مدير جريدة ماروك 24 يبحث عن مراسلين ومراسلات في كل المدن المغربية راسلونا على البريد الالكتروني maroc24press.ma@gmail.com         الايكس"x "وصويفة" في قبضة رجال الحموشي             فاس : ما صحة "اشريت لبلاصة فسوق منفلوري ب10000 درهم" ؟             مشروع إصلاح وترميم المركز الصحي بني أنصار يجمع المجتمع المدني والجماعة ومندوبية وزارة الصحة بإقليم ا             تعزية في وفاة أب رئيس الهيئة الحضرية المنطقة ال4 بنسودة"المرحوم التهامي الشاهدي الوزاني"(فيديو)             Association Maroc Soleil Eau Vent Maroc            جنازة المرحوم التهامي الشاهدي الوزاني بمقبرة وسلان فاس"            المالحي راه الاجتماع اللي درتيو السيد الوزير ماشي فالمستوى            حسن العلمي علاش تم اقصاؤنا من لقاء رئيس الحكومة            الفتنة في الحسيمة             انفجارات باريس            russie et usa            العنوسة            هل أنتم مع جعل جميع المستشفيات العمومية المحلية والاقليمية والجهوية تابعة الى المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب من اجل تقديم خدمات صحية ذات جودة ?           
صوت وصورة

Association Maroc Soleil Eau Vent Maroc


جنازة المرحوم التهامي الشاهدي الوزاني بمقبرة وسلان فاس"


المالحي راه الاجتماع اللي درتيو السيد الوزير ماشي فالمستوى


حسن العلمي علاش تم اقصاؤنا من لقاء رئيس الحكومة


تصريح عبدالاله السلاسي واش هاذ الاقصاء كان متعمد ولا خايفين من شي حاجة


الجيلالي نقاز السلطات المحلية مسؤولة على اقصاء الجمعيات


دوار الصبطي..شهادة جارة المرحوم "محمد خباش"اللهم ارحمه كانت له أخلاق حميدة...


دوار الصبطي..شهادة جارة المرحوم "محمد خباش"


دوار الصبطي..أم المرحوم "محمد خباش" تحكي كيف استقبل مقتل ابنها


دوار الصبطي .عمة المرحوم"محمد خباش" تحكي كيف قتل ابن أخي؟


يجب الاقتصاص من قاتل المرحو م محمد خباش ابن دوار الصبطي( يصرح أحد أصدقائه)


الفاعل الجمعوي محمد أعراب : ".... لكن معروف بمدينة فاس، سياسة الإقصاء و سد الأبواب..."


تصريح أحد ضحايا قاتل المرحوم محمد خباش


يوارى جثمان المرحوم"محمد خباش" بمقبرة الصباطي فاس

 
كاريكاتير و صورة

الفتنة في الحسيمة
 
أدسنس
 
البحث بالموقع
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
أصداء الجهات

محتجون يطالبون بالتحقيق في "نتائج الانتقاء" لمباراة التعاقد تاونات


شبح الهدر المدرسي يطارد مئات التلاميذ بقرى تاونات.. لهذا السبب

 
رياضة

لما تحضر الروح الوطنية تكون النتائج الايجابية‎


تجديد المكتب المسير لجمعية النجاح لألعاب القوى بقرية با محمد

 
جمعيات

العنف بالوسط المدرسي موضوع ندوة وطنية بالثانوية الإعدادية بجماعة بوعادل تاونات


مركز سايس لحماية الأسرة والطفولة بفاس يجدد مكتبه المسير

 
صحة

مشروع إصلاح وترميم المركز الصحي بني أنصار يجمع المجتمع المدني والجماعة ومندوبية وزارة الصحة بإقليم ا


شجاعة ممرضة أنقذت امرأة ورضيعا داخل القطار على مستوى واد أمليل

 
المرآة والمجتمع

المرأة و تحديات العصر


التعريف بمؤهلات مدينة آسفي و جهة الداخلة/وادي الذهب بمؤتمر التعاون التركي-الأفريقي بأنقرة

