مدير جريدة ماروك 24 يبحث عن مراسلين ومراسلات في كل المدن المغربية راسلونا على البريد الالكتروني maroc24press.ma@gmail.com         محمد السحمودي يوضح و يستنكر... ؟!؟!             مريرت: معاناة السكان مع قطاع اللحوم الحمراء             مريرت لجنة محلية تقوم بمعاينة ميدانية لمحل بيع الحبوب بحي أيت عمي علي‎             إعفاءات وتوقيفات تضرب رجال سلطة بإقليم اشتوكة ايت باها‎             تصريح ذ. نور الدين لقليعي مدير ثانوية ابن عربي التأهيلية بفاس            من ثانوية ابن عربي التأهيلية بفاس تصريح قوي للمدير الإقليمي للتعليم            ذ. محمد المزيوقة على هامش حفل توزيع الجوائز على المتفوقين بثانوية ابن عربي التأهيلية بفاس            من أقوى تصريحات إضراب سائقي سيارة الأجرة الصغيرة بفاس            الفتنة في الحسيمة             انفجارات باريس            russie et usa            العنوسة            هل أنتم مع جعل جميع المستشفيات العمومية المحلية والاقليمية والجهوية تابعة الى المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب من اجل تقديم خدمات صحية ذات جودة ?           
صوت وصورة

تصريح ذ. نور الدين لقليعي مدير ثانوية ابن عربي التأهيلية بفاس


من ثانوية ابن عربي التأهيلية بفاس تصريح قوي للمدير الإقليمي للتعليم


ذ. محمد المزيوقة على هامش حفل توزيع الجوائز على المتفوقين بثانوية ابن عربي التأهيلية بفاس


من أقوى تصريحات إضراب سائقي سيارة الأجرة الصغيرة بفاس


تصريح "حليمة الزومي"مشاركة المرأة في الاحتفال بيوم 11 يناير1944


تصريح "علال العمراوي" نائب برلماني عن حزب الاستقلال فاس حول 11 يناير 1944


تصريح ".محمد الملوكي" مفتش حزب الاستقلال لفاس المدينة حول 11 يناير 1944


تصريح إحدى المشاركات في الماراطون الدولي لفاس


الماراطون الدولي لفاس في نسخته الثانية


أحمد فيلالي منسق سابق لمنظمة العفو الدولية فرع فاس يوضح أسباب استقالته من هاته المنظمة


أم وابنتها تشاركان تتحديان الصعاب وتشاركان معا في سباق الماراطون الدولي بفاس


تصريح رئيس جمعية جيبر"مصطفى التودي"


Voiture (stepway sandero) imm 83389/أ /15 Couleur noire a été volée …tele 0672401308


عاجل حادثة سير بطريق وسلان فاس يوم الجمعة 4 يناير 2019

 
كاريكاتير و صورة

الفتنة في الحسيمة
 
أدسنس
 
البحث بالموقع
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
أصداء الجهات

إعفاءات وتوقيفات تضرب رجال سلطة بإقليم اشتوكة ايت باها‎


أكادير: سرقات بالجملة بأهم شوارع المدينة وبأريحية جد كبيرة !!!‎

 
رياضة

حركة الطفولة الشعبية بتاونات تنظم الابواب المفتوحة في نسختها الثانية


موعد مباراة بوكا جونيورز وريفر بليت اليوم في نهائي كأس ليبرتادوريس

 
جمعيات

الحسناء والوحش، موظف بخيرية واد أمليل يغتصب نزيلته ثم يطردها بعد أن كَبُرَ بطنها


جمعية التاج للتكافل لقدماء تلاميذ مؤسسة الحاج عبد الهادي التاجموعتي

 
صحة

دوية منتهية الصلاحية في حملة طبية بغفساي وبإشراف مندوبية الصحة بتاونات:


تنظيم قافلة طبية متعددة الاختصاصات وأنشطة ثقافية وفنية بإقليم تاونات

 
المرآة والمجتمع

عقد المكتب الإقليمي للمنظمة الديمقراطية للصحة يومه الأربعاء 16 يناير 2019 اجتماعا لتدارس حيثيات مقرر


