مدير جريدة ماروك 24 يبحث عن مراسلين ومراسلات في كل المدن المغربية راسلونا على البريد الالكتروني maroc24press.ma@gmail.com         هل لفتيت وأحمد توفيق على علم على الاستلاء على مقبرة باب الحمراء فاس             القنيطرة.. موظف شرطة يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف 6 أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تقتر             العثماني: عازمون على تطوير الخدمات لفائدة المواطنين             من تطوان إلى عَمَّان في المِِحن إخوان             تصريح " أحمد زهير"مستشار بمجلس بمقاطعة سايس فاس حول اللقاء التواصلي.....             تصريح " محمد العسري"حول اللقاء التواصلي مع باشا مقاطعة سايس فاس.....             خطبة صلاة عيد الفطر من ملعب الزهور فاس            أجواء صلاة عيد الفطر من ملعب الزهور فاس            الفتنة في الحسيمة             انفجارات باريس            russie et usa            العنوسة            هل أنتم مع جعل جميع المستشفيات العمومية المحلية والاقليمية والجهوية تابعة الى المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب من اجل تقديم خدمات صحية ذات جودة ?           
صوت وصورة

تصريح " أحمد زهير"مستشار بمجلس بمقاطعة سايس فاس حول اللقاء التواصلي.....


تصريح " محمد العسري"حول اللقاء التواصلي مع باشا مقاطعة سايس فاس.....


خطبة صلاة عيد الفطر من ملعب الزهور فاس


أجواء صلاة عيد الفطر من ملعب الزهور فاس


توفي أحد ضحايا انفجار قنينة الغاز بظهر الخميس بسبب الاهمال الطبي بالمركب ألاستشفائي بفاس (فيديو)


رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية الفاسية باب الخوخة يطرد عاملا بدون سند قانوني (فيديو)


حارس سوق جمعية الكرامة الزهور فاس فوق القانون


تصريح "فاطمة السكوري"بخصوص المساعدات الانسانية التي تقدمها الجمعيات لنزيلات المؤسسة الخيرية باب الخوخة


عباس بنحربيط :كفانا بلطجية بفاس العتيقة


الكلمة الختامية ل"محمد مفيد" مع أناشيد دينية بباب الخوخة فاس


تغطية خاصة للحفل التكريمي الذي نظمته الجمعية الخيرية الإسلامية باب الخوخة


الجمعية الخيرية الإسلامية باب الخوخة تكرم الشخصيات التي تمد يد المساعدة للمركز


الجمعية الخيرية الإسلامية تكرم عمدة فاس ينوب عنه حسن بومشيط


تصريح" السيد مفيد"رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية باب الخوخة فاس

 
كاريكاتير و صورة

الفتنة في الحسيمة
 
أدسنس
 
البحث بالموقع
 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
أصداء الجهات

اعتقال مواطن صويري هاجم مفتش وضابطي شرطة ويصيبهم بجروح


تاونات : مبادرة توزيع "مساعدات غذائية" على فئات معوزة بتافرانت

 
رياضة

أسود الأطلس تهزم تشكوسلوفاكيا في آخر ودية قبل العرس العالمي


احسن الفترات التي عاشها المغرب الفاسي منذ تاسيسه

 
جمعيات

مركز سايس لحماية الأسرة والطفولة ينظم دورة تكويتية لفائدة الجمعيات بصفرو


جمعوي يدشن أولى أنشطته بقرى تاونات.. ويطالب بتفعيل الفصل 33 من الدستور

 
صحة

د.محمد أعريوة وذ.عبداله الشنفوري وجها لوجه(ازمة حوار)


بيان صحفي مباراة ولوج السنة الأولى بكلية الطب و الصيدلة بفاس برسم الموسم الجامعي2018 /2019

 
المرآة والمجتمع

المتحف الأمريكي يختار سفيرة الحرف العربي سعيدة الكيال لكتابه "خمسون فنانة عالمية معاصرة"


الكواليس بتيط مليل في جولة بتونس لمسرحيتها"ميزاجور"

 
دين ودنيا

ولاية جهة فاس مكناس و أمن فاس يحييان ليلة القدر بمسجد القرويين.