 
دين ودنيا

حب الدينار والدرهم يبعدنا عن الله وطاعته


صلاة الجماعة تزعج ابليس وتكسر ظهره

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
الأكثر مشاهدة
فوائد التين والزيتون والثوم

الحضانة و النفقة حسب مدونة الأسرة الجديدة للمغرب

الإعلامي المهدي الوزاني: النّساء هنّ من يتحرّشن بالرّجال

ضياع أو سرقة أوراق الإقامة في المغرب ومراحل الحصول على تأشيرة العودة إلى إيطاليا

فاس: باعة متجولون بحي الزهور يؤكدون تعرضهم للظلم والحيف ومظاهر المحسوبية

الجريدة الالكترونية " ماروك24 .ما" تعزز المشهد الاعلامي الالكتروني بالعاصمة العلمية فاس

صورة طفل مربوط بطوق كلب (صور)

عمال مجموعة G4S للحراسة الخاصة يصفون وضعهم بشكل من أشكال العبودية ويناشدون وزير الشغل

مول النفحة» يشوه وجه زوجته بسكين.. وتخوفات من تنامي الظاهرة

فيلم حول السياحة الجنسية يثير سخط المغاربة

النميمة هي نقل الكلام بين طرفين لغرض الإفساد.

صورة الطيار خالد يقبل يد وزير الدفاع السعودي

نعمان لحلو “يزّف” ابنته في عيد ميلادها السابع ـ صور+فيديو

أحبك

 
 

المهرجان المغربي الايطالي ماذا يخفي وراءه ؟؟؟؟ !!! العلمانيين الجدد !!! الجزء الثاني ...


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 22 يوليوز 2015 الساعة 40 : 05


 

فرحان إدريس ........