حملة تضامنية بمبادرة نسائية لمغربيات الدنمارك

 
دين ودنيا

إحسان الإحسان -5- علوم القوم ومكانتها من بين العلوم


إحسان الإحسان -2- الجزء الأول: الفصل الأول: الرجال معاني الإحسان

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
الأكثر مشاهدة
فوائد التين والزيتون والثوم

الحضانة و النفقة حسب مدونة الأسرة الجديدة للمغرب

كلمة الباحث لتقديم موضوع الرسالة أثناء مناقشة رسالة التخرج لنيل شهادة الماستر

الكلاب تنبح والقافلة تسير

ضياع أو سرقة أوراق الإقامة في المغرب ومراحل الحصول على تأشيرة العودة إلى إيطاليا

‎ المملكة المغربية : رسالة مفتوحة من مواقع المملكة إلى الإخوة الكرام بالديوان الملكي السادة فؤاد عال

الإعلامي المهدي الوزاني: النّساء هنّ من يتحرّشن بالرّجال

فيلم حول السياحة الجنسية يثير سخط المغاربة

عمال مجموعة G4S للحراسة الخاصة يصفون وضعهم بشكل من أشكال العبودية ويناشدون وزير الشغل

فاس: باعة متجولون بحي الزهور يؤكدون تعرضهم للظلم والحيف ومظاهر المحسوبية

صورة طفل مربوط بطوق كلب (صور)

أحبك

الجريدة الالكترونية " ماروك24 .ما" تعزز المشهد الاعلامي الالكتروني بالعاصمة العلمية فاس

النميمة هي نقل الكلام بين طرفين لغرض الإفساد.

 
 

فاس: باعة متجولون بحي الزهور يؤكدون تعرضهم للظلم والحيف ومظاهر المحسوبية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 02 أبريل 2015 الساعة 29 : 23



 

عبدالواحد التواتي

أكد العشرات من الباعة المتجولين  المحسوبين على حي الزهور 1 ، في بيان لهم توصلت "ماروك24.ما" بنسخة منه، تعرض مصالحهم إلى  جميع أشكال ومظاهر  الظلم والحيف التي قالوا أنها تطال أرزاقهم بشكل يومي

وعبّر الباعة المتجولون من خلال ذات البيان عن رفضهم القاطع لكل القرارات الرامية إلى حرمانهم مما أسموه بـ" حق العيش الذي نص عليه الدستور"..

وأوضح الباعة في بيانهم أنهم  باركوا في السابق خطوات السلطات المحلية التي تمثلت في تحرير شارع الاسماعيلية والكرامة من الباعة المتجولين وهي مبادرة كانت لقيت، في حينه، استحسانا وتشجيعا من قبل جمعيات المجتمع المدني والساكنة المطلة على الشارعين، لأنها كانت تسعى إلى تحرير الملك العام وتسهيل حركة المرور واحتواء مظاهر الاختناق والضجيج التي غالبا ما كان يترتب عنها مشاكل كثيرة ومتاعب للساكنة وأصحاب المركبات.

وأكد  ذات البيان الصادر عن الباعة المتضررين أن مباركتهم لقرار السلطة المحلية في تحرير الملك العام ومساعدتها في إنجاح مهمتها (أي مهمة السلطة المحلية)، اعتقادا منهم أن هذه الأخيرة ستجد لهم حلا عادلا ومنصفا من خلال تخصيص فضاءا خاصا بهم، يستطيعون من خلاله تسويق بضاعتهم وحفظ كرامتهم دون أي شكل من أشكال المضايقات والابتزاز.

  وتابع البيان" لكن آمالنا  بدأت تتبخر وتطلعاتنا أصبحت سرابا  وحقوقنا تسلب منّا في واضحة النهار، حيث أن الفضاء الذي تم تخصيصه لنا، يتم توزيع أمكنته على أساس الزبونية والمحسوبية وليس على أساس الانصاف والاستحقاق،لأن الأشخاص الذين كلفتهم السلطات المحلية بالإشراف على عملية التوزيع ليسوا مؤهلين لهذه المهمة"، حيث استفاد إثنين منهما بالحصول على اكشاك لكل واحد منهما بمحيط سوق الإخلاص وأن رائحتهما النتنة أزكمت الأنوف... ونحن نستغرب من كون أن هذه الرائحة الكريهة لم تصل بعد إلى مكاتب السلطة المحلية، بدليل أنها لم تتصرف...".

