مدير جريدة ماروك 24 يبحث عن مراسلين ومراسلات في كل المدن المغربية راسلونا على البريد الالكتروني maroc24press.ma@gmail.com         سكان القبائل المتاخمة لأم الربيع تطالب بإصلاح الطرق ويطالبون بفك الحصار وكسر التهميش             تنظيم لقاء تواصلي موضوعاتي جهوي حول التعليم الأولي بمقر عمالة إقليم تاونات             الموظف الترابي بين مطرقة جسامة أدواره وسندان تبخيس حقوقه وسلبه مكتسباته             فاس : "الراوي" في قبضة الفرقة السياحية             الغاضبون من الحصيلة التي قدمها عمدة فاس بدار الشباب الزهور يوم الخميس 13 دجنبر 2018             نداء المعتقل الإسلامي المغربي حسن الحسكي من قلب سجن أليكانطي بإسبانيا            كلمة "امحمد العزاوي" الكاتب الوطني للجامعة الوطنية لقطاع الداخلية(ا م ش)            كلمة الكاتب العام الجهوي للاتحاد النقابا الجهوية بفاس             الفتنة في الحسيمة             انفجارات باريس            russie et usa            العنوسة            هل أنتم مع جعل جميع المستشفيات العمومية المحلية والاقليمية والجهوية تابعة الى المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب من اجل تقديم خدمات صحية ذات جودة ?           
صوت وصورة

الغاضبون من الحصيلة التي قدمها عمدة فاس بدار الشباب الزهور يوم الخميس 13 دجنبر 2018


نداء المعتقل الإسلامي المغربي حسن الحسكي من قلب سجن أليكانطي بإسبانيا


كلمة "امحمد العزاوي" الكاتب الوطني للجامعة الوطنية لقطاع الداخلية(ا م ش)


كلمة الكاتب العام الجهوي للاتحاد النقابا الجهوية بفاس


افتتاح الجمع العام الخاص لتجديد المكتب المعلي قطاع الداخلية(ا م ش) فاس بايات من القران الكريم


لطيفة جريدي كاتبة إدارية بالنقابة الوطنية لعمال الإنعاش الوطني


تصريح "امحمد العزاوي " الكاتب الوطني للجامعة الوطنيى لقطاع الداخلية(ا م ش)


تصريح " أنس لحلو"الكاتب المحلي لفرع فاس لقطاع الداخلية (ا م ش)


الازمي عمدة فاس يقدم حصيلة 3 سنوات بدار الشباب الزهور فاس


"سعيد بنحميدة" رئيس مجلس مقاطعة سايس يقدم نصف ولايته بدار الشباب الزهور فاس


نظم مجلس مقاطعة سايس حصيلة نصف الولاية بدار الشباب الزهور فاس قدم الحصيلة عمدة فاس


وقفة إجلال وتقدير للنشيد الوطني


افتتاح اللقاء التواصلي يدار الشباب الزهور فاس بايات من الذكر الحكيم


مداخلة بعض الحاضرين باللقاء التواصلي الذي نظم المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل بفاس

 
كاريكاتير و صورة

الفتنة في الحسيمة
 
أدسنس
 
البحث بالموقع
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
أصداء الجهات

سكان القبائل المتاخمة لأم الربيع تطالب بإصلاح الطرق ويطالبون بفك الحصار وكسر التهميش


تنظيم لقاء تواصلي موضوعاتي جهوي حول التعليم الأولي بمقر عمالة إقليم تاونات

 
رياضة

موعد مباراة بوكا جونيورز وريفر بليت اليوم في نهائي كأس ليبرتادوريس


المديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بفاس مكناس في ضرب صارخ لمبدأ تكافؤ الفرص

 
جمعيات

اعلان


جمعية أنا وكافل اليتيم بفاس

 
صحة

فاس: تسمم جماعي لرؤساء مصالح كتابة الضبط


من المسؤول: مركز تصفية الدم بالمستشفى الجهوي بأكادير بدون طبيب‎

 
المرآة والمجتمع

المتحف الأمريكي يختار سفيرة الحرف العربي سعيدة الكيال لكتابه "خمسون فنانة عالمية معاصرة"


الكواليس بتيط مليل في جولة بتونس لمسرحيتها"ميزاجور"

 
دين ودنيا

ولاية جهة فاس مكناس و أمن فاس يحييان ليلة القدر بمسجد القرويين.