سادت حالة من الدهشة والصدمة في أوساط الجالية المغربية بالخارج ولاسيما تلك المقيمة بإيطاليا التي رأت بالأرقام والإحصائيات المبالغ المالية الكبيرة حصلت عليها جمعيات مغربية بايطاليا ، التي لم نسمع عنها ولو مرة واحدة أنها عقدت جمعية عمومية سنوية قدمت فيها التقرير المالي والأدبي كما هو معروف ومتداول في عالم العمل الجمعوي ..
هؤلاء الذين إستفادوا من تمويلات مالية من أموال الشعب المغربي لسنوات !! ماذا قدموا لأفراد الجالية المغربية بجهتهم خصوصا وبايطاليا عموما ؟؟؟
هل يمتلكون مشروعا تربويا يدرسون فيه اللغة العربية والثقافة المغربية لأبناء المهاجرين المغاربة بمختلف مدن الجهة ؟؟؟ هل نظموا ندوات فكرية لطرح آلية لإدماج مختلف الأجيال المغربية من رجال ونساء وشباب وشابات ؟؟؟ هل طرحوا مشكل الهدر المدرسي الذي ينتشر بين أوساط أبناء الجالية على مستوى السلك الثانوي والجامعي وفي سلك الدراسات العليا ؟؟؟
ولماذا الشباب المغاربة يتعاطون لتجارة المخدرات ويتخذونها سبيلا للحياة ؟؟؟
ولماذا هناك ازدياد ظاهرة اشتغال المغربيات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 20 و34 سنة بالملاهي والمراقص الليلية وبمرتبات زهيدة لليلة الواحدة لاتتعدى 30 أورو ؟؟؟ 
وأغلبهن يضطرن للحمل للحصول على أوراق الإقامة الإيطالية أو يتزوجن بشيوخ ايطاليين بشهادات إسلام مزورة يحصلن عليها من داخل القنصليات المغربية ؟؟؟
لوقمت بدراسة ميدانية على هاته الجمعيات كلها لن تجد ولو واحدة قامت بهذه الأعمال !!!
جهة الفينيتو التي تشهد سنويا المهرجان المغربي الإيطالي الذي يعطي صورة فولكورية عن المملكة المغربية !! مغرب الرقص والغناء والكسكس والطاجين المغربي !!! لكن السؤال المطروح ماذا أفاد أفراد الجالية المغربية بالجهة ؟؟؟ جالية تعاني من الأزمة الإقتصادية الطاحنة دفعت بشبابها هناك تعاطي لتجارة المخدرات من أجل الحياة !!! لكن المسؤولين السياسيين بالجهة والذين ينتمون أغلبهم لحزب رابطة الشمال العنصري وضعوا خطة العودة إلى أرض الوطن الأم مقابل مبلغ مالي لترحيل الأجانب وخصوصا المغاربة العاطلين عن العمل !! وهذا خرق واضح لإتفاقية الأمم المتحدة الخاصة بالهجرة والمهاجرين في العمل والإقامة بدول المهجر !!! لكن ما يدمي القلوب هو أن أحد الجمعيات المغربية بالجهة تساعد الجهات الإيطالية في كشف المغاربة المتورطين في تجارة المخدرات الذين يجدون أنفسهم في لحظة من اللحظات بأرض الوطن بعدما غادروه للبحث عن حياة أفضل ..
جمعية تقوم بهذا العمل لسنوات مقابل مبلغ مادي ، تتاجرفيه بمعاناة وآلام الشباب المغربي الذي يركب قوارب الموت في البحر من أجل مستقبل أفضل لكنه يجد جلادين من بني جلدته يبيعونه ليل نهار!!!
كان الأحرى بهذه الجمعية أن تنظم دورات تكوينية تأطيرية يشرف عليها خبراء إجتماعيين يشرحون فيها الكيفية بعدم السقوط في عالم المخدرات والإنحراف والجريمة !!!
الغريب في الأمر أن السلطات الإيطالية المحلية منها والجهوية والوطنية تنتهج نفس سياسة ممثلي الدولة المغربية بإيطاليا وهي : سياسة (فرق تسود) بين أفراد المهاجرين المغاربة !!
وهكذا تجد المؤسسات الإيطالية المحلية منها والجهوية تدعم أي مبادرة تتبى منظورها في الفكر والثقافة والفن فمثلا جهة الفينيتو رحبت ودعمت المهرجان المغربي الإيطالي لأن الثقافة الإيطالية تشتهر على مدى تاريخها بالمهرجانات كمهرجان سيينا ..sienna... للفروسية ومهرجان فينيزيا !!! ....venezia... فمنظموا المهرجان المغربي الإيطالي الذين وضعوا ميزانية إجمالية أولية تقدر436.940 أورو !!!
وطلبوا دعم مالي من وزارة الجالية والهجرة يبلغ 130.000 أورو لكن اللجنة الوزارية المختصة لم تصرف لهم إلا 30.000 أورو !!! لكن ما يلفت الإنتباه هل الميزانية الأولية التي وضعت لهذا المهرجان ليس مبالغا فيه لدرجة كبيرة ؟؟؟ ألهذه الدرجة يستهان بعقول مسؤولي الوزارة ؟؟؟
ولهذا السبب ستجدون الوثيقة التي حصلنا عليها من مصادرنا الموثوقة التي تبين الجمعيات التي حصلت على الدعم المالي لسنة 2014 ولاسيما الجمعيات المغربية بايطاليا وهي :