وأشار المتضررون في بيانهم أن المدعو "رع" يتصرف على مقاس مزاجه في توزيع البطاقات على الباعة ويعين الحراس على مقاساته الخاصة، بل وصلت به الوقاحة والقذارة السلوكية  إلى استغلال محيط المسجد وتحويله إلى موقف للسيارات من خلال تكليف أحد الحراس بالقيام باستخلاص أتاوات من أصحاب السيارات الذين قادتهم الظروف إلى الوقوف بمحيط المسجد أو سوق الاخلاص.. في حين أن تسليم بطائق الباعة هي من اختصاص السلطة أو الجمعيات المهنية يضيف ذات البيان.

وأكد البيان ذاته أن المسمى (رع) استقدم أحد "المجرمين" وكلفه القيام بمهمة حارس ومهمته هي استخلاص رسوم "البلاصة" يوميا من كل بائع محددة في خمسة دراهم، فيما  (رع) يقوم بمهمة السمسرة في بيع الأماكن "والبلاصات" للميسورين الذين ليسوا في حاجة إليها أصلا ( ولدينا أسماء المستفيذين يضيف البيان).

وشدد المتضررون على ضرورة إبعاد المدعو (رع) من مصالحهم لأنه غير مؤهل  لا أخلاقيا ولا إنسانيا ولا فكريا للقيام بالمهام التي يقوم بها الآن، لأنه ليس سوى سمسار حقير يقتات من أرزاق العباد، على حد تعبير أحد المتضررين.ولا يمثل المجتمع المدني بالزهور ويبحث عن الربح السريع على حساب المعوزين

مقابل ذلك، أكد أحد الباعة المتجولين لـ"أنفوماروك.ما" أن المشكل معقد ولا أحد يعرف كواليسه باستثناء السلطة المحلية تعرف كل صغيرة وكبيرة، مضيفا أن بعض الأشخاص سبق لهم أن استفاذوا من حانات في سوق الاخلاص، وقاموا ببيع محلاتهم مقابل مبالغ تراوحت ما بين 5 إلى 7 ملايين، وهم  الآن من الذين يصنعون الضجيج لأنهم يريدون الاستفادة من جديد وقس على ذلك الكثير من الكواليس التي تغيب معها الحقيقة.

وبدأوا بتوجيه سهامهم المسمومة كل من قال اللهم هدا منكر واتهامهم بابشع الاتهامات والزج بهم الى السجن ان قالوا اوصرحوا او ادلوا بالشهادة ضد احد من اللوبيات, وتطاولوا على اسيادهم عبر منابر اعلامية لا علاقة لهم لا بالاعلام ولا الصحافة(يستحيل انتماؤه الى الاعلام لانه نصاب ومزور "اسمه وطاقمه ومنبره مستعار")

المثل يقول"الشجرة المثمرة ترجم بالحخارة"

ارجعوا الى صوابكم وانصفوا المظلومين !


 

 

 

 

 

 


3553

1






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- حي الزهور و مشكلة الباعة المتجولون

