مدير جريدة ماروك 24 يبحث عن مراسلين ومراسلات في كل المدن المغربية راسلونا على البريد الالكتروني maroc24press.ma@gmail.com         " تلاعب في إعلان الصفقات" تجر رئيس بلدية خنيفرة للمساءلة الإدارية             رواق نوفا يحتفي بليلة الأروقة             تكريم الفنان المغربي "محمد التسولي" بمهرجان دار الفن الدولي للمسرح وفنون الفرجة             شارع بوخاريست الزهور فاس أصبح مقبرة للعمران             جمعية تكرم صحفيا الذي تتهمه زوجته بإهمال الأسرة المكونة من 4 أطفال وينتحل صفة صحفي             تصريح "محمد عضو جمعية رباط الخير" حج عدد كبير من المواطنين للتبرع بالدم             تصريح "عبدالله السعيدي" بخصوص التبرع بالدم بمقهى امبريال الزهور من تنظيم"جمعية رباط الخير            تصريح بعض المتبرعات والمتبرعين بمقهى امبريال الزهور من تنظيم"جمعية رباط الخير            الفتنة في الحسيمة             انفجارات باريس            russie et usa            العنوسة            من سيقود نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب            هل انت راض على التدبير المفوض (شركة اوزون بفاس)           
صوت وصورة

جمعية تكرم صحفيا الذي تتهمه زوجته بإهمال الأسرة المكونة من 4 أطفال وينتحل صفة صحفي


تصريح "محمد عضو جمعية رباط الخير" حج عدد كبير من المواطنين للتبرع بالدم


تصريح "عبدالله السعيدي" بخصوص التبرع بالدم بمقهى امبريال الزهور من تنظيم"جمعية رباط الخير


تصريح بعض المتبرعات والمتبرعين بمقهى امبريال الزهور من تنظيم"جمعية رباط الخير


افتتاح الحفل التكريمي للاندية والفرق المشاركة في السباق على الطريق بسايس بايات من الذكر الحكيم


كلمة "محمد زهير"بمناسبة السباق على الطريق احتفاء بعيدي المسيرة الخضراء والاستقلال بمقاطعة سايس


توزيع الشواهد التقديرية على الفرق والاندية المشارك في السباق على الطريق بسايس


تصريح الحاصلة على الرتبة الثلنية في السباق على الطريق بسايس


ارتسامات المشاركات والمشاركين في السباق على الطريق بمقاطعة سايس فاس


هكذا حاصرت تنسيقية المتصرفين المتعاقدين"التعاون الوطني"الوزيرة الحقاوي


تنسيقية المتصرفين المتعاقدين مع التعاون الوطني يحاصرون الوزيرة الحقاوي


تصريح خطير " لعبدالواحد التواتي" بخصوص استغلال الملك العام بالزهور


العماري من فرقة بنعلالات يحتفل بانتصار الاسود


بناء نوالة بسوق الفراشة بمسجد الفتح(بالاجماع يجب محاسبة كل من له صلة باغتصاب الملك العام بفاس)

 
كاريكاتير و صورة

الفتنة في الحسيمة
 
أدسنس
 
البحث بالموقع
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
أصداء الجهات

بلاغ حول عرض المرحلة الأولى من الدراسة التقنية والمعمارية المتعلقة بتهيئة مركز مدينة تاونات


استمرار معاقبة المفسدين ومافيا العقار ب عين الشكاك

 
رياضة

لما تحضر الروح الوطنية تكون النتائج الايجابية‎


تجديد المكتب المسير لجمعية النجاح لألعاب القوى بقرية با محمد

 
جمعيات

مركز سايس لحماية الأسرة والطفولة بفاس يجدد مكتبه المسير


بوعادل تعرف تأسيس مكتب فرع مركز سايس لحماية الأسرة والطفولة

 
صحة

انطلاق الحملة الوطنية التحسيسة للكشف المبكر عن سرطان الثدي واعنق الرحم


المندوبية الاقليمة للصحة بتاونات في قفص الاتهام

 
المرآة والمجتمع

المرأة و تحديات العصر


التعريف بمؤهلات مدينة آسفي و جهة الداخلة/وادي الذهب بمؤتمر التعاون التركي-الأفريقي بأنقرة

 
دين ودنيا

زنادقة آخر الزمان استغلوا معاني الكلمة الطيبة للفتك بالناس!!!