وإجمالا المهرجان المغربي الإيطالي حصل على التمويلات العمومية التالية :
وزارة الجالية والهجرة .....30.000 أورو...البنك الشعبي ...10.000 أورو....مجلس الجالية ...10.000 أورو...مؤسسة الحسن الثاني ....10.000 أورو ..جهة الفينيتو ....10.000 أورو ...وزارة التجارة الخارجية التي مثلها الوزير نفسه الأستاذ محمد عبو في هذاالمهرجان بمدينة فيرونا والذي لانعرف لحد الآن حجم المبلغ المالي التي ساهمت فيه ؟؟؟
ولاننسى المشاركة الكبيرة لوزارة السياحة المغربية حيث تم توزيع كتب للتعريف بالمناطق السياحية المغربية بمدينة الألعاب المشهورة بمدينة فيرونا (GARDALAND) لمدة خمسة أيام متوالية !!!
وبطيعة الحال هناك شركاء من القطاع الخاص الإيطالي الذين كان لهم دعم متميز ولكن لحد الآن لا نعرف المبالغ المالية التي شاركوا بها لأننا لازلنا في التحقيق الميداني الأولي ؟؟؟
رئيس المهرجان المغربي الإيإطالي الذي تطوع لتنظيم لقاء بابريشية للمنفذ المالي لمجلس الجالية السيد إدريس أجبالي الذي عرف مؤخرا أنه كان يتخابر مع جهاز أمني مغربي منذ خروج كتاب(MON AMIE LE ROI) يتحدث فيه المؤلف الفرنسي عن حياة وحكم الملك الراحل الحسن الثاني رحمة الله عليه !!! لاعجب فالسيد أجبالي الذي يحب الخمر والويسكي ويعرف الملاهي بدول أوروبا الغربية ويعشق الرقص والغناء وفن العيطة(أي الشيخات) وهناك فيديو على اليوتوب يمدح فيه الشيخات بكل الأوصاف الجميلة !!! المنسق العام لمجلس الجالية دعم المهرجان المغربي الإيطالي للسنة الثانية على التوالي ولاسيما على المستوى الفني !!! وهذا ما أكدته لنا الفنانة سعيدة شرف في تصريح لنا في يوم الجمعة بحيث قالت بالحرف الواحد : لولا أجبالي لما وافقت على المشاركة في المهرجان !!! للذكر أن كل فنان كلف منظمي المهرجان حسب تصريح رئيس المهرجان لنا في دردشة ودية ما يقارب 8000 أورو زيادة على مصاريف الفندق وتذاكر الطيران !!! 
يعني أن الفنانين لوحدهم كلفوا ميزانية ضخمة تقدر ب 40.000 أورو هل تكلف بأداء هذه الفواتير المنسق العام لمجلس الجالية !!! 
ياترى هل أن السيد أجبالي أخرج كل هذه الأموال من الصناديق السوداء التي توجد لدى إدارة مجلس الجالية والتي طالما سمعنا عنها في الصحافة المغربية ؟؟؟ 
لأننا نشك في المبالغ المالية التي صرح بها لنا رئيس المهرجان المغربي الإيطالي لأن وزارة الجالية والهجرة دفعت لفرقة المسرح الوطني بعظمتها لتقديم عروض فنية بايطاليا مبلغ 6000 أورو عن كل عرض !! لهذا يطرح السؤال التالي هل المهرجان المغربي الإيطالي أستعمل ويستعمل كنافذة للتغطية على المصاريف المالية الضخمة لمجلس الجالية ؟؟؟ لأن إدريس أجبالي ورئيس المهرجان يتشاركان في خصال عديدة لا حصر لها !!! وبما أن المهرجان حصل للمرة الثانية على الرعاية السامية لصاحب الجلالة محمد السادس حفظه الله بشراكة مع جمعية رباط الفتح التي يرأسها السيد عبد الكريم بناني الذي أستغني عن خدماته كمستشار بالديوان الملكي لأنه عصره قد إنتهى!! لكن هؤلاء الشيوخ الذين تعودوا على السلطة والجاه والمال يستعملون لغة المهرجانات سواء داخل المغرب أو خارجه للعودة من جديد إلى الميدان وتحت الأضواء معتمدين على شبكة العلاقات العامة التي نسجوها طوال خدمتهم بأروقة الدولة المغربية ، هؤلاء إنتهى زمانهم ويريدون أخذ زمان غيرهم !!!
يبقى السؤال مطروحا ماذا قدمت جمعية رباط الفتح للشعب المغربي ؟؟؟ لكي تقدمه لأفراد الجالية المغربية بايطاليا ؟؟؟ وكم هي حجم الأموال الحقيقية التي تحصل عليها الشريكين الأساسيين في المهرجان المغربي الإيطالي من الرعاية السامية لصاحب الجلالة محمد السادس حفظه الله ؟؟؟ أسئلة نرجو أن نجد لها أجوبة لاحقا !!!!
ولايفوتني أن أشكر الفاعل الجمعوي عبد الجبار مكرم رئيس جمعية القافلة الذي رفض الانضمام الى المؤامرة التي كانت تدبر بعد لقاء ابريشية الفاشل لأنه أثبت فعلا أنه اطار جمعوي يتقبل النقد ويؤمن بحرية الصحافة والرأي الاخر !!!