خديجة المضحية زوج الرسول وأم المؤمنين

 
جريدتنا بالفايس بوك
 
الأكثر مشاهدة
فوائد التين والزيتون والثوم

الحضانة و النفقة حسب مدونة الأسرة الجديدة للمغرب

الإعلامي المهدي الوزاني: النّساء هنّ من يتحرّشن بالرّجال

الكلاب تنبح والقافلة تسير

ضياع أو سرقة أوراق الإقامة في المغرب ومراحل الحصول على تأشيرة العودة إلى إيطاليا

‎ المملكة المغربية : رسالة مفتوحة من مواقع المملكة إلى الإخوة الكرام بالديوان الملكي السادة فؤاد عال

فاس: باعة متجولون بحي الزهور يؤكدون تعرضهم للظلم والحيف ومظاهر المحسوبية

عمال مجموعة G4S للحراسة الخاصة يصفون وضعهم بشكل من أشكال العبودية ويناشدون وزير الشغل

الجريدة الالكترونية " ماروك24 .ما" تعزز المشهد الاعلامي الالكتروني بالعاصمة العلمية فاس

صورة طفل مربوط بطوق كلب (صور)

فيلم حول السياحة الجنسية يثير سخط المغاربة

مول النفحة» يشوه وجه زوجته بسكين.. وتخوفات من تنامي الظاهرة

النميمة هي نقل الكلام بين طرفين لغرض الإفساد.

أحبك

 
 

المهرجان المغربي الايطالي ماذا يخفي وراءه ؟؟؟؟ !!! العلمانيين الجدد !!! الجزء الثاني ...


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 22 يوليوز 2015 الساعة 40 : 05


 

فرحان إدريس ........

