة القرية.

v  تقديم معزوفات موسيقية من طرف فرقة جمعية تاونات العتيقة المستفيدة من اقتناء آلات موسيقية بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

v تسليم كرسي متحرك كهربائي لفائدة إحدى التلميذات في وضعية إعاقة، ضمن الاهتمام الذي توليه اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لفئة الأشخاص في وضعية إعاقة، من خلال إنجاز مجموعة من المشاريع والعمليات لفائدة هذه الفئة.

vتسليم شهادتي تقدير لكل من دار الطالبة النجاح قرية ابا محمد ودار الطالب طهر السوق،  من بين 42 مؤسسة بالإقليم تم إنجازها بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بشراكة مع مجموعة من الفاعلين والمتدخلين في إطار الجهود المبذولة للرقي بدورها وتحسين ظروف الاستقبال على مستوى مؤسسات الرعاية الاجتماعية التي ساهمت بشكل إيجابي في محاربة الهدر المدرسي ولا سيما في صفوف الفتاة القروية .

v تسليم جوائز تقديرية عبارة عن حواسيب محمولة ولوحات إلكترونية وكتب قيمة لفائدة 38 من التلميذات والتلاميذ المتفوقين الذين حصلوا على معدلات جيدة خلال الدورة الأولى من الموسم الدراسي الحالي، تشجيعا لهم على المثابرة في دراستهم ، وذلك سيرا على السنة الحميدة التي دأبت على نهجها اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية في إطار مواكبة المستفيدات والمستفيدين من دور  الطالب والطالبة بالإقليم.

وقد تميز هذا اللقاء  بالكلمة الافتتاحية التوجيهية للسيد عامل الإقليم لفعاليات هذا اللقاء، تحدث فيها عن مغزى الاحتفال بهذه الذكرى التي تعد مناسبة لعرض حصيلة الإنجازات التي تم تحقيقها في إطار هذا المشروع التنموي المجتمعي والوقوف على ما تم قطعه من أشواط لبلورة أهداف هذا الورش الملكي الكبير وتقييم حصيلة إنجازاته على مستوى الإقليم.

وأضاف أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تعد مشروعا اجتماعيا تنمويا وورشا ملكيا مفتوحا باستمرار وفلسفة رائدة تهدف إلى معالجة إشكاليات الفقر والإقصاء الاجتماعي والهشاشة، وفق استراتيجية شمولية

ترتكز على البعد الترابي والمقاربة التشاركية مع مختلف الفاعلين المعنيين بالحقل التنموي.

وبعد استعراضه لحصيلة المشاريع المنجزة في إطار تفعيل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، أبرز الآثار الإيجابي ووقع هذه المشاريع على مستوى تحسين ظروف عيش الفئات المستهدفة وإدماجهم في النسيج الاقتصادي والاجتماعي ، من خلال الحد من ظاهرة الهدر المدرسي وتشجيع الفتاة القروية على التمدرس ، بفعل الإقبال منقطع النظير على دور الطالب والطالبة التي بلغ عددها 42 مؤسسة، وتقريب الخدمات الصحية من المواطنين والتقليص من نسبة وفيات الأمهات والأطفال في سن الإنجاب وتوفير فضاءات ومتنفسات للشباب لممارسة أنشطتهم الرياضية وكذا تكريس ثقافة الشفافية والمحاسبة. مع بلورة علاقة جديدة بين السلطات والمنتخبين والمصالح الخارجية والنسيج الجمعوي .

وللإشارة، يبلغ عدد المشاريع المنجزة والمبرمجة في إطار تفعيل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى الإقليم برسم الفترة المتراوحة ما بين 2005 و 2015 حوالي 1000 مشروعا  يستفيد منها ما يفوق 450.000 مستفيد ومستفيدة، بتكلفة مالية إجمالية تفوق 754 مليون درهم، تمثل فيها مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية حوالي 437 مليون درهم، بينما تمثل مساهمة باقي الشركاء مبلغا يتعدى 317 مليون درهم .

ويفوق عدد المستفيدين من هذه المشاريع 450.000 مستفيد ومستفيدة.

وقد اختتم هذا الحفل برفع برقية ولاء وإخلاص والدعاء الصالح لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، مبدع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

رفقته صورا فوتوغرافية تبرز جوانب من الأنشطة المنظمة بمناسبة تخليد الذكرى الحادية عشرة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى إقليم تاونات.




تاونات، في : 27 ماي2016


518

0






أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



بلاغ حول الاحتفال باليوم العالمي للوقاية المدنية بإقليم تاونات

بلاغ حول : مصادقة الهيئة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم تاونات على 28 مشروعا اجتماعيا وتسليم مفات

تقريراعلامي صادم وخطير لجماعة اوطابوعبان اقليم تاونات

اليمن يطالب مجلس الأمن بدعم عمل عسكري للتصدي للحوثيين

بلاغ حول : الاحتفال باليوم الوطني للمعاق بإقليم تاونات برسم سنة 2015

بلاغ حول : تنظيم المسابقة الإقليمية للفن التشكيلي والرسم لدور الطالب والطالبة بإقليم تاونات

بلاغ حول: تنظيم دورة تكوينية لفائدة الجمعيات والتعاونيات المستفيدة من مشاريع المبادرة الوطنية للتنم

بلاغ حول : تنظيم لقاءات تواصلية إخبارية للتوعية والتحسيس بطرق الاستفادة من مشاريع الأنشطة المدرة للد