..........يتبع ............


للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي 
.......................رئاسة الحكومة
........................الأمانة العامة للحكومة
........................رئاسة البرلمان المغربي
........................رئاسة مجلس المستشارين
........................رؤساء الفرق البرلمانية
.........................وزارة الشؤون الخارجية والتعاون 
..........................وزارة الجالية والهجرة
...........................وزارة المالية
.........................مجلس الجالية
..........................مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج 

 


722

0






أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



بووانو يدعو المعارضة إلى "الاستسلام" ويتّهمها بتهديد الدولة

المنتدى المغربي للديمقراطية و حقوق الانسان فرع تيسة .

الحركة النسائية تنتفض ثقافيا بمدينة تيسة

الى معالي الوزير

تنظيم الدورة الـ95 لمهرجان حب الملوك بصفرو

الفقر حين يكون موضة

هل يكون الإسلاميون دجاليين؟

"محمد طارق السباعي":مؤخرة "جنيفر" نهب للمال العام

ثياب لوبيز "غير المحتشمة" تثير جدلاً في مهرجان "موازين" في المغرب

المرض يغيّب نور الشريف

الى معالي الوزير

المهرجان المغربي الايطالي ماذا يخفي وراءه ؟؟؟؟ !!! العلمانيين الجدد !!! الجزء الثاني ...

إذا لم تستحي فافعل ما شئت ....!!!! المسترزقون في القضية الوطنية ...!!! -

العاهل المغربي: قضية اغتيال بن بركة يجب ان تساعدنا على البناء وليس الهدم

“الرباعي التونسي” يدعو إلى فتح الحدود المغربية-الجزائرية

بيان صادر عن مجلسي البرلمان

مشاركة وازنة للجمعية المغربية في الملتقى التاسع للاتحاد العربي لجمعيات خريجي الجامعات والمعاهد السو





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  شؤون سياسية ونقابية

 
 

»  أصداء الجهات

 
 

»  مجتمع

 
 

»  رياضة

 
 

»  مغاربة العالم

 
 

»  السلطة الرابعة

 
 

»  حوادث

 
 

»  جمعيات

 
 

»  فن وثقافة

 
 

»   في الواجهة

 
 

»   مال واعمال

 
 

»  كتاب الرأي

 
 

»  تقارير خاصة

 
 

»  دين ودنيا

 
 

»  شؤون دولية

 
 

»  اقتصاد

 
 

»  صحة

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  المرآة والمجتمع

 
 

»  تمازيغت

 
 
النشرة البريدية

 
مجتمع

رفقا بصغيرات فاس المخفية و عائلاتهن أيها المصورون الصحافيون


نداء الى المحسنين

 
السلطة الرابعة

شكاية ضد المنبر الالكتروني"فاس نيوز ميديا"


بيان استنكاري

 
فن وثقافة

''درتي فيها صحافة'' جديد الفنان مروان العميري


الفنان محمد التسولي يقدم مسار حياته في عتبات ومحطات بفاس

 
مال واعمال

مديرة القرض الفلاحي بجهة الرباط في قلب فضيحة ابتزاز وتبييض أموال وعرقلة لمشاريع فلاحي أخنوش