سادت حالة من الدهشة والصدمة في أوساط الجالية المغربية بالخارج ولاسيما تلك المقيمة بإيطاليا التي رأت بالأرقام والإحصائيات المبالغ المالية الكبيرة حصلت عليها جمعيات مغربية بايطاليا ، التي لم نسمع عنها ولو مرة واحدة أنها عقدت جمعية عمومية سنوية قدمت فيها التقرير المالي والأدبي كما هو معروف ومتداول في عالم العمل الجمعوي ..
هؤلاء الذين إستفادوا من تمويلات مالية من أموال الشعب المغربي لسنوات !! ماذا قدموا لأفراد الجالية المغربية بجهتهم خصوصا وبايطاليا عموما ؟؟؟
هل يمتلكون مشروعا تربويا يدرسون فيه اللغة العربية والثقافة المغربية لأبناء المهاجرين المغاربة بمختلف مدن الجهة ؟؟؟ هل نظموا ندوات فكرية لطرح آلية لإدماج مختلف الأجيال المغربية من رجال ونساء وشباب وشابات ؟؟؟ هل طرحوا مشكل الهدر المدرسي الذي ينتشر بين أوساط أبناء الجالية على مستوى السلك الثانوي والجامعي وفي سلك الدراسات العليا ؟؟؟
ولماذا الشباب المغاربة يتعاطون لتجارة المخدرات ويتخذونها سبيلا للحياة ؟؟؟
ولماذا هناك ازدياد ظاهرة اشتغال المغربيات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 20 و34 سنة بالملاهي والمراقص الليلية وبمرتبات زهيدة لليلة الواحدة لاتتعدى 30 أورو ؟؟؟ 
وأغلبهن يضطرن للحمل للحصول على أوراق الإقامة الإيطالية أو يتزوجن بشيوخ ايطاليين بشهادات إسلام مزورة يحصلن عليها من داخل القنصليات المغربية ؟؟؟
لوقمت بدراسة ميدانية على هاته الجمعيات كلها لن تجد ولو واحدة قامت بهذه الأعمال !!!
جهة الفينيتو التي تشهد سنويا المهرجان المغربي الإيطالي الذي يعطي صورة فولكورية عن المملكة المغربية !! مغرب الرقص والغناء والكسكس والطاجين المغربي !!! لكن السؤال المطروح ماذا أفاد أفراد الجالية المغربية بالجهة ؟؟؟ جالية تعاني من الأزمة الإقتصادية الطاحنة دفعت بشبابها هناك تعاطي لتجارة المخدرات من أجل الحياة !!! لكن المسؤولين السياسيين بالجهة والذين ينتمون أغلبهم لحزب رابطة الشمال العنصري وضعوا خطة العودة إلى أرض الوطن الأم مقابل مبلغ مالي لترحيل الأجانب وخصوصا المغاربة العاطلين عن العمل !! وهذا خرق واضح لإتفاقية الأمم المتحدة الخاصة بالهجرة والمهاجرين في العمل والإقامة بدول المهجر !!! لكن ما يدمي القلوب هو أن أحد الجمعيات المغربية بالجهة تساعد الجهات الإيطالية في كشف المغاربة المتورطين في تجارة المخدرات الذين يجدون أنفسهم في لحظة من اللحظات بأرض الوطن بعدما غادروه للبحث عن حياة أفضل ..
جمعية تقوم بهذا العمل لسنوات مقابل مبلغ مادي ، تتاجرفيه بمعاناة وآلام الشباب المغربي الذي يركب قوارب الموت في البحر من أجل مستقبل أفضل لكنه يجد جلادين من بني جلدته يبيعونه ليل نهار!!!
كان الأحرى بهذه الجمعية أن تنظم دورات تكوينية تأطيرية يشرف عليها خبراء إجتماعيين يشرحون فيها الكيفية بعدم السقوط في عالم المخدرات والإنحراف والجريمة !!!
الغريب في الأمر أن السلطات الإيطالية المحلية منها والجهوية والوطنية تنتهج نفس سياسة ممثلي الدولة المغربية بإيطاليا وهي : سياسة (فرق تسود) بين أفراد المهاجرين المغاربة !!
وهكذا تجد المؤسسات الإيطالية المحلية منها والجهوية تدعم أي مبادرة تتبى منظورها في الفكر والثقافة والفن فمثلا جهة الفينيتو رحبت ودعمت المهرجان المغربي الإيطالي لأن الثقافة الإيطالية تشتهر على مدى تاريخها بالمهرجانات كمهرجان سيينا ..sienna... للفروسية ومهرجان فينيزيا !!! ....venezia... فمنظموا المهرجان المغربي الإيطالي الذين وضعوا ميزانية إجمالية أولية تقدر436.940 أورو !!!
وطلبوا دعم مالي من وزارة الجالية والهجرة يبلغ 130.000 أورو لكن اللجنة الوزارية المختصة لم تصرف لهم إلا 30.000 أورو !!! لكن ما يلفت الإنتباه هل الميزانية الأولية التي وضعت لهذا المهرجان ليس مبالغا فيه لدرجة كبيرة ؟؟؟ ألهذه الدرجة يستهان بعقول مسؤولي الوزارة ؟؟؟
ولهذا السبب ستجدون الوثيقة التي حصلنا عليها من مصادرنا الموثوقة التي تبين الجمعيات التي حصلت على الدعم المالي لسنة 2014 ولاسيما الجمعيات المغربية بايطاليا وهي :