فضل صلاة الفجر

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
الأكثر مشاهدة
فوائد التين والزيتون والثوم

الحضانة و النفقة حسب مدونة الأسرة الجديدة للمغرب

الإعلامي المهدي الوزاني: النّساء هنّ من يتحرّشن بالرّجال

فاس: باعة متجولون بحي الزهور يؤكدون تعرضهم للظلم والحيف ومظاهر المحسوبية

الجريدة الالكترونية " ماروك24 .ما" تعزز المشهد الاعلامي الالكتروني بالعاصمة العلمية فاس

ضياع أو سرقة أوراق الإقامة في المغرب ومراحل الحصول على تأشيرة العودة إلى إيطاليا

صورة طفل مربوط بطوق كلب (صور)

عمال مجموعة G4S للحراسة الخاصة يصفون وضعهم بشكل من أشكال العبودية ويناشدون وزير الشغل

مول النفحة» يشوه وجه زوجته بسكين.. وتخوفات من تنامي الظاهرة

فيلم حول السياحة الجنسية يثير سخط المغاربة

النميمة هي نقل الكلام بين طرفين لغرض الإفساد.

صورة الطيار خالد يقبل يد وزير الدفاع السعودي

نعمان لحلو “يزّف” ابنته في عيد ميلادها السابع ـ صور+فيديو

رقية عواد ...تفجر قنبلة من العيار الثقيل ....القنصل العام للمملكة المغربية بفيرونا ...السيد أحمد لخض

 
 

صلاح الدين مزوار الإنقلابي يصرح عن وزير الخارجية السويدية : تفعفعات ..وتهزات .. ...ما عارف مين يبد ا


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 أكتوبر 2015 الساعة 46 : 17


قال صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، على قناة ميدي1 تيفي، إنه خلال لقائه بوزيرة الخارجية السويدية بنيويورك على هامش الجمعية العامة، أكد لها أن المغاربة والدبلوماسية المغربية، وصلت على حد لا يمكن أن تسكت الأسلوب الذي تتخذه السويد ضد المغرب، وضد وحدته الترابية...وتابع حسيت بها تهازت وتفعفعات ...؟؟؟

 

قال صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، على قناة ميدي1 تيفي، إنه خلال لقائه بوزيرة الخارجية السويدية بنيويورك على هامش الجمعية العامة، أكد لها أن المغاربة والدبلوماسية المغربية، وصلت على حد لا يمكن أن تسكت الأسلوب الذي تتخذه السويد ضد المغرب، وضد وحدته الترابية...وتابع حسيت بها تهازت وتفعفعات ...؟؟؟

كلمات تصدر من وزير الخارجية والتعاون للمملكة المغربية لقناة عمومية في أوج الأزمة مع دولة السويد ، السؤال المطروح أين كان السيد الوزير والبرلمان السويدي الذي طالب الحكومة السويدية بالإعتراف بدولة جمهورية الصحراء الوهمية ، يتكون من الأحزاب التي ظلت تتبنى هذه التوصية منذ سنة 2012 ؟؟؟ وماذا لوخرجت وزيرة الخارجية السويدية السيدة ...مارغو والستروم...وأعلنت أن إستنتاجات السيد مزوار مغلوطة ...لان دولة السويد دولة ديموقراطية بمؤسسات ديموقراطية تتمتع باستقلالية تامة في إتخاذ القرارات السيادية طبقا لمصالحها العامة ..ولاسيما متشبعة بثقافة مبادئ حقوق الإنسان وتتأثر بتقارير المنظمات الحقوقية الدولية حول حقوق الإنسان ...
السؤال الذي كان يجب طرحه السيد مزوارلماذا دولة السويد ودول أخرى من إفريقيا وأمريكا اللاتينية تدعم أطروحة جبهة البوليساريو الإنفصالية ..الحق في تقرير المصير ؟؟؟ للعلم أن سفارة السويد بالرباط رفعت دعاوي قضائية ضد المحلات التجارية والمطاعم المتواجدة بكثرة حولها دون جدوى ...؟؟؟ ، بعدما يأس السفير السويدي من رفع الشكايات العديدة للسلطات المحلية والإقليمية والأمنية دون تلقي أي اجابة ، وخاصة لما رأى بأن حتى القضاء المغربي لم ينصفه ؟؟؟ هل يعلم معالي وزيرالشؤون الخارجية والتعاون بهذه الحادثة ؟؟