حسن صكسيك

حين قررت السلطة المحلية لحي الزهور تحريلر الملك العام كانت هناك نوع من الانتفاضة بشكل فوضوي انذك حاول بعض الشردمة الركوب علئ هذه الوقائع لحسابات انتخباوية.طلب قائد الملحقة الادارية الزهور من الباعة ساكنة الحي ان يحرروا لوائح باسماء البا عة القاطنين بالزهور فقط.هؤلاء ينقسمون الئ بائعي الخضر و الئ ما يسمئ الفراشة مع شد حرف الراءو الئ بائعي الملابس القديمة المهربةاي ما يعرف بالخوردة.
انذاك تم تخصيص مكان و راء المسجد لباعة الخوردة وعلئ امتداد سور المدرسة المجاورة للمسجد خصص للفراشة اما بائعي الخضر فتم ايجاد مكان اخر بجانب ملعب كرة القدم الخاص بالحي و تم كل شيئ بالرضئ والتراضي حتئ اطلقوا علئ قائد الملحقة الادارية الزهور لقب الاسد...الا ان المكان المخصص لاصحاب الخضر لا يزوره الزبناء لكونه بعيد بعض الشئ وهذا يجعل الزبناء قصد سوق الخضر و الاسماك عوض الذهاب حتئ الملعبالمبرمج لكرة السلة الذي تحول الئ بائعي الخضر و لكونه محاط بسور فالنساء يخشين من ولوجه مما اسفر عن كساد في الخضر ثم اتلافها نتيجة الجو الطبيعي.هذه النتيجة اسفرت عن شقين.الاول هو تغيير المهنة من بيع الخضر الئ مهن شتئ والشق الثاني و يتكون اغلبه من ساكنة الحي الذين ارتاوا الرجوع الئ الشارع العام لبيع خضرهم لكن السلطة لم تسمح بذلك.
شخصيا ارئ الحل بيد الجماعة الحضرية سايس التي من واجبها بناء سوق ذي طوابق الاول للخضر والثاني للسمك و الدجاج وللحوم الحمراء و الثالث للفراشة مع منع اي بيع او تحويل للملك العام كما وقع حين بني السوق الحالي و هذا موضوع اخر.

في 03 أبريل 2015 الساعة 02 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



فاس: باعة متجولون بحي الزهور يؤكدون تعرضهم للظلم والحيف ومظاهر المحسوبية

فاس: تشققات خطيرة بمباني مستشفى الجامعي الغساني تهدد سلامة المرضى

ولاية امن فاس: تصعيد وثيرة العمل و البروز القوي بالشارع العام

فاس: تأخير النظر في ملف رئيس جماعة قروية متهم بإهانة القضاء

إعدادية المغرب العربي بفاس: تحت المجهر

فاس: توقيف ثلاثة أشخاص في قضية اختطاف طفل قاصر والمطالبة بفدية

التوقيت الجديد يخرج التلاميذ واولياءهم للاحتياج بفاس

فاس: تسمم جماعي لرؤساء مصالح كتابة الضبط

فاس: باعة متجولون بحي الزهور يؤكدون تعرضهم للظلم والحيف ومظاهر المحسوبية

"الترمضين" يخرج رئيس الأمن الإقليمي بالجديدة من مكتبه

أسواق شعبية تغزو أزقتنا





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  شؤون سياسية ونقابية

 
 

»  أصداء الجهات

 
 

»  مجتمع

 
 

»  رياضة

 
 

»  مغاربة العالم

 
 

»  السلطة الرابعة

 
 

»  حوادث

 
 

»  جمعيات

 
 

»  فن وثقافة

 
 

»   في الواجهة

 
 

»   مال واعمال

 
 

»  كتاب الرأي

 
 

»  تقارير خاصة

 
 

»  دين ودنيا

 
 

»  شؤون دولية

 
 

»  اقتصاد

 
 

»  صحة

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  المرآة والمجتمع

 
 

»  تمازيغت

 
 
النشرة البريدية

 
مجتمع

والدة رئيس مصلحة تدبير الموارد البشرية بالمديرية الإقليمية للتعليم بفاس في ذمة الله


إدريس أبلهاض يقدم واجب العزاء لعبد المجيد الشاوني في وفاة والدته

 
السلطة الرابعة

هل ستطبق قطر اتفاقية تبادل المجرمين و تسلم أحمد منصور للمغرب؟


من هي الأقلام التي نعثها الأزمي و أعوانه بالمأجورة...؟!؟!

 
فن وثقافة

" الشابة خلود" أيقونة الراي بالمهجر وسفيرة المجال الفني .


" عبد العزيز فقودي " من أجل حي صناعي بمركز صنهاجة لهيكلة حرفيي تعاونية أفران الجير .