وإجمالا المهرجان المغربي الإيطالي حصل على التمويلات العمومية التالية :
وزارة الجالية والهجرة .....30.000 أورو...البنك الشعبي ...10.000 أورو....مجلس الجالية ...10.000 أورو...مؤسسة الحسن الثاني ....10.000 أورو ..جهة الفينيتو ....10.000 أورو ...وزارة التجارة الخارجية التي مثلها الوزير نفسه الأستاذ محمد عبو في هذاالمهرجان بمدينة فيرونا والذي لانعرف لحد الآن حجم المبلغ المالي التي ساهمت فيه ؟؟؟
ولاننسى المشاركة الكبيرة لوزارة السياحة المغربية حيث تم توزيع كتب للتعريف بالمناطق السياحية المغربية بمدينة الألعاب المشهورة بمدينة فيرونا (GARDALAND) لمدة خمسة أيام متوالية !!!
وبطيعة الحال هناك شركاء من القطاع الخاص الإيطالي الذين كان لهم دعم متميز ولكن لحد الآن لا نعرف المبالغ المالية التي شاركوا بها لأننا لازلنا في التحقيق الميداني الأولي ؟؟؟
رئيس المهرجان المغربي الإيإطالي الذي تطوع لتنظيم لقاء بابريشية للمنفذ المالي لمجلس الجالية السيد إدريس أجبالي الذي عرف مؤخرا أنه كان يتخابر مع جهاز أمني مغربي منذ خروج كتاب(MON AMIE LE ROI) يتحدث فيه المؤلف الفرنسي عن حياة وحكم الملك الراحل الحسن الثاني رحمة الله عليه !!! لاعجب فالسيد أجبالي الذي يحب الخمر والويسكي ويعرف الملاهي بدول أوروبا الغربية ويعشق الرقص والغناء وفن العيطة(أي الشيخات) وهناك فيديو على اليوتوب يمدح فيه الشيخات بكل الأوصاف الجميلة !!! المنسق العام لمجلس الجالية دعم المهرجان المغربي الإيطالي للسنة الثانية على التوالي ولاسيما على المستوى الفني !!! وهذا ما أكدته لنا الفنانة سعيدة شرف في تصريح لنا في يوم الجمعة بحيث قالت بالحرف الواحد : لولا أجبالي لما وافقت على المشاركة في المهرجان !!! للذكر أن كل فنان كلف منظمي المهرجان حسب تصريح رئيس المهرجان لنا في دردشة ودية ما يقارب 8000 أورو زيادة على مصاريف الفندق وتذاكر الطيران !!! 
يعني أن الفنانين لوحدهم كلفوا ميزانية ضخمة تقدر ب 40.000 أورو هل تكلف بأداء هذه الفواتير المنسق العام لمجلس الجالية !!! 
ياترى هل أن السيد أجبالي أخرج كل هذه الأموال من الصناديق السوداء التي توجد لدى إدارة مجلس الجالية والتي طالما سمعنا عنها في الصحافة المغربية ؟؟؟ 
لأننا نشك في المبالغ المالية التي صرح بها لنا رئيس المهرجان المغربي الإيطالي لأن وزارة الجالية والهجرة دفعت لفرقة المسرح الوطني بعظمتها لتقديم عروض فنية بايطاليا مبلغ 6000 أورو عن كل عرض !! لهذا يطرح السؤال التالي هل المهرجان المغربي الإيطالي أستعمل ويستعمل كنافذة للتغطية على المصاريف المالية الضخمة لمجلس الجالية ؟؟؟ لأن إدريس أجبالي ورئيس المهرجان يتشاركان في خصال عديدة لا حصر لها !!! وبما أن المهرجان حصل للمرة الثانية على الرعاية السامية لصاحب الجلالة محمد السادس حفظه الله بشراكة مع جمعية رباط الفتح التي يرأسها السيد عبد الكريم بناني الذي أستغني عن خدماته كمستشار بالديوان الملكي لأنه عصره قد إنتهى!! لكن هؤلاء الشيوخ الذين تعودوا على السلطة والجاه والمال يستعملون لغة المهرجانات سواء داخل المغرب أو خارجه للعودة من جديد إلى الميدان وتحت الأضواء معتمدين على شبكة العلاقات العامة التي نسجوها طوال خدمتهم بأروقة الدولة المغربية ، هؤلاء إنتهى زمانهم ويريدون أخذ زمان غيرهم !!!
يبقى السؤال مطروحا ماذا قدمت جمعية رباط الفتح للشعب المغربي ؟؟؟ لكي تقدمه لأفراد الجالية المغربية بايطاليا ؟؟؟ وكم هي حجم الأموال الحقيقية التي تحصل عليها الشريكين الأساسيين في المهرجان المغربي الإيطالي من الرعاية السامية لصاحب الجلالة محمد السادس حفظه الله ؟؟؟ أسئلة نرجو أن نجد لها أجوبة لاحقا !!!!
ولايفوتني أن أشكر الفاعل الجمعوي عبد الجبار مكرم رئيس جمعية القافلة الذي رفض الانضمام الى المؤامرة التي كانت تدبر بعد لقاء ابريشية الفاشل لأنه أثبت فعلا أنه اطار جمعوي يتقبل النقد ويؤمن بحرية الصحافة والرأي الاخر !!!