معالي الوزير صلاح الدين مزوار ماذ قدم للسياسة الخارجية المغربية ؟؟؟ وللقضية الوطنية الأولى للمملكة المغربية منذ توليه الوزارة 10 أكتوبر 2013 ؟
لاشيء....!!! وأنا أتذكر هنا ما قاله لي نائب أحد النواب البرلمانيين المغاربة حين زرته بمكتبه , وهو قيادي كبيربحزب الأصالة والمعاصرة بشأن رئيس التجمع الوطني للأحرار: صلاح الدين مزوارما عارف مين يجي الخارجية !!! وما عارف مين يبداها ...!!! وأن المغرب فقد الكثير بمغادرة د . سعد الدين العثماني وزارة الشؤون الخارجية والتعاون ...؟؟؟ لهذا تطرح أسئلة كثيرة كيف وصل السيد صلاح الدين مزوار لرئاسة حزب التجمع الوطني للأحرار ...؟؟؟؟ وبالتالي شغب منصب وزارة الشؤون الخارجية والتعاون ....؟؟؟ 
صلاح الدين مزوارمن (مواليد عام 1953، مكناس) ،حاصل على دبلوم عالي من جامعة فونتينبلو بفرنسا ودبلوم الدراسات المعمقة في العلوم الاقتصادية من جامعة العلوم الاجتماعية بغرونوبل بفرنسا ودبلوم السلك العالي في التدبير من المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات بالدار البيضاء. شارك صلاح الدين كلاعب دولي مع الفريق الوطني المغربي لكرة السلة.

عمل صلاح الدين مزوار في بداية الثمانينات بالقسم الإداري في وكالتي توزيع الماء والكهرباء بالرباط وطنجة، قبل أن يلتحق بمكتب استغلال الموانئ. وفي سنة 1991 التحق بمجموعة إسبانية متخصصة في صناعة النسيج وعين مديرا عاما لفرعها بمدينة سطات، ثم تولى مهمة مدير تجاري للمجموعة نفسها في المغرب وإفريقيا والشرق الأوسط. انتخب صلاح الدين مزوار -وهو عضو اللجنة المركزية للتجمع الوطني للأحرار- في يونيو 2002 رئيسًا للجمعية المغربية للصناعات النسيجية والملابس.
وانتخب رئيسا للجمعية المغربية للصناعات النسيجية والملابس، ورئيسا لفيدرالية النسيج والالبسة والمنتوجات الجلدية داخل الاتحاد العام لمقاولات المغرب. وعين في 8 يونيو 2004 وزيرا للصناعة والتجارة وتأهيل الاقتصاد. وفي 15 أكتوبر 2007 كوزيرا للاقتصاد والمالية.
وشغل مزوار سابقا منصب نائب رئيس نادي الرجاء البيضاوي ومزوار متزوج وأب لطفلين.



هذه هو مسار السيد صلاح الدين مزوار رئيس التجمع الوطني للأحرار ووزير الخارجية والتعاون في حكومة بنكيران بنسختها الثانية ، الرجل تم إسقاطه بالمظلة في الحياة السياسية المغربية من طرف مهندسي الجهات العليا في الدولة العميقة ، رجل تربى وترعرع في وسط إداري اللغة السائدة فيه ..نعم سيدي ...وطغيان سياسة تلقي الأموامر بين الآمر والمأمور ..يعني لا يعرف سياسة إستقلال القرار لكنه يجيد تنفيذ الأوامر ..لم يترعرع في وسط سياسي بل تربى في عالم المال والأعمال ، وهؤلاء معروف ما هي عقيدتهم ...!!! والثقافة السائدة في هذا العالم هي ثقافة رب المعمل أو المدير أو السيد الكبير .. لم يتربى في شبيبة الأحرار السياسية ،ولا يعرف أبجديات السياسة ، ولكنه أسقط من الأعلى كركن أساسي من المشروع الساسي لحزب الأصالة والمعاصرة الذي أنشأ أصلا للتحكم في الحياة السياسية المغربية ..
وهكذا قاد إنقلاب كامل سنة 2010 ضد رئيسه أنذاك السيد المنصوري ،حيث تم إستبعاد جميع مناضلي الحزب من القيادة وإدخال مجموعة من الأعيان والبيروقراطيين داخل مؤسسات الحزب المختلفة ...للتخطيط لمرحلة الإنقضاض قيادة حزب الأصالة والمعاصرة على مفاصل الحكم في المغرب لكن رياح الربيع أسقطت هذا المشروع السياسي التحكمي إلى الأبد ...بعدما رفع الشباب المغربي طوال عشرين يوما صور ولافتات لزعماء هذا المشروع مكتوب عليها ...إرحلوا....إرحلوا...إرحلوا...لكن مهندسي هذا المشروع الإنقلابي تواروا إلى الخلف ، وبدأوا للتخطيط لما بعد حكومة العدالة والتنمية ...لهذا عملوا لتأجيل الإنتخابات البلدية والجهوية من سنة 2012 إلى 2015 خوفا من إكتساح العدالة والتنمية ...