 
مال واعمال

مريرت لجنة محلية تقوم بمعاينة ميدانية لمحل بيع الحبوب بحي أيت عمي علي‎


" القفطان المغربي" سفير الثقافة المغربية عبر العالم .

 
حوادث

تحطم طائرة عسكرية للتداريب من طراز ميراج F1 بإقليم تاونات ونجاة الربان


الجاهزية والاستباقية أعطت تمارها انقدت الشباب الفاسي من 1997 قرص من الاكستازي

 
شؤون دولية

هناك اهتمام بذوي الإحتياجات الخاصةفي كل مناحي الحياة في الدنمارك إلا في سفارة المملكة المغربية


الحكومة الفرنسية تعلق الضرائب الجديدة على المحروقات لـ6 أشهر

 
تقارير خاصة

فاس المخفية : شخص رابع في قبضة أمن فاس


الدكالي يكافئ طبيبة شبح بخريبكة بمنصب مدير ة للمستشفى خارج القوانين المعمول بها

 
في الواجهة

الطاقم الإداري والتربوي لثانوية ابن عربي التأهيلية بفاس يفاجئان مدير المؤسسة


قائد الزهور يبني بخطى ثابتة و صحافة صفراء تهدم بأقلام غادرة

 
كتاب الرأي

زوجة تقتل زوجها ببندقية صيد بأم الربيع خنيفرة


إشتغلوا أو ارحلوا فقد بلغ السيل الزبى وبلغت القلوب الحناجر

 
مغاربة العالم

ماستر الدين والسياسة والمواطنة في جامعة بادوفا الإيطالية يكرم طلبته المتميزين، ومغاربة من ضمن الخريج


المسار المهني للمغربي اصماعيل المسرار في مجال التصوير الصحفي

 
اقتصاد

مريرت: معاناة السكان مع قطاع اللحوم الحمراء


محكمة جرائم الأموال بفاس تؤجل النظر في ملف برلماني خنيفرة

 
استطلاع رأي
هل أنتم مع جعل جميع المستشفيات العمومية المحلية والاقليمية والجهوية تابعة الى المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب من اجل تقديم خدمات صحية ذات جودة ?

نعم
لا


 
الأكثر تعليقا
مول النفحة» يشوه وجه زوجته بسكين.. وتخوفات من تنامي الظاهرة

الجريدة الالكترونية " ماروك24 .ما" تعزز المشهد الاعلامي الالكتروني بالعاصمة العلمية فاس

بلاغ حول : مصادقة الهيئة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم تاونات على 28 مشروعا اجتماعيا وتسليم مفات

فاس: باعة متجولون بحي الزهور يؤكدون تعرضهم للظلم والحيف ومظاهر المحسوبية

إيبولا جديد يتربص بساكنة المنزل و المسؤولون خارج التغطية!

المجتمع المدني يناقش التنمية المحلية بالمنزل

فيلم حول السياحة الجنسية يثير سخط المغاربة

مسجد العنود بالدمام السعودية بعد التفجير(صور وفيديو)

صورة طفل مربوط بطوق كلب (صور)

ضياع أو سرقة أوراق الإقامة في المغرب ومراحل الحصول على تأشيرة العودة إلى إيطاليا

جهود شركة OZONE""للتغلب على جمع نفايات عيد الاضحى

فوائد التين والزيتون والثوم

الحضانة و النفقة حسب مدونة الأسرة الجديدة للمغرب

 
أخبار دولية

Maroc – OTAN : Démarrage des travaux du séminaire célébrant 25 années de coopération


أبو طالب خير سندٍ للاسلام و خير عمٍ لنبي الإسلام

 
تمازيغت

خنيفرة : أملاك الرئيس السابق للجماعة الترابية لمريرت معروضة للبيع في المزداد العلني


مريرت : سكان حي أيت عمي علي يشتكون من الإنتشار المهول للجرذان

 
شؤون سياسية ونقابية

محمد السحمودي يوضح و يستنكر... ؟!؟!


محمد السحمودي يوضح و يستنكر... ؟!؟!

 
جريدة ماروك24.ما تصدر عن شركة LIBERTE MEDIACORP MAROC SARL