خديجة المضحية زوج الرسول وأم المؤمنين

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
الأكثر مشاهدة
فوائد التين والزيتون والثوم

الحضانة و النفقة حسب مدونة الأسرة الجديدة للمغرب

الكلاب تنبح والقافلة تسير

كلمة الباحث لتقديم موضوع الرسالة أثناء مناقشة رسالة التخرج لنيل شهادة الماستر

‎ المملكة المغربية : رسالة مفتوحة من مواقع المملكة إلى الإخوة الكرام بالديوان الملكي السادة فؤاد عال

ضياع أو سرقة أوراق الإقامة في المغرب ومراحل الحصول على تأشيرة العودة إلى إيطاليا

الإعلامي المهدي الوزاني: النّساء هنّ من يتحرّشن بالرّجال

فيلم حول السياحة الجنسية يثير سخط المغاربة

عمال مجموعة G4S للحراسة الخاصة يصفون وضعهم بشكل من أشكال العبودية ويناشدون وزير الشغل

فاس: باعة متجولون بحي الزهور يؤكدون تعرضهم للظلم والحيف ومظاهر المحسوبية

صورة طفل مربوط بطوق كلب (صور)

أحبك

الجريدة الالكترونية " ماروك24 .ما" تعزز المشهد الاعلامي الالكتروني بالعاصمة العلمية فاس

النميمة هي نقل الكلام بين طرفين لغرض الإفساد.

 
 

مهاجرون مغاربة بإيطاليا سيسلمون جوازات سفرهم لمسؤولي السفارة المغربية بروما إحتجاجا على غلق القنصلية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 شتنبر 2015 الساعة 40 : 11


 

ادريس فرحان

 

 

لاشك أن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية بالرباط وصلتها الأخبار اليومية التي تناقلتها وسائل الإعلام الإيطالية المرئية منها والمسموعة والمكتوبة عن الحصيلة المرتفعة للقتلى بشوارع وأزقة مدينة نابولي التي ترتكب يوميا بإسم المنظمة الإجرامية ...لا كامورا...LA CAMORRA..
ضحايا من كل الأعمار نتيجة للحرب الدائرة بين بارونات المنظمة الإجرامية ..لاكامورا... للسيطرة على تجارة المخدرات وعلى الأنشطة الإقتصادية بالمدينة سواء تلك المشروعة أو غير المشروعة ....
مدينة نابولي المعروفة بين الساسة والمسؤولين الأمنيين الإيطاليين والسلطات القضائية المحلية بأنها مؤرة المنظمات الإجرامية المنظمة ...LA CAMORRA...COSA NOSTRA...ANDRANGHETA... LA SACRA CORONA UNITA...وغيرها من محترفي الجريمة االذين يسيطرون على كل شيء في المدينة ،على الإقتصاد ، على السياسة ، على الرياضة ، وعلى الثقافة والفكر ، لدرجة أن المؤسسات الأمنية والقضائية المحلية منها والجهوية تجد نفسها عاجزة عن مواجهة النفوذ اللامحدود لهاته المنظمات الإجرامية المحترفة ...
ها ذي هي المدينة التي أصرعليها السيد حسن أبو أيوب سفير المملكة المغربية بروما رغم كثرة الوقفات الإحتجاجية التي نظمتها الفعاليات الجمعوية المقيمة بالجنوب الإيطالي بمدينة روما ، ورغم بيانات التنديد التي أرسلت لمصالح وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، وللمؤسسات العمومية التي تهتم بقضايا الجالية ، ورغم الشكايات التي أرسلت للديوان الملكي ، لتكون مقرا جديدا للقنصلية العامة للمملكة المغربية بدل روما ... للذكر أن القنصل العام بروما والموظفين بالقنصلية وضعوا إشارة حمراء على أيديهم كإشارة منهم عن رفضهم لنقل القنصلية إلى مدينة نابولي ...عاصمة المنظمة الإجرامية ..لا كامورا ... والجريمة المنظمة بإيطاليا ...