وفعلا إكتسح حزب العدالة والتنمية الإنتخابات البلدية والجهوية التي جرت في 4 شتنبر 2015 ، لكن مهندسي التحكم السياسي المغربي بقيادة حزب الأصالة والمعاصرة وخلاياهم النائمة في الأحزاب السياسية المغربية الأخرى تحركوا في الظلام وخططوا لإنقلاب جديد ضد الإرادة الشعبية التي أفرزتها الإنتخابات الأخيرة من خلال تمكين حزب الأصالة والمعاصرة من رئاسة خمس مجالس جهوية ، وهكذا فاز عراب الأصالة والمعاصرة ونائب الأمين العام الأستاذ إلياس العماري برئاسة جهة طنجة تطوان الحسيمة بعدما حصل فقط على 147 صوت في قرية صغيرة ، وحصل الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة على رئاسة جهة الدارالبيضاء الكبرى بعدما رفضت ساكنة مدينة المحمدية منحه رئاسة مجلس بلديتها ، بحيث حصلت لائحته على ثمانية مقاعد ، وفي كلتا الجهتين فاز مرشحي حزب العدالة والتنمية بالمرتبة الأولى جهويا ...!!!
وكان صلاح الدين مزوار رئيس التجمع الوطني للأحرارالإنقلابي الذي يجيد الإنقلابات ، وتنفيذ الأوامر هو المنفذ الرئيسي لتمكين هذا الإنقلاب على الإرادة الشعبية من النجاج ، بعدما إنقلب بشكل كامل على ما إتفق عليه مع أحزاب الأغلبية ..
نتائج الإنتخابات البلدية والجهوية أظهرت بدون أدنى شك أن هناك حزب المناضلين الذين يتصارعون من أجل ترسيخ الديموقراطية بالمغرب ، ويمثله حزبي العدالة والتنمية وفيدرالية اليسار ، وحزب الأعيان الذين يمثلون الجهات العميقة ويترأسه بطبيعة الحال أحزاب الأصالة والمعاصرة ، والتجمع الوطني للأحرار ، والحركة الشعبية ،وحزب الإستقلال ، والإتحاد الإشتراكي ..
لهذا يمكن الجزم أن صلاح الدين مزوارما هو إلا واحد من أولئك الأعيان المتواجدين بكثرة بجل الأحزاب الساسية المغربية الذي وضعته الدولة العميقة لخدمة أجندتها التي تتعارض بلا شك مع مصالح الشعب والأمة المغربية ..
سياسة الإعتماد على الأعيان ، وعلى أبناء المخزن أوصلت المغرب بمؤسساته الداخلية والخارجية لهذا الضعف على المستوى الدولي الذي رأيناه فيما يخص قضية وحدتنا الترابية بحيث نرى أن منظمة الإتحاد الأوروبي تصبح الناطق الرسمي لجبهة البوليساريو الإنفصالية ، ودول من وأوروبا ومن أمريكا اللاتينية تتبنى أطروحة الحق في تقريرالمصير للإنفصاليين ... 
 
وأعطت لنا وزير الخارجية مغربي إسمه مزوار يقول عن وزير خارجية دولة أوروبية ...تفعفعات ..وتهزات...كيف يعقل أن يصدر هذا الكلام من وزير خارجية المملكة المغربية التي عمرها ما يقارب 1200 سنة ؟؟؟ هاته المصطلحات لا تستعمل إلا في الشوارع والنوادي الليلية ...!!!
نرجوأن يكون الخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش الذي إنتقذ فيه أداء قناصلة المغرب بالخارج ، والذي أحدث رجة غير مسبوقة في السلك الدبلوماسي المغربي ، وبين اللوبيات التي تتحكم في الخارجية ، أن يدفع بالجهات العليا التي تتحكم في دواليب الحكم بالمملكة المغربية أن تراجع حساباتها و تعيد صياغة معايير ومقاييس جديدة لإختيار وتزكية ممثلي الدبلوماسية المغربية بالداخل أو الخارج ..