السعودية وحروب تسعير النفط في الشرق الأوسط

 
حوادث

الايكس"x "وصويفة" في قبضة رجال الحموشي


تعزية في وفاة أب رئيس الهيئة الحضرية المنطقة ال4 بنسودة"المرحوم التهامي الشاهدي الوزاني"(فيديو)

 
شؤون دولية

إلى قامات الفكر والثقافة .. الناس ابتأست الدعوات الفارغة


سينا قنبري شاهد عيان على قمع المتظاهرين في ايران

 
تقارير خاصة

تفاصيل حجز كمية هامة من المواد الغذائية المهربـة و الفاسدة


المديرية العامة للأمن الوطني تصدر بيانا حقيقيا

 
في الواجهة

" فيسبوكي" يجمع أبناء تاونات عبر برنامج "في الواجهة"


"الحموشي و اوليداتو" رجال سنة 2017

 
كتاب الرأي

جورج طرابيشي المفكر الحداثي المتنور، فولتير الفكر الاسلامي


المدلّسون التيميون يتناقلون الإكذوبة ‏‎لجعلها من المسلّمات ‎!!!

 
مغاربة العالم

المسار المهني للمغربي اصماعيل المسرار في مجال التصوير الصحفي


الأمن الاسباني يعتقل إمامين مغربيين متهمين بترويج أفكار "داعش

 
اقتصاد

أكادير .. جمعية حماية المال العام تنظم ندوة حول “أليات حماية المال العام ومحاربة الفساد في برامج الأ


المحدوديات الشعبوية أمام إصلاح الدعم الحكومي للسلع في المغرب

 
استطلاع رأي
هل أنتم مع جعل جميع المستشفيات العمومية المحلية والاقليمية والجهوية تابعة الى المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب من اجل تقديم خدمات صحية ذات جودة ?

نعم
لا


 
الأكثر تعليقا
بلاغ حول : مصادقة الهيئة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم تاونات على 28 مشروعا اجتماعيا وتسليم مفات

إيبولا جديد يتربص بساكنة المنزل و المسؤولون خارج التغطية!

فيلم حول السياحة الجنسية يثير سخط المغاربة

مسجد العنود بالدمام السعودية بعد التفجير(صور وفيديو)

ازدواجية الاستدلال الطائفية عند ابن تيمية ..إباحة الدم والخراب للتكفيريين والدواعش..!!

يا دولة الاحزمة الناسفة اليوم عليكم حسيبا

الصوم بين العبادة والعادة.

المديرية الجهوية للصحة فاس مكناس تخلد اليوم العالمي لصحة الفم و الأسنان.

بلاغ حول عقد لقاء تواصلي على مستوى إقليم تاونات مع رؤساء المجالس الترابية بالإقليم

خديحة بنت خويلد مدرسة التضحية و الإيثار

بشرى القاسمي تغني "غفرانك " في رمضان

فارس كرم يصدر كليب " منمنم" بفكرة مختلفة و شخصية جديدة

مهرجان ربيع الحي الحسني يختتم دورته الحادية عشر بالانفتاح على الثقافات الوافدة

 
أخبار دولية

كوبيتش والسيستاني مَن يُقلد منَ ؟!!.


زمبابوي: "التمساح" ايمرسون مانغاغوا رئيسا جديدا وعدو جديد للمغرب.

 
تمازيغت

يا أتباع السيستاني لماذا سَّب الصحابة،!هل جزاء الإحسان إلا الإحسان فيمن أوصل إليكم الحديث.!؟


وضعية الامازيغية بالمغرب على ضوء توصيات لجان الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان: المسارات والحصيلة

 
شؤون سياسية ونقابية

فاس : ما صحة "اشريت لبلاصة فسوق منفلوري ب10000 درهم" ؟


السيد والي جهة فاس مكناس... "اللي ما عرفك خسرك"...