سفير المملكة المغربية بروما حسن أبو ايوب الذي يظن نفسه ..ألان جوبي المغربي ...لازال يصر وهو في نهاية مشواره الديبلوماسي على إهانة وإذلال الجالية المغربية بإيطاليا التي يصل تعدادها حولي 600.000 ألف نسمة ...بكل الوسائل المشروعة والغير المشروعة ، وعمل منذ تعيينه على رفع تقارير كاذبة عن الناشطين الحقوقيين المغاربة بالديار الإيطالية إلى الجهات الأمنية السيادية مستغلا نفوذه بمؤسسات الدولة المغربية المختلفة ، وعلاقاته الحميمية بالمستشار الملكي أندري أزولاي ، وصداقاته الخاصة بكل من وزير الداخلية السيد *محمد حصاد* ، ووزير الفلاحة والصيد البحري رجل الأعمال المشهور بمنطقة جهة *سوس ماسة درعة* السيد *عزيز أخنوش* بحكم أنهم ينحدرون من منطقة واحدة... تافراوت ... ولم يكتف بالتعدي على مبادئ حقوق الإنسان العالمية سواء مع خدمه بإقامته الديبلوماسية بروما أو في علاقاته مع الفعاليات الجمعوية بالديار الإيطالية ، بل تعدى كل الحدود الديبلوماسية المتعارف عليها وقدم لائحة تضم ثمانية أشخاص لوزارة الداخلية الإيطالية يطالب فيها المؤسسات الأمنية المختصة بعدم منح الجنسية الإيطالية لهؤلاء الثمانية بحجة أنهم خطر على أمن وإستقرار المملكة المغربية وسيشكلون لاحقا عامل عدم إستقرارللمجتمع الإيطالي ...
لهذا يطرح السؤال التالي هل السيد حسن أبوأيوب سفير المملكة المغربية بروما ...؟؟؟ أم يعمل لصالح الأجهزة الأمنية الإيطالية ...؟؟؟ ولماذا يا ترى السيد السفير يؤدي لمدة سنة كاملة مبلغ شهري لمقرالقنصلية الجديد بنابولي يقدر ب 7100.00 أورو...أي ما يقارب 85.200 أورو صرفت من ميزانية دافعي الضرائب من أفراد الشعب المغربي دون وجه حق ...؟؟؟ 
السيد السفير يريد فتح المقر الجديد للقنصلية بمدينة نابولي ضدا على مصالح أفراد الجالية المغربية بإيطاليا لأنه في الحقيقة وقع إتفاقيات تجارية مع كل من الخطوط الجوية ...AIR ARABIA..ومع شركة النقل البحري التجاري الإيطالية ..GRANDE NAVE...لنقل المهاجرين المغاربة القاطنين بالجنوب الإيطالي ...لو إفترضنا أن الهدف المبتغى من نقل القنصلية من روما إلى نابولي هي تقريب الإدارة من المواطن كما يدعي السيد السفير ومن يدور في فلكه من الديبلوماسيين المغاربة المقيمين بالديار الإيطالية أو أولئك الموجودين بأروقة وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الذين وقفوا لسنوات سدا منيعا أمام وصول شكايات مغاربة العالم إلى جلالة الملك ، ولازالوا يتهربون من تنزيل التوجيهات الملكية التي وردت في الخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش المجيد ...
فهناك 8000.00 مهاجر مغربي مقيم بجزيرة سردينيا...SARDINIA...من أجل الذهاب للقنصلية الجديدة بنابولي يجب عليه النزول أولا بميناء ...CIVITTAVECCHIA...الموجود بضواحي روما ...يعني مصاريف جديدة تنضاف على كاهل المهاجر المغربي المقيم بالجزر الإيطالية ....إذن العملية ليست تقريب الإدارة من المواطن بقدر ما هي عملية تجارية كبيرة ستدر المئات الآلاف من أورو على معالي السيد السفير حسن أبو أيوب ، الذي حرص منذ تعيينه على رأس الديبلوماسية المغربية بإيطاليا على التصرف كرجل أعمال وليس كسفير صاحب الجلالة محمد السادس حفظه الله..
وهذا ما نبه إليه جلالته في خطابه الشهير لعيد العرش المجيد الأخير..