.....يتبع......



فرحان إدريس .....



لذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي 
..............................إلى الإدارة العامة للدراسات والمستندات ..

.......................رئاسة الحكومة
........................الأمانة العامة للحكومة
........................رئاسة البرلمان المغربي
........................رئاسة مجلس المستشارين
........................رؤساء الفرق البرلمانية
.........................وزارة الشؤون الخارجية والتعاون 
.........................وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية 
..........................وزارة الجالية والهجرة
..........................وزارة النقل والتجهيز ..
..........................المجلس العلمي الأعلى بالرباط 
...........................وزارة المالية
.........................مجلس الجالية

..........................مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج 
..........................الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية 
..........................السفارات المغربية بالخارج 
..........................القنصليات المغربية بالخارج ...









925

0






أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



وزير الداخلية العراقية يرفض الهدنة مع "داعش"

وضع المهاجرين واللاجئين بالمغرب يوحد الفعاليات الحقوقية والتربوية بالجديدة

منتدى تراث فاس يخصص أمسيته الخامسة للأوقاف والأعراف بالمدينة العلمية

حل حركة “حزم” المعارضة نكسة كبرى للمشروع الامريكي الخليجي في سورية..

تاونات :كلمة السيد عامل اقليم تاونات بمناسبة تنصيب السيد الكاتب العام لعمالة إقليم تاونات‎

فاس: أفراد أسرة يهاجمون دورية أمنية بحي الزهور، ونشطاء جمعويون يستنكرون

تاونات: ثالوث العزلة والتهميش والإقصاء يحاصر سكان جماعة أوطابوعبان ويحول حياتهم إلى جحيم

تاونات: ثالوث العزلة والتهميش والإقصاء يحاصر سكان جماعة أوطابوعبان ويحول حياتهم إلى جحيم

جهات "غير صديقة" تشن بالجديدة حربا قذرة على الكوميسير رمحان

إشاعة سيدة منقبة ذات ميول إجرامية تزرع البلبلة في سلا والرباط أحمد مصباح

اخبار اليوم/تصريح زاباتيرو

عاهل المغرب في السعودية لبحث الملفات الثنائية

قاطع وزراء البيجيدي حفل عيد مصر بفارة مصر بالرباط

"التنورة" تدخل على خط التجاذب السياسي في المغرب

ملك المغرب يمنح طفلا سوريا حق الالتحاق بوالده بعد قصة درامية الرباط- عربي21 الأربعاء، 09 سبتمبر 20

الملك يعرض خريطة الطريق لمكافحة الإرهاب والتطرف

قضية الصحراء المغربية والدبلوماسية المغربية ....وما بعد الأزمة مع دولة السويد ...المستقبل والآفاق ..

قضية الصحراء المغربية والدبلوماسية المغربية ....وما بعد الأزمة مع دولة السويد ...المستقبل والآفاق ..

موظفة مغربية تمارس السحاق تحت أعين عبد الوهاب البلوقي معالي سفيرالمملكة المغربية بلاهاي الهولاندية .

صلاح الدين مزوار الإنقلابي يصرح عن وزير الخارجية السويدية : تفعفعات ..وتهزات .. ...ما عارف مين يبد ا





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  شؤون سياسية ونقابية

 
 

»  أصداء الجهات

 
 

»  مجتمع

 
 

»  رياضة

 
 

»  مغاربة العالم

 
 

»  السلطة الرابعة

 
 

»  حوادث

 
 

»  جمعيات

 
 

»  فن وثقافة

 
 

»   في الواجهة

 
 

»   مال واعمال

 
 

»  كتاب الرأي

 
 

»  تقارير خاصة

 
 

»  دين ودنيا

 
 

»  شؤون دولية

 
 

»  اقتصاد

 
 

»  صحة

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  المرآة والمجتمع

 
 

»  تمازيغت

 
 
النشرة البريدية

 
مجتمع

رسالة مفتوحة إلى السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي،


نداء من طفل.. إلى جلالة الملك محمد السادس والمحسنين

 
السلطة الرابعة

النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة تواصل اجتماعاتها مع السيد وزير الثقافة والاتصال حول ملفها المطلب