اليمن :بعد قصف التحالف العربي ..حالة التيه ومرحلة الضياع؟

بلاغ حول ميلاد بعض المشاريع الاجتماعية تهم تعزيز البنيات التحتية لقطاع التعليم بإقليم تاونات

بلاغ حول : تخليد إقليم تاونات الذكرى العاشرة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

بلاغ حول : تخليد إقليم تاونات الذكرى الحادية عشرة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

بلاغ حول : تخليد إقليم تاونات الذكرى الثانية عشرة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  شؤون سياسية ونقابية

 
 

»  أصداء الجهات

 
 

»  مجتمع

 
 

»  رياضة

 
 

»  مغاربة العالم

 
 

»  السلطة الرابعة

 
 

»  حوادث

 
 

»  جمعيات

 
 

»  فن وثقافة

 
 

»   في الواجهة

 
 

»   مال واعمال

 
 

»  كتاب الرأي

 
 

»  تقارير خاصة

 
 

»  دين ودنيا

 
 

»  شؤون دولية

 
 

»  اقتصاد

 
 

»  صحة

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  المرآة والمجتمع

 
 

»  تمازيغت

 
 
النشرة البريدية

 
مجتمع

تهنئة "ماروك24.ما" لأناس أقصبي


تجار المدينة العتيقة يوجهون رسالة إلى والي أمن فاس

 
السلطة الرابعة

لا تضامن مع أي كان يحاول زرع الفتنة بالمملكة المغربية


شكاية ضد المنبر الالكتروني"فاس نيوز ميديا"

 
فن وثقافة

عبد اللطيف رامي.."رسام" بدون أوراق يبحث عن انعتاق من حياة لا تطاق


من حدائق الكلمات زهرة من بستان ثقافة الاختلاف !!! أنا اختلف إذا أنا موجود ...

 
مال واعمال

مواطن يتظلم لدى المدير العام للقرض الفلاحي ويتهم المديرة الجهوية للرباط


مديرة القرض الفلاحي بجهة الرباط في قلب فضيحة ابتزاز وتبييض أموال وعرقلة لمشاريع فلاحي أخنوش

 
حوادث

في اطار محاربة الجريمة والحد من انتشارها 24 /24 القي القبض على والد الطيابة ....


الملقب ب"ولد الكزار في قبضة أمن فاس

 
شؤون دولية

ما أحوجنا إلى الوسطية و الاعتدال فكيف السبيل إليهما ؟


الأخلاق النبوية رسالة ذا قيمة عليا

 
تقارير خاصة

الانتخابات العراقية.. الفيسبوك يحدد الفائز؟!


تفاصيل حجز كمية هامة من المواد الغذائية المهربـة و الفاسدة

 
في الواجهة

قرصنة حساب فليسبوك بدر الطاهري


رسالة استعطافية للملك محمد السادس

 
كتاب الرأي

جورج طرابيشي المفكر الحداثي المتنور، فولتير الفكر الاسلامي


المدلّسون التيميون يتناقلون الإكذوبة ‏‎لجعلها من المسلّمات ‎!!!

 
مغاربة العالم

المسار المهني للمغربي اصماعيل المسرار في مجال التصوير الصحفي


الأمن الاسباني يعتقل إمامين مغربيين متهمين بترويج أفكار "داعش

 
اقتصاد

أكادير .. جمعية حماية المال العام تنظم ندوة حول “أليات حماية المال العام ومحاربة الفساد في برامج الأ


المحدوديات الشعبوية أمام إصلاح الدعم الحكومي للسلع في المغرب

 
استطلاع رأي
هل أنتم مع جعل جميع المستشفيات العمومية المحلية والاقليمية والجهوية تابعة الى المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب من اجل تقديم خدمات صحية ذات جودة ?

نعم
لا


 
الأكثر تعليقا
بلاغ حول : مصادقة الهيئة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم تاونات على 28 مشروعا اجتماعيا وتسليم مفات

إيبولا جديد يتربص بساكنة المنزل و المسؤولون خارج التغطية!

فيلم حول السياحة الجنسية يثير سخط المغاربة

مسجد العنود بالدمام السعودية بعد التفجير(صور وفيديو)

يا دولة الاحزمة الناسفة اليوم عليكم حسيبا

الصوم بين العبادة والعادة.

المديرية الجهوية للصحة فاس مكناس تخلد اليوم العالمي لصحة الفم و الأسنان.

بلاغ حول عقد لقاء تواصلي على مستوى إقليم تاونات مع رؤساء المجالس الترابية بالإقليم

خديحة بنت خويلد مدرسة التضحية و الإيثار

بشرى القاسمي تغني "غفرانك " في رمضان

فارس كرم يصدر كليب " منمنم" بفكرة مختلفة و شخصية جديدة

مهرجان ربيع الحي الحسني يختتم دورته الحادية عشر بالانفتاح على الثقافات الوافدة

حركة تنوير

 
أخبار دولية

عزام الأحمد يستخف بغزة ويكذب على أهلها


سؤالنا إلى الدواعش أين إمامكم المرتقب ؟؟!!

 
تمازيغت

هجرة المسلمين والتحاقهم بغير ديانات بسبب الدواعش وأئمتهم التكفريين الطغاة !!


يا أتباع السيستاني لماذا سَّب الصحابة،!هل جزاء الإحسان إلا الإحسان فيمن أوصل إليكم الحديث.!؟

 
شؤون سياسية ونقابية

معانات "حي دومية"بتيسة والمسئولون خارج التغطية


أهكذا تستقبلون السياح أيها المسؤولون بفاس ؟؟؟