شعبي العزيز...
*غير أن اهتمامنا بأوضاع المواطنين في الداخل لا يعادله إلا حرصنا على رعاية شؤون أبنائنا المقيمين بالخارج، وتوطيد تمسكهم بهويتهم، وتمكينهم من المساهمة في تنمية وطنهم.
لقد وقفت، خلال الزيارات التي أقوم بها إلى الخارج، وعندما ألتقي ببعض أفراد جاليتنا بأرض الوطن، على انشغالاتهم الحقيقية وتطلعاتهم المشروعة. وقد كنا نعتقد أنهم يواجهون بعض الصعوبات داخل المغرب فقط. بل إن عددا منهم يشتكون، أيضا، من مجموعة من المشاكل في تعاملهم مع البعثات القنصلية المغربية بالخارج.
فبعض القناصلة، وليس الأغلبية، ولله الحمد، عوض القيام بعملهم على الوجه المطلوب، ينشغلون بقضاياهم الخاصة أو بالسياسة.
وقد عبر لي عدد من أبناء الجالية عن استيائهم من سوء المعاملة ببعض القنصليات، ومن ضعف مستوى الخدمات التي تقدمها لهم، سواء من حيث الجودة أو احترام الآجال أو بعض العراقيل الإدارية. وهنا نثير انتباه وزير الخارجية إلى ضرورة العمل، بكل حزم، لوضع حد للاختلالات والمشاكل التي تعرفها بعض القنصليات.
فمن جهة، يجب إنهاء مهام كل من يثبت في حقه التقصير أو الاستخفاف بمصالح أفراد الجالية أو سوء معاملتهم. ومن جهة أخرى، يجب الحرص على اختيار القناصلة الذين تتوفر فيهم شروط الكفاءة والمسؤولية، والالتزام بخدمة أبنائنا بالخارج.
غير أن مشاعر الغبن تزداد لديهم عندما يقارنون بين مستوى الخدمات التي توفرها المصالح الإدارية والاجتماعية لدول الإقامة، وطريقة التعامل معهم، وبين تلك التي يتلقونها داخل البعثات الوطنية.
فإذا لم يتمكنوا من قضاء أغراضهم، فإنه يجب، على الأقل، حسن استقبالهم ومعاملتهم بأدب واحترام. وعلى سبيل المثال، فإنهم يعانون من البطء في تسجيل الأسماء بالحالة المدنية، وفي تصحيح الأخطاء، مع ما يقتضيه الأمر من وقت وتكاليف مالية.
وفي ما يتعلق باختيار الأسماء أيضا، فإن اللجنة العليا للحالة المدنية مطالبة بالاجتهاد لإيجاد حلول معقولة للحالات التي تعرض عليها، في إطار من المرونة والتفهم. كما يجب وضع حد للضغوط التي يخضعون لها أحيانا لفرض بعض الأسماء عليهم.ونفس الشيء بالنسبة لمعالجة بطء وتعقيد مسطرة تجديد الوثائق الرسمية والمصادقة عليها.وبصفة عامة، يتعين تحسين التواصل والتعامل مع أفراد الجالية بالخارج، وتقريب الخدمات منهم، وتبسيط وتحديث المساطر، واحترام كرامتهم وصيانة حقوقهم.
أما في ما يخص المشاكل التي يعيشها بعض المهاجرين عند عودتهم لأرض الوطن، فإننا نؤكد على ضرورة التعامل، بكل حزم وصرامة، مع كل من يحاول التلاعب بمصالحهم أو استغلال ظروفهم. ورغم كل ما يواجهونه من صعوبات، فإننا نسجل، بارتياح، تزايد عدد الذين يعودون منهم، كل سنة، لزيارة بلدهم وأحبابهم. لذلك، ما فتئنا نعبر لهم عن اعتزازنا بحبهم لوطنهم، وحرصنا على حماية مصالحهم. ولتعزيز مشاركة مغاربة الخارج في الحياة الوطنية، ندعو لتفعيل مقتضيات الدستور المتعلقة بإدماج ممثليهم في المؤسسات الاستشارية، وهيآت الحكامة والديمقراطية التشاركية.
كما نجدد الدعوة لبلورة استراتيجية مندمجة تقوم على التفاعل والتنسيق بين المؤسسات الوطنية المختصة بقضايا الهجرة، وجعلها أكثر نجاعة في خدمة مصالح مغاربة الخارج، بما في ذلك الاستفادة من التجربة والخبرة التي راكمها مجلس الجالية، من أجل إقامة مجلس يستجيب لتطلعات أبنائنا بالخارج.....* 