بين المقبول والمرفوض في مناقشة مدونة الصحافة والنشر في برنامج “مباشرة معكم”

 
فن وثقافة

رواق نوفا يحتفي بليلة الأروقة


تكريم الفنان المغربي "محمد التسولي" بمهرجان دار الفن الدولي للمسرح وفنون الفرجة

 
مال واعمال

مديرة القرض الفلاحي بجهة الرباط في قلب فضيحة ابتزاز وتبييض أموال وعرقلة لمشاريع فلاحي أخنوش


السعودية وحروب تسعير النفط في الشرق الأوسط

 
حوادث

تعزية في وفاة أم"اخينا رشيد برادة"


بلاغ من المديرية العامة للأمن الوطن

 
شؤون دولية

فرنسا مضطرة لاستعادة مركزها بالمغرب لهذا السبب...


مَنْ يقف وراء الفوضى في العراق ؟

 
تقارير خاصة

تفاصيل حجز كمية هامة من المواد الغذائية المهربـة و الفاسدة


المديرية العامة للأمن الوطني تصدر بيانا حقيقيا

 
في الواجهة

ما سبب الاتساع الفوضوي لرقعة التلوث البيئي لمعاصر الزيتون بالجماعة الترابية لبوهودة باقليم تاونات ؟


واقع تمدرس الطفل بالعالم القروي موضوع ندوة وطنية بتاونات

 
كتاب الرأي

جورج طرابيشي المفكر الحداثي المتنور، فولتير الفكر الاسلامي


المدلّسون التيميون يتناقلون الإكذوبة ‏‎لجعلها من المسلّمات ‎!!!

 
مغاربة العالم

المسار المهني للمغربي اصماعيل المسرار في مجال التصوير الصحفي


الأمن الاسباني يعتقل إمامين مغربيين متهمين بترويج أفكار "داعش

 
اقتصاد

أكادير .. جمعية حماية المال العام تنظم ندوة حول “أليات حماية المال العام ومحاربة الفساد في برامج الأ


المحدوديات الشعبوية أمام إصلاح الدعم الحكومي للسلع في المغرب

 
استطلاع رأي
من سيقود نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب

الاستاد نعمة ميارة
الاستاد حميد شباط
الاستاد كافي الشراط
شخص اخر


 
الأكثر تعليقا
بلاغ حول : مصادقة الهيئة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم تاونات على 28 مشروعا اجتماعيا وتسليم مفات

إيبولا جديد يتربص بساكنة المنزل و المسؤولون خارج التغطية!

فيلم حول السياحة الجنسية يثير سخط المغاربة

مسجد العنود بالدمام السعودية بعد التفجير(صور وفيديو)

ازدواجية الاستدلال الطائفية عند ابن تيمية ..إباحة الدم والخراب للتكفيريين والدواعش..!!

يا دولة الاحزمة الناسفة اليوم عليكم حسيبا

الصوم بين العبادة والعادة.

المديرية الجهوية للصحة فاس مكناس تخلد اليوم العالمي لصحة الفم و الأسنان.

بلاغ حول عقد لقاء تواصلي على مستوى إقليم تاونات مع رؤساء المجالس الترابية بالإقليم

خديحة بنت خويلد مدرسة التضحية و الإيثار

بشرى القاسمي تغني "غفرانك " في رمضان

فارس كرم يصدر كليب " منمنم" بفكرة مختلفة و شخصية جديدة

مهرجان ربيع الحي الحسني يختتم دورته الحادية عشر بالانفتاح على الثقافات الوافدة

 
أخبار دولية

تسريب أخبار من داخل مستشفى المجانين بالجزائر، بعد انتصار المنتخب المغربي...


اعتقالات جديدة في إطار حملة السعودية على الفساد

 
تمازيغت

يا أتباع السيستاني لماذا سَّب الصحابة،!هل جزاء الإحسان إلا الإحسان فيمن أوصل إليكم الحديث.!؟


وضعية الامازيغية بالمغرب على ضوء توصيات لجان الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان: المسارات والحصيلة

 
شؤون سياسية ونقابية

" تلاعب في إعلان الصفقات" تجر رئيس بلدية خنيفرة للمساءلة الإدارية


شارع بوخاريست الزهور فاس أصبح مقبرة للعمران