..........يتبع ............


للذكر المقال أرسلناه إلى : الديوان الملكي 
.......................رئاسة الحكومة
........................الأمانة العامة للحكومة
........................رئاسة البرلمان المغربي
........................رئاسة مجلس المستشارين
........................رؤساء الفرق البرلمانية
.........................وزارة الشؤون الخارجية والتعاون 
..........................وزارة الجالية والهجرة
...........................وزارة المالية
.........................مجلس الجالية
..........................مؤسسة الحسن الثاني لمغاربة الخارج 

 


885

0






أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



بووانو يدعو المعارضة إلى "الاستسلام" ويتّهمها بتهديد الدولة

المنتدى المغربي للديمقراطية و حقوق الانسان فرع تيسة .

الحركة النسائية تنتفض ثقافيا بمدينة تيسة

الى معالي الوزير

تنظيم الدورة الـ95 لمهرجان حب الملوك بصفرو

الفقر حين يكون موضة

هل يكون الإسلاميون دجاليين؟

"محمد طارق السباعي":مؤخرة "جنيفر" نهب للمال العام

ثياب لوبيز "غير المحتشمة" تثير جدلاً في مهرجان "موازين" في المغرب

المرض يغيّب نور الشريف

الى معالي الوزير

المهرجان المغربي الايطالي ماذا يخفي وراءه ؟؟؟؟ !!! العلمانيين الجدد !!! الجزء الثاني ...

إذا لم تستحي فافعل ما شئت ....!!!! المسترزقون في القضية الوطنية ...!!! -

العاهل المغربي: قضية اغتيال بن بركة يجب ان تساعدنا على البناء وليس الهدم

“الرباعي التونسي” يدعو إلى فتح الحدود المغربية-الجزائرية

بيان صادر عن مجلسي البرلمان

مشاركة وازنة للجمعية المغربية في الملتقى التاسع للاتحاد العربي لجمعيات خريجي الجامعات والمعاهد السو





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  شؤون سياسية ونقابية

 
 

»  أصداء الجهات

 
 

»  مجتمع

 
 

»  رياضة

 
 

»  مغاربة العالم

 
 

»  السلطة الرابعة

 
 

»  حوادث

 
 

»  جمعيات

 
 

»  فن وثقافة

 
 

»   في الواجهة

 
 

»   مال واعمال

 
 

»  كتاب الرأي

 
 

»  تقارير خاصة

 
 

»  دين ودنيا

 
 

»  شؤون دولية

 
 

»  اقتصاد

 
 

»  صحة

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  المرآة والمجتمع

 
 

»  تمازيغت

 
 
النشرة البريدية

 
مجتمع

القنيطرة.. موظف شرطة يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف 6 أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تقتر


المجتمع المدني بفاس ينظم وقفة احتجاجية على طريق وسلان يوم الاربعاء

 
السلطة الرابعة

مديرية الأمن وحدها لها الحق في مراقبة مردودية موظفيها


"عصابة" الصحافة تجتاح فاس و توقع بالمنتخبين و البرلمانيين لتمويل أنشطة مشبوهة

 
فن وثقافة

13 فنانا تشكيليا في معرض جماعي بملتقى سينما المجتمع ببئر مزوي


لوحات الفنان التشكيلي عبد الله أوشاكور تكريم للمراة والهوية والتراث

 
مال واعمال

عد تحولها إلى صندوق استثماري إفريقي..SNI تغير اسمها إلى “المدى”.