لهذا الفعاليات الجمعوية بالجنوب الإيطالي لم تجد بد من تنظيم وقفة إحتجاجية كبيرة بمدينة روما أمام مقرالسفارة المغربية يوم الأحد 27 شتنبر 2015 للتنديد بنقل القنصلية من روما إلى مدينة نابولي علصمة الجريمة المنظمة بجهة كامبانيا ...CAMPANIA...وقفة سيسلمون فيها مهاجرون مغاربة مقيمين في مختلف المدن والجهات الإيطالية جوازات سفرهم المغربية إحتجاجا على سياسة اللامبالاة التي قوبلت بها مطالبهم من طرف السيد السفير حسن أبوأيوب الذي عمل منذ تعيينه على العمل ضد مصالح أفراد الجالية المغربية بايطاليا ..وكان همه الوحيد الإنتقام من أفرادها وجمع ما أمكن من المال بكل السبل ؛ لدرجة أن ثروته المالية بعد ثلاثين سنة من العمل السياسي والديبلوماسي تقدر ب 12 مليار سنتيم ....يا ترى هل ثروته جمعت بطرق مشروعة أم لا ...؟؟؟
يبقى الأمل الوحيد في تدخل صاحب الجلالة محمد السادس حفظه الله ....

........يتبع......
  

للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي 
..............................إلى الإدارة العامة للدراسات والمستندات ..

.......................رئاسة الحكومة
........................الأمانة العامة للحكومة
........................رئاسة البرلمان المغربي
........................رئاسة مجلس المستشارين
........................رؤساء الفرق البرلمانية
.........................وزارة الشؤون الخارجية والتعاون 
.........................وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية 
..........................وزارة الجالية والهجرة
..........................وزارة النقل والتجهيز ..
..........................المجلس العلمي الأعلى بالرباط 
...........................وزارة المالية
.........................مجلس الجالية

..........................مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج 
..........................الأمانة العامة للأحزاب السياسية المغربية 
..........................السفارات المغربية بالخارج 
..........................القنصليات المغربية بالخارج ...