مواطن يتظلم لدى المدير العام للقرض الفلاحي ويتهم المديرة الجهوية للرباط

 
حوادث

حادثة سير بطريق الموت رقم 8 تاونات فاس قرب واد جمعة


تعزية "ماروك24.ما" في وفاة والد محمد الحمري

 
شؤون دولية

صراع التنين..أقنعة جديدة لوجوه قديمة!


بعد استعانته بالراقصات و المشعوذين السيستاني يتعرض لانتكاسة جديدة

 
تقارير خاصة

بعد الله، الحموشي يراقب الدوائر الأمنية


توقيع عقوبات تأديبية مع الإقصاء التلقائي لخمسة مرشحين من موظفي الشرطة اجتازوا مباراة مهنية داخلية

 
في الواجهة

حملات تمشيطية بتراب سايس(الدائرة الأمنية 19 ورئيس الملحقة الادارية الزهور)


قرصنة حساب فليسبوك بدر الطاهري

 
كتاب الرأي

بلاغ صحفي حفل إمضاء كتاب»جامعة القرويين تمنح أول إجازة في الطب «


جورج طرابيشي المفكر الحداثي المتنور، فولتير الفكر الاسلامي

 
مغاربة العالم

المسار المهني للمغربي اصماعيل المسرار في مجال التصوير الصحفي


الأمن الاسباني يعتقل إمامين مغربيين متهمين بترويج أفكار "داعش

 
اقتصاد

أكادير .. جمعية حماية المال العام تنظم ندوة حول “أليات حماية المال العام ومحاربة الفساد في برامج الأ


المحدوديات الشعبوية أمام إصلاح الدعم الحكومي للسلع في المغرب

 
استطلاع رأي
هل أنتم مع جعل جميع المستشفيات العمومية المحلية والاقليمية والجهوية تابعة الى المراكز الاستشفائية الجامعية بالمغرب من اجل تقديم خدمات صحية ذات جودة ?

نعم
لا


 
الأكثر تعليقا
مول النفحة» يشوه وجه زوجته بسكين.. وتخوفات من تنامي الظاهرة

الجريدة الالكترونية " ماروك24 .ما" تعزز المشهد الاعلامي الالكتروني بالعاصمة العلمية فاس

بلاغ حول : مصادقة الهيئة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم تاونات على 28 مشروعا اجتماعيا وتسليم مفات

عمال مجموعة G4S للحراسة الخاصة يصفون وضعهم بشكل من أشكال العبودية ويناشدون وزير الشغل

فاس: باعة متجولون بحي الزهور يؤكدون تعرضهم للظلم والحيف ومظاهر المحسوبية

إيبولا جديد يتربص بساكنة المنزل و المسؤولون خارج التغطية!

النميمة هي نقل الكلام بين طرفين لغرض الإفساد.

فيلم حول السياحة الجنسية يثير سخط المغاربة

مسجد العنود بالدمام السعودية بعد التفجير(صور وفيديو)

صورة طفل مربوط بطوق كلب (صور)

ضياع أو سرقة أوراق الإقامة في المغرب ومراحل الحصول على تأشيرة العودة إلى إيطاليا

فوائد التين والزيتون والثوم

الحضانة و النفقة حسب مدونة الأسرة الجديدة للمغرب

 
أخبار دولية

أبو طالب خير سندٍ للاسلام و خير عمٍ لنبي الإسلام


العدالة عند أئمة الدواعش تعني الغدر و التصفية و الدمار و الخراب العدل أساس التقوى ، الع

 
تمازيغت

هجرة المسلمين والتحاقهم بغير ديانات بسبب الدواعش وأئمتهم التكفريين الطغاة !!


يا أتباع السيستاني لماذا سَّب الصحابة،!هل جزاء الإحسان إلا الإحسان فيمن أوصل إليكم الحديث.!؟

 
شؤون سياسية ونقابية

هل لفتيت وأحمد توفيق على علم على الاستلاء على مقبرة باب الحمراء فاس


العثماني: عازمون على تطوير الخدمات لفائدة المواطنين

 
جريدة ماروك24.ما تصدر عن شركة LIBERTE MEDIACORP MAROC SARL