 


1254

0






أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



توقيف مهاجر مغربي وبحوزته مسدسات ودخيرة بمطار أكادير الدولي

هل توقف قرارات الاتحاد الاوروبي الهجرة غير الشرعية؟ قبل 53 دقيقة تعليقات شارك تستقبل جزيرة لامبي

عمدة صقلية يندد بإبادة المهاجرين في المتوسط

الاسلاموفوبيا في بلجيكا: وهم بأسباب واقعية

توقيف خمسة اشخاص في ايطاليا بتهمة تهريب المهاجرين

بريطانيا تتخذ إجراءات صارمة ضد عمل المهاجرين غير الشرعيين

العثور على جثث متحللة لعشرات المهاجرين في النمسا داخل شاحنة

مهاجرون مغاربة بإيطاليا سيسلمون جوازات سفرهم لمسؤولي السفارة المغربية بروما إحتجاجا على غلق القنصلية

المهاجرون القصّر بين مطرقة الحاجة وسندان الاستغلال

الهجرة إلى بلاد المهاجرين...من إفريقيا إلى المغرب

فاس : شعراء وزجالون مغاربة يستعدون للإحتفاء باليوم العالمي للشعر

فاس : شعراء وزجالون مغاربة يستعدون للإحتفاء باليوم العالمي للشعر

صفرو: باحثون مغاربة يتدارسون استراتيجية تأهيل المدينة المغربية

فيلم حول السياحة الجنسية يثير سخط المغاربة

إدريس اليزمي رئيس مجلسي الجالية والوطني لحقوق الإنسان يهين إمارة المؤمنين بالمملكة المغربية ..كيف ..

ملك المغرب يمنح طفلا سوريا حق الالتحاق بوالده بعد قصة درامية الرباط- عربي21 الأربعاء، 09 سبتمبر 20

مهاجرون مغاربة بإيطاليا سيسلمون جوازات سفرهم لمسؤولي السفارة المغربية بروما إحتجاجا على غلق القنصلية

نداء أميان لمغاربة أوروبا دفاعا عن المواطنة الكاملة

باحثون مغاربة يحيون مشروع وتراث المفكر الفرنسي رولان بارط بمراكش

ختام احتفالية مئوية تأسيس "حمرية " بمكناس





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  شؤون سياسية ونقابية

 
 

»  أصداء الجهات

 
 

»  مجتمع

 
 

»  رياضة

 
 

»  مغاربة العالم

 
 

»  السلطة الرابعة

 
 

»  حوادث

 
 

»  جمعيات

 
 

»  فن وثقافة

 
 

»   في الواجهة

 
 

»   مال واعمال

 
 

»  كتاب الرأي

 
 

»  تقارير خاصة

 
 

»  دين ودنيا

 
 

»  شؤون دولية

 
 

»  اقتصاد

 
 

»  صحة

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  المرآة والمجتمع

 
 

»  تمازيغت

 
 
النشرة البريدية

 
مجتمع

عمليات أمنية متفرقة بفاس تطيح بمجموعة من تجار المخدرات والمؤثرات العقلية


"السيمو" يشتكي للحموشي، و باب الوالي السعيد مفتوح... ؟!؟!

 
السلطة الرابعة

مجهولون يستغلون منبرا إعلاميا مبتدءا لتصفية حساباتهم مع السلطات المحلية والأمنية بمونفلوري بفاس ساي


توفيق بوعشرين: السجن النافذ 12 عشر سنة وغرامة ثقيلة لفائدة الضحايا

 
فن وثقافة

الفنانة المغربية''غيثة الحمامصي'' ترتدي فستانا مرصعا بالذهب والأحجار الكريمة


مهرجان دار الفن الدولي يكرم رائد المسرح الاحتفالي بالمغرب: عبد الكريم برشيد

 
مال واعمال

انطلاق الدورة الثانية للمعرض الصيني للتجارة بالمغرب “شاينا تراد ويك موروكو”


انطلاق الدورة الثانية للمعرض الصيني للتجارة بالمغرب “شاينا تراد ويك موروكو”

 
حوادث

فاس : "الراوي" في قبضة الفرقة السياحية


تعزية في وفاة والد"أمحمد الحيمر " عون سلطة بالزهور

 
شؤون دولية

الحكومة الفرنسية تعلق الضرائب الجديدة على المحروقات لـ6 أشهر


مصر.. مقرئ شهير تعرض لتضييقات يتبرع لصندوق حكومي

 
تقارير خاصة

فاس السبيطريين... حضور والي الجهة و غياب الأزمي...


هادي رسالة من صحفية سورية تعيش في بريطانيا رسالة خاصة للشعب المغربي ...

 
في الواجهة

عاجل: إضراب يزلزل مؤسسة kelvin high school بفاس ويشلها ليوم كامل


إدريس أبلهاض يبعث الروح في الإتحاد العام للشغالين بفاس ويوجه رسائل قوية للخصوم

 
كتاب الرأي

مجموعة من ساكنة تجزئة النور بحي مولاي رشيد بالدار البيضاء تنتفض ضد الكريساج وضد التسيب الأمني


التنمية الإقتصادية وسبل إدماج الشباب: جمعية ملتقى الشباب للتنمية نموذجا

 
مغاربة العالم

ماستر الدين والسياسة والمواطنة في جامعة بادوفا الإيطالية يكرم طلبته المتميزين، ومغاربة من ضمن الخريج


المسار المهني للمغربي اصماعيل المسرار في مجال التصوير الصحفي

 
اقتصاد

تبييض مليار و300 مليون يطيح بمدير وكالة بنكية وقابض بطنجة


أكادير .. جمعية حماية المال العام تنظم ندوة حول “أليات حماية المال العام ومحاربة الفساد في برامج الأ

 
استطلاع رأي
هل أنتم مع جعل جميع المستشفيات العمومية المحلية والاقليمية والجهوية تابعة الى المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب من اجل تقديم خدمات صحية ذات جودة ?

نعم
لا


 
الأكثر تعليقا
مول النفحة» يشوه وجه زوجته بسكين.. وتخوفات من تنامي الظاهرة

الجريدة الالكترونية " ماروك24 .ما" تعزز المشهد الاعلامي الالكتروني بالعاصمة العلمية فاس

بلاغ حول : مصادقة الهيئة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم تاونات على 28 مشروعا اجتماعيا وتسليم مفات

فاس: باعة متجولون بحي الزهور يؤكدون تعرضهم للظلم والحيف ومظاهر المحسوبية

إيبولا جديد يتربص بساكنة المنزل و المسؤولون خارج التغطية!

المجتمع المدني يناقش التنمية المحلية بالمنزل

فيلم حول السياحة الجنسية يثير سخط المغاربة

مسجد العنود بالدمام السعودية بعد التفجير(صور وفيديو)

صورة طفل مربوط بطوق كلب (صور)

ضياع أو سرقة أوراق الإقامة في المغرب ومراحل الحصول على تأشيرة العودة إلى إيطاليا

جهود شركة OZONE""للتغلب على جمع نفايات عيد الاضحى

فوائد التين والزيتون والثوم

الحضانة و النفقة حسب مدونة الأسرة الجديدة للمغرب

 
أخبار دولية

أبو طالب خير سندٍ للاسلام و خير عمٍ لنبي الإسلام


العدالة عند أئمة الدواعش تعني الغدر و التصفية و الدمار و الخراب العدل أساس التقوى ، الع

 
تمازيغت

هجرة المسلمين والتحاقهم بغير ديانات بسبب الدواعش وأئمتهم التكفريين الطغاة !!


يا أتباع السيستاني لماذا سَّب الصحابة،!هل جزاء الإحسان إلا الإحسان فيمن أوصل إليكم الحديث.!؟

 
شؤون سياسية ونقابية

الموظف الترابي بين مطرقة جسامة أدواره وسندان تبخيس حقوقه وسلبه مكتسباته


المغرب الإفريقي: الذكاء الديبلوماسي في خدمة الاقلاع الاقتصادي...

 
جريدة ماروك24.ما تصدر عن شركة LIBERTE MEDIACORP MAROC SARL